أكد الإعلامي حمدي قنديل أن جلسة الحكم على مبارك ستحدد مصير المرشح وان الحكم المشدد على مبارك سيدعم شفيق لانه سينفي وجود مؤامرة لصالح مبارك.

وقال قنديل - في برنامج العاشرة مساء الأربعاء- أن الرئيس القادم لمصر ستكون شرعيته منقوصة ولن تكون له شعبية ولن يكمل ولايته.

وأضاف أن الدكتور محمد مرسي وراءه تنظيم قوي وهم الإخوان بالإضافة إلى السلفيين وجانب من أصوات الدكتور أبو الفتوح، أما شفيق فوراءه الحزب الوطني المنحل وبعض من صوتوا لعمروموسى بالاضافة الى الاقباط .

وأوضح أن مرشحي الثورة كان يجب عليهم الانسحاب عندما علموا بترشيح شفيق، مؤكدا أن ترشيح بطل معركة الجمل هو إهانة.

وأكد قنديل أنه سيمتنع عن التصويت في انتخابات الاعادة لانه لن يرضى ان يعطي صوته لشفيق كما ان الاخوان ليس لهم عهد وكل ماقدموه مجرد نوايا دون ضمانات للالتزام.

من ناحية أخرى، أكد قنديل ان الثورة ضاعت على يد عصام شرف لانه ليس مرشح الثورة ولا التحرير بل فرض اسمه من المجلس العسكري وحمله على الاعناق في التحرير كان لتكملة الخدعة..

وناشد حمدي قنديل الكيانات السياسية وائتلافات الثورة بالتوحد في تيار وجبهة وطنية صلبة تجدد الامل في ثورة يناير بدلا من التشرذم في احزاب وائتلافات.

في الوقت نفسه قال" الوم على البرادعي انه سافر قبل الانتخابات بيوم احتجاجا عليها وكان يجب ان يكون بمصر لكي يصوت للتيار الثوري".