خرج الدكتور أحمد فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب السابق، من محبسه الاحتياطى بسجن مزرعة طرة على ذمة قضية قتل المتظاهرين المعروفة إعلاميا باسم "موقعة الجمل" لإجراء عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء من عينيه وزرع عدسة بعينه اليمنى بمستشفى وادى النيل.

وقال مصدر أمنى اليوم الأربعاء، إن محامى سرور تقدم بطلب إلى النيابة العامة للسماح لموكله بإجراء العملية، مشيرًا إلى أن اللواء محمد نجيب، مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، تلقى بالفعل موافقة النيابة العامة على الطلب المقدم، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة لإجراء العملية.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس مجلس الشعب السابق يعد ثانى رموز نظام مبارك الذى يجرى عملية إزالة المياه البيضاء من العينين" حيث سبق وأن أجراها وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى بمستشفى الشرطة بالعجوزة عقب موافقة النيابة العامة على طلبه بإجرائها.

قامت إدارة سجن طرة صباح اليوم الأربعاء، بترحيل النزيل أحمد فتحي سرور إلي مستشفي وادي النيل لإجراء عملية جراحية عاجلة بعينه اليمني لإزالة المياه البيضاء وزرع عدسة بها.

جاء ذلك وفق قرار موافقة النيابة العامة بخروج السجين للعلاج، حيث أكدت في قرارها أن النيابة العامة ليس لديها مانع من إتخاذ كافة الإجراءات الطبية برعاية المحبوس فتحي سرور.

وأفادت المصادر الأمنية بقطاع مصلحة السجون، أن السجين سرور يعاني من تدهور شديد في حالته الصحية بشكل عام، خاصة وأنه يعاني من بعض أمراض الشيخوخة وارتفاع ضغط الدم.