تمكنت قوات الحماية المدنية والإطفاء وطائرتان حربيتان من السيطرة علي الحريق الذي نشب بمصنع الثلاجات بالمنطقة الصناعية بقويسنا عصر اليوم وأسفر عن إصابة 76 عاملا بإختناقات وكسور وجروح مختلفة .

وصرح مصدر أمني مسئول بمديرية أمن المنوفية بأن قوات الإطفاء تقوم حاليا بعمليات تبريد لمكان الحريق للقضاء علي درجة الحرارة العالية الناتجة من الإشتعال حتي لا تشتعل النيران مرة أخري.

كان المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية واللواء شريف البكباشي مدير أمن المنوفية قد انتقلا إلي مكان الحادث لمتابعة الحريق والسيطرة عليه ومنع انتقاله إلي المصانع الأخري .. وعلي الفور طلب المحافظ من القوات المسلحة بالتدخل والمشاركة في أعمال الإطفاء والسيطرة علي الحريق وخاصة في ظل وجود غاز الفريون القابل للإشتعال ..حيث شاركت طائرتان حربيتان في أعمال الإطفاء مع 25 سيارة حماية مدنية وتمكنت من السيطرة علي الحريق.

وقد صرح الدكتور أيمن عبد المنعم وكيل وزارة الصحة بالمنوفية بأن جميع المصابين في حريق مصنع الثلاجات بمجموعة توشيبا العربي بقويسنا غادروا المستشفي بعد تلقيهم العلاج , مشيرا إلي أن الحريق أسفر عن إصابة 76 عاملا باختناقات وإغماءات منهم 4 حالات فقط أصيبت بكسور وجروح مختلفة .

وأشار إلي أنه تم نقل جميع الحالات إلي مستشفي قويسنا المركزي وبركة السبع المركزي بواسطة 15 سيارة إسعاف وتم التعامل مع هذه الحالات وإسعافهم , مؤكدا أن جميع الحالات غادرت المستشفي بصحة جيدة فور تلقي الإسعافات والتعامل مع الإختناقات .

وقال"عبد المنعم" أنه تم رفع درجة الإستعداد القصوي بمستشفي شبين الكوم التعليمي والجامعة بشبين الكوم للتعامل الفوري مع أية إصابات جديدة تحدث جراء الحريق وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بمبني الديوان العام للمديرية لمتابعة الموقف وتسهيل الإجراءات وتذليل كافة العقبات فضلا عن تشكيل فرق طبية إحتياطية تكون مستعدة للتعامل مع أية حالات إصابات.