حزب الوعي

عن الحزب

نحن حزب من شباب الثورة يستلهم روح 25 يناير فى العمل الجماعى. نرى أن نهضة مصر تبدأ من تنمية الإنسان المصري، من خلال العمل على الأرض لإثراء الوعي، وتأهيل الإنسان ليصبح أكثر قدرة على الإنتاج والإبداع، وخلق سياسات وحلول تنطلق من الواقع اليومي للمجتمع وتوجه السياسة العامة للدولة.

نحلم بمصر وطناً ديمقراطياً حراً يقوم على المدنية والمواطنة، ويحفظ قيمة كل إنسان وحرية الفكر والإبداع، ويشارك بفاعلية في ارساء العدل والسلام في المنطقة والعالم.

مبادئ الحزب

مبادئنا ترتكز على قيمة الإنسان وقيمة الوطن. وبالتالي ندافع عن الوعي والحرية، وندافع عن حقوق كل الفئات والطبقات في حياة كريمة آمنة، ونحمي هوية الوطن مع التأكيد على انفتاحها على الآخر وتطورها، ونعتز بدور الإيمان في اطار حرية العقيدة، ونرى النمو كنتيجة للتفاعل الحر لقوى المجتمع في إطار يحمي كل أفراده، ونعلي مصلحة الوطن في كل سياساته الخارجية
برنامج الحزب

أهم ما يميزنا هو أن برامجنا تبدأ من الأرض، بالعمل مع المواطن المصري العادي في كل مكان، وتكوين شباب واعي يقوم بصياغة حلول لمجتمعه، ويشارك بفاعلية في وضع سياسات الحزب وتوجهاته. نهتم جداً بالفئات الأقل مشاركة في بناء مصر مثل المرأة والمصريين في الخارج. نركز في برامجنا على تمكين المجتمع المحلي (مثال: القرية)، من خلال التعليم والتأهيل والتكنولوجيا، ودعم شباب المبدعين وصغار المستثمرين.