رئيس “المواطنة لحقوق الإنسان”: الفلسطينيين فى العراق لهم حقوق مقررة

unnamed (1)
قال محمد حسن سلامي، رئيس جمعية المواطنة لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، إن الفلسطينيين فى العراق لهم حقوق مقررة وفقاً اتفاقيات عدة بالإضافة إلى حق اللجوء، لافتاً إلى أنهم عانوا مع العراقيين جراء ما حدث فى مدينة الموصل من عمليات النزوح خلال الآونة الأخيرة.

وأضاف سلامي خلال حواره عبر النشرة الإخبارية على شاشة الغد، تقديم الإعلامي وائل العنسي، أن الأوضاع التي جرت ما بعد وجود احتلال داعش للموصل ثم الأنبار ثم صلاح الدين نتج عنها عمليات نزوح كبيرة للعوائل العراقية و الكردية و السورية، داعياً أن يكون التعامل بالمثل لكل العائلات التي نزحت للحصول على المساعدات الإنسانية والتعليمية، والطبية وغيرها.

وأكد سلامي على ضرورة توصيل كافة البيانات والمعلومات للسفارة الفلسطينية فى العراق، والمنظمات الدولية والمحلية، من أجل كافة الإشكاليات التي تحيط بالعائلات الفلسطينية فى الموصل، حيث يواجهون الصعوبات بمخيمات أربيل، معرباً عن توقعاته بوجود تحسن عندما تنتهي قضية احتلال داعش للموصل، وعودة البنية التحتية مرة أخرى.

وطالب سلامي السلطات المحلية في أربيل بمعاملة الفلسطينيين النازحين من الموصل كالعراقيين، لافتاً إلى أن حقوقهم مكفولة عدا فقط قدرتهم علي تملك الأراضي.



ليست هناك تعليقات:

page rank