أحمد أبو الغيط_أرشيفية

أحمد أبو الغيط_أرشيفية

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط،  ضرورة تكاتف الجهود خلال هذه المرحلة الدقيقة للتوصل إلى تسوية سياسية مناسبة للأزمة السورية تكفل وقف المعاناة التي يعيشها أبناء الشعب السوري منذ حوالي الست  سنوات وبما يلبي آمال وطموحات هذا الشعب.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم/الثلاثاء وستفان دي ميستورا المبعوث الخاص لسكرتير عام الأمم المتحدة  إلى سوريا, وذلك في إطار المقابلات التي يجريها الأمين العام لجامعة الدول  العربية, على هامش مشاركته في أعمال الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم  المتحدة في نيويورك.

وأوضح الوزير المفوض محمود عفيفي, المتحدث الرسمي باسم الأمين العام- في بيان وزعته  الجامعة العربية- أن “دي ميستورا” عرض خلال اللقاء أهم نتائج الاتصالات التي أجراها مؤخرا مع مختلف الأطراف السورية والإقليمية والدولية المعنية بالأزمة, وللجهود  التي يبذلها من أجل تمهيد الأرض لعقد جولة جديدة للمفاوضات في جنيف, وذلك بهدف  التوصل إلى تسوية سياسية مناسبة للأزمة.

واشار دي ميستورا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت ظهور بعض المؤشرات الإيجابية في مواقف  بعض الأطراف, الأمر الذي يمكن أن يساعد على تحقيق تقدم في هذا الصدد, إضافة إلى  وجود بعض التحسن النسبي في الأوضاع الميدانية في سوريا مع تراجع وتيرة العمليات  والصدامات العسكرية.