شكرى ورئيس العلاقات الخارجية والدفاع بالشيوخ الفرنسى يبحثان العلاقات الثنائية

سامح-شكريأ ش أ

اجتمع وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم الأربعاء، مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية والدفاع، بمجلس الشيوخ الفرنسى، لبحث سبل دفع وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتناول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن المقرر أن يلتقى “شكرى”، فى وقت لاحق، اليوم، بـ”ﻓرانسوا دو روجى”، رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية، “مجلس النواب”، فى إطار التشاور المستمر بين البلدين حول التعاون الثنائي والملفات الإقليمية والدولية.

ومن جهته، قال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد أبو زيد، إن وزير الخارجية، سامح شكرى، التقى، اليوم الأربعاء، رئيس لجنة العلاقات الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الفرنسي، كرستيان كونبون.

وأضاف أبو زيد، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى، “تويتر”، أن الجانبين سيبحثان العلاقات المصرية الفرنسية فى شتى المجالات والتنسيق بين القاهرة وباريس، حيال كافة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتطورات الأوضاع فى المنطقة فى كل من سوريا والعراق وليبيا واليمن بالإضافة إلى جهود مكافحة الإرهاب والتطرف.

وكان شكرى، توجه أول أمس الاثنين، إلى العاصمة الفرنسية، باريس، فى جولة أوروبية، تشمل زيارة كل من بلجيكا وفرنسا، وتهدف إلى تعميق الشراكة المصرية الأوروبية، وتعزيز العلاقات المصرية الفرنسية فى مختلف المجالات.



ليست هناك تعليقات:

page rank