شن الدكتور محمد البرادعي، المرشح المحتمل للرئاسة في مصر، هجومًا مباشرًا على مرشح آخر هو الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء المصري الأسبق، قائلا إن "ترشح الأخير يعني أن نظام مبارك لم يسقط باعتبار شفيق أحد أركان هذا النظام".

وكتب البرادعي، على حسابه الشخصي في موقع الرسائل القصيرة "تويتر" اليوم الأربعاء :"عندما يعلن رئيس وزراء مبارك الذي أسقطته الثورة نيته للترشح ليكون رئيسًا لمصر الثورة فالنظام السابق حي يرزق"، قبل أن يردف "الثورة ستنتصر".

وجاءت التدوينة القصيرة من البرادعي عقب بدء حملة إعلامية للترويج لأحمد شفيق كمرشح محتمل للرئاسة في مصر وجولات شعبية يقوم بها حاليًا في عدد من محافظات مصر.

كان شفيق تولى رئاسة الحكومة عقب تنحي مبارك مباشرة وسط اعتراضات واسعة عليه كونه أحد أركان النظام القديم حيث كان يعمل كوزير للطيران المدني قبل أن يتم إقالته من جانب المجلس العسكري الحاكم وتوليه الدكتور عصام شرف الذي تمت إقالته مؤخرًا أيضا.

وكتب البرادعي، في تدوينة سابقة أمس الثلاثاء: "بعض المصابين الشباب مقيدين بالكلبشات فى أسرتهم بالرغم من وجود حراسة أمنية عليهم متى سنفهم معنى الإنسانية؟" وأنهى التدوينة أيضا بقوله "الثورة ستنتصر" تعليقًا على مشاهد فيديو عرضتها بعض القنوات للمصابين المتهمين في اشتباكات وقعت في وسط القاهرة مؤخرًا تم التقاطها لهم في المستشفيات التي يعالجون فيها.