رئيس الوزراء السوداني يعلن تشكيل حكومة الوفاق الوطني خلال أيام

33842

أعلن النائب الأول للرئيس السوداني رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكري حسن صالح اليوم الاثنين، إن تشكيل حكومة الوفاق الوطني الجديدة سيتم خلال الأيام القادمة مع تحديد مطلوباتها وأولوياتها التي تأتي في مقدمتها تحسين مستوى المعيشة وبسط هيبة الدولة وتحقيق العدالة وزيادة الإنتاج، مؤكدا أن التوافق السياسي ووحدة الصف الوطني سيقود إلى تحقيق كل تلك الأهداف وسيسهم في استفادة الدولة من توظيف إمكاناتها الكبيرة.

وأشار صالح ، في كلمته خلال المؤتمر التنشيطي لحزب المؤتمر الوطني الحاكم بولاية نهر النيل، إلى انعكاسات المناخ الداخلي على علاقات السودان الخارجية، مؤكدا أن الفترة المقبلة تحمل العديد من البشريات للشعب السوداني بفضل الوفاق الوطني و انفراج العلاقات الخارجية وتحقيق السلام ووقف إطلاق النار والاستقرار الذي تشهده دارفور.

وطالب أعضاء حزب المؤتمر الوطني بالاستعداد لإفساح المجال لأحزاب الحوار الوطني للمشاركة في الجهازين التنفيذي والتشريعي، قائلا : “نحن في سبيل الوطن جادون نقدم المطلوب لتحقيق أول مشروع سياسي كبير يتوافق عليه أهل السودان”.

وأفاد بأن المؤتمر الوطني باعتباره صاحب المبادرة ، سيقدم تنازلات مقدرة من مستحقاته في الأجهزة التنفيذية والتشريعية وفق معايير متفق عليها .. قائلا : “الحكومة لن تكون مترهلة وكبيرة ولن نزيد الأعباء المالية على المواطن وستكون القسمة بالولايات مناصفة في الجهاز التنفيذي وبنسبة محددة بالمجالس التشريعية”.



ليست هناك تعليقات:

page rank