manar-08331930014602798564أ ش أ

اقتحم مستوطنون المسجد الأقصى صباح اليوم، من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي وقال شهود عيان إن الاقتحامات تتم من باب المغاربة عبر مجموعات متوالية، وينفذ المستوطنون جولات استفزازية

وأوضحوا أن مجموعات من المستوطنين أدوا حركات تلمودية صامتة, وسط محاولات متكررة لإقامة طقوس تلمودية في المسجد الأقصى.

وتأتي هذه الاقتحامات عقب دعوات مكثفة تسمى “منظمات الهيكل” المزعوم لأنصارها وجمهور المستوطنين للمشاركة الواسعة في اقتحامات المسجد الأقصى اليوم ويوم غد الخميس, عشية موسم الأعياد التلمودية وفي طليعتها “عيد رأس السنة” العبرية.

وكانت شخصيات مقدسية اعتبارية, ناشدت المواطنين شد الرحال للمسجد الأقصى اليوم لإحياء ذكرى الهجرة النبوية الشريفة في رحابه الطاهرة, فيما أعلنت دائرة الأوقاف عن تنظيم حفل خاص بهذه المناسبة في المسجد المبارك.

وشددت سلطات الاحتلال منذ صباح اليوم الأربعاء, إجراءاتها العسكرية في مدينة القدس المحتلة، خاصة على بوابات بلدتها القديمة, وسط انتشار واسع لعناصر وحداتها الخاصة.

وعلى جانب آخر اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم سبعة فلسطينيين في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية منهم أربعة من مخيم عايدة في محافظة بيت لحم (جنوب الضفة) هم مالك الدبس،ش سلوم الدبس, إيهاب نايف زبون وأحمد حاتم، و مواطنين من محافظة رام الله والبيرة هم ليث عماد أبو خرمة (17 عاما)، من بلدة كفر عين، وإيهاب وليد حميدات (27 عاما)، من مخيم الجلزون الى جانب اعتقال الشاب رائد طروة، من مدينة القدس