10201518175815504tag-reuters-(7)

بدأت قوات الحشد الشعبي العراقية الجمعة، تنفيذ عملية باتجاه بلدة القيروان، القريبة من الحدود السورية غرب الموصل، فى إطار الحرب ضد تنظيم “داعش” فى البلاد، وقال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس “انطلقت عملياتنا الساعة الخامسة صباحا على محاور عدة، الهدف الانطلاق نحو الغرب” باتجاه الحدود مع سوريا.

وأشار المهندس إلى “إطلاق اسم عمليات محمد رسول الله الثانية” على العملية التي انطلقت اليوم، وأكدت قيادة العمليات المشتركة انطلاق العملية التي قالت إنها تجري بإسناد طيران الجيش وتهدف إلى “تحرير مناطق القيروان والبعاج ضمن عمليات قادمون يا نينوى”.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول لفرانس برس “تنفذ قوات الحشد الشعبى هذه العملية مسنودة بغطاء جوى من مروحيات عراقية”. وردا على سؤال عن الهدف منها، قال “لا بد لنا من تحرير هذه المناطق المهمة المرتبطة مع الحدود السورية”.

وتوقع أن “تكون العملية سريعة لان هناك انهيارات فى صفوف داعش”، وتقدمت قوات الحشد الشعبى التى استعادت مئات القرى فى الصحراء الواقعة جنوب غرب مدينة الموصل، من خمسة محاور باتجاه تحرير القرى قبل ناحية القيروان واشتبكت مع الجهاديين.

أ ف ب