ظهر الإعلامي محمود سعد علي شاشة قناة النهار لتقديم برنامجه "آخر النهار", وذلك رغم مزاعم حملة شفيق حول استبعاد القناة لسعد من تغطية الانتخابات بعد هجومه على مرشحهم.

وتحدث سعد عن الأزمة التي وقعت بينه وبين إدارة القناة بعد هجومه على شفيق قائلا: "أنا لست مذيع نشرة لكي التزم بالحيادية" وطول عمري بشتغل صحفي وليا رأيي.. وأنا تعودت طول عمري وأنا بشتغل في التلفزيون اني صحفي وليا رأيي.

وأضاف - وفقا لموقع البديل - أن الخلاف الذي حدث مع إدارة القناة في الصباح خلاف حول وجهة نظري قائلا " مقدرتش اخبي مشاعري عند قراءتى خبر تصدر الفريق شفيق المركز الثاني في سباق الانتخابات الرئاسية.

وأشار إلى انه تم رفضه من قبل في التلفزيون المصري بسبب خلافه مع وزير الإعلام السابق انس الفقي حول حلقة عن الثورة والثوار ومطالبهم المشروعة في المقابل قال له الوزير " سأتركك تقول ما تشاء عن الثوار لمدة خمس دقائق" وبعدها تعمل حلقة كما ينبغي أن تكون.

يذكر أن مصادر مقربة من سعد كانت قد قالت في تصريحات خاصة لـ"البديل" إن إدارة القناة أبلغت سعد خلال الفاصل الإعلاني، بضرورة التزامه الحياد، وتابعت:"خرج سعد من المكان احتجاجا، وبعدها زار فريق من إدارة القناة المذيع في بيته وصالحوه، وتفهمت القناة موقفه، ووافق سعد على العودة للظهور على شاشة النهار.