اعتصم بضع مئات من النشطاء في وقت مبكر من صباح السبت بالقرب من مبنى وزارة الدفاع في منطقة كوبري القبة بشمال القاهرة مطالبين بتنحي المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون البلاد.

وحطم عدد من المعتصمين حواجز حديدية في الشارع المؤدي الى المبنى وأقاموا باستخدام جانب منها بوابة تفتيش لتأمين الاعتصام واستخدموا الجانب الاخر كوسيلة للاشتباك اذا تطلب الامر.

ووقفت أعداد كبيرة من قوات ترتدي زي الجيش وتستخدم ناقلات جند عسكرية أمام المعتصمين للحيلولة دون تقدمهم صوب الوزارة.

وكانت شاهدة عيان من رويترز ومحطة تلفزيون ذكرتا أن مئات المحتجين تجمعوا الليلة الماضية بالقرب من المبنى ورددوا هتافات ضد المجلس الاعلى للقوات المسلحة.

وأعلن شخص يقود الهتاف اعتصام المحتجين. وقال "أعلنا الاعتصام حتى يسقط النظام".

ويشارك في الاعتصام الذي بدأ قرب مبنى وزارة الدفاع عدد كبير من أنصار أبو إسماعيل.

وقال أكرم غزاوي عضو المكتب الاعلامي لحزب النور السلفي لرويترز ان سبب الاعتصام هو "تصعيد أعمال البلطجة السياسية التي يمارسها المجلس العسكري بأيدي اللجنة الانتخابية".

ويقول المجلس العسكري انه ملتزم بتسليم السلطة يوم 30 يونيو.

ومما يزيد من عدم اليقين في العملية السياسية أن الرئيس الجديد سيتسلم السلطة دون نص على صلاحياته في ظل خلاف بين الاسلاميين من جهة والليبراليين واليساريين من جهة أخرى بشأن معايير لجنة كتابة الدستور الجديد للبلاد.

ويطالب المعتصمون بالغاء المادة 28 من الاعلان الدستوري الذي أصدره المجلس العسكري في مارس "آذار" العام الماضي والتي تتيح حصانة للجنة الانتخابات الرئاسية من التقاضي.