نفى عماد متعب مهاجم منتخب مصر المنتقل حديثاً من الأهلي إلى ستاندرلياج البلجيكي، أن يكون قد ترك ناديه الذي تربى بين جدرانه وشهد سنوات تألقه من أجل المال، كما حاول البعض إيهام جماهير الأهلي في الفترة الماضية.

وانتقل متعب هذا الصيف إلى ستاندرلياج ليخوض أول تجاربه الإحترافية في أوروبا، بعد فترة جدل طويلة صاحبها توقعات وتصريحات متناثرة هنا وهناك حول إمكانية بقائه في الأهلي رغم التوقيع لفريقه الجديد، وذلك قبل أن يحسم أمره بالسفر إلى بلجيكا وتنفيذ عقده.

وقال متعب في حوار مطول مع الـ "سي إن إن" اليوم الخميس :"لا ألعب كرة القدم من أجل المال، وكل من يعرفونني يعلمون عني ذلك جيداً، وإن كنت لا أنكر أهمية المال بالنسبة لأي شخص، ولكنه لا يحدد لي خطواتي، ولا أحدد خطواتي تبعاً للفلوس، وللعلم المقابل المادي الذي عرضه علي النادي الأهلي لتجديد عقدي لم يكن بعيداً عما سأتقاضاه من ستاندرلياج."

وتحدث متعب عن الجدل الكبير الذي صاحب إنتقاله للفريق البلجيكي، قائلاً "يجب أن أعترف بأني حزين لرحيلي عن الأهلي بعد أن قضيت بداخله سنوات طويلة، ولكن رحيلي عنه كان لرغبتي في خوض تجربة الإحتراف، ولم يكن للمقابل المادي دخل فيه."

وأضاف "بعد توقيعي عقد الإحتراف في بلجيكا، سعى بعض مسئولي الأهلي لإثنائي عن السفر والبقاء مع الفريق، ولكني إعتذرت لهم، وأبلغتهم برغبتي في الإستمرار مع ستاندرلياج .. وقد كانت مشاعري متناقضة للغاية ما بين البقاء مع الأهلي لحاجته لجهودي في الفترة المقبلة، وبين تحقيق طموحي وحلمي، وفي النهاية إخترت خوض تجربة جديدة في أوروبا."

وأشار متعب إلى أن خروج عدد كبير من لاعبي جيله للإحتراف الخارجي أمثال عمرو زكي وحسني عبد ربه وأحمد فتحي وأمير عزمي، شجعه على خوض التجربة.

وأكد أن الاستقبال الحار من مسئولي ستاندرلياج ومنحه القميص رقم "10" يحفزه على التألق في الدوري البلجيكي، مشيراً إلى أنه إختار النادي المناسب لتحقيق خطوته الأولية في أوروبا، ذلك أن اللعب لناد كبير لا يكون متاحاً طوال الوقت.

أما عن الأهلي بعد رحيله، فقد أكد أنه لا يمكن أن يقف على لاعب واحد مهما كان أسمه، قائلاً "غير صحيح أن الأهلي سيعاني هجومياً بعد رحيلي لأنه يمتلك لاعبين على مستوى عال، أمثال محمد فضل، وأسامة حسني، وفرانسيس، والمهاجم الشاب محمد طلعت، بالإضافة الى وجود لاعبين كبار مثل محمد أبوتريكة، ومحمد بركات، وأحمد حسن. كما أن الاهلي عقد صفقات طيبة في بداية الموسم، بعدما ضم محمد شوقي وحسام غالي، وسيبقى الأهلي أقوى فريق في مصر حتى بعد إنتقالي الى ستاندرلياج."