أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية أن القوات النظامية جددت، الأربعاء، قصفها لمنطقة الحولة، التي شهدت، الجمعة، مجزرة راح ضحيتها أكثر من 108 أشخاص، من بينهم 32 طفلا، في حين تواصلت أعمال العنف وحصدت 62 قتيلا على الأقل رغم تصاعد حدة الضغوط الدولية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان62 شخصا، بينهم 13 طفلا، قتلوا، الأربعاء، في اشتباكات بين القوات النظامية والمعارضة المسلحة التي تضم عسكريين منشقين عن الجيش والأمن.

ففي درعا (جنوب) «استشهد 10 مواطنين، بينهم 6 إثر كمين، و4 لم تتضح ظروف استشهادهم»، بحسب المرصد.

وفي حلب (شمال) «استشهد 5 أشخاص من عائلة واحدة برصاص مسلحين مجهولين»، في حين شهدت بلدة الأتارب اشتباكات بين القوات النظامية ومسلحين من المعارضة، واستشهد مواطنان.

كما قصفت القوات النظامية عدة بلدات في ريف حلب الشمالي، وسقط 4 جنود من القوات النظامية السورية إثر استهداف حاملة مدرعات في ريف حلب، بحسب المرصد.

وفي معرة النعمان بمحافظة ادلب «استشهدت طفلة متأثرة بجراح أصيبت بها فجرا»، بحسب المرصد.

واندلعت اشتباكات، فجر الأربعاء، بمنطقة السيدة زينب بضاحية دمشق، وبمدينة القطيف في الريف، وسمعت انفجارات في «دوما» التي قتل فيها 5 أشخاص، بحسب المرصد.

وقتل مواطن في مدينة داريا بريف دمشق بعد منتصف الليل برصاص القوات النظامية، كما قتل 4 مدنيين في بلدة الذيابية إثر اطلاق نار من قبل القوات النظامية على موكب تشييع.

وفي حمص (وسط)، تعرضت أحياء المدينة لقصف بمدافع الهاون وإطلاق نار من القوات النظامية، ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص، من بينهم ضابط منشق، وفقا للمرصد.

وفي ريف حمص، قتل 5 أشخاص، من بينهم منشق في القصير التي تتعرض للقصف، فيما تشهد القرى المحيطة بها اشتباكات.

وفي محافظة حماة، وقعت اشتباكات في كفر زيتا أسفرت عن مقتل عنصرين منشقين وعدد من عناصر القوات النظامية، في حين شهدت مدينة كرناز في ريف حماة إضرابا عاما حدادًا على قتلى سقطوا في مواجهات مع القوات النظامية في كفر زيتا، كما افاد المرصد.

وفي ادلب (شمال غرب)، دارت اشتباكات عنيفة بالقرب من حاجز عسكري أسفرت عن مقتل قائد سرية الاقتحام في كتيبة شهداء جبل الزاوية، وإصابة عدد من مقاتلي المعارضة، فيما تشهد قرى فركيا ودير سنبل قصفا من القوات النظامية.

وفي ريف حلب (شمال)، قتل مدني في مدينة اعزاز برصاص قناصة.

وفي دير الزور (شرق)، قتل فتى إثر إطلاق الرصاص عليه من قبل مسلحين مجهولين.

ومن جهة ثانية، قتل، بحسب المرصد، ما لا يقل عن 14 عنصرا من القوات النظامية إثر استهداف حواجز واشتباكات في كل من ريف حماة وادلب، كما سقط جندي إثر إطلاق الرصاص عليه من قبل مسلحين مجهولين في دير الزور.

يأتي ذلك غداة قيام كل من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وهولندا وسويسرا وأستراليا وكندا، بطرد أعلى الدبلوماسيين السوريين لديها بهدف زيادة الضغط على نظام «الأسد»