z32أ ش أ

أعرب وزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكى اليوم الثلاثاء، عن شكره لكل الدول التى وقفت بجانب الدولة الفلسطينية حتى إنهاء أزمة المسجد الأقصى بداية من جمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية .

وقال المالكي – خلال مؤتمر صحفي لمنظمة التعاون الإسلامي باسطنبول أوردته قناة (العربية الحدث) الإخبارية – إن إسرائيل تريد تغيير الواقع القائم إلى “الاستاتسكو” فى المسجد الأقصى، مضيفا أنها تعمل يوميا على تحقيق ذلك الهدف ، كما أنها تريد أن تفرض السيادة على الأقصى وعلى القدس وبقية الأماكن المقدسة .

وشدد وزير الخارجية الفلسطيني على ضرورة استمرار الدعم والإسناد من قبل الدول العربية، مشيرا إلى أن المعركة سوف تستمر طالما الاحتلال موجود، والمعركة أيضا مستمرة طالما إرهاب الدولة موجود وقائم .

وأكد المالكي على أن إعادة فتح المسجد الأقصى يمثل انجازا يعود إلى القيادة الحكيمة والقرارات الحاسمة و الوحدة الوطنية والدينية، والتضامن العربي والإسلامي والدولي.

وأوضح المالكي أن الدولة الفلسطينية تنظر إلى بيان منظمة التعاون الإسلامي اليوم بنظرة إيجابية ، حيث أنه خرج بتوافق الجميع ، كما شمل عناصر عملية تؤكد عن خطوات بحاجة إلى آلية تنفيذية.

وطالب المالكي بتوفير الحماية الدولية للأقصى والقدس وكافة الاراضي الفلسطينية، وتوفير الدعم والإسناد للمرابطين فى القدس.