ميركل تؤكد للعبادي دعم ألمانيا لوحدة العراق ومساندته اقتصاديا ومالياً

ميركل

ميركل

أ ش أ

تلقى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اتصالا هاتفيا من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، قدمت خلاله التهنئة للعبادي بتحرير الموصل من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي.

ونقل المكتب الإعلامي للعبادي مساء اليوم، الأربعاء، عن ميركل قولها إنه “كان نصرا عسكريا وسياسيا للعراق وللقيادة العراقية ووحدة العراق”.

وأشادت ميركل باحترام العراق لحقوق الإنسان، وأكدت دعم بلادها لوحدة العراق واستمراره، وبالأخص في المجال الاقتصادي والمالي وتقديم الخبرات.

وشكر العبادي ميركل على الدعم الألماني في مجال محاربة داعش ضمن قوات التحالف الدولي والجهد الاستشاري المالي والاقتصادي، مشيرا إلى جهود الحكومة في إعادة النازحين وتحقيق الاستقرار والخدمات الأساسية لتشجيع عودتهم.

وفي شأن آخر، استقبل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، المدير الإقليمي للبنك الدولي ساروج كومار جاه، الذي أكد استعداد البنك لمساعدة ودعم جهود الحكومة العراقية وخططها للإصلاح الاقتصادي والنهوض بمشاريع إعمار وتطوير المدن العراقية ما بعد هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي.

بدوره، أكد العبادي أهمية التعاون مع الجهود الدولية الداعمة للعراق، وتسريع خطوات البرامج المتعلقة بخلق فرص العمل، وتنشيط الاقتصاد، وعودة النازحين إلى بيوتهم، كما تمت مناقشة سبل تنسيق المبادرات المتعلقة بالاستقرار والإعمار.



ليست هناك تعليقات:

page rank