أكد مرشح حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين الدكتور محمد مرسي على ان حكم المحكمة بوقف الانتخابات الرئاسية لا يكون نهائي الا بحكم المحكمة الادارية العليا ، مشيرا الى أن المسيرة مستمرة
مضيفا "كنت اتمنى دائماً ان اكون خادماً لهذا الشعب و تركت وظائف مرموقة في جامعات امريكا من أجل أن اكون خادم لهذا الوطن".
وأشار مرسي خلال لقاء له على قناة السي بي سي فى برنامج مصر تنتخب الرئيس مع خيرى رمضان الى أنه كان معيدا في كلية هندسة القاهره ثم مدرس مساعد في جامعة جنوب كاليفورينا بأمريكا .
وحول مصدر تموينه قال مرسي" مصادر تمويل الحملة من تبرعات حزب الحرية و العدالة و جامعة الاخوان المسلمين وبعض المحبين " موضحا " شاركت في وضع مشروع النهضة منذ سنوات مضت وشارك في وضعه اعضاء في الاخوان و من غير الاخوان" مؤكدا "سأحترم الدستور اذا لم يأتى بصلاحيات ترضيني".
وأشار مرسي الى ذمته المالية قائلا "ذمتى المالية في خدمة هذا الوطن و ثروتى الجقيقية في حب من حولى لي" ، مؤكدا " لا مانع لدى من أن اوقع كشف طبى قبل اجراء الانتخابات".
وحول إنجازته ، وعائلته قال مرسي "أهم انجاز في حياتى أننى تزوجت زوجتى" ، موضحا "لدي 5 أولاد 4 شباب و بنت" مضيفا " شاركت في وضع مشاريع لوكالة ناسا الفضائية" مؤكدا "سأقدم انجاز جديد في حياتى و سأكون رئيس جمهورية ان شاء الله" .
وأوضح مرسي أن أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى والد زوج ابنته ، مشيرا الى ان الشعب المصرى لن يسكت بعد الأن إذا أخطأ أي شخص ، مؤكدا "عندما اصبح رئيساً سأتوجه برسالة سلام الي كل العالم أننا دعاة سلام و علاقتنا مبنية علي الندية "
وفيما يخص العلاقة الخارجية قال مرسي "علاقتنا الخارجية لا بد ان تكون متوازنة علي اساس مصلحة الشعب مبنية علي قوة اقتصاد و استقرار نظام سياسي و توحد صف الشعب ، مضيفا سأحفظ علي اتفاقيات مصر التى أبرمت ما دامت الأطراف الأخرى تحافظ عليها ، لم يرد احد على شارون عندما قال ساضرب السد العالي ولم يخرج عليه مسؤول حكومي يرد عليه..هذا كلام مرفوض ولن نسمح بان يخبف 5 مليون 95 مليون".

مشيرا الى أنه آن الأوان ان يظل معبر غزة مفتوح 24 ساعة ، وفيما يخص حزب الله قال مرسي "ليس دولة حتى نقوى علاقتنا به وانما نسعى لتقوية علاقتنا بلبنان بكل ما فيه ، وسيناء خط أحمر على كل من هو ليس مصري.

وفيما يخص الكنيسة قال مرسى "دور الكنيسه يجب أن يبقى إيجابى جدا و ليس فى دول حوض النيل فقط لأنهم شركاء النجاح و الإستقرار" .

وعند سؤاله عن القوانين:قال صناعة القوانين وظيفة البرلمان وليس رئيس الدولة ومن حق الرئيس والحكومة تقديم مشاريع القوانين

أما ملف الصحة في مصر فقال مرسي " ملف مثقل بمشاكل و المصريين 20% منهم يعانون من أمراض الكبد والمواطن يتكلف75%من العلاج ، مشيرا نسبة الممرضات للمرضى تحتاج الى تصحيح ،

موضحا نقل الأعضاء له قانون منذ 4 سنوات ويمكن أن نقيم الحالة الواقعية والشرعية مع مراقبة شديدة حتى لايحدث تجارة وفيما يخص الختان قال قانون الختان عندما عرض،عرض بطريقة خطأ،وهناك تجاوزات تمت في هذا الملف و ينبغي أن تكون هناك حرية للأسرة في الختان لآنها تعود للعرف ، والمرجع في قانون الختان هو المؤسسة التي هي البرلمان الذي يجوز له ان يستعين بالأزهر لتبيان الموقف الشرعي.