وفد المعارضة السورية يلتقى دى ميستورا

تنزيل (1)أ ش أ

التقى وفد المعارضة السورية برئاسة الدكتور نصر الحريري اليوم الأربعاء، مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص للأزمة السورية ستيفان دى ميستورا وذلك بمقر الأمم المتحدة في جنيف.

ويعتبر هذا الاجتماع السياسى الأول بين الوفد والمبعوث الخاص منذ انطلاق جولة المفاوضات السابعة الحالية بين الأطراف السورية يوم الاثنين الماضى.

وكانت المجموعة التقنية التابعة لوفد الهيئة العليا للمفاوضات قد التقت فريق خبراء من مكتب دي ميستورا أمس فى اجتماع تناول بحثا تقنيا للمسائل المتعلقة بالانتخابات المستقبلية فى سوريا وهى إحدى السلال الأربع التي تمثل جدول الأعمال المتفق عليه بين الأطراف مع مبعوث الأمم المتحدة للعمل عليها خلال جولات التفاوض.

وطالب دي ميستورا وعلى مدى اليومين الماضيين المعارضة بتوحيد وفودها فى وفد واحد يضم الهيئة العليا للمفاوضات ومعارضة القاهرة ومعارضة موسكو خاصة بعد تأكيده فى مؤتمره الصحفى أمس الأول الاثنين على أنه وجد تقاربا كبيرا بين وجهات نظر الوفود المختلفة للمعارضة حول عدد من الملفات وبشكل لم يكن موجودا من قبل وبما يؤمل معه أن تصل تلك المعارضات إلى تشكيل وفد واحد فى النهاية للتفاوض مع وفد الحكومة السورية.

وكانت وفود المعارضات الثلاثة قد عقدت عدة اجتماعات على مدى الساعات الماضية فى جنيف لبحث آخر تطورات مفاوضات جنيف ومناقشة ما يمكن أن يساعد في عملية التقارب فى المواقف بالنقاط المختلفة المتعلقة بالأزمة السورية والمطروحة فى جنيف برعاية الأمم المتحدة ووسيطها.



ليست هناك تعليقات:

page rank