الإحتلال يغلق الأقصى حتى الأحد.. و«نتنياهو» يمنع عزاء شهداء الحادث

أرشيفية

أرشيفية

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الاحتلال الإسرائيلي قرر استمرار إغلاق المسجد الأقصى ومنع الصلاة فيه حتى الأحد القادم، وأن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أصدر أوامر إلى أجهزة الأمن تقضي بتفكيك خيام العزاء التي أقامتها عائلات الشهداء الثلاثة من بلدة أم الفحم الذين نفذوا عملية إطلاق النار في الحرم القدسي صباح اليوم وأسفرت عن مقتل شرطيين إسرائيليين وإصابة ثالث بجروح.

جاء ذلك بعدما أجرى نتنياهو عصر اليوم، مشاورات أمنية لتقييم الموقف مع كل من وزيري الأمن أفيجدور ليبرمان والأمن الداخلي جلعاد إردان ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي جادي آيزنكوت والمفتش العام للشرطة روني ألشيخ ورئيس الشاباك نداف أرغمان ومنسق أعمال حكومة الاحتلال في الضفة والقطاع يوءاف مردخاي.

ونسبت وسائل إعلام إسرائيلية، لبيان صادر عن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، أن نتنياهو أوعز بتعزيز الإجراءات الأمنية على الطرق المؤدية إلى الحرم القدسي والمسجد الأقصى بشكل ملموس.

وأضاف البيان، أن نتنياهو تلقى تقريرا حول التحقيقات التي تجرى حاليا في محيط الحرم القدسي وفي أماكن أخرى “وتقرر مواصلة التحقيق في ملابسات العملية الإرهابية..كما تقرر أنه وفقا لجلسة لتقييم الموقف التي ستعقد يوم الأحد سيتم إعادة فتح أبواب الحرم الشريف تدريجيا أمام المصلين والزوار”.

أ ش أ



ليست هناك تعليقات:

page rank