قطر تصف مطالب السعودية والإمارات بأنها غير منطقية

تميماعتبرت قطر السبت، أن لائحة المطالب الصادرة عن دول الحصار وعلى رأسها السعودية لإنهاء الأزمة المتفاقمة في الخليج، غير منطقية وتتعدى على سيادتها.

وقطعت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين علاقاتها الدبلوماسية مع قطر في الخامس من يونيو، واتخذت إجراءات عقابية بحقها بينها إغلاق المجالات البحرية والجوية أمامها والطلب من القطريين مغادرة أراضيها.

ولاحقا أصدرت هذه الدول ومصر لائحة مطالب من 13 نقطة وأعطت الدوحة مهلة 10 أيام لتنفيذها من أجل رفع الإجراءات التي اتخذتها بحقها، وبين تلك المطالب إغلاق قناة “الجزيرة”، غير أن قطر اعتبرت هذه المطالب غير واقعية.

وأكد مدير مكتب الاتصال الحكومي بقطر الشيخ سيف بن أحمد السبت في بيان ان مطالب دول الحصار “ليست لمحاربة الارهاب بل للحد من سيادة دولة قطر بالتدخل في سياستها الخارجية”.

وقال ان هذه المطالب لا تتسق مع المعايير التي وضعها كل من الخارجية الأميركية والبريطانية بأن تكون “منطقية وقابلة للتنفيذ” و”واقعية ومتوازنة”.

وتعكف قطر بحسب بيان لوزارة خارجيتها السبت على دراسة لائحة المطالب والتي تشمل 13 مطلبا لم يتم الاعلان عنها رسميا ولكن تم تسريبها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

أ ف ب



ليست هناك تعليقات:

page rank