الجبير: جهود المملكة مستمرة مع الأشقاء لرفع العقوبات عن السودان

الجبير

الجبير

أ ش أ

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن جهود المملكة العربية السعودية مستمرة لرفع العقوبات عن السودان، وأشار إلى أن المملكة تعتقد أن السودان حقق مجالات كبيرة للوصول إلى رفع هذه العقوبات، ورفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وأوضح وزير الخارجية السعودي، في تصريحات مشتركة مع وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، أن المملكة السعودية مستمرة في جهودها بالتنسيق مع الأشقاء في السودان وغيرهم من الأشقاء في المنطقة لإيجاد حل لهذا الوضع، لكي يعود إلى وضعه الطبيعي، ولكي يستطيع السودان أن يركز على التنمية وعلى الاقتصاد وعلى الازدهار.

وأضاف أن المملكة تعمل مع الأشقاء في السودان لتحسين علاقات السودان مع الولايات المتحدة، ورفع العقوبات المفروضة عليه ورفع اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وأشار إلى أن مباحثات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي مع الرئيس السوداني عمر حسن البشير كانت بناءة ومثمرة وتطرقت لقضايا المنطقة والعلاقات الثنائية ومواجهة آفة الإرهاب والتطرف.

من جانبه، قال وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور إن محادثاته مع وزير الخارجية السعودي تناولت العلاقات الثنائية، وتم الاتفاق على مواصلة الحوار مستقبلا في العاصمة السودانية الخرطوم.



ليست هناك تعليقات:

page rank