الرئيس اللبنانى يؤكد دور الجيش وقوى الأمن فى محاربة الإرهاب على الحدود

256894Image1أ ش أ

جدد الرئيس اللبنانى، العماد ميشال عون، تأكيده على دور الجيش، والقوى الأمنية، فى محاربة الإرهاب على الحدود ومطاردة “الخلايا النائمة”، لافتا إلى أن العمليات الاستباقية حققت نتائج إيجابية فى عملية حفظ الاستقرار والأمن فى البلاد.

كما أكد الرئيس اللبناني، خلال استقباله، ظهر اليوم، وزير الدولة البلجيكي، اندره فلاهو، بحضور القائم بالأعمال البلجيكي، فى لبنان، جيروان دوبوا، حرص لبنان على تطوير العلاقات اللبنانية – البلجيكية فى المجالات كافة ولاسيما أن قواسم مشتركة تجمع البلدين.

ونوه عون، بوقوف بلجيكا إلى جانب لبنان فى المحافل الإقليمية والدولية ومشاركتها فى القوات الدولية العاملة فى الجنوب (يونيفيل) المكلفة تطبيق قرار مجلس الأمن 1701 الذي ينادى لبنان باستكمال تطبيقه.

وأشار الرئيس عون، إلى أن لبنان الذي قدم ولا يزال، الرعاية بأنواعها للنازحين السوريين بالرغم من التداعيات السلبية للنزوح السوري على مختلف الأصعدة، يدعم المساعي الدولية المبذولة للوصول إلى حل سياسي للأزمة السورية ما يضع حدا لمعاناة النازحين ويؤمن لهم عودة كريمة وآمنة إلى بلدهم وأرضهم.

كان الوزير فلاهو، عرض للرئيس عون أهداف زيارته للبنان مؤكدا التعاون القائم بين البلدين والرغبة فى تعزيزه، بالإضافة إلى تفعيل التبادل التجاري والتعاون الثقافى بينهما، لافتا إلى أن مشاركة بلجيكا فى اليونيفيل مستمرة.



ليست هناك تعليقات:

page rank