31‏/03‏/2009

قناة الجزيرة تتهم مصر بالتشويش على إرسالها اثناء القمة العربية

اتهمت قناة الجزيرة القطرية الفضائية مصر بالتشويش على إرسالها عبر القمر الصناعي نايل سات.
وقالت القناة الاخبارية ان هذا التشويش أدى إلى قطع الإرسال أكثر من مرة أثناء البث المباشر لوقائع الجلسة الافتتاحية للقمة العربية التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة الاثنين.
وأعلنت إدارة قناة الجزيرة لمشاهديها أن هناك تشويشاً على بث القمة العربية من القمر الصناعى المصري نايل سات، وطلبت من المشاهدين متابعة ارسال القناة على القمر الصناعى عرب سات.
كان الصوت قد تقطع اكثر من مرة اثناء القاء القادة العرب كلماتهم خلال القمة.
وعقب اتهام الجزيرة الصريح لمصر بساعات، اجتمع الإعلامي أمين بسيوني - رئيس النايل سات - مع قيادات الشركة لبحث سبل الرد علي اتهام الجزيرة.
وأعقب الاجتماع إصدار بيان رسمي قالت فيه الشركة إن سبب التشويش إشارة مجهولة، وأن الشركة تعتذر لمالكي القنوات الفضائية.
وأكد البيان أن الشركة تبذل جهوداً مكثفة لمعرفة مصدر التداخل.
وتزامن اتهام الجزيرة لمصر بالتشويش مع تصريح غير مسبوق للدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية ورئيس وفد مصر في قمة الدوحة اعترف فيه بأن قناة الجزيرة هي ضمن اسباب الخلافات المصرية القطرية.
وأشار شهاب غامزاً إلي قناة الجزيرة دون تسميتها في تأكيد هو الأول من نوعه علي مستوي رسمي لأن الخلافات المصرية القطرية تعود في جانب كبير منها إلي استياء الرئيس مبارك من تناول الجزيرة لمواقف مصر الإقليمية مؤخرًا، داعيًا الإعلام العربي إلي الالتزام بما تستوجبه المصالح العربية وعدم زيادة الخلافات.
وأكد مصدر مسئول بادارة النايل سات لصحيفة الدستور أن تداخلاً هندسياً فنياً غير معروف المصدر كان له تأثير مباشر في 14 قناة فضائية.
ونفى أن تكون النايل سات لها أي دخل في التشويش علي قناة الجزيرة، وقال إن الأمر تكرر من قبل مع قناة الزوراء.
كما نفى وجود أي نية سياسية في الأمر، واصفاً ما يحدث بالمهاترات، وقال: كان الأولي التشويش علي قناة الجزيرة مباشرة.

ليست هناك تعليقات: