أبحاث حديثة: الشاى الأخضر يقلل من أضرار الدهون المشبعة

أرشيفية

أرشيفية

يعد الشاى الأخضر واحدًا من أكثر المشروبات المستهلكة فى جميع أنحاء العالم، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى فوائده الصحية المرتبطة به.

وتكشف الأبحاث الطبية الحديثة إلى إحتواء الشاى الأخضر على مركبات طبيعية تساعد على مكافحة الآثار الصحية السلبية والأضرار الناجمة عن إتباع النظام الغذائي الغربى المليىء بالدهون المشبعة و الأملاح.

وتوصل الباحثون فى جامعة “نورث ويست”فى الصين الى إحتواء الشاى الاخضر على مركب” إبيجالوكاتشين” الذى يعمل على تخفيض فرص تطوير مقاومة تمثيل الإنسولين فى الجسم وإعاقة الذاكرة بين الفئران الذين تم تغذيتهم بنظام غذائى عالى الدهون المشبعة والسكريات و الأملاح.

ويعرف النظام الغذائي الغربي عمومًا بأنه نظام غذائي غني باللحوم الحمراء و المصنعة، وارتفاع في نسبة الدهون المشبعة والسكريات المكررة والكربوهيدرات المكررة وانخفاض في الفواكه والخضار والحبوب الكاملة والمأكولات البحرية و الدواجن.

ومما لا يثير الدهشة، فإن إتباع مثل هذا النظام الغذائى مرتبط بزيادة فى الوزن، فضلاً عن تطور فرص الإصابة بمرض السكر النوع الثانى، و ما هو أكثر من ذلك، حيث أشارت الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائي غربي قد يزيد من خطر الضعف الإدراكي.

أ ش أ



المصدر اونا

ليست هناك تعليقات:

page rank