الرئيس السيسي بالقمة العربية: لن نسمح لأي أطراف خارجية التدخل في الشئون العربية

C8FIsvfXgAAmOkz (1)

توجه الرئيس عيد الفتاح السيسي، في بداية كلمته بالقمة العربية الـ 28، والمنعقدة اليوم الأربعاء، بالأردن، بالشكر والتقدير لعاهل المملكة الأردنية الهاشمية لاستضافة القمة العربية.

وقال السيسي، إنه علي الدول العربية الوقوف بحسم في مواجهة الأخطار التي تواجه الأمة العربية، موضحًا، أنه ضاع الاستقرار عندما ضعفت المؤسسات الوطنية وزادت التدخلات الخارجية في شئون الدول العربية.

وتابع السيسي، أن تزايد الإرهاب هدد العديد من حياة البشر، وأصبح يمثل خطرًا على الوطن العربي والعالم، و”علينا مواجهته والتصدي له، واستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وأوضح الرئيس السيسي، أن التصدي للإرهاب سيساهم في تحسين الأوضاع العربية سياسيًا واقتصاديًا ومعيشيًا، وأنه لابد من مواجهة قوى الظلام الإرهابي حتى لا تنمو وتنتشر في المجتمعات.

ونوه السيسي، أنه  يجب على الدول العربية اتخاذ موقف واضح وحاسم إزاء التدخلات في شئون البلاد، مؤكدًا، “لن نسمح لأي أطراف خارجية التدخل في الشئون العربية”.

وبخصوص الأزمة السورية، قال الرئيس السيسي، إنه في الأسابيع الماضية شهدت تطورًا إيجابيًا للأزمة بمباحثات جينيف، متابعًا، أن الحل السياسي هو الحل الأمثل لإنهاء الأزمة السورية.

وعن الأزمة الليبية أوضح الرئيس السيسي، أن مصر تساهم بقوة في كل جهود حل الأزمة الليبية، منوهًا، أنه علينا مواصلة العمل لتشجيع الأصدقاء الليبين لإيجاد صيغة لتنفيذ الاتفاق السياسي موضحًا، أن مصر تجدد التزامها بدعم المؤسسات الشرعية في اليمن.

وقال السيسي، أن معركة العراق ضد تنظيم داعش الإرهابي هي معركتنا جميعًا، وأن مصر ترحب بكل خطوة تستعيد العلاقات الطبيعية بين العراق وأشقائه العرب.

وحول القضية الفلسطينية، قال السيسي، إن تلك القضية هي قضيتنا الأولى والمركزية، مؤكدًا، التزام مصر الكامل للتوصل إلى حل للقضية الفلسطينية.

وفي نهايته كلمته، أكد الرئيس السيسي، أن استعادة الجسد العربي لعافيته، أصبح أمًرا حتميًا لمواجهة ما يهدد الأمة من مشاكل ومخاطر.



ليست هناك تعليقات:

page rank