دعا عبد الرحمن شلقم مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة "المنشق على القذافى" إلى إجراء تحقيق موسع في قضية العثور على أسلحة ومتفجرات مخبأة في مقر السفارة الليبية بالقاهرة .

وكشف السيد " شلقم " لقناة " ليبيا الأحرار " التلفزيونية أنه أبلغ منذ مدة أنه وبعض الشخصيات الليبية قد وضعهم نظام الطاغية القذافي على لائحة الاغتيالات، مبينا أن من بين تلك الشخصيات المستشار " مصطفى عبد الجليل " رئيس المجلس الانتقالي الوطني الليبى , والدكتور " محمود جبريل " رئيس المكتب التنفيذي , و " فرحات بن قدارة " محافظ مصرف ليبيا المركزي السابق.

وطالب شلقم في هذه المقابلة إلى أن يكون التحقيق في هذه القضية مشتركا بين السلطات المصرية والسلطات الليبية .

وكان ممثل المجلس الوطني الانتقالي الليبى في القاهرة عبدالمنعم الهوني قد طالب الثلاثاء السلطات بمصر التحقيق مع اتباع معمر القذافي الذين كانوا يعملون بسفارة ليبيا بالقاهرة حول الأسلحة والذخائر التي وجدت بمقرها .

كان الهوني قد أكد في تصريح سابق أن مصر ستقوم باستلام هذه الأسلحة الأربعاء شدد على ضرورة أن تقوم أجهزتها الأمنية بالتحقيق مع الذين عملوا في السفارة في ظل النظام السابق . وأكد على أهمية أجراء هذا التحقيق لمعرفة كيفية وصول هذه الأسلحة إلى السفارة ومن أجل ماذا وعما إذا كانت مخصصة للقيام بتنفيذ حملة اغتيالات ضد شرفاء ليبيا الذين يقيمون في القاهرة.