بالفيديو…باحث في شئون القدس: الاحتلال يقودُ مخططًا كبيرًا لتهويد الأقصى

مشهد-عام-للمسجد-الأقصى-الحرم-القدسي-الشريف-وتبدو-قبة-الصخرة-في-وسطه-أرشيفيةقال الباحث في شؤون القدس، فخري أبو دياب، إن هناك مجموعة من النشطاء يَتواجدون في محيط المسجد الأقصى، واتخاذ مجموعات كبيرة من الأشخاص للصمود والثبات والصلاة والرباط أمام باب الأسباط، لِمحاصرة قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي تُحاصر المسجد الأقصى.
وأَضاف أبو دياب خلال لقائه على شاشة “الغد” الإخبارية، مع الإعلامي محمد شمس الدين، أن الشارع الفلسطيني هو من يضغط على الاحتلال الإسرائيلي، الذي دائمًا ما يقيس الأمور بمقياس ردة فعل الشارع.
وتابع أبو دياب أن كل ما يقوم به الإحتلال الإسرائيلي الآن هو مخطط كبير لتهويد المسجد الأقصى، وإضفاء صبغة جديدة عليه، موضحًا أن البوابات الإلكترونية التي تم وضعها هي خطوة أولي في تغيير وضع قائم، مؤكدًا أن الضغط من الشارع سيبقي إلى أن تزول هذه البوابات التي تُعد بداية لمؤامرة ضد الأقصى، مشددًا على أن الاحتلال لا يعرف سوى سياسة فرض الأمر الواقع.
وأشار أبو دياب إلى أن هناك حشدًا جماهيريًا سيتواجد أمام الأقصى يوم الجمعة القادمة، من أجل محاصرة قوات الاحتلال التي تخشى رد فعل الشارع، لافتًا إلى أن الحشد فى الشارع مستمر، بالإضافة إلى الحاجة إلى إسناد دبلوماسي وسياسي ضد الانتهاكات ضد الأقصي.

 



ليست هناك تعليقات:

page rank