download (2)أحبط الجيش الأردني الليلة الماضية محاولتى تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.. حسبما صرح مصدر عسكرى مسؤول فى القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية (الجيش العربي) اليوم الأربعاء.

وقال المصدر، فى بيان له، : أن المنطقة العسكرية الشمالية وعلى واجهة إحدى وحداتها وبالتنسيق الوثيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأمن العسكري تمكنت من إحباط عملية تهريب كمية كبيرة من المخدرات حيث تم أمس وفي المنطقة الفاصلة بين الحدود الأردنية السورية مشاهدة 4 أشخاص ينوون التسلل من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وأضاف المصدر : أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك مما أدى إلى تراجعهم باتجاه العمق السوري وبعد تفتيش المنطقة تم ضبط 3 أكياس مواد مخدرة تحوى على 244 طربة حشيش و77 ألفا و390 حبة ترامادول و149 ألف حبة كبتاجون حيث تم تحويلها إلى الجهات المختصة.

وأشار إلى أنه تم مشاهدة 5 أشخاص فى المنطقة الفاصلة بين الحدود الأردنية السورية ينوون التسلل من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية حيث تم تطبيق قواعد الاشتباك معهم ؛ مما أدى إلى إلقاء القبض على شخص وتحويله للجهات المختصة وإصابة أحدهم وتراجعهم إلى العمق السوري.