ميناء جدة ينهي استعداداته لاستقبال الحجاج

حجاج_أرشيفية

حجاج_أرشيفية

أ ش أ

انتهى ميناء جدة السعودي من خطته لاستقبال موسم الحج هذا العام، وتسهيل إجراءات قدوم الحجاج ومغادرتهم وتطبيق المعايير الدولية لتوفير أقصى درجات السلامة والأمان.

وأوضح مدير عام الميناء عبدالله بن عواد الزمعي أن الخطة التشغيلية للميناء شملت تسريع عمليات نقل البضائع وخاصة المواد الغذائية والتموينية لتغطية احتياجات السوق المحلي من السلع في هذا الموسم وتلبية متطلبات ضيوف الرحمن.

كما أوضح أنه من أحدث المستجدات التي شملتها الخطة تزويد مخارج ومداخل الصالات باللوحات الإرشادية وبضوابط إجراءات الأمتعة وباللوحات التوعوية في أكثر من موقع في محطة الركاب وإصدار كروت الصعود إلكترونيا بالنسبة للركاب المغادرين, وإنهاء إجراءات تفتيش أمتعتهم وتركيب بوابات خاصة وفقا لطلب الجهات الأمنية لدخول وخروج الموظفين داخل الصالات وتزويد كونترات الجوازات ببوابات مخصصة لخروج المسافرين بعد الانتهاء من إجراءات التختيم.

وأضاف أن الميناء عمل على تركيب كاميرات خاصة داخل صالات الركاب كما تم تزويد صالتي القدوم والمغادرة باللوحات التوعوية الخاصة بنظام الإفصاح عن المبالغ التي تزيد على 60 ألف ريال سعودي وباللغتين العربية والانجليزية والتعميم على الوكلاء الملاحيين ووكلاء سفن الركاب الناقلة للحجاج بالتواصل مع الميناء في حالة وجود ركاب من ذوي الاحتياجات الخاصة لتوفير وسيلة نقل لهم.



ليست هناك تعليقات:

page rank