قال وليام تايلور المبعوث الأمريكى الخاص بعملية التحول الديمقراطى فى الشرق الأوسط إنه لا يعتقد أن يتم قطع المعونة الامريكية عن مصر، معتبرا أنها دولة مهمة بالنسبة لأمريكا وأن وجود علاقة استراتيجية جيدة مع مصر يصب فى مصلحة الولايات المتحدة، وجزء من تلك العلاقة هو وجود معونة عسكرية وأخرى اقتصادية.

وأضاف تايلور- في حوار مع صحيفة "المصري اليوم" الخميس- أنه سيتفاعل ويتحدث مع جماعة الإخوان المسلمين إذا ما حصلت على أغلبية مقاعد البرلمان الجديد، طالما أن الاحزاب أو الأطراف السياسية التى تم انتخابها لا تستخدم أو تشجع العنف، مشيرا الى ان لديهم خطة واحدة فقط، وهى دعم الحكومة المنتخبة التى اختارها الشعب.

وأشاد تايلور بدور المجتمع المدنى الذي يقوم بدور مهم فى دول عديدة بالعالم، مشيرا الى أنه يقدم خدمات للشباب والفقراء ويساعد على تمكين المرأة وتنظيف الشوارع، الا أنه يرى أن المجتمع المدني له أهمية كبيرة فى جزء آخر من العالم وأن ذلك أمر مهم لتحقيق الديمقراطية.

وطالب تايلور الشعب المصري بأن يجعل صوته مسموعا، قائلا إن لدي المصريين تاريخ رائع وحضارة فريدة من نوعها تستحق تمجيدها من خلال سماع صوت الأفراد فى الانتخابات المقبلة، البرلمانية والرئاسية، والشعب المصرى يستطيع أن يحكم نفسه، وإذا حاول البعض إسكات صوته، فليجعل صوته أكثر ارتفاعاً.