خبراء يشرحون الفوائد الصحية لنبات«الشيا»

أرشيفية

أرشيفية

تنصح خبيرة التغذية الفرنسية “كليمونس كاتز” بتناول الغذاء السحري المعروف باسم حبوب “الشيا” لفوائده العديدة على الصحة، فهو غني بالأوميجا 3،  ومادة “دى اتش إيه” التي تحمي القلب والمخ، وتحسن العلاقات التبادلية في الخلايا العصبية في المخ.

كما أن هذه الحبوب غنية بالكالسيوم بواقع 631 مللجرام لكل 100 جرام،  فهي أقوى 5 مرات من اللبن، كما أنها غنية بـ (الماغنسيوم، والفوسفور، والبروتين)، وتساعد على التغلب على أمراض العظام وتخفف من آلام المفاصل. كما تساعد الأشخاص الذين يعانون من الأنيميا، لغناها بالحديد وفيتامينات (ج، ه)، كما أنها تحتوى على مادة “التريبتوفان” (أحماض أمينية)، وهي مواد تعمل على رفع مستوى هرمونات (الميلاتونين، والسيروتونين)، اللذين يساعدان على النوم مع عملية هضم جيدة بفضل الألياف الذي تحتويها هذه الحبوب.

ويؤكد طبيب الأمراض الجلدية الأمريكي بيو يكون، أن حبوب الشيا تساعد في المحافظة على الجلد والشعر وتجعل الأظفار صلبة وقوية ويكفي خلطها مع عصير الليمون للاستفادة منها لمدة 30 دقيقة.

كما أنها تساعد على فقد الوزن عند خلطها بالماء حيث تنفخ المعدة وتجعلك لا تشعر بالجوع نهائيا وتنظم نسبة السكر في الدم.

ويحذر خبير التغذية الفرنسي من استخدام هذه الحبوب للأشخاص الذين لديهم حساسية من بذر الكتان والسمسم والذين يتعاطون عقاقير مضادة لتجلط الدم والضغط المرتفع.



المصدر اونا

ليست هناك تعليقات:

page rank