20170204020218218

أفتتح وزير الخارجية السعودى عادل الجبير، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، اليوم الاثنين، مقر الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي فى مدينة جدة.

وألقى الجبير كلمة، خلال الافتتاح ، أكد فيها على أن المملكة تتشرف باحتضان مقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي والهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان وغيرها من الأجهزة التابعة لها الأمر الذي يعكس اهتمام وحرص المملكة وقيادتها الحكيمة على كل ما من شأنه تعزيز العمل الإسلامي المشترك والنهوض به.

ونقل بيان صادر عن الأمانة العامة للمنظمة عن وزير الخارجية السعودي قوله : “إن الإسلام كفل للإنسان حماية وحفظ الضرورات الخمس من الانتهاك والعبث وذلك كى يعيش الإنسان آمنا مطمئنا و مساهما بشكل فاعل فى بناء وحماية مجتمعة من كل ما من شأنه الإضرار أو المساس به، الأمر الذى يدعونا جميعا للتكاتف بأن تقوم الهيئة بالاضطلاع بمسؤولياتها”.

وفى كلمته، أعرب الأمين العام عن شكره للمملكة العربية السعودية على الجهود الدؤوبة التي ما انفكت تبذلها دفاعا عن القضايا المشروعة للأمة الإسلامية ووحدتها، قائلا : “إن الاستضافة الكريمة للمملكة لمقر الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان يعد تجسيدا للإرادة الراسخة لقيادتها فى دعم المنظمة وتعزيز النهوض بحقوق الإنسان والحريات الأساسية فى العالم الإسلامى”.

وأضاف العثيمين: إن الهيئة أثبتت خلال فترة وجيزة فعاليتها واستقلالها من خلال تقديم الآراء الموضوعية والحيادية بشأن عدد من قضايا حقوق الإنسان وفقا للقواعد والمعايير الدولية لحقوق الإنسان و انسجاما مع المبادئ الإسلامية.

أ ش أ