مصر تسلم ٩ أطنان من المساعدات الغذائية والطبية لمتضرري أزمة الجفاف في الصومال

New Picture (1)صرح السفير وليد إسماعيل سفير مصر لدى الصومال، بأن السفارة سلمت الحكومة الصومالية منحة مساعدات غذائية وطبية مقدمة من الحكومة المصرية بالتنسيق مع وزارة الدفاع، التي قامت بتوصيل شحنة المساعدات جوا عن طريق طائرة شحن عسكرية طراز C130بهدف إغاثة الشعب الصومالي من أزمة الجفاف، حيث شملت المساعدات ٧٥٠ كرتونة مواد غذائية، بالإضافة إلى ٣ بالة أدوية ومستلزمات طبية بحمولة ٩ أطنان.
وأضاف السفير، بأنه تمت مراسم التسليم بمطار أدم عبد الله (مقديشيو الدولي) بحضور كبار المسئولين بالحكومة الصومالية وعلى رأسهم وزيرة الصحة الصومالية، وقائد القوات المسلحة الصومالية، ورئيس المخابرات الحربية، وممثل عن رئيس الصومال، وممثلو وسائل الإعلام الصومالية.
وأكد السفير على أن المساعدات الغذائية والطبية تأتي في إطار العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط البلدين، وضمن خطة الحكومة المصرية لمساعدة الشعب الصومالي حتى يتخطى محنة الجفاف التي تضرب الصومال منذ مطلع العام الحالي. كما أشار إلى أنه سيتلوها مساعدات أخرى غذائية وطبية الأسبوع المقبل.
ومن جانبها، أعربت وزيرة الصحة الصومالية الدكتورة فوزية نور عن إمتنانها للحكومة المصرية، مؤكدة على أهمية المساعدات المصرية للمساهمة في إنقاذ الشعب الصومالي.



ليست هناك تعليقات:

page rank