اول صورة لعلاء مبارك بملابس السجن

تبادل مستخدمي موقع “فيس بوك” اليوم أول صورة تظهر لعلاء مبارك، نجل الرئيس السابق، وهو يرتدي ملابس الحبس الاحتياطي، داخل محبسه بسجن طرة.

كانت النيابة العامة قد وجهت لعلاء مبارك تهم “استغلال النفوذ” و”التربح وإهدار المال العام والإضرار العمدى به”، بالإضافة إلى الاشتراك فى تكوين شركات أجنبية مريبة بالخارج وصناديق استثمار والتورط فى برنامج سداد ديون مصر.

ابن شقيق عمر سليمان وكيل حزب ساويرس

بدأ حزب المصريون الاحرار الذى دعا اليه رجل الاعمال المصرى نجيب ساويرس فى جمع توكيلات تأسيس الحزب والمفاجأة التى اذهلت الجميع ان وكيل مؤسسى الحزب هو " راجى جمال الدين محمد سليمان " وهو ابن شقيق نائب رئيس الجمهورية السابق عمر سليمان ويعتبر هو الاقرب اليه حيث دعمه كثيرا واعتبره ابنا له خاصة ان سليمان لم ينجب أولادا ولديه بنتان .

بينما اسم وكيل المؤسسين الآخر هو هانى سرى صيام رئيس البورصة السابق وعضو لجنة السياسات بالحزب الوطنى المنحل وكان احد المقربين بشدة من جمال مبارك نجل الرئيس المخلوع وهو ما دعا الكثيرون الى الابتعاد عن فكرة الانضمام للحزب بعد ان كانوا متحمسين بسبب تصدر ساويرس واجهة الحزب فى الفترة الماضية كوجه لرجل اعمال وطنى يحظى بشعبية كبيرة بين شباب السياسيين.

''الفقي'' ينفى تقبيله يد ''المغربي''

أكد الدكتور مصطفى الفقي، المرشح المصري لمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية، عدم صحة الصورة الفوتوغرافية التي تم تداولها على عدد من صفحات موقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك'' والتي تصوره وكأنه يُقبل يد وزير الإسكان السابق أحمد المغربي.
وأوضح الفقي أن هذه الصورة تم التقاطها عن قصد من المصور الصحفي لجريدة ''روزاليوسف'' بتحريض من رئيس تحريرها السابق، وذلك لتشويه صورته أمام الرأي العام داخل مصر على خلفية الخلافات التي كانت بينه وبين قيادات الحزب الوطني وآرائه في السياسات التي كان يطرحها الحزب حينذاك.
وأشار المرشح المصري لمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى أنه قام بنشر تكذيب لهذه الصورة في الصفحة الأولى من صحيفة ''المصري اليوم''، في اليوم التالي.
وعن حقيقة الصورة، قال الفقي أن الوزير المغربي كان يتحدث إلى الأستاذ يسرى الشيخ، وأنه - الفقي - كان مستمعاً إلى الحديث بتركيز شديد فقام مصور روزاليوسف بوضع تعليق على الصورة يُظهره وكأنه يقبل يد الوزير المغربي.
وتابع بقوله ''هذا لم يحدث بالطبع، حتى أن المغربي عندما رأى الصورة قال لي: "قيمتك ومكانتك تدعوني إلى تقبيلك وليس العكس''، مشدداً على أن ما يواجهه خلال هذه الفترة، مع قرب حسم اختيار أمين عام جديد لجامعة الدول العربية، عبارة حملة افتراءات وأكاذيب مضللة تهدف لإقصائه عن أمانة جامعة الدولة العربية وفقدان مصر لهذا المنصب الهام.

جبرائيل: قضية كامليا شحاتة ستحل خلال أسابيع حلا قانونيا مقنعا

أكد المستشار نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، أن قضية كامليا شحاتة ستحل حلا قانونيا ولا يستطيع أحد إنكاره، مضيفاً خلال حديثه لبرنامج الحياة اليوم، مساء أمس، أن الحل سيكون مرضيا للجميع خلال أسابيع قليلة ومن ثم سيتم غلق هذا الملف نهائيا.

يذكر أن عشرات الآلاف من السلفيين خرجوا اليوم فى مظاهرات أمام الكاتدرائية بالعباسية للمطالبة بعودة كامليا شحاتة.

الأسباب الثلاثة التي دفعت فتح لتوقيع اتفاق مع حماس؟!

لا شك أن توقيع الاتفاق المبدئي على المصالحة الفلسطينية، كان بمثابة مفاجأة للعالم وللفلسطينيين أنفسهم، ولكن لا بد أن ثمة أسباب دفعت الطرفان، وربما "فتح تحديدا للتوقيع على هذا الاتفاق. وكتبت صحيفة اجنبية في افتتاحيتها الأولى أن ثمة ثلاثة أسباب دفعت بفتح إلى "قبول كل شروط" حماس للدخول في حكومة وحدة وطنية.


زعيم فتح محمود عباس!

أول هذه الأسباب نشر الوثائق الفلسطينية التي "كشفت عن مدى استعداد المفاوضين الفلسطينيين للانصياع من أجل إرضاء الإسرائيليين، والذي أدهش حتى أكثر الإسرائيليين تشددا". ولقد أدى الكشف عن هذه الوثائق إلى نزيف معنوي ذهب بما تبقى لسلطة فتح في الضفة من هيبة.

والسبب الثاني في تنازل هذه السلطة لحماس –حسب الصحيفة البريطانية- يكمن في الإطاحة بأحد أهم حلفاء زعيم فتح محمود عباس في المنطقة الرئيس حسني مبارك ووسيطه الأهم عمر سليمان. وتقول الصحيفة: "عندما كان الرجلان في السلطة، كانت البوابة الخلفية لقطاع غزة محكمة الإغلاق". لكن القشة التي قصمت ثقة عباس هي الموقف الأمريكي الأخير من "الاستيطان الإسرائيلي"، عندما استخدمت الولايات المتحدة حق النقض (فيتو) لنسف قرار يعترض على "استمرار إسرائيلي" في سياستها الاستيطانية.

وتقول الصحيفة: "لقد اتخذ إحباط حركة فتح بسبب كل هذا شكلا سياسيا الآن." وتلاحظ الصحيفة أن رد فعل الإسرائيليين بعد الإعلان عن الاتفاق الفلسطيني كان "مكفهرا". والسبب في ذلك هو ذلك الاعتقاد السائد في الساحة السياسية الإسرائيلية والذي تجاوزه الزمن والواقع بأن مصير الدولة الفلسطينية في يد إسرائيل. لكن رياح "الربيع العربي" تجري بما لم تعهده (إسرائيل). فقد يساهم مصريون وأردنيون وربما سوريون أحرار في رسم خريطة (إسرائيل) في المستقبل.


خالد مشعل امين عام حماس!

ولقد كان الاعتقاد سائدا بعد سقوط مبارك بأن المصريين في وضع لا يسمح لهم بصوغ سياسة خارجية، لكن التطورات المتلاحقة في مصر نسفت هذا الاعتقاد. فهذا وزير الخارجية المصري نبيل العربي يعلن نية السلطات المصرية رفع الحصار المفروض على القطاع. وترى الصحيفة أن تطورات من هذا القبيل تعد تحديا للوضع الراهن الذي كرسته إسرائيل والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. وتنهي الجارديان افتتاحيتها بباقة من الأسئلة التي تكاد أن تكون أسئلة استنكارية: "هل ستعمد "هذه الجهات الثلاث" إلى تخريب إرادة الشعب المصري التي تزعم أنها تنتصر لها؟ هل ستقوم الولايات المتحدة بما قامت به بعد اتفاق مكة بين فتح وحماس، ونسف حكومة الوحدة الوطنية؟ وهل ستتوعد الرباعية الدولية السلطة الوطنية الفلسطينية بسحب الدعم المالي؟"

وتنسج صحيفة "الإندبندنت" على نفس هذا المنوال، وتدعو الاتحاد الأوروبي إلى مقاومة الضغوط تجنب الوقوع في الخطأ الذي ارتكبه قبل خمس سنوات عندما رفض الاعتراف بحركة حماس، وبالحكومة التي شكلتها عقب انتخابات ديمقراطية. وتقول الصحيفة في افتتاحيتها الأولى: "بعد خمس سنوات، ينبغي أن يتأكد للاتحاد الأوروبي أن إبعاد حماس عن المفاوضات لن يؤدي إلى اختفاء الحركة عن الوجود. لقد أظهر تاريخ الصراعات المستعصية على الحل أن السلام يأتي بعد الجلوس مع الخصم على طاولة المفاوضات، وليس عبر عزله".

وتضيف الصحيفة قائلة: " يعيش الشرق الأوسط حالة غليان. فقد بدأت الأنظمة -التي بدت قبل أشهر فقط صلبة كالصخر- تترنح. كما تتعرض الكثير من المزاعم والرؤى إلى عدد من التحديات. ويتمخض كل هذا عن مخاطر لكنه يفتح المنطقة على آمال أيضا. وعلى إسرائيل والمجتمع الدولي اغتنام هذه الفرصة التي أهدرت قبل خمس سنوات وأن تشرك حماس في عملية مفاوضات السلام.

''بثينة كامل تي في''.. قناة فضائية جديدة لمرشحة الرئاسة

القاهرة – أ ش أ
تطلق الإعلامية بثينة كامل، التي أعلنت مؤخرا قرار خوضها الانتخابات الرئاسية القادمة، قريبا قناة فضائية جديدة باسم ''بثينة كامل تي في'' على القمر الصناعي المصري ''نايل سات'' وذلك في إطار حملتها الانتخابية.
وأكدت داليا الجبالي، المستشار الإعلامي لبثينة كامل، أن القناة تهدف إلى خدمة المواطن في كافة المحافظات وتسليط الضوء على معاناة المصريين في حياتهم اليومية، مشيرة إلى أن البرنامج الرئيسي للقناة يحمل اسم ''يوميات مرشحة للرئاسة'' الذى يعتمد على تلفزيون الواقع.

وقالت الجبالي ''إن حملة الانتخابات الرئاسية لبثينة كامل لن تعتمد على عقد الندوات والمؤتمرات الشعبية ولكن على إقامة المشروعات وتشكيل اللجان الشعبية التي تخدم المواطنين وتسهم في حل بعض مشاكلهم مع التركيز على الفئات المهمشة والمستضعفة وعلى رأسها الأشخاص من ذوى الإعاقة من خلال دمجهم في المجتمع، بالإضافة إلى التركيز على بعض القضايا كحقوق أهالي النوبة وبدو سيناء وحقوق المواطنة بشكل عام.
وأوضحت أن حملة بثينة كامل تؤكد على حق المرأة في الترشح لانتخابات الرئاسة باعتبارها جزءا من المجتمع بخلاف مشاركتها الأساسية فى ثورة 25 يناير.

أبو كونيه خارج قائمة الزمالك أمام الدراويش

استبعد حسام حسن المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك الإيفواري أبو كونيه مهاجم الفريق من القائمة المرشحة لخوض اللقاء المرتقب أمام الإسماعيلي الاثنين بالجولة الـ 19 للدوري المصري الممتاز.

ويأتي استبعاد أبو كونيه بعد عودة الجزائري محمد أمين عودية بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها خلال لقاء الإفريقي التونسي في ذهاب دور الـ 32 لدوري أبطال إفريقيا.

كما استبعد حسام حسن اللاعب الشاب أحمد قطاوي على أن ينضم ثلاثي منتخب الشباب محمد إبراهيم وعمر جابر وأحمد توفيق لمعسكر الفريق فور عودتهم من جنوب إفريقيا مساء غد الأحد.

واستمر غياب أحمد غانم سلطان الظهير الأيمن عن قائمة الفريق للمباراة الثالثة على التوالي، وتواجد الحارس الوافد من الأوليمبي محمود عبد الرحيم جنش للمرة الثانية.

وجاءت قائمة اللاعبين كالتالي: عبد الواحد السيد، محمود عبد الرحيم جنش، محمود فتح الله، هاني سعيد، عمرو الصفتي، محمد يونس، محمد عبد الشافي، أحمد توفيق، عاشور الأدهم، حسين ياسر المحمدي، علاء علي، حازم إمام، إبراهيم صلاح، عمر جابر، حسن مصطفى، محمد إبراهيم، حسام عرفات، محمود عبد الرازق، أحمد جعفر، محمد أمين عودية.

الرئيس اليمني يرفض توقيع اتفاقية نقل السلطة

قال مسؤول بالمعارضة ان مجلس التعاون الخليجي ابلغه برفض الرئيس اليمني على عبدالله صالح التوقيع على المبادرة الخليجية التي تقضي بتخليه عن السلطه خلال شهر

وفي أول ردة فعل لمجلس التعاون الخليجي، غادر الأمين العام للمجلس عبداللطيف الزياني العاصمة اليمنية صنعاء ماقد يزيد الأمور تعقيدا

واجه اتفاق لحل الازمة السياسية في اليمن عقبة محتملة يوم السبت مع تصاعد الشكوك بشان توقيع الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بنفسه على الاتفاق لكن ائتلاف المعارضة الرئيسي في البلاد قال انه ما زال يأمل ان تنجح دول الخليج الغنية التي ترعى الاتفاق في ضمان ان صالح الذي واجه ثلاثة اشهر من الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية سيوقع الاتفاق بنفسه.

وقال أحد قادة المعارضة البارزين طلب عدم الكشف عن هويته "حتى الان ما زال لدينا امل في أن تنجح جهود الامين العام لمجلس التعاون الخليجي في اقناع الرئيس بالتوقيع."

وكان من المقرر ان يوقع صالح الذي حكم اليمن على مدار ما يقرب من 33 عاما على الاتفاق يوم السبت وهو الاتفاق الذي اذا نفذ سيجعله ثالث رئيس عربي يجبر على ترك الحكم بعد انتفاضة شعبية.

لكن في تعقيدات اللحظة الاخيرة قال مسؤول حكومي يمني يوم السبت ان المناقشات جارية في اليمن مع الحزب الحاكم حول ما اذا كان الرئيس سيوقع بنفسه على الاتفاق ام سيترك التوقيع لمسؤولين كبار في حزبه. ومن شأن خطوة كتلك ان تلقي بالاتفاق برمته في دائرة الشك.

وكان مسؤولون اخرون قالوا اكثر من مرة في وقت سابق ان صالح سوف يوقع الاتفاق يوم السبت. وقبل صالح الاتفاق الذي ابرم برعاية مجلس التعاون الخليجي من حيث المبدأ.

ووافقت المعارضة اليمنية التي تتضمن كلا من الاسلاميين واليساريين على الاتفاق حتى على الرغم من رفض المحتجين في الشوارع له ومطالبتهم بتنحيته على الفور ومحاكمته.

وارغم صالح الذي ظل لفترة طويلة حليفا للولايات المتحدة المفاوضين على ان يجري حفل التوقيع على يومين وعارض وجود مسؤولين من قطر.

وكان رئيس وزراء قطر أول من صرح علنا بان الاتفاق الذي تتقدم به دول الخليج يقضي باستقالة صالح الذي اتهم قناة الجزيرة الفضائية القطرية بتأجيج الاحتجاجات في العالم العربي الذي تجتاجه تظاهرات تطالب بالديمقراطية.

وكان من المقرر أن يوقع صالح على الاتفاق في صنعاء ثم يتوجه نائب رئيس حزبه الحاكم عبد الكريم الارياني الى الاحتفال الرسمي في الرياض حيث تقوم المعارضة بالتوقيع على الاتفاق يوم الاحد.

لا بد من المحاكمة

غير ان المحتجين يقولون انهم باقون في الشارع لحين رحيل صالح ودعوا لمحاكمته بتهم فساد وقتل نحو 143 محتجا منذ بدء احتجاجات قبل ثلاثة اشهر.

وهتف بعض المتظاهرين المعارضين لصالح "الشعب يريد محاكمة القاتل" في مظاهرة يوم الجمعة التي انتهت بتشييع جثامين 12 محتجا قتلوا يوم الاربعاء ومرت النعوش الخشبية بين الاف الايدي التي حملت الضحايا لمثواهم الاخير.



وتتيح المبادرة الخليجية للرئيس 30 يوما للتنحي. ويخشى محللون ان تتيح هذه الفترة فرصة لقوات مستاءة من الحرس القديم لاثارة مشكلات في الدولة الفقيرة التي يملك نصف سكانها السلاح والتي يتمتع فيها تنظيم القاعدة بوجود قوي في جبالها.

واذا ما ابرم الاتفاق يعين صالح رئيسا للوزراء من المعارضة يرأس حكومة انتقالية تحدد موعدا لاجراء انتخابات الرئاسة بعد ستين يوما من استقالة صالح.

ودعا العديد من المحتجين - ممن لا يثقون بالفعل في ائتلاف المعارضة الذي كان طرفا في الحكومة في السنوات الاخيرة - الائتلاف الى الانسحاب من الاتفاق الذي طرحته المبادرة الخليجية.

وقال عبد السلام محمود المحتج في صنعاء "لن يخسروا شيئا لان صالح لن يتمسك بالاتفاق. اذا لم يجد سببا للفكاك منه فسوف يشعل حربا."

وتنشد الولايات المتحدة والسعودية حل الخلاف في اليمن لتجنب فوضى قد تمكن جناح تنظيم القاعدة في المنطقة من أن ينشط بحرية أكبر.

بعد اسقالتها.. لونا الشبل تتهم "الجزيرة" بخيانة الأمانة


تثير تصريحات الإعلامية السورية لونا الشبل المستقيلة من قناة "الجزيرة" على شاشة التلفزيون السوري من خلال برنامج "لقاء خاص" الجدل حول ما إذا كانت هذه التصريحات نابعة من ضمير لونا أو من إرهاب النظام السوري الذي يمارس سياسة كم افواه ويقمع الصحافة والاعلام كما يقمع المتظاهرين، حيث اتهمت لونا قناة "الجزيرة" بخيانة الأمانة الصحفية، وقالت إنها تلفق الأخبار التي تبثها حول الأحداث في سوريا.

وقالت الشبل في البرنامج حسبما نقلت "بوابة الأهرام" إنه يوجد مخطط للإطاحة بنظام الأسد منذ فترة إدارة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن، مدعية أن دول الخليج خائفة من الحلف الإيراني-السوري، وتموِّل وسائل الإعلام الموجَّه على نسف هذا الحلف. وشككت الشبل أيضا في مصداقية التقارير المصورة والأخبار التي تنقلها الجزيرة عن سوريا، معتبرة أن القناة تراجعت حرفيتها الإعلامية وأنها تخدم "مخططات الإطاحة بالنظام السوري".

وأشارت الإعلامية إلى أن هذا المخطط كُتب عنه في العديد من الصحف والقنوات العربيَّة والغربيَّة وبعض الكتب، وأبرزها "كتاب المحافظون الجدد" حيث يقام على دعم المعارضين المحلِّيين في أي دولة لإسقاط النظام الذي يُعتقد أنَّه قد يضرُّ بمصالح أمريكا وإسرائيل، لافتة إلى أنَّ الموضوع لا يقتصر على "الجزيرة" و"العربيَّة" و"الشَّرق الأوسط" و"الحياة"، لأنَّ المخطَّط أكبر بكثير، وهو مكشوفٌ حتَّى في كتب غربيَّة صدرت منذ سنوات، وبعضها صدر بعد عهد بوش ورايس.

كما تناولت الشبل خلال حديثها وثائق "ويكيليكس" الخاصة بقناة "الجزيرة" والتي أكدت أنَّ وزير الخارجيَّة القطري ورئيس الوزراء عبَّر عن إهتمام قطر بإزاحة النظام المصري، على أنّْ تلعب الجزيرة دورًا هامًّا في هذه العمليَّة، طبقًا للوثائق.

وذكرت أنَّ العديد من الصحف ووكالات الأنباء تتعامل مع وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكيَّة، وأن وبعض موظفي تلك الصحف والوكالات هم جواسيس يتخذون الصحافة غطاء، ويتخفون حول صفة المحللين السياسيين.

وقالت الشبل إنَّ قناة "الجزيرة" الَّتي دخلتها منذ سنوات هي غير قناة "الجزيرة" الموجودة حاليًا، مشيرةً إلى أن ميثاق الشَّرف الموجود في القناة لا يعمل به حاليًا، إنَّما الأمور تمشي وفق أجندات سياسيَّة تنفذها مخطَّطات إعلاميَّة، وما تقوم به "الجزيرة" هو عمل ممنهج وتمَّ في مصر وليبيا والسودان.

طلعت السادات: لا إشكالية في أي رئيس جديد شرط الكشف عن ذمته المالية

رحب طلعت السادات الرئيس السابق للحزب الوطني الديمقراطي قبل حله بتولي أي من المرشحين لرئاسة الجمهورية للمنصب دون التحفظ علي شخصه أو اتجاهه لأنه سيكون تعبيرا عن إرادة الأغلبية مشيرا إلى أنه لا توجد إشكالية في تولى الرئيس المقبل للرئاسة طالما كشف عن ذمته المالية.

وأوضح السادات خلال لقائه مساء الجمعة بأعضاء نادي ليونز الإسكندرية إلي أنه رغم كثرة الأسماء التي أعلنت نيتها الترشح لمنصب رئاسة الجمهورية إلا أنها تعبير واضح عن اتساع نطاق الحرية والديمقراطية في المجتمع.

وأضاف أن رئيس الجمهورية المقبل يجب أن يتحلي بالقدرة علي اتخاذ القرار ولا يحمل سوي الجنسية المصرية وبمعزل عن النشاطات التجارية والاقتصادية التي قد تشوه ذمته المالية وطالب بعودة جهاز الشرطة لممارسة أعماله بالكامل وعدم التراجع عن أداء بعض المهام الرئيسية لهم بسبب كثرة المحاكمات مبينا أن هذا القطاع له أولويته القصوى في ضبط وحماية المجتمع.

وقال إن المجتمع المصري بحاجة إلي مزيد من الوعي للتعامل مع الأزمات المستقبلية من زيادة في البطالة وارتفاع مستوي الفقر حتي يستطيع استعادة توازنه عقب الثورة مشيرا إلي أن الفترة المقبلة ستشهد تصاعد من القوي الأكثر تنظيما أو الأوفر في القدرات المالية لاستقطاب المواطنين.

ولفت إلي أن مصر تمر بنفس منعطف التجربة التركية في تاريخها المعاصر وإمكانية تولي جماعة الإخوان المسلمين لمقاليد الحكم باعتبارها القوي الأكثر تنظيما حاليا في المجتمع لافتا إلي ضرورة النظر إلي العوامل التي ساندت التجربة التركية في التنمية بسبب اقترابها من الاقتصاد الأوروبي الناضج في مقابل الاقتصاد الأفريقي المتنامي.

ورفض طلعت السادات بعض التخوفات من سيطرة التيارات الإسلامية مؤكدا أنه رغم توقعه بتشكيل التيار الإسلامي للحكومة المقبلة إلا أن التيارات الليبرالية يجب أن تضاعف عملها من أجل الحفاظ توازن المجتمع.

وبرر طلعت السادات قبوله لرئاسة الحزب الوطني المنحل- لمدة لم تتجاوز 72 ساعة بسبب خلل الميزان السياسي من أجل إحداث إصلاحات داخل الحزب واستعادة فلسفته القديمة في الارتقاء بمستوي المواطن المصري مبينا أن عقب ثورة الخامس والعشرين من يناير اضطرت القوات المسلحة لممارسة أعمال واسعة لسد عجز هذا الخلل.

وتطرق السادات خلال الحديث إلي مبادئ الحزب الذي دعا إلى تأسيسه (حزب مصر القومي) من خلال إتجاهه إلي الحفاظ علي القومية العربية واستعادة دور الريادة المصرية علي المستوي الإقليمي والدولي.

المصدر: أ ش أ

إبراهيم حسن: "عقوبات الزمالك صدرت من قناة الأهلي"

شن إبراهيم حسن مدير الكرة بنادي الزمالك هجومًا شرسًا على لجنة المسابقات التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم عقب قرارها بتغريمه 2000 جنيه لعدم التزامه بالجلوس على مقاعد البدلاء علاوة على تغريم ناديه 15 ألف جنيه.

وأكد إبراهيم حسن أن هذه العقوبة غريبة نظرًا لأنها صدرت عن طريق قناة الأهلي وليس عن طريق لجنة المسابقات باتحاد الكرة، مشددًا على أن هذه العقوبة جاءت لإرضاء الأهلي خاصة بعد الهجوم الذي تعرضت له عقب تغريمها البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأهلي.

وأشار مدير الكرة بنادي الزمالك إلى أن عدلي القيعي مدير التسويق بالنادي الأهلي قد انفرد بقرار تغريمه في برنامجه "ملك وكتابة" مع الإعلامي إبراهيم المنيسي على قناة الأهلي متعجبًا من استضافة رئيس لجنة المسابقات على القناة ذاتها لمناقشة عقوبات الزمالك.

وطالب إبراهيم رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر أن يتدخل ويتحرك بسرعة لحل هذه الأزمة، وأنه بصدد إرسال تظلم إلى اتحاد كرة القدم في حال عدم إنصاف الزمالك، مشيرًا إلى أنه لديه معلومات تؤكد أن حكم مباراة الزمالك وإنبي ومراقب اللقاء لم يدينا الزمالك على الإطلاق.

وأشار إلى أنه يتمنى أن تكون هناك عدالة من اتحاد الكرة ولجنة المسابقات في توقيع العقوبات على الأندية مهما كانت.

هنية يؤكد استعداد حكومته للاستقالة لإنجاح المصالحة

أكد إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة استعداد حكومته لتقديم "الاستحقاق المترتب على اتفاق المصالحة" ، في اشارة الى استقالة حكومته لانجاح الاتفاق ، مؤكدا ضرورة تكاتف الجهود لمواجهة العراقيل التي يضعها "الاعداء".

وقال هنية القيادي في حركة حماس في بيان انه "يعرب عن سعادته بهذا الاتفاق ويؤكد استعداد حكومته لتقديم الاستحقاق المترتب على هذا الاتفاق".

ويشير هنية بذلك الى استعداد حكومته للاستقالة ليتسنى تشكيل حكومة ضمن اتفاق المصالحة الذي سيوقع بعد ايام في القاهرة.

وكان هنية رئيسا لحكومة وحدة وطنية شكلت بعد الانتخابات التشريعية التي جرت في 2006، قبل ان يقيله رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس من القطاع اثر سيطرة حماس على غزة منتصف يونيو 2007.

ويرأس هنية حاليا حكومة شكلتها حركة حماس منذ سيطرتها على غزة بعد طردها القوات الموالية لعباس.

وصدر البيان بعدما استمع هنية لشرح قدمه اعضاء من حماس التقاهم في مكتبه بغزة حول تفاصيل اتفاق المصالحة.

واشار هنية الى ان حكومته "ذللت العقبات وشجعت وفتحت الباب واسعا امام هذه اللحظة الوطنية".

وتوقع رئيس الحكومة المقالة في غزة ان "هذا الاتفاق لا يسر الاعداء الذين سيضعون امامه العراقيل مما يستوجب تكاتف الجهود لمواجهتها وقطع الطريق على محاولات النيل من التصالح والوئام الوطني".

واشاد هنية بحركتي فتح وحماس لاتخاذهما هذه الخطوة التي "اسهمت في طي صفحة الخلاف وفتحت الباب امام استعادة الوحدة الوطنية لترسيخ الشراكة السياسية والامنية".

كما ثمن الجهد المصري، معتبرل انه شكل "رافعة اساسية لاحداث الاختراق المنشود"، داعيا الشعب الفلسطيني الى "الالتفاف حول الاتفاق ودعمه".


صفوت الشريف يعترف بتجنيد الفنانات في أعمال مخلة بالآداب

نشرت تقارير صحفية تحقيقا قديما لصفوت الشريف رئيس مجلس الشورى المنحل، وهو يعترف أنه جند عدد كبير من الفنانات في أعمال مخلة بالآداب مع عدد كبير من الشخصيات العامة العربية والأجنبية أثناء عمله في جهاز المخابرات المصرية.

وجاء في صحيفة الشارع : " في عام 1968 قام مكتب التحقيق والإدعاء بمحكمة الثورة،و كان رئيس النيابة عبد السلام حامد ومحمود عباس أمين سر مكتب التحقيق بمواجهة المعتقل محمد صفوت الشريف صاحب الاسم الحركي "موافي" في القضية الخاصة بانحراف جهاز المخابرات العامة.

وقدم "موافي" تقريرا من 22 صفحة يتضمن عمليات السيطرة وكان يطلق عليها "كونترول"، وبدأت في عام 1963 عن طريق اصطياد العناصر النسائية لاستغلالهن في ممارسة البغاء مع من مطلوب الإيقاع بهم، ويذهبن مع الشخص المقصود لفيلا أو شقة ويتم تصويرهما بكاميرا 35 مم .

وأشارت الصحيفة إلى أن نسخة التحقيق بها اعتراف واضح وصريح من الشريف بأنه كان يجتذب السيدات، ويعتبر ما يقوم به مهمة وطنية وقومية، حيث أكد ان استخدام السيطرة من خلال العنصر النسائي تعتبر إحدى وسائل المخابرات الحديثة، وهي نوع من التطوير والتجديد لقسم المندوبين، ولكن نتائج هذه العمليات لم تستغل وحفظت في الأرشيف.

واعترف الشريف بأنه كان يستخدم أيضا المترجمين في إتمام هذه العمليات لينتحلوا صفة الأجانب مثل ما حدث مع الممثلة الراحلة سعاد حسني، التي تردد منذ وفاتها بأنه تم تجنيدها، وذلك لأن هناك فنانات كن يفضلن ممارسة البغاء مع العرب وأخريات مع الأجانب"، وسردت الصحيفة أسماء عدد كبير من الممثلات على لسان صفوت الشريف.

الـ cia سجلت مكالمة للعادلي يقول هاستخدم الرصاص الحي فرد مبارك اضرب

كشف د. أكرم يحيى عضو لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة عن تفاصيل لقاء اللجنة المكونة من 9 أعضاء ومندوب من مجلس الأمن مع الرئيس المخلوع حسنى مبارك بقصر العروبة يوم 29 يناير الماضي، بشأن مطالبته بوقف استخدام العنف ضد المتظاهرين .

وقال د. أكرم يحيى في تصريحات صحفية إنهم قاموا خلال اللقاء بمواجهة مبارك بثلاث مكالمات هاتفية أجريت بينه وبين وزير الداخلية السابق تثبت تصريح مبارك لحبيب العادلي باستخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين و أيضا بصور إلتقطت بواسطة الأقمار الصناعية الأمريكية لأحداث جمعة الغضب تبين تعمد الشرطة إطلاق الرصاص الحي والمطاطي على المحتجين بهدف قتلهم .

و ذكر د -أكرم يحيى في إن مبارك أنكر اتهامات اللجنة إليه بتعمد قتل المتظاهرين مما استفز “جون مالجين” عضو الأمم المتحدة لشئون الإنسان فقال له إن المخابرات الأمريكية قامت بتسجيل مكالماتك مع العادلي يوم 28 يناير

الأولى قال فيها مبارك “الهوجة دى لازم تنتهي زى ما أوقفنا مظاهرتهم السنين الماضية يا عادلي اعمل اللازم استخدم خراطيم المياه والغاز”

أما المكالمة الثانية كشف فيها وزير الداخلية للرئيس عن نفاذ ذخيرته من الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع قائلا”هاستخدم الرصاص الحي فرد مبارك اضرب “.

وقال د . يحيى إن المكالمة الثالثة تكشف تفاصيل المشادة الأخير التي دارت بين مبارك والعادلى قبل نزول الجيش إلى الشوارع يأمره الرئيس بوقف إطلاق النار مساء جمعة الغضب الأمر الذي رفضه وزير الداخلية قائلا” إذا أوقفت الضرب أنا هاوقف عمل وزارة الداخلية” مما دفع مبارك للتعدي عليه بأسباب ” يا ابن…………. “أنا هانزل الجيش .

و أوضح أكرم أن قرار مبارك بوقف استخدام الرصاص ضد المتظاهرين جاء عقب اتصال الرئيس الأمريكي بنظيره المصري مساء جمعة الغضب يطالبه بوقف استخدام العنف تجاه المحتجين السلميين وذلك بعد ضغط أعضاء لجنة حقوق الإنسان من المصريين والعرب على المنظمة عن طريق تنظيم اعتصام أمام مبنى الأمم المتحدة بمدينة مان هيتنيورك لمطالبة الرئيس الأمريكي بارك أوباما بالتدخل لوقف أعمال العنف ضد المتظاهرين في مصر

وكشف عضو لجنة حقوق الإنسان إن هناك مكالمة هاتفية أخرى قال أنه تم تسجيلها من قبل الإف بي اي أجريت بين احمد عز أمين التنظيم السابق بالحزب الوطني وحبيب العادلي وزير الداخلية الذي قال لعز إننا مضطرون إلى استخدم الرصاص فرد عليه بالانجليزية”
“what ever it takes”
” ” لو هيوقف العيال دى ويخليهم يرجعوا إلى البيت اضرب ”

الغريب أن د.أكرم قال إنه من الممكن إن تفرج السلطات الأمريكية عن هذه الشرائط التي تم تسجيلها وتسليمها إلى جهات التحقيق في مصر بشرط استقبال ثوار التحرير لوزيرة الخارجية هيلاري كلينتون والتحاور معها وأشار إلى رفض شباب التحرير استقبال كلينتون من قبل وهتفوا ضدها وطالبوها بالخروج من الميدان .. وهو ما يطرح أسئلة حول الدور الأمريكي لو صحت المعلومات في التوطؤ على المستبدين

مبارك لايرغب في الحياة ويهرب من الواقع بالنوم الكثير

وسط أنباء عن احتمال نقله الى مستشفى كوبري القبة العسكري ، أكد الطبيب المعالج للرئيس المصري السابق حسني مبارك انه بحالة نفسية سيئة ، وانه لايرغب في الحياة وان عدد ساعات نومه في ازدياد مما فسره الاطباء بالهروب من الواقع الاليم الذي يعيشه.

وذكرت صحيفة الوفد في عددها الصادر اليوم السبت ان الاطباء المعالجون لمبارك قرروا استدعاء طبيب نفسي لعلاجه من الاكتئاب واضطروا لتركيب محاليل طبية.

واكد الطبيب محمد فتح الله مدير مستشفي شرم الشيخ ان الحالة النفسية لمبارك تزداد سوءا مع مرور الايام وانه يرفض التحدث مع الاخرين حتى زوجته سوزان وان الوحيد الذي يخفف عنه الاسر حفيده عمر وهو الوحيد المسموح له بالزيارة في اي وقت.

كما اكد الاطباء المعالجون انهم يتابعون حالته على مدار الـ 24 ساعة لكن حالته الصحية تدهورت وانه لايرغب في الحياة وان عدد ساعات نومه في ازدياد مما يفسره الاطباء بالهروب من الواقع الاليم الذي يعيشه.

واشار الاطباء الى ان هناك خطورة على حياة مبارك في حال نقله وانه في حالة من الاصرار على نقله فقد يتم ايداعه في مستشفي كوبري القبة العسكري لانه مؤمن جيدا وبه نفس الامكانيات الموجودة بمستشفي شرم الشيخ.

واضاف الاطباء المعالجون لمبارك ان اصابته بمرض الارتجاف الاذيني ترجع الى خمس سنوات مضت وان وظائف القلب تعمل بنسبة 73% الا ان مبارك يعاني من الضغط المنخفض وعدم رغبته في الحياة مما ادى الى عدم انتظام ضربات القلب .

وذكرت مصادر مطلعة ان سوزان ثابت سترافق زوجها مبارك خلال عملية نقله لاي مستشفي باعتبارها المرافقة الوحيدة له خلال مرضه.

واوضحت ان هذا هو السبب وراء ارجاء التحقيق مع سوزان حتى الان.

مسئول إسرائيلى: مصر أصبحت خطرًا على أمننا الإستراتيجى

نقلت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلى تصريحات لمسئول إسرائيلى رفيع بالحكومة الإسرائيلية لم تكشف عن هويته قوله بأن مصر أصبحت خطرا كبيرا على أمن إسرائيل الإستراتيجى وخاصة بعد التغيير الأخير فى سياستها الخارجية وفتح معبر رفح بصورة طوال الساعة خلال أيام، مطالبا بتحجيم تلك السياسة الجديدة.

وأضاف المسئول الإسرائيلى أن فتح معبر رفح سيزيد من الخطر الكبير على أمن تل أبيب الإستراتيجى، مضيفا أن سياسة مصر الخارجية الجديدة من الممكن أن تؤدى إلى تأزم العلاقات المصرية – الإسرائيلية والوصول بها إلى حالة سيئة للغاية، لافتا إلى أن تلك التغيرات جعلت الولايات المتحدة الأمريكية تشعر بنوعا ما من القلق أيضا، على حد زعمه.

وأضاف المسئول الإسرائيلى بلهجة تهديد للقاهرة "إن أمن إسرائيل القومى والإستراتيجى خطا أحمر ولن تسمح تل أبيب لأى أحد أن يمسه".

ونقل التلفزيون الإسرائيلى عن مسئول سياسى إسرائيلى آخر لم يكشف عن هويته أيضا، أن التغيرات فى السياسة المصرية لا يخدم السلام بين البلدين، معربا عن قلقه الشديد من التقارب الحالى بين كلا من مصر وحركة المقاومة الإسلامية "حماس" ورفع مستوى العلاقات بين القاهرة وطهران.

وأضاف المصدر الإسرائيلى أن الولايات المتحدة لا تحب تلك التغييرات التى تمر فى مصر. وكان قد أشار مدير تخطيط السياسات فى وزارة الخارجية الأمريكية، جاكوب ساليفان، مساء أمس أنه يعلم أن مصر سعت طويلا لتعزيز المصالحة بين الفصائل الفلسطينية، وأن واشنطن ستنظر فى إعادة إعمار النظام الجديد فى غزة ومن ثم ستقرر ما إذا كان ستواصل تقديم المساعدات للفلسطينيين.

وفى السياق نفسه هاجمت القناة العاشرة الإسرائيلية إعلان الدكتور، نبيل العربى، وزير الخارجية المصرى اعتزام مصر فتح معبر رفح الحدودى فى كلا الاتجاهين خلال الأيام القريبة المقبلة.

وأشار التلفزيون العبرى إلى أن التوتر بين تل أبيب والقاهرة ظهر خلال الأسابيع الأخيرة، خاصة بعد أن أعرب مسئولون مصريون عن استيائها من سياسة إسرائيل مع دول الجوار، مضيفا أن تصريح، الفريق، سامى عنان، رئيس هيئة أركان حرب القوات المسلحة المصرية الذى جاء فيه أن إسرائيل ليس لها الحق فى التدخل بشأن فتح معبر رفح الحدودى وأنه شأن مصرى فلسطينى عبر صفحته على موقع الـ "الفيس بوك" زاد فى توتر العلاقات بين الطرفين.

الجدير بالذكر أن القاهرة قد نجحت فى التوصل لاتفاق مصالحة بين حركتى فتح وحماس وإنهاء الانقسام الفلسطينى – الفلسطينى.

النيابة تعلن الكاتدرائية لمثول كاميليا شحاتة أمامها

قامت النيابة العامة بإعلان كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالعباسية لحضور كاميليا شحاتة، التي كانت قد قامت بإعلان إشهار إسلامها وذلك للمثول أمامها للاستماع إلى أقوالها حول البلاغ المقدم في شأن ما أثير حول واقعة احتجازها من قبل مسئولي الكنيسة.
وكانت النيابة العامة قد تلقت سلسلة من البلاغات القضائية بشأن التعرف على أوضاع كاميليا شحاتة وحقيقة وضعها الراهن، واستمعت إلى أقوال المبلغ والشهود وقررت استدعاء كاميليا شحاتة للاستماع إلى أقوالها بهذا الشأن.

اتهام العادلى وعزمى بخطف البحارة الناجين من غرق(السلام 98

تستمع النيابة العامة بالسويس إلى أقوال وزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلى، ورئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، زكريا عزمى، حول اتهامهما باختطاف الناجين من أفراد طاقم السفينة السلام 98، التى غرقت فى فبراير 2006، وأغرقت معها 1034 مصريا. حسبما أكد مصدر قضائى مطلع لصحيفة الشروق .


وكان عدد من أهالى طاقم السفينة الناجين من الغرق، تقدموا ببلاغات إلى النائب العام اتهموا فيها العادلى وعزمى ومدير مباحث أمن الدولة فى البحر الأحمر ومدير أمن البحر الأحمر وعددا من ضباط الشرطة فى السويس، باختطاف أبنائهم لإخفاء سر غرق العبارة.

وانتهت النيابة من الاستماع لأسر المختفين من طاقم السفينة، وقدم محمود خطاب والد القبطان شريف، مستندات قال إنها تثبت تنفيذ العادلى تعليمات من مؤسسة الرئاسة باختطاف البحارة الناجين بعد نقلهم إلى مستشفى بالبحر الأحمر، ثم إلى السويس.

وقال خطاب فى التحقيقات إن صاحب السفينة الغارقة، ممدوح إسماعيل، تأكد من إطلاع البحارة الناجين على الأسباب الحقيقية وراء غرقها، وإن صديقه زكريا عزمى تدخل لحمايته باختطافهم، وهو وحده الذى يعرف مكان وجودهم حتى الآن. وهو نفس ما أكده والد ضحية آخر، مجدى محمد سليم.

إلى ذلك تواصل النيابة تحقيقاتها حول دور زكريا عزمى فى دعم ممدوح إسماعيل، وقال مسئول بهيئة موانئ البحر الأحمر، إن وزير النقل الأسبق، سليمان متولى، عيّن ممدوح إسماعيل عضوا فى مجلس إدارة هيئة موانئ البحر الأحمر، ليكون أول رجل أعمال ينضم إليها فى تاريخها، رغم أن المفترض خضوعه لرقابتها.

وكشف المسئول عن حصول إسماعيل على أراض فى موانئ سفاجا ونويبع والسويس، من بينها قطعة 10 آلاف متر بميناء سفاجا حصل عليها بـ10 قروش فقط للمتر.

وزير العدل: اعدام مبارك فى يد العادلي ومحاكمته تمنع استراد الاموال

أكد وزير العدل المستشار عبدالعزيز الجندى ان اعدام الرئيس المخلوع حسنى مبارك فى يد وزير الداخلية الاسبق حبيب العادلي .

وقال الجندي ان جريمة قتل المتظاهرين قد تصل بمبارك إلى حكم الإعدام إذا ثبت إدانته مع وجود أدلة تقتنع بها المحكمة .

واوضح الجندي ان توجيهات مبارك تعد أوامر بالتنفيذ لقتل المتظاهرين إذ أن وزير الداخلية لابد أن يرجع للرئيس هيكون المسئول. المرجع ما يصرح به وزير الداخلية

محاكمة مبارك تمنع استرداد الاموال

أكد وزير العدل أن الرئيس السابق مبارك كان رأس الفساد فى الدولة وأنه سيحاكم على ما ارتكبه من جرائم فى حق الشعب حتى لو اضطرت المحكمة للانتقال إلى مستشفى شرم الشيخ. أما العفو عنه بعد الحكم فهو من سلطة رئيس الجمهورية القادم المنتخب، ويعتقد الجندى أنه "الرئيس القادم" لن يفعل.

وأكد أن التحريات أثبتت أرصدة مالية كثيرة لمبارك وعائلته بالبنوك المحلية، أما ما يخص أموال الخارج فإن لجنة استرداد تتحضر الآن للسفر خلال أيام لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة. وشدد الجندى على أن محاكمة مبارك عسكريا أمر غير عادل من جهة كما أنه لن يمكننا من استرداد الأموال. وحذر وزير العدل من فبركة وتوقعات غير دقيقة فى كل ما ينشر.

إحالة يوسف بطرس غالى إلى محكمة الجنايات.. ومطالبة الإنتربول بالقبض عليه

أصدر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام قرارا بإحالة الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية السابق إلى محكمة الجنايات بتهم إفساد الحياة المالية الإضرار العمدى بالأموال العامة والتربح مع مخاطبة البوليس الدولى ( انتربول) بالقبض عليه لمحاكمته فى مصر .

ويعد قرار الإحالة مختلفا عن الوقائع السابقة التى تم فيها تقديم غالى للمحاكمة.

وأوضح المستشار عادل السعيد المتحدث الرسمى للنيابة العامة أنه بتاريخ 1 مارس نلقت النيابة بلاغا بقيام الوزير المذكور بإستغلال سلطات وظيفته فى الإضرار العمدى بأموال ومصالح مالكى السيارات الخاصة المودعه بالمنافذ الجمركية والإنتفاع بها لأغراضه الشخصية دون حق.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم مخاطبة الانتربول، لضبط الوزير المتهم منذ فترة، وتم إصدار ما يسمي بالنشرة الحمراء الدولية، التي تسمح بالقبض عليه في أي بلد.

وكانت التحقيقات قد كشفت عن قيام الوزير بإستخدام مركز الطباعة بوزارة المالية في طباعة كميات كبيرة من مطبوعات الدعاية الإنتخابية الفاخرة عن ترشحة لعضوية مجلس الشعب، ونقل اعداد من أجهزة الحاسب الآلي المملوكة لوزارة المالية، إلي مقره الانتخابي لإستخدامها في الدعاية لحملته الإنتخابية لمدة 6 أشهر سابقة علي موعد الانتخابات.

كما كشفت أن المتهم قد خصص لإستخدامه الشخصى ست سيارات فارهة بالإضافة لتخصيص 96 سيارة لجهات أخرى قيمتها الإجمالية 35.5 مليون جنيه كانت مودعة بمخازن مصلحة الجمارك على ذمة سداد رسومها الجمركية وذلك دون موافقة ملاكها بالمخالفة لأحكام قانون الجمارك التى توجب الإحتفاظ بهذه السايرات بحالتها وتسليمها لمالكيها بعد سداد الرسوم المقررة أو بيعها وإيداع نصيب مالكيها بخزينة مصلحة الجمارك مما سبب ضررا بأموال ومصالح أصحاب هذه السيارات

ترحيل مجدي عبد الغني من جنوب افريقيا

قررت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس الامم الافريقية المقامة حاليا في جنوب افريقيا ترحيل مجدي عبد الغني عضو الاتحاد المصري لكرة القدم وعضو لجنة التظلمات بالاتحاد الافريقي وسحب بطاقته العضوية بعد ان خالف لوائح اللجنة ومغادرته البطولة من اجل برنامجه التلفزيوني على قنوات مودرن سبورت دون الحصول على اذن من اللجنة رغم حصوله على كافة مستحقاته المالية .

قالت صحيفة الاهرام ان كواليس نهائيات كأس الامم الافريقية للشباب شهدت مساء أمس واقعة مؤسفة تهدد سمعة الكرة المصرية عندما قررت اللجنة المنظمة ترحيل مجدي عبدالغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري وسحب بطاقته كعضو في لجنة التظلمات بالبطولة وطالبت اللجنة المنظمة مجدي عبدالغني بإعادة مصروف الجيب الذي حصل عليه بواقع 400 دولار عن كل ليلة طوال فترة البطولة كما طالبته بدفع فاتورة الفندق الذي يقيم به بعد ان طلبت منه مغادرة الملعب وعدم حضور فعاليات البطولة بل استدعت رجال الأمن لاخراجه.

واضافت الصحيفة انه امام الموقف المحرج لم يجد مجدي عبدالغني امامه إلا مخاطبة اتحاد الكرة لارسال خطاب للجنة المنظمة يفيد بتعيينه كرئيس للبعثة المصرية رغم وجود فتحي نصير كرئيس للبعثة ، والغريب ان مجلس الجبلاية ارسل له الخطاب الذي يفيد ذلك ،ولكن اللجنة المنظمة رفضته من منطلق انها اتخذت قرارا ولايمكن التحايل عليه مما اضطره إلي التوجه إلي المطار والعودة إلي مصر.

والقصة بدأت عندما عاد مجدي عبدالغني من جنوب افريقيا دون علم اللجنة المنظمة من أجل برنامجه التليفزيوني بعد ان تسلم مصروف الجيب كاملا مما اضطر اللجنة إلي مخاطبته رسميا بعدم العودة مرة اخري بسبب مغادرته فعاليات البطولة دون اذن وهو الخطاب الذي قال مجدي عبدالغني انه لم يتسلمه وسافر ليفاجأ بموقف الكاف الذي يعكس الحالة السيئة لإدارة الكرة المصرية.

مفاجأة:هايدى وخديجة تكشفان أماكن ثروة مبارك المهربة

فيما يشبه مفاجأة من العيار الثقيل سوف تغير من احوال مصر الاقتصادية خلال اسابيع ، أدلت هايدي وخديجة زوجتا علاء وجمال مبارك، بمعلومات مهمة قد تساعد في استرداد أموال مبارك وأسرته من الخارج.

ويعكف فريق التحقيق علي إعداد تقرير تفصيلي حول المعلومات التي تكشفت خلال التحقيق معهما والتى توضح اماكن اخفاء الثروة المنهوبة من الشعب طوال 30 عاما .

وكانت هايدي وخديجة قد حضرتا إلي مقر جهات الكسب غير المشروع في التاسعة من مساء أمس الأول داخل سيارتهما الخاصة، وسط حراسة خاصة، وعادتا إلي شرم الشيخ بعد انتهاء جلسة التحقيق بالطريقة نفسها.

بعدها أمر المستشار عاصم الجوهري رئيس جهاز الكسب غير المشروع بإخلاء سبيلهما علي ذمة التحقيقات التي يجريها الجهاز حول تضخم ثروتيهما، ووقعت كل منهما إقرارا باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية للكشف عن أرصدتهما وحساباتهما داخل مصر وخارجها، وتعهدتا بتقديم مستندات رسمية إلي جهاز الكسب غير المشروع حول كيفية امتلاكهما ثروتيهما عند المواجهة بتقارير الأجهزة الرقابية.

حلف الأطلسي يرفض عرض القذافي الهدنة والمحادثات

طرابلس - رويترز
رفض حلف شمال الاطلسي عرضا من الزعيم الليبي معمر القذافي السبت لوقف اطلاق النار واجراء مفاوضات قائلا ان الضربات الجوية الغربية على القوات الحكومية في ليبيا ستتواصل ما دام المدنيون يتعرضون للخطر.
وقال مسؤول بالحلف لرويترز "نحن بحاجة لان نرى افعالا لا اقوالا.
وسبق ان رفض التحالف العسكري - الذي ينفذ تفويضا للامم المتحدة بحماية المدنيين خلال حملة دموية على انتفاضة معارضة للحكم - دعوات للقذافي للهدنة.
وقال المسؤول بالحلف ان النظام اعلن وقفا لاطلاق النار عدة مرات من قبل ثم واصل مهاجمة المدن والمدنيين... اي وقف لاطلاق النار يجب ان يكون موثوقا فيه ويمكن التحقق منه.
ورفض التعليق على ما اذا كان الحلف مستعدا لعقد اجتماع مع ممثلي القذافي لاجراء محادثات اذا جرت اتصالات بشأن مباحثات من هذا القبيل.
ياتي رفض الحلف بعد قليل من رفض مماثل من جانب المعارضة الليبية لعرض القذافي،مؤكدين أن نظامه قد فقد مصداقيته.
كان القذافي قد عرض خطاب اذاعه التلفزيون الليبي في وقت سابق اصدار اوامر بوقف اطلاق النار واجراء مفاوضات شريطة ان يوقف حلف شمال الاطلسي ضرباته الجوية ،لكنه رفض التخلي عن السلطة مثلما تطالب المعارضة والقوى الغربية.
وقال القذافي إن ليبيا ترحب بوقف اطلاق النار واعلنت موقفها اكثر من مرة ومستعدة في هذه اللحظة لوقف اطلاق النار من طرفها ولكن لا يمكن وقف اطلاق النار من جانب واحد.
وفي تناقض ملحوظ مع كلماته السابقة والتي وصف فيها المعارضون بانهم "جرذان" ووعد بتعقبهم في كل دار، حث القذافي المعارضين على القاء سلاحهم، وقال انه يجب الا يقاتل الليبيون بعضهم.

وائل غنيم يهدي أغنية خاصة للرئيس اليمني

كعادته في انتقاد الفساد، لم يتردد الناشط السياسي المصري وائل غنيم في انتقاد علي عبد الله صالح رئيس دولة اليمن بإهدائه أغنية خاصة للمغنية الشابة كاتي بيري يعبر فيها عن رأيه به.

فقد أهدى غنيم الرئيس اليمني أغنية Hot and Cold لكاتي والتي تنتقد فيها أسلوب حبيبها الذي يغير آراءه بطريقة سريعة ومتناقضة.

وجاء إهداء غنيم للأغنية عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، والذي وصف خلاله صالح بالديكتاتور الذي ينتهج سياسات مفاجئة ويغير آراءه في لحظات، واضعا أسفل التعليق رابط الأغنية.

ليس هذا فحسب بل وصف غنيم الرئيس اليمني بـ"ديكتاتور شهر إبريل"، كما انتقد بالطريقة ذاتها الرئيس السوري بشار الأسد وأخاه العقيد الليبي معمر القذافي، الذين اتجهوا جميعا للعنف لإخماد ثورات شعوبهم غير مدركين ان نهايتهم لن تختلف كثيرا عن نهاية الرئيس المصري السابق.

يذكر أن غنيم يعمل مدير تسويق لمحرك البحث الشهير Google بمنطقة الشرق الأوسط، وقد بدأت شهرته في التزايد بعد اندلاع الثورة المصرية في 25 يناير فضلا عن قيامه بتأسيس صفحة "كلنا خالد سعيد" التي كانت بداية تعرف المصريون عليه.

وكان غنيم قد حصل مؤخرا على المركز الأول بقائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم لـ2011، وذلك من مجلة "تايمز" الأمريكية.

رقم قياسي لمشاهدة الزفاف الملكي على الإنترنت

حقق حفل الزفاف الملكي البريطاني رقما قياسيا في نسبة المشاهدة المباشرة على شبكة الإنترنت أمس الجمعة , ليتفوق على كأس العالم لكرة القدم عام 2010 كأكثر الأحداث مشاهدة على الإطلاق على الإنترنت .


وقالت شركة "أكاماي" التي توفر هذه الخدمة إن 4ر2 مليون مستخدم استخدموا الإنترنت لمشاهدة الزفاف مباشرة مقارنة ب6ر1 مليون خلال مباراة نهائي كأس العالم.

وقدرت الشركة أن متصفحي الشبكة نقروا أكثر من 4ر5 مليون نقرة في دقيقة واحدة لمتابعة موضوعات تتعلق بالزفاف الملكي ليصبح بذلك سادس حدث إخباري من حيث المشاهدة في التاريخ.

وشهدت مواقع الأخبار على الإنترنت أكبر نسبة إقبال في يونيو 2010 عندما تزامنت أطول مباراة في بطولة ويمبلدون للتنس مع مباراة في كأس العالم لكرة القدم حيث نقر متصفحوا الإنترنت أكثر من 3ر10 مليون نقرة في دقيقة واحدة.

تقبيل البرادعي لسيدة يثير زوبعة حول تدين مرشحي الرئاسة

أشعل فيديو يظهر الدكتور محمد البرادعي -المرشح لمنصب الرئاسة بمصر- وهو يقبِّل سيدة عند مصافحتها جدلا بين مؤيديه ومعارضيه على موقع اليوتيوب.

جريدة الانباء الكويتية ذكرت انه في الوقت نفسه حذرت د.عزة كريم ـ الخبيرة الاجتماعية ـ البرادعي، من أن عدم تخليه عن "سلوكيات الخواجات" يقلل من فرص فوزه، وذلك لأن الشعب المصري يميل إلى التدين، ودعته إلى إصدار بيان يعلن فيه التزامه بعادات المصريين.

وفيما ذهب المعارضون إلى أن هذا السلوك الذي أظهره البرادعي من سمات المجتمع الغربي، رأى المؤيدون أن رئيس الجمهورية وظيفته فقط تطبيق سياسات تحقق المصلحة العامة. وكان البرادعي خلال لقائه بمنزله وعدد من المفكرين والصحافيين الأقباط قام بتقبيل الصحافية الوحيدة التي شاركت في اللقاء.

وقال الشاب الذي أطلق على نفسه "ميدو 84" على اليوتيوب في تعليقه على هذه الواقعة :"أنا معنديش مشكلة إنه يبوس ألف واحدة ولا يعمل اللي هو عايزه.. بس كل اللي هاممنى إزاى واحد مش عارف عاداتنا هيقدر يعرف ويحس بمشاكلنا!!".

وأضاف: "زى ما بيقولوا البعرة تدل على البعير.. لما هو من دلوقت مقضيها خواجاتى هيحس إزاى بالغلبان اللى بيفكر إزاى يتعشى".

واتفق أحمد كاظم مع الرأي السابق، وقال:"البرادعي راجل محترم بس دي ثقافته وهي غير ثقافتنا خالص، عشان كده ومع احترامي له هو لا يصلح رئيسا لمصر".

وردا على هذه التعليقات اكتفى "تيمو 2000" بوصفها بـ"العبط والتخلف والسطحية"، وقال: فيديو متخلف وملوش أي لازمة غير إنه بس تشويه في أحسن ناس مصر جابتها".

واتخذ عمرو بهجت أسلوبا آخر بعيدا عن اللهجة الحماسية التي أظهرها العضو السابق، حيث تطرق إلى وظيفة رئيس الجمهورية، وقال: "يا جماعة رئيس الجمهورية ده زي المدير الفني للمنتخب بالضبط، جاي يطبق سياسة معينة مش لازم يكون زينا بالظبط.. مش لازم يكون واعظ.. المهم يكون بيفهم في السياسة وإدارة البلاد وهياخد فترته وهيمشي.. إحنا مش عايزين رئيس أبوي".

من ناحيتها، دعت الخبيرة الاجتماعية د. عزة كريم مرشحَ الرئاسة د.البرادعي إلى إصدار بيانٍ يعلن فيه هجره لمثل هذه السلوكيات في حالة الفوز بالانتخابات وحصوله على منصب رئيس الجمهورية، لأنه في حالة الفوز لن يعبِّر عن نفسه فقط، لكنه يمثل أكثر من 80 مليون.

وقالت د.عزة: "الشعب المصري بطبيعته يميل إلى التدين، لذلك فإنه من الصعب أن يقبل بمثل هذه السلوكيات، خاصةً أنها بالإضافة لتنافيها مع العادات تعتبر حراما".

ودللت الخبيرة الاجتماعية على رؤيتها بالضجة التي أثيرت بعد تقبيل مسئول أجنبي لجيهان السادات -قرينة الرئيس المصري الأسبق أنور السادات- في إحدى المناسبات.

وأوضحت أن استمرار د. البرادعي في ممارسة هذه السلوكيات، خاصةً في ظل تصيّد الأخطاء المنتشر على الإنترنت، سيؤثر بشكلٍ كبير على فرصة في الفوز.

النيابة العامة تعلن كاتدرائية العباسية لمثول كاميليا شحاته أمامها

قامت النيابة العامة بإعلان كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالعباسية لحضور السيدة كاميليا شحاته, التي كانت قد قامت بإعلان إشهار إسلامها وذلك للحضور إلى النيابة العامة والمثول أمامها للاستماع إلى أقوالها حول البلاغ المقدم في شأن ما أثير حول واقعة احتجازها من قبل مسئولي الكنيسة.
وكانت النيابة العامة قد تلقت سلسلة من البلاغات القضائية بشأن التعرف على أوضاع كاميليا شحاته وحقيقة وضعها الراهن, واستمعت إلى أقوال المبلغ والشهود وقررت استدعاء كاميليا شحاته للاستماع إلى أقوالها بهذا الشأن.

وزير العدل: ثروة مبارك جمعها من تجارة السلاح

أكد وزير العدل المستشار عبدالعزيز الجندى أنه بالفحص والبحث تبين ان للرئيس المخلوع حسنى مبارك وعائلته أرصدة مالية كثيرة فى أكثر من بنك فى مصر ولم يتم الحصر النهائى للمبالغ المالية بالتحديد. ووجدنا أملاكا محليا أيضا كثيرة جدا من فيلات وشاليهات.

وكشف الجندي فى حوار لصحيفة "الاهرام" عن ان العامل الرئيسى لتضخم ثروة مبارك هو السلاح وتصدير الغاز لإسرائيل ، فقد حصل مبارك على تفويض من البرلمان 30 عاما لعقد صفقات سلاح، مبارك لم يعترف من قبل بالحقيقة وبمسئوليته عن أى جريمة، كانوا فاكرين البلد بلدهم. لاتوجد بالحكومة شفافية، أو محاسبة كل ماهو متاح مباح ومن حقهم امتلاكه ولوجار على قوت الشعب، وضرب مثلا «بصفوت الشريف» هل يعقل ان تكون له كل هذه القصور والفيلات فى مصر والخارج ورئيس الجمهورية لا يملك سوى رصيد ببنك محلي. طب إزاى؟

وأكد الوزير بأن مبارك وعائلته ثروتهم تتمثل فى قصور وفيلات وشاليهات والشقق فى مصر ودول كثيرة وموجه لهم جرائم الاستيلاء على المال العام الاضرار بمصالح البلاد إقتصاديا الحصول على منافع وتربح لجنة الكسب غير المشروع التى ستحقق مع مبارك خلال أيام بمستشفى شرم الشيخ ستحصل منه على اقرار بأن ليس له ممتلكات فى الخارج كما أعلن استعداده لذلك فى قناة العربية.. وبموجب هذا الاقرار سنحصل على كل أمواله وممتلكاته فى الخارج لأنها حينذاك تعد غير مشروعة سنأخذ هذا الاقرار ونستخدمه فى استرداد أموال مبارك من الخارج لمصر.

المجلس العسكري رفض وساطة سعودية إماراتية للعفو عن مبارك

قالت مصادر، إن المجلس العسكري رفض وساطة سعودية إماراتية للعفو عن الرئيس المخلوع حسنى مبارك، والسماح بنقله إلى الخارج لتلقي العلاج.

وأضافت فى تصريحات خاصة لصحيفة "القدس العربى" اللندنية، أن مبارك كان اتصل بالقيادة السياسية فى أبو ظبي، طالبا الوساطة، نظرا للعلاقة الخاصة التي كانت تربطه بالشيخ زايد، مؤسس دولة الإمارات.

وأشارت المصادر إلى علاقات تجارية خاصة، جمعت بين عائلة مبارك وبعض المسئولين فى الإمارات، مضيفة بأن الرئيس المخلوع نقل جزءًا من ثــــرواته فـــى أوروبا إلى السعودية والإمارات والبــــحرين، تفاديا لتجميدها.

وكان الشيخ عبد الله بن زايد، وزير خارجية الإمارات، آخر زائر استقبله مبارك فب مقر الرئاسة قبل تنحيته بعدة أيام، وحسب تصريحات الوزير الإماراتى لـ"القدس العربى"، فإن مبارك كان يتمتع بروح معنوية عالية، مبديا تصميمه على البقاء حتى انتهاء ولايته الرئاسية فى شهر سبتمبر / أيلول المقبل.

ونفى الوزير أنه عرض الاستضافة على مبارك، باعتبار أنه "ليس صدام حسين"، حسب تعبيره، إلا أن مقربين من مبارك أكدوا تلقيه عدة عروض من السعودية، والإمارات، لاستضافته بعد سقوطه، فيما رفضها الرئيس السابق لأسباب غير واضحة.

مبارك لايرغب في الحياة ويهرب من الواقع بالنوم الكثير

: وسط أنباء عن احتمال نقله الى مستشفى كوبري القبة العسكري ، أكد الطبيب المعالج للرئيس المصري السابق حسني مبارك انه بحالة نفسية سيئة ، وانه لايرغب في الحياة وان عدد ساعات نومه في ازدياد مما فسره الاطباء بالهروب من الواقع الاليم الذي يعيشه.

وذكرت صحيفة "الوفد" المصرية في عددها الصادر اليوم السبت ان الاطباء المعالجون لمبارك قرروا استدعاء طبيب نفسي لعلاجه من الاكتئاب واضطروا لتركيب محاليل طبية.

واكد الطبيب محمد فتح الله مدير مستشفي شرم الشيخ ان الحالة النفسية لمبارك تزداد سوءا مع مرور الايام وانه يرفض التحدث مع الاخرين حتى زوجته سوزان وان الوحيد الذي يخفف عنه الاسر حفيده عمر وهو الوحيد المسموح له بالزيارة في اي وقت.

كما اكد الاطباء المعالجون انهم يتابعون حالته على مدار الـ 24 ساعة لكن حالته الصحية تدهورت وانه لايرغب في الحياة وان عدد ساعات نومه في ازدياد مما يفسره الاطباء بالهروب من الواقع الاليم الذي يعيشه.

واشار الاطباء الى ان هناك خطورة على حياة مبارك في حال نقله وانه في حالة من الاصرار على نقله فقد يتم ايداعه في مستشفي كوبري القبة العسكري لانه مؤمن جيدا وبه نفس الامكانيات الموجودة بمستشفي شرم الشيخ.

واضاف الاطباء المعالجون لمبارك ان اصابته بمرض الارتجاف الاذيني ترجع الى خمس سنوات مضت وان وظائف القلب تعمل بنسبة 73% الا ان مبارك يعاني من الضغط المنخفض وعدم رغبته في الحياة مما ادى الى عدم انتظام ضربات القلب .

وذكرت مصادر مطلعة ان سوزان ثابت سترافق زوجها مبارك خلال عملية نقله لاي مستشفي باعتبارها المرافقة الوحيدة له خلال مرضه.

واوضحت ان هذا هو السبب وراء ارجاء التحقيق مع سوزان حتى الان.

عنان: إسرائيل لا تملك حق التدخل في القرار المصري بفتح معبر رفح

أكد الفريق سامي عنان رئيس أركان القوات المسلحة المصرية، أن إسرائيل لا تملك الحق في التدخل في القرار المصري بفتح معبر رفح البرشي مع قطاع غزة، في الوقت الذي حذرت فيه إسرائيل القاهرة من الاهتمام بقطاع غزة على حساب أمنها القومي.
وقال عنان في تصريح له نشر الجمعة على صفحته على موقع الفيسبوك "ليس لإسرائيل حق التدخل في قرار فتح معبر رفح فهذا شأن مصري فلسطيني".
ووجه عنان الشكرللمخابرات المصرية لنجاحها فى عملية إنهاء الإنقسام الفلسطينى وذلك بعد توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس برعاية القاهرة.
في المقابل، حذرت إسرائيل مصر من الاهتمام بقطاع غزة على حساب أمنها القومي، لتأتى هذه الخطوة التصعيدية رداً على تصريحات وزير الخارجية نبيل العربي، التى أكد فيها اعتزام مصر فتح معبر رفح بشكل كامل خلال الأيام المقبلة، بهدف تخفيف الحصار على قطاع غزة الذى تحاصره إسرائيل منذ أكثر من 4 سنوات.
ونقلت إذاعة صوت إسرائيل، تصريحات مسئول إسرائيلى كبير، حذر فيها من اعتزام مصر الاهتمام بقطاع غزة وتحسين علاقاتها مع حركة حماس على حساب إسرائيل وأمنها، مؤكداً أن ما تقوم به القاهرة خلال الفترة الأخيرة تجاه الفلسطينيين وتبنيها لاتفاق المصالحة بينهم، قد يؤدى إلى تداعيات إستراتيجية على أمن إسرائيل القومي.
كما أعرب المسئول الإسرائيلى عن قلقه البالغ إزاء قرار مصر بفتح معبر رفح أمام الفلسطينيين فى قطاع غزة خلال الأيام القليلة القادمة لتخفيف الحصار على القطاع المحاصر، وانتقد ما قامت به الخارجية المصرية خلال الأيام الماضية، لموافقتها على إدخال مواد غذائية ومستلزمات طبية ومواد البناء للفلسطينيين فى قطاع غزة.

الإخوان يختارون محمد مرسى رئيسا "لحزب العدالة والتنمية"

أعلن الدكتور محمود حسين، الامين العام لجماعة الاخوان المسلمين، أن الجماعة اختارت الدكتور محمد مرسى رئيساً لحزب "الحرية والعدالة" ،والدكتور عصام العريان نائباً لرئيس الحزب، وسعد الكتاتنى أميناً عام للحزب.
وأوضح حسين خلال مؤتمر صحفى عقد بمقر الجماعة الجديد بالمقطم السبت حول قرارت مجلس شورى الاخوان، بأن الاسماء الثلاثة تركت مسئوليتها فى مكتب إرشاد الاخوان المسلمين.
وأعلن حسين بأن جماعة الاخوان المسلمين سيشاركون فى انتخابات مجلس الشعب القادمة بنسبة 45 إلى 50% من المقاعد، مؤكداً أن الاخوان لن ترشح أحداً لمنصب رئيس الجمهورية، كما انها لن تؤيد أحد منها إذا قام بترشيح نفسه.
وأوضح حسين أن الجماعة ستشكل لجنة تحقيق فى مخالفات أعضائها مكونة من 3 من أعضاء أصلين من الجماعة هم: (محمد حسين وأحمد عبد المقصود وعطية فياض) ، فضلاً عن 3 أحتياطيين هم: (محمد عبد المنعم وحمدى ابراهيم وسعيد عيلوة).
وأكد الامين العام أن الاخوان هيئة إسلامية جامعة والعمل السياسى أحد مجالات أعمالها والحزب السياسى أحد وسائلها.
ومن جانبه، نفى الدكتور عصام العريان وجودج اى تحالف بين الاخوان وحزب الوفد، فيما أشار محمد مرسى أن الحزب سينسق مع الجماعة.

القذافي مستعد لوقف اطلاق النار ويرفض الرحيل

طرابلس : - تحدث الزعيم الليبي معمر القذافي بلهجة تصالحية يوم السبت قائلا انه مستعد لوقف اطلاق النار وإجراء مفاوضات شريطة ان يوقف حلف شمال الاطلسي طائراته.

وقال القذافي في كلمة على الهواء في التلفزيون الليبي بدأت في الساعات الاولى من صباح السبت واستمرت 80 دقيقة انه لا ينوى التنحي او مغادرة البلاد وان بإمكان الليبيين حل خلافاتهم اذا توقفت غارات حلف الاطلسي.

وقال" ليبيا ترحب بوقف اطلاق النار واعلنت موقفها اكثر من مرة ومستعدة في هذه اللحظة لوقف اطلاق النار من طرفها ولكن لا يمكن وقف اطلاق النار من جانب واحد.

"نتحداكم ان يلتزم الارهابيين بوقف اطلاق النار."

وقال "نحن اول من وافق على وقف اطلاق النار ولكن هل وقف الهجوم الجوي الصليبي ..لم يتوقف."

وتقاتل جماعات المعارضة ذات التسليح والتدريب الضعيفين منذ منتصف فبراير شباط لانهاء حكم القذافي المستمر منذ 41 عاما . وتقول قوات حلف شمال الاطلسي ان قرار الامم المتحدة يسمح لها بمهاجمة المواقع الحكومية لحماية المدنيين ولكن هذا الدعم لم يؤد الى السقوط السريع للقذافي مثلما توقع البعض.

وقال القذافي ان غارات حلف شمال الاطلسي والدوريات البحرية تجاوزت تفويض الامم المتحدة وحث روسيا والصين والدول الافريقية واللاتينية الصديقة على حث مجلس الامن الدولي على تبني نظرة جديدة في القرار.

واضاف ان الغارات والعقوبات تؤثر على المدنيين وتدمر البنية الاساسية للبلاد.

وفي تناقض ملحوظ مع كلماته السابقة والتي وصف فيها المعارضون بانهم "جرذان" ووعد بتعقبهم في كل دار حث القذافي المعارضين على إلقاء سلاحهم وقال انه يجب الا يقاتل الليبيون بعضهم.

المصدر : رويترز

"النقل" تطلق اسم "الشهداء" بديلاً لاسم محطة مترو "مبارك"

وزير النقل
وافق المهندس عاطف عبد الحميد، وزير النقل على إطلاق اسم "الشهداء" على محطة مترو "حسنى مبارك"، وذلك بناءً على اقتراح اللجنة الوزارية التى شكلها "عبد الحميد" من قيادات شركة المترو لاختيار اسم بديل لمحطة مترو "مبارك"، تنفيذاً لحكم القضاء برفع اسم الرئيس السابق وزوجته من الميادين والمنشآت العامة.

وقال المهندس محمد شيمى، رئيس شركة المترو، إن اللجنة الوزارية راعت فى اقتراحها للاسم البديل عدة عوامل منها، أهمية المحطة، واستطلاع الرأى الذى قامت به الشركة على صفحتها الرسمية على "الفيس بوك" الذى اشتمل خمسة أسماء مقترحة هى "الشهداء" و"25 يناير" و"رمسيس" و"الثورة" و"محطة مصر"، وشارك بالاستطلاع أكثر من 33 ألف مواطن.

وأضاف أن اللجنة قررت بعد نتيجة الاستطلاع اختيار اسم "محطة الشهداء"، تخليدا لشهداء ثورة 25 يناير، وسوف يتم البدء فورا فى تغيير اسم المحطة فى جميع المحطات المترو، وكذلك قطارات الخطيين الأول والثانى.

الرئيس اليمني يوقع اتفاق نقل السلطة يوم السبت

صنعاء (رويترز) - يوقع الرئيس اليمني علي عبد الله صالح يوم السبت على اتفاق يقضي بتخليه عن السلطة خلال شهر مقابل منحة حصانة وهو الاتفاق الذي رفضه محتجون في الشوارع يطالبون بتنحيته على الفور ومحاكمته.
وقبل صالح - الذي حكم اليمن على مدار 33 عاما الاتفاق الذي ابرم برعاية مجلس التعاون الخليجي - من حيث المبدأ.
وبرحيله يكون ثالث حاكم تطيح به موجة من الانتفاضات الشعبية ضد حكام عرب شموليين سبق ان اسقطت رئيسي تونس ومصر.
وارغم صالح المفاوضين على ان يجري حفل التوقيع على يومين وعارض وجود مسؤولين من قطر.
وكان رئيس وزراء قطر أول من صرح علنا بان الاتفاق الذي تتقدم به دول الخليج يقضي باستقالة صالح الذي اتهم قناة الجزيرة الفضائية القطرية بتأجيج الاحتجاجات في العالم العربي الذي تجتاجه تظاهرات تطالب بالديمقراطية.
ويوقع صالح على الاتفاق في صنعاء ثم يتوجه نائب رئيس حزبه الحاكم عبد الكريم الارياني الى الاحتفال الرسمي في الرياض حيث تقوم المعارضة بالتوقيع على الاتفاق يوم الاحد.
وقال مسؤول حكومي ان عبد اللطيف الزياني الامين العام لمجلس التعاون الخليجي وصل الى صنعاء لتسليم المبادرة لصالح للتصديق عليها في وقت لاحق يوم السبت.
واضاف المسؤول ان الزياني يحمل دعوات لجميع الاطراف لحضور حفل التوقيع يوم الاحد في الرياض.
وقتل مسلحون 12 محتجا في صنعاء وحذرت المعارضة من ان العنف قد يخرج الاتفاق الرامي لانهاء المواجهة القائمة منذ ثلاثة اشهر عن مساره.
وذكرت وسائل اعلام ان أعمال العنف اندلعت في جنوب اليمن حيث قتل مسلحون رجلي شرطة واصابوا اثنين اخرين في عدن. وقال شهود ان المسلحين حاولوا مهاجمة مركز شرطة واعقب ذلك تبادل لاطلاق النار خارج سجن قريب.
وقال الطبيب قاسم جميل ان قوات الامن تحركت بعد فترة قصيرة لتفريق احتجاج مناهض للحكومة في نفس الحي مما اسفر عن مقتل محتج واصابة اكثر من خمسين.
وقال شهود عيان ان المحتجين فروا من المكان وان عربات مدرعة تقوم بدوريات في الشوارع. وقال جميل ان المصابين نقلوا لمستشفيات قريبة للعلاج لتعذر نقلهم الى المستشفى.
ويقول محللون ان الحكومة تخشى ان الانفصاليين في الجنوب ربما يحاولون استغلال الازمة السياسية في اليمن لتجديد مسعاهم للانفصال.
ويقول محتجون انهم باقون في الشارع لحين رحيل صالح. كما دعوا لمحاكمته بتهم فساد وقتل نحو 143 محتجا منذ بدء احتجاجات قبل ثلاثة اشهر.
وسيمنح الاتفاق الذي توسطت فيه دول مجلس التعاون الخليجي صالح وحاشيته ومن بينهم اقارب يديرون اجهزة امنية حصانة من المحاكمة.
وهتف بعض المتظاهرين المعارضين لصالح "الشعب يريد محاكمة القاتل" في مظاهرة يوم الجمعة التي انتهت بتشييع جثامين 12 محتجا قتلوا يوم الاربعاء ومرت النعوش الخشبية بين الاف الايدي التي حملت الضحايا لمثواهم الاخير.
وتتيح المبادرة الخليجية للرئيس 30 يوما للتنحي. ويخشى محللون ان هذه الفترة قد توفر فرصة لقوات مستاءة من الحرس القديم لاثارة مشكلات في الدولة الفقيرة التي يملك نصف سكانها السلاح والتي يتمتع فيها تنظيم القاعدة بوجود قوي في جبالها.
وتنشد الولايات المتحدة والسعودية - أكبر مصدر للنفط في العالم - حل الخلاف في اليمن لتجنب فوضى قد تمكن جناح تنظيم القاعدة في المنطقة من أن ينشط بحرية أكبر.
واذا ما ابرم الاتفاق يعين صالح رئيسا للوزراء من المعارضة يرأس حكومة انتقالية تحدد موعدا لاجراء انتخابات الرئاسة بعد ستين يوما من استقالة صالح.
ودعا العديد من المحتجين - ممن لا يثقون بالفعل في ائتلاف المعارضة الذي كان طرفا في الحكومة في السنوات الاخيرة - الائتلاف الى الانسحاب من الاتفاق الذي طرحته المبادرة الخليجية.
وقال عبد السلام محمود المحتج في صنعاء "لن يخسروا شيئا لان صالح لن يتمسك بالاتفاق. اذا لم يجد سببا للفكاك منه فسوف يشعل حربا."
من محمد صدام ومحمد الغباري

بلاغ للنائب العام .. جمال مبارك وعمر سليمان اشرفا على جلسات التعذيب

أحال النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود بلاغاً تقدم به المحامي هشام محمود الي النائب العام وكيلا عن الناشط الإسلامي الاسترالي المعروف ممدوح حبيب-الذي تم اعتقاله بباكستان وترحيله إلي مصر حيث التقي عمر سليمان وجها لوجه لإجباره علي الاعتراف بالتخطيط للقيام بعمليات إرهابية - إلي المجلس الاعلي للقوات المسلحة حيث فجر الناشط الإسلامي حبيب مفاجآت من العيار الثقيل علي رأسها الكشف لأول مرة في بلاغ رسمي للنائب العام عن إجراء جلسات الاستجواب والتحقيق والتعذيب بجهاز المخابرات تحت الإشراف المباشر لجمال مبارك نجل الرئيس المخلوع.

وهو ما يؤكد أن جمال كان الرئيس الحقيقي لمصر منذ سنوات طويلة وأنه كان يمارس سلطات واسعة حتي في الإشراف علي أحد أكبر وأهم الاجهزة السيادية بالبلاد في التطورات استدعي المجلس العسكري محامي هشام محمود الناشط الاسلامي وتسلم منه مستندات جديدة عبارة عن شهادة موثقة ومترجمة من شخص يدعي محمد سعد إقبال سبق اعتقاله بواسطة المخابرات الامريكية وتم ترحيله إلي مصر لاستجوابه وخلال ذلك تعرض لتعذيب وحشي بحضور كل من جمال مبارك نجل الرئيس المخلوع وعمر سليمان -رئيس المخابرات السابق- وهو نفس ما تعرض له حبيب .

كما أكد إقبال في الشهادة الموثقة الموقعة منه أنه تعرض لمحاولات من سليمان لإجباره علي الاعتراف بأنه من خلايا تنظيم القاعدة ثم تم ترحيله الي سجن جوانتانامو وهناك أصيب بالشلل من شدة التعذيب.

كان حبيب قد قال في بلاغه - الذي حصلت جريدة "صوت الامة "علي نسخة منه - والمقيد برقم 4781لسنة2011 - عرائض مكتب النائب العام - واتهم فيه عمر سليمان وجمال مبارك بتعذيبه بشكل مباشر أنه في غضون 2002 وأثناء زيارته لدولة باكستان للتقديم لأولاده بمدرسة دينية إسلامية داخلية- حيث يعيش حبيب باستراليا- كان حاضرا مساء أحد الأيام لإحدي الندوات التي تتحدث عن غزو الولايات المتحدة لأفغانستان وخلال الندوة قام بعمل مداخلة قال فيها أنه لابد علي الولايات المتحدة أن تدفع الثمن في حال إصرارها علي المضي قدما في احتلال أفغانستان.

وتابع: بعد انتهاء الندوة وأثناء مغادرتي فوجئت بمجموعة من المسلحين الملثمين يقومون بخطفي وتخديري ولم اشعر إلا وأنا بمصر حيث تعرضت لأعمال تعذيب وحشية بجهاز المخابرات المصرية تحت الإشراف المباشر من جمال مبارك-نجل الرئيس السابق- وعمر سليمان رئيس الجهاز في هذا الوقت".

وأجرت "صوت الأمة" اتصالا هاتفيا بـ"حبيب" حيث يقيم باستراليا من خلال محاميه هشام محمود بمدينة الإسكندرية..ليستكمل لنا تفاصيل مشاهدته لجمال مبارك وكيف كان يتم تعذيبه..فقال: مكثت عدة اشهر بمصر-وهي بلدي الاصلي والتي أحمل جنسيتها- وكان يوميا يقوم أشخاص مختلفون بتعذيبي وصعقي بالكهرباء وجلدي بالسياط-الكرابيج-..وكانت دائما تكون هناك غمامة علي عيني.

وأضاف:"في إحدي المرات فوجئت بهرج ومرج ووضع غير عادي واستعدادات لم أرصدها من قبل في مكان مبني المخابرات العامة بمصر ..وقال لي أحد الحراس :الريس جاي .. اتكلم معه كويس خلص بسرعة زي ما هو عاوز"..ولم أكن أفهم من هو الريس الذي تحدث عنه الحارس إلا أنني بعد قليل سمعت صوت هذا الريس..وفوجئت به يهوي علي وجهي بصفعة قوية أوقعت الغمامة التي كانوا يضعونها علي عيني فإذا بي وجها لوجه أمام عمر سليمان بنفسه ..وكانت المفاجأة أن جمال مبارك كان يجلس بجواره وقد تكهرب الجو عندما رأيتهما جالسين ولكني في هذا الوقت لم أكن أعرفهما شخصيا حيث كنت أعيش باستراليا وغير متابع للوضع في مصر..لكن بعد إطلاق سراحي بعدها بخمس سنوات اكتشفت شخصيتهما وتعرفت عليهما من خلال متابعتي لوسائل الإعلام في مصر خاصة أن جمال مبارك قد بدأ يأخذ وضعا قويا علي الساحة السياسية المصرية".

وتابع حبيب:"عندما وقعت الغمامة من علي عيني جن جنون سليمان وقال لي :عليك ألا تضيع وقتي..فأنا وقتي ثمين ..الآن ستعترف أنك كنت تخطط لخطف طيارات أمريكية لتقتل ركابها..وتابع:"إذا سمعت الكلام فسوف تصبح غنيا !"

فرددت عليه :"ما تقوله غير صحيح ولا أريد أن أصبح غنيا .. أريد ان أغادر هذا المكان".. فصرخ سليمان بأعلي صوته قائلا" اسمع بقي ..إذا نزل ربنا بنفسه إلي الأرض وحاول ياخدك مني فلن أسمح له وصرخ :فاهم ولا مش فاهم .. أنت الآن في قبضتي وحدي أنا منقذك الوحيد وحياتك في يدي وحدي"

وحول دور جمال مبارك أثناء عملية استجوابه قال حبيب: "لاحظت أنه لا يتحدث ولا يتدخل علي الإطلاق فهو كمن كان يجلس ليشاهد ويتعلم حيث ظهر بعد ذلك ان والده كان يعده لتولي الرئاسة وقد يكون أراد أن يجعله يعرف كل شيء حتي يواصل المسيرة بعده".

ويواصل حبيب قائلا:"لقد كان جمال مبارك يشاهد دائما عمليات التعذيب التي تحدث لي ولغيري ممن كان يتم تعذيبهم بذات المبني ..ويضيف:بعد أن رفضت الاعتراف بما كان يحاول سليمان ان يجبرني عليه صفق بيديه فأخذني الحراس وقاموا بصعقي بالكهرباء في كل أنحاء جسدي بعد أن جردوني من ملابسي تماما..ثم بعدها أخذوا يضربونني بالسياط وسط هدوء كامل من جمال مبارك وسليمان كما لو كانوا يشاهدون فيلما رومانسيا!!

وقال حبيب أن عمليات التعذيب تصاعدت بشكل يومي مع إصراره علي رفض الاعتراف بجرائم لم يرتكبها حتي أنه في أحد الايام أجبره الحراس علي خلع ملابسه أمام جمال مبارك وعمر سليمان واعتدوا عليه جنسيا بإدخال قضيب حديدي في دبره..

وتابع :"بعد ذلك بعدة أيام وبعد يأسهم من أن اعترف بشيء رحلوني إلي سجن جوانتانامو حيث قضيت هناك ما يقرب من اربع سنوات بعدها تم إطلاق سراحي دون أي اتهام يذكر لكني كنت أصبحت شخصا يحمل من الامراض والعاهات ما يكفي لقضاء معظم الوقت لدي الاطباء وبين جنبات المستشفيات

وطالب محامي حبيب بتعويض مدني 10ملايين جنيه ..كما طالب بضبط وإحضار عمر سليمان وجمال مبارك ومواجهتمها بما جاء في بلاغه وأرفق المحامي عشرات المستندات الموثقة من وزارة الخارجية المصرية والأسترالية التي تثبت المخاطبات بين وزارتي الخارجية المصرية

مصطفي كامل :سعد الصغيرمتهم في قضية دعارة وكان على علاقة بسيدة سعودية

في حلقة مثيرة من برنامج " صبايا " الذي تقدمه ريهام سعيد على قناة المحور الفضائية اتسمت بتبادل الاتهامات وتراشق بالالفاظ بين المطرب الشعبي سعد الصغير والملحن والمطرب مصطفي كامل تلك المشكلة التي انتشرت عبر الصحف في الفترة السابقة خاصة وأنها تتعلق بالأعراض وسب الامهات ، أخذ كلا منهما يستشهد بقصص وروايات واشخاص أحياء وأموات ضد الأخر .

بدأت الحلقة الساخنة بحديث ريهام أنها ذهبت لسعد الصغير في الحلقة الماضية بمنزله وزارت والدته بحي شبرا البسيط ، وعرفت العائلة وتحدثت عن تاريخ سعد من فقر مدقع إلى شهرة ونجوميه من عند الله ، ولكن ما يحزنها هو أن هناك خلاف حاد على صفحات الجرائد والمواقع الالكترونية بين سعد ومصطفي كامل دون سبب ، وسط ما تعيشه مصر من أزمات ومشاكل و أن الحياة فانية وليس باق منها إلا العمل والسيرة الطيبة.

وقالت أنها ستقدم في هذه الحلقة الملحن والمطرب مصطفي كامل ليرد على سعد الصغير حتى تنهي المشكلة تماماً ، ولكن الغريب انها اتصلت قبل اذاعة الحلقة مباشرة بسعد إلا أنها فوجئت بأن أحد أقاربه يقول لها أن سعد الصغير يرقد في المستشفى يعاني من انخفاض حاد في الدورة الدموية ، وتمنت له اتمام الشفاء .

واذاعت ريهام أجزاء مجمعه من حلقة سعد الصغير التي يتهم فيها مصطفي كامل بأنه مستغل للأصوات الشبابية ، وأنه كان يعيش معه 3 سنوات بالمكتب كـ "المرمطون " يأمره فمثلاً يقول له " اذهب مع أمي للمستشفى " ، " أذهب مع الأولاد للمدرسة " ، " خلصلي الورق دا في المصلحة "، وكان سعد يقوم بذلك لأنه يعرف أن كامل فنان كبير وهو السبيل الوحيد لتحقيق الشهرة عندما يقدم له أغنية ، مؤكداً أن الناس نصحوه بالابتعاد عنه ولكنه لم يهتم .

وبعدها قامت ريهام بعرض رد مصطفي كامل الذي بدأ بالاستشهاد بالمصحف الشريف قائلا : "سعد كاذب ، وكل ما يقوله والحركات السريعة والرقص الذي يقوم به حتى يصدقه الجمهور ، ولا يصح أن أتدني لهذا المستوي ،أنا فنان كبير تاريخي يشهد علي ، وكل ما يؤلمني ان يكون سعد ذلك الشخص الذي ساعدته في بناء حياته يهينني ".

واشار : "لم يعمل سعد الصغير في مكتبي مرمطون كما أدعي ، هل هناك مكتب فني به مواعين ليغسلها؟ هل هيعقل ان يحتوي مكتب فني لفنان كبير مثلي به علبتي سلامون ؟".

وأوضح : "سعد أنسان كذاب وممثل ومخادع كبير ، وممكن أن يخدع أي شخص أمامه بحركاته التي لا استطيع أن أقوم بها، ولكن والدته أنا احترمها واقدرها ،واشكرها أنها في حلقة البرنامج لم تسيئ لي مثلما فعل أبنها ".

وأكد : "أنا اتحفظ على شخصية سعد ، فكان يحضر سيدات من الشارع للمكتب وطردته من قبل بسبب تصرفاته السيئة، فهو متهم بقضية دعارة والكل يعلم ذلك فكان يرقص في كبارياهات شارع الهرم ويقبل الراقصات ويقوم بحركات مسفه، وكل هذا مسجل على اليوتيوب ، كما أنه كان على علاقة بسيدة سعودية وكان تعطيه أموال ، والموضوع اكبر من مجرد صرف أموال فقط ".

واسرد كامل :" أنا لن اترك حقي لأن سعد الصغير الذي كنت اتعامل معه مثل شقيقي الصغير اهانني، وكل ما قاله عني في وسائل الاعلام أني احصل على معونات من أمريكا وأني "معيبة " مسجل على سيديهات وتم تقديمه للنائب العام المصري".

وبعدما أنهت ريهام الحلقة جاءت مكالمة سريعة على الهواء من منتجه تدعى منال البربري ، وقالت: " الكل يعرف من هو مصطفي كامل الفنان الكبير ويعرف أصل سعد الصغير الذي تزوج من سيده سعودية ... ولم تكمل حديثها ، إلا وقاطعتها ريهام ،وقالت :" إلا اعراض الناس ورمي المحصنات".

وبعدها اتصل سعد الصغير من المستشفي، وقال: " أنا في المستشفي ولن اخطأ في حق أحد ، ولكن كل ما قاله مصطفي كامل غير حقيقي ، ويمكن أن اعطيكي ارقام كل من كان موجود بمكتبة ليقول كيف كان يعاملنا كالخدم ، وأنه كان يستغلنا لمصالحة الشخصية، وبالنسبة لمنال البربري سيرتها معروفة لدينا في المنطقة الشعبية وهي على اتفاق مسبق مع مصطفي كامل لتشويه صورتي" .

ليبرمان يهدد بتدابير انتقامية ضد السلطة بعد اتفاق فتح وحماس

هدد وزير خارجية إسرائيل أفيجدور ليبرمان اليوم، الخميس، باللجوء إلى ترسانة كبيرة من الإجراءات الانتقامية ضد السلطة الفلسطينية إثر إبرام اتفاق أمس الأربعاء بين حركتى فتح وحماس.

وقال ليبرمان لإذاعة الجيش الإسرائيلى: تم مع هذا الاتفاق تخطى خط أحمر، فنحن نملك ترسانة كبيرة من الإجراءات، مثل إلغاء وضع الشخصية الهامة لأبو مازن (محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية) وسلام فياض (رئيس الوزراء الفلسطينى)، مما سيمنعهما من التحرك بحرية فى الضفة الغربية.

وأضاف ليبرمان يمكننا أيضا تجميد تحويل الضرائب المقتطعة فى إسرائيل لحساب السلطة الفلسطينية .

وكانت حركتا التحرير الوطنى الفلسطينى فتح وحماس اتفقتا بعد اجتماع أمس الأربعاء فى القاهرة على تشكيل حكومة انتقالية بهدف تنظيم انتخابات رئاسية وتشريعية فى غضون عام، وذلك بعد أكثر من عام ونصف العام من المباحثات العقيمة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو أكد مجددا مساء الأربعاء أن على الرئيس الفلسطينى محمود عباس أن يختار بين السلام مع إسرائيل والسلام مع حماس التى تسيطر على قطاع غزة.

البسطويسي: مصر وصلت إلى الصفر في كل المجالات وليس فى المونديال فقط

قال المستشار هشام البسطويسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن مصر فقدت العدل فى عهد الرئيس السابق وأن الدولة تحتاج إلى العدل فى جميع المجالات، مؤكدا أن كلمة العدل تعنى العدل السريع وليس البطيء؛ لأن العدل البطيء يعد ظلما كبيرا لأنه يولد العديد من المشاكل متفرعة من مشكلة واحدة، مؤكدا أن من يحكم مصر في الفترة القادمة لابد أن يكون قاضى وذلك لأن القاضي يعلم تماما مشكلات البلد، وخاصة أن العدل كان غائبا الفترة السابقة وذلك بسب نظام الحكم السابق.

وتحدث البسطويسي، في مؤتمر جماهيري نظمته مؤسسة الحنفي الخيرية لتنمية المجتمع ضمن حملة التوعية السياسية بمدينة منياالقمح لاختيار رئيس الجمهوري، عن واقعة تزوير الانتخابات البرلمانية عام 2005 والمعاناة التى واجهت القضاة في هذة المرحلة، مشيرا إلى أنه أخذ عهدا على نفسه أن تكون أول انتخابات برلمانية تكون نزيهة ويحتذى بها الجميع.

وتحدث عن تجربة شخصية له لأول مرة يتم إعلانها وهى أنه فوجئ فى يوم من الأيام بتصريحات صحفية لأحد مرشحى الرئاسة فى وسائل الاعلام يطالب المرشحين بتوقف حملاتهم للترشح لرئاسة الجمهورية وقال أنا ذهبت إليه فى صباح اليوم التالى، وقلت له دعنا نتكاتف سويا ونصدر بيانا لتوقف حملات الرئاسة فرد علي قائلا أنا لا استطيع التوقيع على بيان لأننى لم انوى ترشحى لرئاسة الجمهورية وبعد 48 ساعة، فوجئت به يجتمع مع شباب 6 أبريل ويقنعهم بضرورة التكاتف لتوقف حملة مرشحى رئاسة الجمهورية حتى تحقق الثورة أهدافها.

وقال: إن مصر وصلت إلى الصفر فى كل المجالات وليس في صفر المونديال فقط .

وتحدث عن أهم مشكلات مصر الرئيسية التى وضعها فى اولوية برنامجه هى تحسين أوضاع الفلاح والزراعة وحل مشكلة مياة النيل، مؤكدا إن إفريقيا لا تستطيع قطع المياة لعدم وجود صرف وإلا تحولت إفريقيا إلى مستنقعات، وأن 51% من نسبة المياة بمصر مهدرة فى البحر المتوسط.

وفى النهاية تحدث عن المادة الثانية من الدستور وموقفة منها قائلا كلنا مسلمون بالمادة الثانية ومن غيرها، ورئيس الجمهورية لا يسطيع أن يوقف خانة الديانة من بطاقة الرقم القومي.

أنباء عن قرب اعلان تعديل وزاري محدود

اكدت مصادر داخل الحكومة اتجاه الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء إجراء تعديل وزاري محدود يشمل وزير الاتصالات ماجد عثمان بسبب فضيحة مركز المعلومات الذي كان يديره لصالح الحزب الوطني، ووزيرة التعاون الدولي فايزة ابو النجا بسبب مخالفات المنح والقروض وإهدار مليارات الجنيهات في مشروعات لم تحقق الهدف منها .

أشارت الأنباء إلي أن التعديل المرتقب قد يطول وزير الآثار الدكتور ‬زاهي حواس بسبب إدانته قضائيا وصدور حكم بحبسه عامًا في قضية الآثار إلي جانب اتهامات حول تورطه في عدد من قضايا الآثار .

وعلمت ‬الوفد ‬الأسبوعي أن مصير المجالس المحلية والتي تضم 1800 ‬مجلس ووحدة محلية بالمحافظات سوف يقرره شرف عقب عودته من رحلته الخليجية والتي تنتهي اليوم بزيارة قطر والعودة مساءً .

أشارت المصادر إلي أن الدكتور عصام شرف يدرس إعفاء أعضاء المجالس والوحدات المحلية من حضور الاجتماعات، والاكتفاء بالرؤساء فقط في اتخاذ أي قرارات لحين صدور المرسوم بقانون بحل المحليات ‬وإجراء انتخابات .

شوبير: زاهر نام وحلم بعودة الكأس فأصدر القرار

واصل أحمد شوبير هجومه العنيف على سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة وأعضاء مجلسه بسبب القرارات الفردية والعشوائية التي يتخذها زاهر بعيداً عن مجلسه.

وقال خلال برنامجه -كورة النهارده-:" لا يوجد لدينا مجلس إدارة لاتحاد الكرة وقرارات المجلس كلها تكون صادرة عن رئيس المجلس منفردا، والمشكلة أن رئيس الاتحاد لو نام وحلم أنه يلغي أي مسابقة فيصدر قرارا بذلك وهو ما حدث مع مسابقة كأس مصر، ويبدو أن زاهر نام وحلم بعودة كأس مصر فأصدر قرارا بعودة الكأس وهو ما يتضارب مع تصريحاته السابقة وتصريحات عامر حسين رئيس لجنة المسابقات الذي أبدى استحالة عودة الكأس".

وأضاف:" قيام الأندية بسحب الخطابات التي أرسلتها لسحب الثقة من المجلس تدور حولها أمور مريبة خاصة وأنه وصلتني معلومات أن أعضاء مجلس الإدارة قاموا بلعبة ملتوية بتكليف احدي الشخصيات بادعاء أنها صحفية وتقوم بالاتصال برؤساء الأندية وتسجل المكالمة التي يكون بها بعض الأحاديث التي تحمل نوع من الإدانة لهم ويتم الضغط عليهم بهذه التسجيلات حتى يقوموا بسحب شكواهم".

وتابع:" كؤوس الأمم الأفريقية عادت إلي مخازن الاتحاد ولكن الكأس الأصلية غير متواجدة وجاري البحث عنها..!"

page rank