حزب حراس الثورة

عن الحزب

عندما خرجنا الى ميدان التحرير كنا نؤمن ونعتقد ان الحياه لم يعد لها معنى وان المستقبل اصبح معتما تماما بعد ان وضع الحزب الوطنى واعوانه مصر فى جيوبهم وحتى يضمنوا عدم اعتراض الغرب وضعوا شرفنا الوطنى فى التراب بان اصبحنا رأس حربه للعدو الصهيونى فى المنطقه واصبحت الجامعات المصريه معتقل مفتوح لاحلام وطموحات شباب قادر على الحلم وصناعه مستقبله ...

واصبح لدوله كقطر ثقل دولى على حساب دورنا بعد ان تخلى النظام عن ريادتنا الضاربه بجذورها فى اعماق التاريخ والان وقد تحررنا من الطغيان .. نسعى بكل طاقتنا لانشاء حزب جديد فيه روح الشباب وطموحاتهم واحلامهم التى نؤمن ايمانا راسخا بقدرتهم على تحقيقها وندعو كل محب لوطنه للانضمام الينا لنصنع مصر الجديده التى تمنيناها . .
الأهداف

- الحفاظ على مكتسبات الثورة في كافة النواحي الاقتصادية والاجتماعية و السياسية في جميع المحافظات المصرية .
- تحقيق نهضة شاملة لمصر على كافة المستويات وخلق آليات جديدة لتفعيل التعاون بين جميع قطاعات الدولة
- دعم الموطن في حقه في العلاج المجاني وتخفيض الاسعار بحلول عملية مقترحة وواجبة التنفيذ وتثبيت سن المعاش لخلق فرص عمل لاجيال الشابة وكذلك القضاء على مشكلة البطالة بحلول مبتكرة ودعم المشروعات كثيفة العمالة.
- تفعيل دور الاجهزة الرقابية للقضاء على الفساد داخل مؤسسات الدولة وخلق لجان شعبية في المحافظات الحدودية للمشاركة في تنميتها ولرسم خرائط الاراضي التي تمتلكها الدولة لاعادة توزيعها وتمليكها للاسر الفقيرة الزراعية .
- تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الزراعية الاستراتيجية عن طريق اعادة دور الجمعيات الزراعية لدعم التقاوي والاسمدة وتوسيع الرقعة الزراعية عن طريق استصلاح الاراضي المالحة وكذلك توفير مصادر المياه لزراعة الاراضي الصحراوية بالاضافة الى التوسع الرأسي لانتاجية الاراضي لزيادة انتاجية الفدان عن طريق الاستفادة من الابحاث العلمية بهذا الشأن
- حصر الاراضي الصالحة للزراعة وغير المستخدمة بغرض استصلاحها للشباب وتقديم الدعم المادي الازم من صندوق التنمية الاجتماعية لتكون احدى مشاريع الحزب المتكاملة لرعاية الشباب .وكذلك العمل على الربط بين المشاريع الزراعية والصناعة بما يحقق التنمية الاقتصادية .
- اعادة تشغيل القلاع الصناعية التي أهملها العهد الماضي مثل "الغزل و النسيج".
- مد خطوط الغاز للمصانع بالصعيد والمدن الجديدة لخفض تكلفة الانتاج و كذلك تطوير المصانع الموجودة حاليا والتركيز على الصناعات المفيدة للمواطن المصري.
- تحديد اماكن انشاء المصانع بالقرب من اماكن تواجد المنتج الخام حتى يتم تقليل تكلفة النقل وخفض سعر المنتج للمستهلك بالاضافة الى العمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من للسوق المحلي من السلع الانتاجية وتصدير الفائض.
- العمل على انشاء كيانات اقتصادية سكنية متكاملة خارج المدن وتشجيع ودعم اقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
- العمل على تطوير وتدريب الشباب بما يتناسب واحتياجات سوق العمل الصناعي والمهني لسد العجز في العمالة الاجنبية المدربة والاعتماد على العمالة المصرية الشبابية للمساهمة في القضاء على البطالة وتوزيعهم علي المشاريع الصناعية الكبرى.
- تطوير التعليم بما يقلل من العبئ على الاسر والنهوض بالتعليم الفني واعادة دور المدارس الصناعية والزراعية في القري والنجوع.
- العمل على خلق مناطق سياحية جديدة في المناطق الصحراوية القربية من الطرق السريعة والبحث عن محميات طبيعية جديدة وتنمية المحميات المكتشفة قديما لكسب سائحين جدد الى مصر عن طريق الارتقاء بأساليب التعامل مع السائحين من قبل المواطنيين بمعايير دولية مع تحسين أساليب الدعاية والاعلان عن مشروعات السياحة المصرية.
- اعادة تخطيط وسائل النقل والمواصلات وربط شبكات طرق جديدة بالمناطق الصناعية الجديدة و المناطق السياحية الجديدة المكتشفة لتحفيز السائحين والعمال على زيارتها أو العمل بها.
- الحرص على احترام كافة المعاهدات الدولية والاتفاقيات بما لا يؤثر سلبا علينا ، واقامة علاقات جديدة تنبع من مبدأ المشاركة وليس من اعتبارنا تابعين بما يحقق مصلحة الوطن.
- دعم العلاقات المصرية العربية واستعادة مصر لدورها كرائدة بمايتفق مع مصلحة العرب ككل ويؤدي الى تكامل سياسي واقتصادي واجتماعي بين الدول العربية في كل القطاعات .
- افريقيا دعم علاقة مصر بدول حوض النيل والقرن الافريقي وشرق افريقيا عن طريق الاستثمارات الجديدة وانشاء فروع من الجامعات المصرية هناك بالاضافة الي دعم عودة دور الكنيسة المصرية لتحسين صورة مصر والحرص على تكرار زيارات وفود من الحزب الى تلك الدول لدعم الصداقة وتبادل الخبرات في كافة النواحي الاقتصادية والعلمية والثقافية والزراعية.
- تحقيق مبدأ المواطنة في كافة المناطق الجغرافية في مصر والعمل علي تطبيق مشروع الحزب المقترح لمحو أمية القراءة والكتابة والامية الساسية في المناطق العشوائية والشعبية وفي القري والنجوع .
- الحزب يسعي الى تحقيق ودعم رؤيتة الاجتماعية في محاربة أوجه الانحراف والفساد في المجتمع مثل الادمان والبلطجة والتسول وكذلك تحقيق الوحدة الوطنية بصورة أشمل عن طريق عقد ندوات في المحافظات النائية والمناطق القبلية لتوعية الفرد بدوره في خدمة المجتمع ونهضته وتفعيل الدور الشعبي في تحقيق مشاريع الحزب وأهدافة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وتقليص دور المؤسسات الحكومية والمركزية في تحقيق الاهداف والخدمات التي تهم المواطن بما يتناسب مع تطوير وتعظيم دور منظمات المجتمع المدني..
- العمل على تحقيق الاستقلالية الكاملة للقضاء وانشاء محاكم نقض بالمحافظات .
- اعادة النظر في قانون السلطة القضائية واستقلالية النائب العام وتعيينة من قبل المجلس الاعلى للقضاء وليس بقرار جمهوري
- العمل على استبعاد اعضاء هيئة قضايا الدولة من الاشراف القضائي على الانتخابات وان يقتصر الاشراف القضائي علي قاضي المنصة .
- تغييرنسبة ال50 في المائه من العمال و الفلاحين في المجالس النيابية المنتخبة ووتعديلها الى الثلث للقضاء على سطوة العصبية والقبلية ولدعم مشاركة الشباب المتعلمين في المشاركة السياسية وللمساعدة في القضاء على الامية خلال سنوات.
مبادئ الحزب

1.نؤمن بعدم تصنيف المصريين على أساس ديني ونسعي لترسيخ حق المواطنة
2.الحزب يؤمن بأن تعداد مصر قوه ضرورية يجب السعي لاستغلالها والنهوض بها ورعايتها لتكون أحد مقومات مصر لريادتها في منطقة الشرق الاوسط
3.النضال السياسي والنقابي للشعب المصري من أجل مكافحة الفقر والامية السياسية والتعليمية
4.الدفاع عن الحريات العامة وحقوق الانسان والعدالة الاجتماعية واعادة توزيع الدخول بين الافراد
5.دعم المواطن في حقه في العلاج المجاني وحرية الرأي والتعبير
6 .القضاء على القهر والظلم في المناطق العشوائية والشعبية التي تحدث بسبب القرارات الظالمة
7. الحفاظ علي الهوية الثقافية والعادات والتقاليد للعائلات والقبائل التي تضع لنفسها طبيعة خاصة مع مراعاة تطويرها سياسيا واجتماعيا لدعم فكرة التطور الطبيعي للمجتمعات المنغلقة.