السيسى يؤكد خصوصية العلاقات والروابط التاريخية الممتدة بين مصر والسودان

135269-1-(2)استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، إبراهيم غندور وزير الخارجية السودانى، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، فضلاً عن سفير السودان بالقاهرة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن وزير الخارجية السودانى نقل تحيات الرئيس السودانى عمر البشير للرئيس السيسى، مؤكداً حرص بلاده على تطوير العلاقات مع مصر فى جميع المجالات ومواصلة التنسيق والتشاور بين الجانبين إزاء مختلف القضايا.

كما استعرض وزير خارجية السودان نتائج لجنة المشاورات السياسية المشتركة التى عقدت فى الخرطوم فى أبريل الماضى، معرباً عن تطلعه لمزيد من العمل على تعزيز آليات التشاور بين البلدين بهدف تجاوز أية عقبات قد تعكر صفو العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وأضاف المتحدث الرسمى، أن الرئيس أكد من جانبه خصوصية العلاقات بين البلدين والروابط التاريخية الممتدة بين الشعبين، مؤكداً ضرورة مواصلة العمل على تعزيز علاقات التعاون بين البلدين وتطويرها على نحو مستمر.

ورحب للرئيس بتفعيل الاتصالات بين البلدين وزيادة مستويات التنسيق والتشاور فى كافة المجالات.

وأضاف السفير علاء يوسف، أنه تم خلال اللقاء التباحث حول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين على جميع الأصعدة، حيث اتفق الجانبان على أهمية استمرار العمل من أجل تذليل العقبات أمام تطوير العلاقات الثنائية.



ليست هناك تعليقات:

page rank