تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة القيروان بتونس في تخصص الحضارة العربية والإسلامية.

جاء ذلك خلال استقبال خادم الحرمين الشريفين في مقر إقامته بالعاصمة التونسية مساء أمس، وزير التعليم العالي والبحث العلمي التونسي الدكتور سليم خلبوس، يرافقه مدير جامعة القيروان بتونس الدكتور حمادي المسعودي، وعدد من عمداء كليات الجامعة.

كما تسلم خادم الحرمين الشريفين، المفتاح الذهبي لمدينة تونس، خلال استقباله مساء أمس لشيخة مدينة تونس سعاد عبدالرحيم، يرافقها مساعدي رئيس بلدية تونس.

وأعربت شيخة مدينة تونس عن اعتزازها بالزيارة الكريمة لخادم الحرمين الشريفين للجمهورية التونسية، وقد شكرها الملك سلمان، معرباً عن سعادته وشكره لتسلم هذا الرمز الذي يحمل اسم مدينة عريقة.

كما استقبل الملك سلمان أيضاً مساء أمس، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الأخوية الوثيقة، وآفاق التعاون بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى مستجدات الأحداث في المنطقة.

كما استقبل أيضا أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لسلطان عُمان، وجرى خلال اللقاء، الحديث عن العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى مستجدات الأحداث في المنطقة.

واستقبل الملك سلمان، الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الفجيرة بالإمارات، وجرى خلال اللقاء، الحديث عن العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين، ومجالات التعاون الثنائي .