بالفيديو| صحفي يطالب بقمة عربية لمناقشات الانتهاكات الإسرائيلية ضد الأقصى

20182426_10154766980807584_606636149_o

قال العزب الطيب الطاهر، الصحفي المصري المتخصص في الشؤون العربية، اليوم الثلاثاء، إن العالم العربي يمر بحالة رخاوة قومية تجاه القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن الجميع مشغول منذ عام 2011 بالشؤون والقضايا الداخلية، لاسيما الدول التي كانت ذات تماس مباشر مع القضية الفلسطينية، وعلى رأسها مصر والعراق وسوريا والسعودية وليبيا.

وأضاف الطاهر، خلال حواره عبر برنامج وراء الحدث على شاشة الغد، تقديم بهاء ملحم، أن الوطن العربي ساده الحروب الأهلية الداخلية، بالإضافة إلى الحروب مع التطرف والإرهاب، رغم إن التطرف منبته الأساسي هو وجود الكيان الصهيوني في فلسطين العربية.

وأوضح أن السلطة الفلسطينية في إطار التحرك العربي بشكل محدود دعت مجلس الجامعة العربية لعقد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين لمناقشة الأزمة والأوضاع الدائرة هناك.

وأكد الطاهر، أن العالم العربي والإسلامي في حالة ثبات عميق إلا أن القدس ستظل هي القضية الأساسية الرئيسية للعالمين العربي والإسلامي.

ودعا إلى أهمية إقامة قمة عربية، لأن الانتهاكات الإسرائيلية تمس واحداً من أهم مقدسات المسلمين، وتفتح الباب أمام المزيد من الإجراءات الصهيونية لتنفيذ مشروعها الاستعماري في فلسطين والمنطقة أيضا.



ليست هناك تعليقات:

page rank