download (3)أ ش أ

أعلن رئيس الصندوق السعودي للتنمية، يوسف إبراهيم البسام، أن الصندوق اعتمد منحة تُقدَر بنحو 85 مليون دولار لبناء المستشفى الجامعي بولاية القيروان التونسية، و15 مليون دولار لإعادة ترميم جامع عقبة والمدينة العتيقة.. مؤكدا أن أعمال إنشاء المستشفى ستنطلق الأسبوع المقبل.

وقال رئيس الصندوق السعودي، فى تصريح صحفي خلال زيارته إلى ولاية القيروان، اليوم السبت، لمعاينة الأرض المخصصة لبناء المستشفى الجامعي، إن المشروع سيكون متكاملا وسيوفر خدمات صحية لمدينة القيروان وللولايات المجاورة لها.

وأوضح أن الصندوق سيتابع مختلف مراحل إنجاز المستشفى بالتعاون مع الجهات المختصة فى تونس، كما سيتبع الإجراءات المعتمدة فيها لاختيار الكفاءات من الاستشاريين والمقاولين .. مشيرا إلى أن التعاون بين تونس والصندوق السعودى للتنمية مكّن من تمويل العديد من المشاريع فى تونس بلغ عددها الإجمالي 27 مشروعا فى قطاعات مختلفة.

من جانبها .. أفادت المديرة العامة للصحة بالقيروان رفيقة العلويني، أن المساحة الإجمالية للمستشفى الجامعى تبلغ نحو أكثر من 35 فدانا، وأن طاقة استيعابه ستكون فى حدود ما يوفره التمويل المخصص لبناء المستشفى، أى ما يناهز 200 مليون دينار تونسي .. مؤكدة أن مدة إنجاز المستشفى لن تتجاوز 7 سنوات وسيوفر كل الاختصاصات الطبية إلى جانب قسم خاص بالحروق.