أبو الغيط يعرب عن تأييده لتحرك الوساطة الكويتية

أحمد أبو الغيط

أحمد أبو الغيط

أكد الأمين العام للجامعة العربية أحمد ابوالغيط أنه يؤيد التحرك الذي يقوم به سمو أمير دولة الكويت للتعامل مع الازمة التي ادت الي اعلان عدة دول عربية قطع علاقاتها مع دولة قطر.

جاء ذلك في الاتصال الهاتفي الذي تلقاه احمد ابوالغيط، اليوم الإثنين، من معالي الشيخ صباح الخالد الصباح النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير خارجية الكويت والذي أطلعه فيه علي تطورات التحرك الذي يقوده سمو امير دولة الكويت لانهاء الخلاف الحالي.

وأوضح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الامين العام، ان ابو الغيط ابلغ وزير خارجية الكويت تثمينه للجهد الكويتي وتأييده له معتبرا ان ” ما يقوم به سمو أمير الكويت يمثل كل العرب وليس فقط مجلس التعاون الخليجي “.

واضاف المتحدث ان الامين العام اعرب خلال الاتصال عن ” امله في أن تكلل تلك الجهود بالنجاح، وأن يتم التوافق علي ارضية مقبولة لحل الخلافات تحقق مصالح جميع الاطراف من خلال اقامة علاقات سليمة تتأسس علي عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي طرف وتفعيل مبادئ حسن الجوار واحترام الخيارات السياسية لكل الدول والتمسك بميثاق الجامعة العربية ومقررات القمم العربية بشأن مكافحة الاٍرهاب والتطرف والتي تمثل تحديا وجوديا في المرحلة الحالية لكل الدول العربية يستوجب تكاتف الجهود من قبل الجميع “.



ليست هناك تعليقات:

page rank