5bee37ef4e5bcb7380db792d31c26789أ ش أ

طالب رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي، مجلس الأمن الدولي والاتحاد البرلماني الدولي بتحمل مسؤولياتهما واتخاذ إجراءات فورية تدين ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من جرائم وانتهاكات يومية بحق الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في برقيتين عاجلتين، أرسلهما رئيس البرلمان العربي، اليوم السبت، لأمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، و رئيس الإتحاد البرلماني الدولي صابر شودري، يدين فيهما ما قامت به قوات الإحتلال الإسرائيلية من إغلاق للمسجد الأقصى المبارك، ومنع صلاة الجمعة في يوم 15 يوليو 2017، وإعلانها منطقة عسكرية مغلقة.

وأكد رئيس البرلمان العربي، في البرقيتين، على ضرورة العمل الفوري على إلغاء الإجراءات الإسرائيلية بإغلاق المسجد الأقصى المبارك أمام المصلين، ومنع قوات الاحتلال من ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

كما طالب الدكتور مشعل السلمي بتطبيق القرارات الدولية المتعلقة باحتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية; الأمر الذي من شأنه تحقيق السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط، وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المسلوبة، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها مدينة القدس الشرقية وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

وحذر رئيس البرلمان العربي من المخططات الخطيرة التي تقوم بها قوات الإحتلال الإسرائيلية ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصة في مدينة القدس، ومحاولة تطبيق سياسة التقسيم الزماني والمكاني وتقويض عملية السلام.

وقال السلمي إن البرلمان العربي يتابع بقلق شديد استمرار دولة الاحتلال الإسرائيلي إغلاق المسجد الأقصى ومنع المصلين من الوصول إليه والصلاة فيه، وحيث إن ذلك يمثل إنتهاكا صارخا للقوانين الدولية التي تمنع دولة الاحتلال من المساس بالمسجد الأقصى واحترام الشعائر التعبدية للمسلمين.. موضحا أن هذه الإجراءات غير المسبوقة التي اتخذتها دولة الاحتلال الإسرائيلي حركت مشاعر أكثر من مليار ونصف المليار من المسلمين حول العالم.