قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت اليوم الأربعاء تأجيل محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال والهارب حسين سالم وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق و6 من كبار مساعديه في قضية التحريض على قتل المتظاهرين إلى يوم الاثنين المقبل .

وكلفت المحكمة النيابة العامة بمخاطبة اتحاد الإذاعة والتليفزيون لإرسال فنيين لمعرفة إمكانية مسح تسجيلات شرائط الفيديو "الأحراز" من عدمه ، وتقديم الكشوف النهائية للمصابين والضحايا في ثورة 25 يناير .

كما صرحت المحكمة ، برئاسة المستشار أحمد رفعت ، للدفاع بالاطلاع على التحقيقات والبلاغات الخاصة بالقضية ، وسمحت لدفاع المتهمين من الأول حتى الرابع بالاطلاع على خطاب هيئة الرقابة الإدارية الخاص بتخصيص فيللات وأراضٍ لمبارك وأبنائه بمحافظة جنوب سيناء.

وصرحت المحكمة لدفاع المتهم الخامس حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق بمعرفة حجم الأسلحة المضبوطة من عام 1997 وحتى عام 2011 من خلال وزارة الداخلية ومعرفة نوعها وعدد جرائم القتل والإرهاب التي تم ارتكابها في تلك الفترة، والحملات الأمنية التي شنتها وزارة الداخلية على الشقق المفروشة، وبيان بعدد سرقات المحلات التجارية، وعدد السيارات التابعة للشرطة التي تم ضبطها عقب أحداث الثورة .

كما سمحت المحكمة لدفاع المتهم التاسع اللواء عمر الفرماوي مدير أمن أكتوبر السابق بالحصول على صورة رسمية من وزارة الصحة بخصوص الجثث مجهولة الهوية وبيان سبب الوفاة .

وقد غادر الرئيس السابق مبارك مبنى أكاديمية الشرطة إلى المركز الطبي العالمي بطريق الإسماعيلية بمروحية ، بينما غادر نجلاه علاء وجمال داخل سيارة مصفحة ووسط حراسة أمنية مشددة إلى مقر محبسهما بطرة ، وفي الوقت نفسه غادر حبيب العادلي وزير الداخلية أيضا داخل سيارة مدرعة إلى محبسه الخاص حيث أنه أصبح يؤدي عقوبة السجن في قضية غسيل أموال ، بينما غادر مساعدو وزير الداخلية أيضا داخل سيارة مدرعة إلى محبسهم الاحتياطي بسجن طرة .

المصدر : وكالات