حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزا غاليا على مضيفه المغرب الفاسي بطل المغرب بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت على الملعب الرياضي بمدينة فاس في ذهاب دور ال`16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا .

أحرز الهدف الأول للزمالك لاعب خط الوسط أحمد حسن في الدقيقة 33 من زمن الشوط الثاني بعد عرضية رائعة من زميله إبراهيم صلاح , وأضاف البديل أحمد جعفر هدف بطل مصر الثاني في الدقيقة 44 من نفس الشوط بعد تمريرة حازم إمام من الجانب الأيمن .

وبهذا الفوز المهم , اقترب الزمالك من بلوغ دور ال`8 للبطولة الإفريقية , حيث يحتاج الفريق الأبيض إلى التعادل فقط في لقاء الإياب الذي سيجمع الفريقين بعد أسبوعين بالقاهرة لضمان الصعود لدوري المجموعات بنجاح .

كان الزمالك قد خاض اللقاء في ظروف صعبة مع غياب حارسه الأساسي عبد الواحد السيد بسبب الإيقاف, بالإضافة إلى عدم وجود بديل لحارسه محمود عبد الرحيم "جنش" , بجانب الأمطار الغزيرة التي هطلت على ملعب المباراة طوال شوطيها , ولكن لاعبو الزمالك أدوا مباراة ممتازة أمام فريق منظم استحقوا فيها الفوز الذي يطمئن الجماهير البيضاء على بلوغ دوري المجموعات الذي غاب عنه الزمالك منذ فترة طويلة .