السيسي

السيسي



استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسى جهود مصر و التزامها الكامل بتحسين مناخ الاستثمار فى مصر و تذليل العقبات ، من أجل جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية و بخاصة الايطالية ، بعد أن أبدى الجانب الايطالى ترحيبه بضخ مزيد من الاستثمارات، لا سيما أن مصر تتمتع بمزايا نسبية كبيرة.


وأكد الرئيس – خلال لقائه مع مجلس الأعمال المصرى الايطالى بروما – أن مصر تعكف حاليا على إعداد قانون موحد للاستثمار لتسهيل الاجراءات امام المستثمرين من جميع دول العالم من خلال شباك واحد للتقديم على تأسيس الشركات.


وقد رحب المشاركون من الجانب الايطالى خلال اللقاء بالاستثمار فى مصر، و أكدوا أن هناك فرصا واعدة بعد مناخ الاستقرار الذى تعيشه حاليا.


وأوضح ماركو اركيلى نائب الرئيس التنفيذى لإحدى الشركات الكبرى العاملة فى مجال الغاز ، في تصريح له عقب الاجتماع ، أن الجانب الايطالى أكد للرئيس السيسى الرغبة فى تطوير و تنمية الاستثمارات فى مصر و زيادتها و الاستمرار فى الحوار المشترك لزيادة نسب الاستثمار التى ما زالت قليلة الى حد ما بالمقارنة بالفرص الواعدة الموجودة فى مصر.


وقال إن أعضاء المجلس طرحوا امكانية دعم الاستثمار فى المجالات المختلفة و أهمها مجالات الطاقة و مشروعات صناعة المنسوجات و البنية الأساسية ، وأضاف أن مصر تشهد تنوعا كبيرا فى مجالات الاستثمار، و أن الجانب الايطالى مهتم تماما لتطوير العمل مع مصر نظرا للعلاقات العميقة التى تربط البلدين والتى جعلت ايطاليا أكبر شريك تجارى لمصر فى القارة الأوروبية.


أ ش أ






المصدر ona