استنكرت قوى ثورية خلو جولة الاعادة من مرشح ثورى يعبر عن تطلعات وامال الشعب المصرى فى تحقيق حلمه بالحريه والدولة الديمقراطية والعدالة الاجتماعية خاصة مع ما تزامن من انتهاكات منهجيه اثناء المرحله الاولى للانتخابات لصالح مرشحين بعينهم مما ادى لخلو الاعاده من مرشحى الثورة .

وذكر بيان صادر عن القوى السبت أنها استقبلت دعوى الحوار التى دعت اليها حملة الدكتور محمد مرسى " مرشح حزب الحرية والعدالة الذراع السياسى لجماعة "الاخوان المسلمين" بصدر مفتوح كبادرة حسن نيه و تعاون نربطها باشتراطات و ضمانات كقوى ثوريه على ان يسبقها مشاورات بين القوى السياسية والثورية لبلورة مطالب وضمانات محددة تتفق عليها القوى السياسية والثوريه كى تكون عماد اى اتفاق يطرح فى اللقاء.

كما تتمنى البيان على القوى السياسيه والثوريه عدم التسرع فى اتخاذ القرار فى قبول دعوة الاخوان للحوار بدافع ضرورة التوحد فى وجه الفلول دون الاتفاق سويا على ماهية الضمانات و اليه التأكد من جديتها لضمان عدم استغلال هذا اللقاء كالعاده للدعاية الانتخابية لمرشح الاخوان بدون ضمانات و تعهدات حقيقية لتحقيق مطالب القوى الثورية و الوطنية التى يرتضيها الشارع الثورى وحفاظا على حقوق الشهداء ومكتسبات الثورة .

ويشار إلى أن القوى الموقعة على البيان هى : الجبهة الحرة للتغيير السلمى ، والمركز القومى للجان الشعبية ، و تحالف القوى الثورية ، وشباب حركة كفاية.