أبو الغيط: سوريا تحتاج 900 مليار دولار لإعادة البناء

يغادر أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية القاهرة، غدا الجمعة، متوجها إلى الإمارات، حيث يشارك فى فعاليات الدورة السادسة عشرة لمنتدى الإعلام العربى الذى تستضيفه مدينة دبى الاثنين المقبل تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات ورئيس الوزراء وحاكم دبى.

ويعد هذا المنتدى الحدث الأبرز في الساحة الإعلامية العربية ويسعى لفتح آفاق واسعة للحوار وتبادل الأفكار بشأن قضايا الإعلام في المنطقة والعالم.

وقد استقطب الحدث السنوى خلال مسيرته نخبة من أبرز الشخصيات الصحفية والإعلامية من مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى مجموعة من القيادات السياسية والأكاديمية والفكرية.

كما يشارك فى المنتدى كل عام مجموعة كبيرة من ممثلى وسائل الإعلام، ورؤساء التحرير، وكتاب الأعمدة، والأكاديميين، وكبار المسؤولين الحكوميين من الدول العربية والعالم، وتطغى على كل جلسات وندوات المنتدى روح الحوار والانفتاح وثراء الأفكار، كما يركز المنتدى فى كل عام على إشراك طلبة الجامعات وكليات الإعلام فى جامعات الدولة في عدد من ورش العمل، بالإضافة إلى مشاركة عدد كبير من المتطوعين من الشباب والشابات الإماراتيات من الكليات والجامعات.