هلال: لا تعديل للدستور حتى لو جمع (البرادعي) مليون توقيع من المواطنين

صرح الدكتور علي الدين هلال أمين الإعلام بالحزب الوطني الديمقراطي بأن ما يطلبه (البرادعي) من تعديل للدستور إنما هو أمر غير منطقي وغير واقعي، ولا تعديل للدستور حاليا، حتى لو جمع مليون توقيع، لأننا يمكن أن نرد عليه بجمع 5 ملايين توقيع ترفض إجراء تعديل للدستور.
ومن جانبه أكد الدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف أنه لن يسمح لأي مواطن أو فئة سياسية بأن تتخذ من المساجد مكانا للدعاية الانتخابية أو التظاهر‏، موضحا أن المسجد مكان للعبادة وأداء الشعائر الدينية‏ فقط .
وأدلى زقزوق وهلال بهذه التصريحات على هامش مشاركتهما في اللقاء السنوي بمخيم للطلاب في محافظة الإسكندرية أمس الأحد.
وأضاف الدكتور علي الدين هلال قائلاً : "أن الدكتور محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولة للطاقة الذرية يحمل وشاح النيل،‏ وهو أعلي وسام مصري‏، إلا أنه لا يمكن تعديل الدستور استجابة لمطلب شخصي‏، وإن حدث ذلك فهو يدل علي ضعف الدولة‏، كما لا يمكن لأي مرشح للانتخابات الرئاسية أن يرشح نفسه خارج الحزب‏" .
ومن جانبه، قال الدكتور هلال : "إن ما يتردد عن استعداد الحزب الوطني لضم الدكتور البرادعي بين صفوفه أمر غير مطروح بالمرة، بل إن البرادعي قد صرح مرة أنه غير مستعد للانضمام للحزب الوطني، وأنا بدوري أقول له: "وهو أصلا حد دعا حضرتك للانضمام للحزب حتى تعلن أنك ترفض أن تشارك فيه" .
وتابع أمين الإعلام بالحزب الوطني متهكما :" ما يفعله البرادعي اسمه بالبلدي (تلاقيح جتت)، لأنه لم يدعه أحد من الأصل للانضمام للحزب فكيف يرفض أمرا لم يعرض عليه من أصله " .
وبسؤال الدكتور هلال عن الموقف في حال نجاح البرادعي في جمع مليون توقيع تطالب بتعديل الدستور، أجاب قائلاً : "كل دستور قد حدد كيفية تعديله، وليس من بين الإجراءات المتبعة لتعديل الدستور في مصر جمع تواقيع من المواطنين".
وتابع قائلا : "وحتى لو جمع (البرادعي) مليون توقيع على هذه المطالب فسوف نتأكد من صحتها، ولو ثبت ذلك فسوف نجمع 5 ملايين توقيع ترفض هذا التعديل، حيث إن عدد الناخبين في مصر 40 مليون ناخب ولا يؤثر في هذا العدد مليون توقيع بافتراض جمعها فعلا" .
ومع ذلك كشف أمين الإعلام بالحزب الوطني عن أن النظام المصري سوف يدرس أمر تعديل الدستور في مصر، ولكن بعد مرور عامين، أي بعد الانتخابات الرئاسية المقبلة المزمع إجراؤها في خريف عام 2011، قائلا : " إنه لا يوجد شيء غير قابل للتغيير، إنما في الوقت ذاته لا نقبل أن يضغط علينا أحد، ويقول عدلوا هذه المادة من الدستور.. والآن وفوراً " .
ومن جانبه، قال وزير الأوقاف بلهجة حادة وحاسمة :" إن الوزارة لم ولن تسمح للدكتور البرادعي أو غيره باستغلال المساجد في مصر لخدمة أهداف سياسية أو انتخابية" .
وجاء هذا التصريح بعد أن انطلقت قبل أسبوعين مظاهرة من مساجد تطالب بالتحقيق في واقعة مقتل الشاب خالد سعيد المعروف إعلامياً بـ(قتيل الأسكندرية) المتهم فى قتله شرطيين من قسم شرطة سيدي جابر بعد استعمال القسوة والتعذيب البدني له .
وأوضح زقزوق قائلا :" ما حدث بمسجدي سيدي جابر والقائد إبراهيم بالإسكندرية من مظاهرات قد حدث خارج المسجد، وقد حضر البرادعي للصلاة ولا يمكن أن نمنع أي مصل من الدخول إلى المسجد للصلاة" .
وأشار زقزوق إلى أن وزارته لا تسمح حتى للحزب الحاكم باستغلال المساجد في الأمور السياسية، لأن هذا الأمر مجرم بالقانون المصري ومعاقب عليه بالسجن، مشيرا إلى أن المساجد إنما هي أماكن للعبادة فقط.
وحول ملابسات مقتل الشاب خالد سعيد الذي أثار تلك المظاهرات، قال زقزوق: "هناك اثنان من عناصر الشرطة قد أخطآ وأساءا التصرف ولا بد من أن يعاقبا عقابا عادلا رادعا" .
وتابع زقزوق :" إنني أعرف جيدا وزير الداخلية اللواء حبيب العادلي، وأؤكد أنه لا يرضى أبداً عن حدوث أي تجاوز من أي نوع، خاصة بشأن تعذيب أي مواطن مصري" .
المصدر : صحيفة الشرق الأوسط ،

تحطيم "بوسترات" تامر حسنى بمارينا

غضب الفنان تامر حسنى بشدة مما تعرضت له البنرات الإعلانية الخاصة به التي صورها مؤخرا لشركة بولس العالمية للنظارات ولشركة المياه الغازية الموجودة على طريق الساحل الشمالي بعدما تعرضت للتكسر والتهشيم التام من قبل بعض الأشخاص الذين رفض تامر حسنى الإفصاح عنهم مؤكدا بأن الأشخاص الذين تسببوا في تلك الخسائر و ما هم إلا مدفوعين من أشخاص أصحاب نفوس ضعيفة يعرفهم الجمهور جيدا فعلوا هذا التصرف الإجرامي عن قصد من دافع الحقد والكراهية من نجاح تامر حسنى.
في حين أكد السيد أحمد رضا رئيس شركة "cover media " أنه فوجئ صباح أمس ببعض العاملين بالشركة كانوا متواجدين بالقرب من مكان البنرات الإعلانية الخاصة بتامر حسنى بالقرب من البوابة 2 بمدخل الساحل الشمالي ليخبروه عبر اتصال هاتفي بان البنرات أصيبت بتلفيات بالغه فتوجه على الفور للمكان نفسه ليخبره العاملين بان هناك بعض الأشخاص كانوا يستقلون سيارات ملاكي قاموا بتحطي
م تلك البنرات عن قصد حيث أنهم كانوا مجهزين بعدد وأدوات حادة قد أحضروها معهم لتلك المهمة حيث قاموا بتكسير الأعمدة الحديدية التي كانت تحمل تلك اليافطات الدعائية والتي يبلغ طولها 12 متر مما يؤكد بان الفعل مقصود.
وتابع : "عندما توجه عمال الشركة لهؤلاء الأشخاص لمنعهم من مما يقوموا به من خسائر وتلفيات لاذوا بالفرار بعدما أعلنوا بان هذه البنرات لا يجب أن تكون موجودة أثناء مرور عمرو دياب لإحياء حفلته بمارينا وان البنرات التي يجب أن توضع بنرات عمرو دياب فقط مما يؤكد بان هؤلاء الأشخاص من طرف دياب نفسه".
وقد أعرب السيد أحمد رضا عن دهشته من أن تصل العداوة لهذه الدرجة مؤكدا بأن تلك البنرات التي تم تدميرها تتعدى تكاليفها الواحدة منها النصف مليون جنيها للبنر الواحد وهو مضطر لتصنيعها مجددا وهو الأمر الذي يعرض الشركة لخسائر طائلة .

عماد متعب يهدد بفسخ عقده مع ستاندرلييج


هدد عماد متعب مهاجم المنتخب الوطنى والمنتقل حديثاً لنادى ستاندرلييج البلجيكى بفسخ عقده مع النادى بسبب الأزمة التى نشبت بينهما مؤخراً لمطالبة إدارة النادى اللاعب بالمشاركة فى المباريات المقبلة، وهو ما رفضه اللاعب لعدم تماثله للشفاء.
وكان متعب قد خضع لفحوصات طبية على ظهره نهاية الموسم الماضى فى ألمانيا على يد الطبيب مايكل ماير، الذى نصح اللاعب بضرورة الحصول على راحة تامة من المشاركة فى المباريات والتدريبات، لذا غاب متعب عن مباريات فريقه السابق الأهلى بكأس مصر.
وعلم اليوم السابع أن إدارة ستاندرلييج طالبت متعب مؤخراً بضرورة تجهيز نفسه للمشاركة فى لقاء الفريق أمام لوكيرين يوم 14 أغسطس المقبل فى الأسبوع الثالث للدورى البلجيكى، لكن متعب رفض هذا الطلب شكلاً وموضوعاً، لأنه مازال بحاجة للعلاج من إصابته بـ"بطحة" فى الظهر.
وكان ستاندرلييج قد أعلن مؤخراً التعاقد مع متعب لمدة موسمين وموسم ثالث يجدد تلقائياً فى حالة موافقة الطرفين.
وأكد مصدر مطلع لليوم السابع أن متعب أكد لإدارة النادى البلجيكى، أن الطبيب الألمانى نصحه بعدم المشاركة فى المباريات ولا التدريبات قبل شهر أكتوبر المقبل، وهو ما أصاب مسئولى ستاندرلييج بالصدمة، خاصة أنهم يأملون فى انضمام اللاعب سريعاً لهجوم الفريق، خاصة بعدما أثبتت أولى مباريات ستاندرلييج فى الدورى أمس الجمعة أمام زولت وارجم بملعب الأول أن الفريق يحتاج لدعم هجومى، حيث انتهت المباراة بالتعادل (1_1).
صدام متعب مع إدارة ستاندرلييج جعل اللاعب يهدد بالرحيل وفسخ عقده، خاصة بعدما أكد اللاعب لمسئولى ستاندرلييج، أنه لن يتسرع فى العودة للمباريات لأن ذلك يهدد مستقبله الكروى.
وعلى الصعيد ذاته وصل متعب للقاهرة مساء أمس الأول، الخميس، فى زيارة خاطفة تستمر لمدة 48 ساعة، ومن المقرر أن يغادر القاهرة فجر غد، الأحد، عائداً لبلجيكا.
وشهدت الفترة الماضية جدلاً مثيراً حول متعب، فقد أكد البعض أن اللاعب قد يستمر فى الأهلى فى حين ذهب البعض الآخر إلى أن سيذهب إلى بلجيكا واستقر اللاعب على أن يسافر إلى بلجيكا واجتاز الكشف الطبى هناك، وأشاد مسئولى النادى البلجيكى بالصفقة قبل أن تحدث المشكلة الأخيرة التى قد تُنهى علاقة اللاعب بالنادى البلجيكى.
المصدر اليوم السابع

عبد ربه: العجوز سبب إصابتى.. والإسماعيلى "لمّع" الأهلى


أرجع حسنى عبد ربه، لاعب وسط الإسماعيلى، إصابته بـ"قطع فى الرباط الصليبى" إلى إصرار أحمد العجوز، مدرب الفريق على الدفع به أساسيًا أمام سكر الحوامدية، رغم عدم جاهزيته بدنيًا للمشاركة.
وأضاف عبدربه، فى برنامج "الرياضة اليوم" على قناة دريم الفضائية: "العجوز طالبنى بالمشاركة ولو فى مركز الليبرو، ورحبت بذلك، قبل أن أتعرض للإصابة فى الدقائق الأولى من المباراة".
ورفض اللاعب تحميل المدرب مسئولية الإصابة، مؤكدًا أنها "إرادة الله وقدره".
وعن علاقته بمجلس إدارة الإسماعيلى، قال اللاعب: "التوتر الذى شاب علاقتى بمجلس الإدارة مؤخرًا لن يؤثر على قوة الروابط التى تجمعنا".
وأضاف عبد ربه: "أحترم كل أعضاء مجلس الإدارة، وعلى رأسهم نصر أبو الحسن رئيس النادى".
وتطرق نجم الدراويش، الحائز على جائزة أفضل لاعب فى كأس الأمم "غانا 2008" إلى الحديث عن "التوتر" الدائم بين الأهلى والإسماعيلى، مشيدًا بقدرة ناديه على تلميع نجوم الفريق الأحمر.. قائلاً: "والدليل على ذلك أن محمد فضل وأحمد سمير فرج وهانى سعيد، من أبناء النادى الأهلى، ولكنهم لم يتألقوا إلا فى الإسماعيلى، ولم تفتح لهم أبواب الشهرة إلا عبر الدراويش".
وتوقع اللاعب هزيمة فريقه أمام الأهلى فى المباراة التى تجمعهما غدًا، وأرجع ذلك إلى الاستقرار الذى ينعم به الفريق الأحمر.
المصدر اليوم السابع

زينة تتحدث عن شقيقتها المتهمة بتجارة الكوكايين


تسجل الفنانة زينة اليوم حلقة من برنامج "بلسان معارضيك" الذى يقدمه المذيع اللبنانى طونى خليفة وتتحدث عن تفاصيل الدعوة القضائية التى أقامها ضدها أحد المحامين يتهمها فيها بتشويه سمعة البنات المصريات، كما تتحدث لأول مرة عن قضية شقيقتها ياسمين وتورطها فى قضية الاتجار بالكوكايين رغم أنها كانت ترفض الحديث عن ذلك الموضوع فى كل البرامج التى استضافتها من قبل.
يستضيف طونى أيضا أسامة الرحبانى الذى يتحدث عن أزمته الأخيرة مع أبناء عمه زياد وريما حول الأحقية بتركة الرحبانية فى التراث الغنائى الذى تركه الأخوان منصور وعاصى..
البرنامج يتم تصويره فى لبنان من إعداد آدم ياسين وإيناس الشواف وإخراج ميلاد أبى رعد ويعرض خلال رمضان على قناة القاهرة والناس.

زاهر: ليس لدى مانع من السفر مع الأهلى للجزائر


قال سمير زاهر، رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، إنه ليس لديه مانع فى الذهاب مع بعثة النادى الأهلى التى سوف تسافر للجزائر للقاء شبيبة القبائل، مرحبا بمبادرة الوفاق مع المنتخب الجزائرى التى اتفق عليها المهندس هانى أبو ريدة مع محمد رواروة رئيس اتحاد الكرة الجزائرى.
أكد زاهر فى تصريحاته لبرنامج "بيت الكورة" على موافقته الكاملة، فيما وصلت إليه لجنة البث السباعية التى ترأسها المهندس هانى أبو ريدة نائب رئيس الاتحاد وقررت تقدير قيمة الدورى الممتاز للقناة الفضائية الواحدة مليون و200 ألف جنيه.. مؤكداً على أن قيمة الدورى المصرى أكبر من ذلك بمراحل.
وأشار زاهر إلى أنه يتوقع أن تصل الأمور فى موضوع البث الفضائى إلى بيعه حصرياً خلال الفترة القادمة، خصوصاً أن الدورى المصرى يعتبر من أفضل الدوريات فى أفريقيا والوطن العربى بل إنه يحتل المركز الـ 12 على المستوى العالمى، لذلك فإنه يحتاج إلى إعادة نظر بشأن مسألة البث الفضائى.
وأضاف رئيس اتحاد الكرة إلى أن هناك العديد من الموضوعات تشغله حالياً يحاول الوصول إلى حل فيها أهمها عقد رعاية الاتحاد الذى أسند إلى المهندس محمود طاهر وسوف يقدم تقريره إلى مجلس الإدارة فى أقرب وقت من أجل إجراء مناقصة على اختيار أفضل عرض.
وفجر زاهر مفاجأة من العيار الثقيل، إن عقد الرعاية قد يصل إلى 120 مليون جنيه فى ظل التعاقد مع وكالة الأهرام للإعلان على 40 مليون جنية فقط، مؤكداً على أنه يفكر فى الدخول مع الشركات الكبرى المتخصصة فى رعاية الاتحادات الكروية التى تتعامل مع الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا".
وعن إنشاء رابطة للأندية المحترفين، أكد رئيس اتحاد الكرة أن الرابطة لن ترى النور إلا بعد تحويل الأندية إلى شركات مساهمة قبل عام 2011 على الأقل، حسب تعليمات الاتحاد الأفريقى، الذى طالب ضرورة تحويل الأندية لشركات من أجل المشاركة فى البطولات الأفريقية، وطالب زاهر المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة بوضع مشروع قانون الرياضة ضمن الدورة المقبلة لمجلس الشعب.
وأشار زاهر إلى أن المجلس اتخذ قرارا بعدم جواز الجمع بين العمل فى الأجهزة الفنية والعمل الإعلامى.. لكن القرار سوف ينفذ على مراحل خصوصا وأن التوقيت أصبح ضيقا فى الاستعانة بمدربين آخرين بدلا منهم.
وبالنسبة لأزمة التحكيم التى شهدتها الساحة خلال الآونة الأخيرة، قال زاهر: لابد من توفير كافة سبل الراحة والطمأنينة للحكام، خصوصا وأن رواتبهم مازالت ضعيفة للغاية.. لذلك فان مجلس الإدارة سوف يقترح على الأندية سداد رواتب للحكام عن المباريات التي يديرونها شريطة أن يتم سدادها مع بداية الموسم حفاظا على شكل وهيبة الحكام.

نور يطلق حملة "مصر كبيرة عليك" ضد ملصقات جمال مبارك


أطلق الدكتور أيمن نور مؤسس حزب الغد حملة "مصر كبيرة عليك" رسمياً مساء أمس الخميس، فى مواجهة الحملة الشعبية لدعم جمال مبارك أمين عام سياسات الحزب الوطنى للرئاسة 2011 خلال ندوة "التغيير من خلال الأحزاب السياسية" بالحزب الدستورى، معلناً عن ملصقات الحملة التى تنوعت ما بين شعارات "مصر كبيرة عليك بجانب صورة جمال" و"Stop لجمال مبارك.. مصر أكبر منك"، مقابلها ملصقات تحمل صورة أيمن نور تحت شعار "لسه فى أمل.. التغيير حلم الجيل".
وأعلن كل من الدكتور عبدالحليم قنديل المنسق العام لحركة كفاية وممدوح قناوى رئيس حزب الدستورى الحر انضمامهما للحملة الميدانية فى مواجهة "سيناريو التوريث الذى بدأ يطفو على سطح الحياة السياسية مرة أخرى"، حسب قولهما، بجانب انضمام أعضاء الجبهة الشعبية لمواجهة البطالة وعدد من شباب الحركة الوطنية وشباب "حملة ضد التوريث".
وأكد الدكتور أيمن نور، أن حملة جمال مبارك تقف خلفها الجهات الأمنية والأجهزة المحلية التى أجبرت بعض أصحاب المقاهى والمحال على وضع صور وملصقات لجمال لتفادى محاضر الإشغالات، مشيراً إلى أن حملة "مصر كبيرة عليك" موجهة من الشباب المصرى من حزب الغد ومن كافة التيارات لفضح سيناريوهات التوريث.
المصدر اليوم السابع

مبارك يتلقى برقية شكر من نظيره الجزائرى

تلقى الرئيس حسنى مبارك برقية شكر من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وذلك رداً على برقية العزاء، التى سبق وأن بعث بها السيد الرئيس إليه فى وفاة شقيقه الدكتور مصطفى بوتفليقة.

تزايد أكوام القمامة في عاصمة أم الدنيا بسبب عجز الحكومة وصراع شركات النظافة


(أم الدنيا) هكذا يدلل المصريون بلدهم, غير أن هناك ما أصبح يعكر صفو حب السكان لمدينة القاهرة عاصمة بلدهم وذلك لأن المسؤولين في القاهرة أصبحوا غير قادرين على السيطرة على مشكلة القمامة التي أصبحت تتراكم على جوانب الشوارع في أحياء الأغنياء والأجانب ذاتها. ومن بين هذه القمامة عظام حيوانات وقوارير بلاستيكية وقشور بطاطس وقطط نافقة.
ومن بين أسباب أزمة القمامة الصراع بين شركات النظافة الكبيرة التي استنفرت قبل عدة أعوام لحل المشكلة وعائلات العاملين في جمع القمامة التي كانت تعيش منذ عقود على الاستفادة من الأشياء الصالحة ضمن القمامة.
وتصاعدت حدة الأزمة العام الماضي عندما أعطت الحكومة أوامرها في خضم هستريا انفلونزا الخنازير بقتل جميع الخنازير التي يربيها جامعو القمامة في العاصمة المصرية والتي كانت تلتهم جزءا كبيرا من القمامة العضوية.
لم تأبه الحكومة المصرية آنذاك لتصنيف منظمة الصحة العالمية هذا الإجراء غير صالح تماما في مكافحة الانفلونزا لأنها كانت تعتبر منذ سنوات حي جامعي القمامة الذي لا يبعد كثيرا علن منطقة وسط القاهرة والذي كان يقوم فيه البالغون والأطفال بفصل القمامة وتدويرها في مساكنهم بمثابة شوكة في حلقها.
بل إن هناك أخبارا عن عزم الحكومة المصرية على تهجير 'ناس القمامة' من مساكنهم. كما حصدت الحكومة ثناء المسلمين المحافظين بسبب قرارها التخلص من أكثر من 150 ألف رأس من الخنازير المملوكة لجامعي القمامة المسيحيين وذلك لأن الإسلام يعتبر الخنازير 'نجسة'.
في البداية حاول 'الزبالون' مواجهة قرار الحكومة ولكن ولأنهم ليس لهم مجموعة ضغط فإن احتجاجهم ذهب أدراج الرياح.
وحاولت بعض العائلات تربية الماعز بدلا من الخنازير ولكن الماعز يأكل كميات أقل بالإضافة إلى أنها تنتقي طعامها بحذر أكثر مما يجعلها تزهد في الكثير من القمامة.
وفي النهاية انتقل جامعو القمامة إلى فصلها أمام البيوت عند جمعها مباشرة آخذين معهم البلاستيك والورق وغير ذلك مما يمكن الانتفاع به ويتركون القمامة العضوية.
وأدى ذلك إلى تلوث جوانب الشوارع ومداخل البيوت ومنطقة الدرج في المنازل التي تعود لعصر الاستعمار.
أما الأماكن التي يدفع سكانها 'بقشيش' لرجال القمامة إضافة إلى الرسوم الرسمية التي تحصلها السلطات مع فاتورة الكهرباء فكانت نظيفة نسبيا.
ورغم أن وزير البيئة المصري ماجد جورج بدأ يفكر في التخلص من النفايات عبر الطريقة الحديثة المسماة بالهضم اللاهوائي التي يتم من خلالها الاستفادة من المخلفات في توليد الغاز العضوي إلا أن ذلك لم يسفر حتى الآن عن أية إجراءات عملية مما جعل السكان المحبطين في بعض أحياء القاهرة ينظمون حملات احتجاج وأياما 'لتنظيف المنطقة المحيطة بهم'.
وأطلق سكان حي الزمالك الذي يعيش فيه الكثير من الأغنياء والأجانب مبادرة في يونيو الماضي تعتمد على فصل القمامة بشكل طوعي حيث أبلغ القائمون على المبادرة أصحاب المنازل والمطاعم والمحلات وغير ذلك أن عليهم وضع قمامتهم في كيسين منفصلين أمام الأبواب، أحدهما للقمامة العضوية والثاني للأنواع الأخرى من القمامة حسبما قالت ليلى اسكندر، خبيرة القمامة التي أضافت: وذلك حتى يستطيع الزبالون أخذ الكيس الذي يحتوي على المواد التي ينتفعون بها وإلقاء الكيس الآخر في سيارة القمامة'.
المصدر: القدس العربى

10 سنوات حبس مع الشغل لمراكبى المعادى

قضت محكمة جنح المعادى فى جلستها المنعقدة السبت بمعاقبة المراكبى المتسبب فى حادث مقتل 9 طالبات غرقا واصابة 4 اخريات فى حادث غرق مركب بالمعادى مؤخرا بالحبس مع الشغل لمدة 10 سنوات فيما عاقبت شقيقه بالحبس 6 اشهر وحددت كفالة 1000 جنيه لوقف تنفيذ الحكم بالنسبة للمتهم الثانى لحين البت فى الاستئناف على أن يوقف المركب المنكوب اداريا فى اقرب مرساه.

وكانت نيابة المعادى قد وجهت الى المراكبى المدان ويدعى على عويس وشقيقه محمد تهم القتل والاصابة الخطأ وزيادة الحمولة عن المسموح بها فى المركب المستخدم من قبلهما وقيادة مركب بدون ترخيص والهروب دون محاولة انقاذ الضحايا وتحميل ركاب من نقطة غير مسموح بها ومخالفة قانون الملاحة النهرية وعدم توافر اشتراطات الامان فى المركب المملوك لهما.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها إنها عاقبت المتهم الأول بأقصى العقوبات نظرا لظروف وملابسات الجريمة وتقديرا لحياة الطالبات المجني عليهن ومصاب أسرهن وجسامة وفداحة أخطاء المتهم مشيرة إلى انها لم تجد ما يحول دون إنزال أقصى العقوبات به ليكون عبرة لغيره وتحقيقا لأسمى آيات عقوبة الردع في شقيها الخاص (ما ارتكبه المتهم) والعام (للجميع) بحيث تكون عقوبة لمن تسول له نفسه الاستهانة بأرواح البشر تحقيقا لكسب سريع.

وكان المركب المنكوب يحمل مجموعة من الطالبات خرجن للتنزه في رحلة نيلية بالمركب والذي حمل 16 فتاة و3 مشرفات .. غير أنه سرعان ما تسربت المياه بعد انطلاق المركب بدقائق قليلة نحو منتصف النهر ونجح المارة الذين تناهى إلى سمعهم صرخات الاستغاثة من المجني عليهن في إنقاذ عدد منهن فيما ابتلعت مياه النهر الطالبات التسع.

وكان تقرير هيئة الملاحة النهرية الذي تسلمته النيابة العامة حول الحادث أثناء مرحلة التحقيقات سبق وأن كشف أن رخصة المركب المنكوب منتهية منذ ما يقرب من عام وأن المالك مسئول عن تجديد تلك الرخصة غير أنه لم يقم بذلك فضلا عن افتقاد المركب للعديد من اشتراطات السلامة والأمن التي حددتها الهيئة.

المصدر: أ ش أ

تأجيل نظر دعوى شوبير ضد مرتضى منصور إلى 28 أغسطس


قررت محكمة الجنايات بمحافظة الإسكندرية المصرية تأجيل جنحة السب والقذف التى اقامها الإعلامى أحمد شوبير ضد رئيس نادى الزمالك السابق المستشار مرتضى منصور لجلسة 28 أغسطس القادم لتقديم المستندات والاستماع لمرافعة الدفاع عن المستشار مرتضى منصور .
واستمعت المحكمة لمرافعة المحامين عن أحمد شوبير، حيث طالبوا بمنحهم أجل لاحضار نسخ أو صور من الجرائد التى تضمنت عبارات السب والقذف وسيديهات محمل عليها البرامج الفضائية والتليفزيونية التى تضمنت أيضا عبارات السب من المستشار مرتضى منصور لأحمد شوبير.
وقدم دفاع أحمد شوبير "فلاشه" محمل بها برامج وحوارات مع المستشار مرتضى منصور ، قال دفاع شوبير أنها تحمل سب وقذف فى حق موكله.
واستمعت المحكمة لأقوال المستشار مرتضى منصور الذى طالب بعدم جواز نظر الدعوى لرفعها بعد الميعاد القانونى طبقا لنص المادة 3 من قانون الإجراءات الجنائية وعدم اختصاص المحكمة ولائيا ومحليا بنظر الدعوى طبقا لنصوص مواد 215 و 216 و 217 من قانون الإجراءات الجنائية.
وطالب منصور بتعويض قدره 10 ملايين جنيه من أحمد شوبير لان عريضة الدعوى التى اقامها شوبير ضده تضمنت عبارات سب وقذف بحقه، موضحا أنه تقدم ببلاغين إلى النائب العام والمحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية ضد المحامى محرر عريضة الدعوى ويتم التحقيق معه فى مجلس تأديب بنقابة المحامين، فضلا عن عدم جواز نظر الدعوى بالتنازل لعدم ذكر اسم الصحفى محرر الخبر بالصحيفة التى تضمنت عبارات السب والقذف من قبل مرتضى منصور.
وبحسب صحيفة "الدستور" أضاف منصور فى أقواله إن عريضة جنحة السب والقذف المقامة ضده تضمنت نصوص اتهام لاتنطبق على التهم المزعومة الموجهة له .
وأكد أحمد شوبير للمحكمة أنه يتعرض لحملة مغرضة فى بعض القنوات الفضائية والصحف الخاصة باتهامه أنه عاق لوالديه وجاحد بأسرته وذلك بغرض النيل من مكانته. وشهدت الجلسة بعض الأحداث المؤسفة نتيجة تبادل محاميي الطرفين السب والقذف بينهما، وتمكن حرس المحكمة من السيطرة على الموقف وإعادة الهدوء للقاعة .

التفاصيل الكاملة لمذبحة أرض اللواء ومستشفى إمبابة

ثارت المذبحة البشعة التى شهدتها منطقة أرض اللواء بمحافظة الجيزة المصرية فى 29 يوليو 2010 والتى قتل فيها ضابط قطرى من أصل سعودى داخل المستشفى بعد إطلاقه الرصاص على شقيقتيه من زوجة ابيه المصرية داخل شقتهما مما أدى إلى مصرع إحداهما على الفور وإصابة الأخرى، ردود فعل واسعة عن سبب الجريمة وشخصية القاتل خاصة أن خيوط الجريمة متشابكة ما بين السعودية ومصر وقطر‏ ‏.

وخلال علاجها داخل المستشفى بعد نجاتها من الموت فى تلك المذبحة بإعجوبة، روت الشقيقة الصغرى جواهر جابر "20 سنة" والتى كانت فى حالة بكاء دائم وتنتابها لحظات انهيار عصبي حزنا علي مقتل شقيقتها الكبري عفراء "24‏ سنة‏"‏ أمام عينيها، التفاصيل المثيرة وكشفت عن مفاجآت جديدة في قصة الصراع مع شقيقهما من الأب علي تركة تقدر بـ‏20‏ مليون ريال سعودي عبارة عن أموال وممتلكات وأراض والذي استمر نحو ‏18‏ عاما دون التصرف في هذه التركة الا بتوقيع واتفاق جميع الأبناء وفقا لوصية الأب السعودي والذي سجل هذه الوصية رسميا قبل وفاته عام 1992 .‏

وقالت جواهر وهي تتحامل علي آلامها وجروحها إن والدتهما المصرية واسمها دار النعيم حسين عبدالهادي كانت قد تزوجت من والدهما السعودي واسمه جابر الفهيد والذي اقام مع أمها بالسعودية طوال‏ "25‏ سنة"‏ وان خالتها أيضا متزوجة ومقيمة هناك‏,‏ حيث انجب عفراء الكبري "24‏ سنة" وجواهر الصغري وكان متزوجا من سيدة أخري سعودية انجب منها ثمانية أبناء ولكن الأب توفي عام 1992 بعد صراع مع مرض السرطان وترك زوجته المصرية وابنتيه منها في حماية اولاده الذكور من الأم السعودية .

وأضافت جواهر لكن الشقيق الأكبر واسمه محمد جابر‏ "41‏ سنة"‏ مرتكب هذه الجريكة حاول التصرف في وصية الأب ولكن وفقا للقانون لايستطيع ذلك الا بموافقة شقيقتيه من زوجة ابيه المصرية والحصول علي توقيعهما ولكنه كان ينوي لهما غدرا ويري انهما ليست لهما حقوق في تركة والده الذي تزوج من مصرية دون موافقتهم وراح يهدد شقيقتيه بالقتل والايذاء إذا لم توافقا علي التنازل عن التركة لكي يتصرف هو فيها بدعوي انه الأخ الأكبر حتي وصل الأمر إلي تهديد شقيقتيه بالقتل ودفنهما في الصحراء دون ان يعرف أحد ذلك‏.‏

وبحسب صحيفة "الأهرام" قالت جواهر عندما استشعرت الأم دارالنعيم بالخطر يحدق بابنتيها خططت للهرب والعودة إلي مصر حفاظا علي حياتهن وعندما عادت بخفي حنين دون الحصول علي أي حقوق لها ولابنتيها اقامت مع ابنتيها داخل شقة بمنطقة أرض اللواء قرب افراد عائلتها واشقائها، ولان الأخ الأكبر القاتل قد فشل في التصرف في تركة والده والتي ظلت مجمدة طوال السنوات غادر الأراضي السعودية ورحل للإقامة في دولة قطر حتي حصل علي الجنسية القطرية والتحق بالشرطة القطرية وعمل ضابطا في الحرس الوطني القطري‏، ولكنه ظل يبحث عن شقيقتيه من زوجة ابيه المصرية طوال هذه السنوات وأخيرا عن طريق بعض معارفه تمكن من التوصل إلي مكان اقامتهم بمنطقة أرض اللواء .‏
وتابعت جواهر حضر اليهما لأول مرة العام الماضي بزعم انه مسئول عنهما بعد والده ويرغب في عودة المودة والحب معهما كأشقاء وبالفعل احضر لهما بعض الهدايا واعطاهما مبلغا ماليا مؤكدا لهما انه لن يتركهما تعيشان بعيدا عنه ولم يفصح عن نواياه الحقيقية في زيارته الأولي وعاد إلي قطر علي أمل العودة مرة أخري وبالفعل حضر الأسبوع الماضي قبل الجريمة بثلاثة أيام واقام داخل شقة بعمارات البترول في منطقة المهندسين وقام بزيارتهما صباح الثلاثاء الماضي وبعد تبادل كلمات المجاملة بعد طول جفاء أفصح عن رغبته الحقيقية وقال انه حضر لبحث التصرف في تركة والدهم بالسعودية والتي تقدر بـ‏20‏ مليون ريال وقال لهما انه ينوي اصطحابهما معه إلي السعودية ولن يتركهما يقيمان بمفردهما في مصر ويخشي عليهما وعلي سمعتهما ولكنهما رفضا تماما وقالتا له انهما تقيمان مع أمهما واقاربهما وليستا وحدهما ولكنه اصر علي ذلك وامهلهما مدة ‏24‏ ساعة لكي يحزما حقائبيهما ولكنهما رفضتا بعد مشاورات مع أمهما وافراد عائلتهما لاعتقادهما بان الموت في انتظارهما إذا عادتا معه‏ .‏

وتواصل جواهر سرد التفاصيل قائلة عاد الضابط القطري إلي مكان إقامته بالمهندسين وهو يفكر في الخلاص من شقيقتيه عفراء وجواهر وتمكن من شراء مسدس وعدد ثلاث خزائن للذخيرة وكمية كبيرة من طلقات الرصاص وتوجه إلي شقة شقيقتيه بعد الاتصال بهما ظهر الخميس وعلي الفور استدعت الاختان خالهما المقيم بجوارهما لاستشعارهما بأن شقيقهما الضابط يضمر لهما شرا وبعد جلسة قصيرة وفي لهجة حادة طلب الضابط القطري من اختيه إما العودة معه إلي السعودية أو تحرير توكيلات له بالتنازل والتصرف في تركة الأب ولكنهما قالتا له وكذلك أمهما انهن عدن إلي مصر دون أموال أو ممتلكات وتركن كل شيء له ولاشقائه من الأم السعودية وعليه تركهن في حالهن .

ولكن حديث الرصاص كان هو رد الأخ الأكبر عندما اخرج المسدس وصوبه اولا تجاه الأخت الكبري عفراء فقتلها علي الفور وطارد الأخت الصغري جواهر واصابها باصابات خطيرة بينما الأم والخال فشلا في منعه وراحا يستغيثان بالجيران والاقارب حيث هرع عدد منهم إلي مصدر الرصاص ومسرح الجريمة حيث أمسك به الجيران وتمكنوا من نزع المسدس من يده وانهالوا عليه ضربا مبرحا فاصابوه ببعض الاصابات ولولا ذلك لتمكن من قتل الفتاتين وأمهما وخالهما كما تم الاتصال بالشرطة التي حضرت والقت القبض عليه وضبط المسدس المستخدم في الجريمة ‏. ‏

وانخرطت جواهر في نوبة بكاء مريرة وهي تقول لن اعيش بدون أختي اريد أن أموت عفراء ماتت ولن اراها بعد اليوم‏.‏ ومن بين دموعها التي انهمرت بغزارة قالت لقد كان القدر رحيما بي حتي لا اموت كمدا عندما قام ابن خالتي محمد شعبان بالانتقام من شقيقي القاتل في الحال،‏ وانا لا اصدق انا بني ادم يقتل اخوته من اجل المال رغم اننا تركنا له كل الاموال وهربنا خوفا من هذه النهاية،‏ ولكن نهاية القتل والدم حضرت الينا في مصر ووسط اهلنا وناسنا‏ .

من جانبه قال محمد شعبان عبدالمعبود "قاتل الضابط القطرى داخل المستشفى" أثناء عملي باحدي الشقق بمنطقة العجوزة حيث اقوم بتركيب تكييف اتصل بي شقيقي واخبرني بان القطري شقيق بنتي خالتي قتلهما وحاول قتل خالتي وخالي، عند ذلك قررت الانتقام منه بعد علمي بأن الشرطة نقلته الي المستشفي عقب اعتداء الاهالي عليه بالضرب المبرح‏.‏ وعلمت بوجوده في مستشفي الموظفين بامبابة وقبل سؤالي عن المجني عليهما قررت الثأر منه ذهبت الي المنزل واحضرت سكينا وركبت تاكسي وامام مستشفي الموظفين‏,‏ كان هناك عدد كبير من رجال الشرطة‏,‏ وبعد اكثر من نصف ساعة امام المستشفي فوجئت بسيدة في العقد الرابع من عمرها ومعها نجلها "‏16‏سنة" كانا في طريقهما لزيارة قريب لهما بالمستشفي وطلبت منها مساعدتي في الدخول بعد اصابة نفسي بجروح في الصدر والبطن واليدين وقلت ان احد الاشخاص طعنني وهرب‏ .‏

وقام نجل السيدة بالدخول معي علي انه احد اقاربي واثناء ذلك كان القطري بغرفة الطوارئ بالمستشفي وأحد الاطباء يتولي اسعافه ودخلت بالمستشفي نفس الغرفة لاسعافي ايضا وبينما انا في انتظار قيام الطبيب باسعافي من الاصابة ويبدو ان القدر كان يريد لي تنفيذ الانتقام في الحال وعند قيام الطبيب باسعاف القطري قمت بالاعتداء بالضرب علي الطبيب والذي جري من الغرفة بعدها اخرجت السكين وسددت ست طعنات للمتهم في الصدر والبطن حتي لقي مصرعه في الحال حاولت الهرب من المستشفي ولكن عند استغاثة الطبيب‏,‏ قام رجال المباحث بالقبض علي قبل خروجي من باب المستشفي ولكني اشعر بالارتياح بعد الانتقام من القاتل‏ .

(ارحمونا يا بنات).. نداء من الشباب للفتيات اعتراضًا على ملابسهن في الصيف

أبدى مجموعة من الشباب استيائهم مما أسموه "عوامل التعرية" أو خطوط الموضة السائدة بين الفتيات خلال فصل الصيف والتي تتسم على حد وصف الشباب بأنها "تكشف أو تصف أكثر مما تستر".
ففي تقرير لبرنامج " 48 ساعة" على قناة المحور مساء الخميس طالب عدد كبير من الشباب أن تحترم الفتيات مشاعرهم وأن يحترمن عادات المجتمع وتقاليده ومراعاة أن يحتشمن في ملابسهن.
واتهم عدد من الشباب الفتيات بتعمد ارتداء ملابس ضيقة أو عارية لإثارة الشباب ولفت الانتباه، فيما قال آخرون أن العبء يقع على الأسرة التي تسمح لفتياتها بالخروج وهن مرتديات ملابس غير لائقة.
ومن جانبهن اتهم عدد من الفتيات؛ الشباب بالانفلات الخلقي وتعمد التعرض لهن حتى ولو كن يلبسن ملابس محتشمة، بينما قالت أخريان أن هذه حرية شخصية ومن حق كل فتاة أن تلبس ما تريد وعلى الآخرين أن يتصرفوا بشكل مهذب.

وفاة زوجة مصطفى جعفر مهاجم الإسماعيلى


توفيت عصر أمس، الجمعة، زوجة مصطفى جعفر مهاجم الإسماعيلى، أثناء الولادة بأحد المستشفيات، حيث تعرضت لانتكاسة طبية أودت بحياتها.
جعفر غاب عن معسكر فريقه المقام حالياً استعداداً لمواجهة الأهلى مساء غد، الأحد، فى الجولة الثانية بدور الثمانية لدورى أبطال أفريقيا، نظراً لملازمته زوجتة، التى حجزت فى المستشفى منذ عدة أيام بعد تأزم حالتها الصحية حتى وافتها المنية أمس أثناء عملية الولادة.
المصدر اليوم السابع

شهاب يؤيد حق المصريين بالخارج فى التصويت بانتخابات الرئاسة

أيد وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية الدكتور مفيد شهاب حق المصريين المقيمين بالخارج بالإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية أو الاستفتاء من خلال السفارات والقنصليات المصرية المنتشرة بمختلف دول العالم، مستبعدا تطبيق ذلك على الانتخابات البرلمانية لصعوبة حصر كل المصريين فى الخارج للإدلاء بأصواتهم.

وأشار شهاب - فى رده على استفسارات الشباب المصرى المقيم فى الخارج خلال مؤتمرهم الأول والمقام بالمدينة الشبابية بأبى قير بالإسكندرية - إلى أنه يمكن أن يكون هناك ممثلون برلمانيون فى الداخل يعبرون عن المصريين فى الخارج باعتبار ذلك فكرة يمكن دراستها لتنفيذها مثلما يحدث فى بعض الدول التى لها جاليات كبيرة مثل لبنان.

وأعرب عن أمله فى التغلب على المعوقات الفنية التى تحول دون تطبيق حق المصريين فى الخارج فى مباشرة حقوقهم السياسية والإدلاء بأصواتهم فى كل الانتخابات.

وطالب شباب الجاليات المصرية بالخارج بالتعامل بموضوعية مع المتغيرات السياسية والاقتصادية فى وطنهم وعدم إنكار ما تحقق بها من إنجازات ، مضيفا " نحن فى مجتمع ليس مثالى ولكن هناك سياسات للإصلاح السياسى والتنمية الاقتصادية والرعاية الاجتماعية وحقوق الإنسان وهى تبشر بخير".

وقال شهاب إنه على أبناء الجاليات بالخارج أن ينظروا إلى إيجابيات وسلبيات المجتمعات التى يعيشون بها فى الخارج عند مقارنة الأوضاع الداخلية فى مصر وألا ينبهروا بالغرب أو يتنكروا لوطنهم الأم وأن يكون ذكرهم للملاحظات من أجل الإصلاح وليس لإغفال الإنجازات.

وحول مطالبة البعض بإلغاء نسبة ال 50% عمال وفلاحين بالمجالس النيابية أوضح الدكتور مفيد شهاب أن هذا الموضوع تم طرحه مؤخرا ، وأن رفضه يأتى لاعتبارات نفسيه لأن الناس يعتقدون أن التحول للنظام الحر سيتبعه عدم الاهتمام بتحقيق العدالة الاجتماعية ومحدودى الدخل.

وقال شهاب إن استقرار النظام السياسى والاقتصادى فى مصر يؤكده السماح للحركات والاحتجاجات والاعتصامات بممارسة نشاطها دون الحجر عليها، مشيرا إلى أنه فى حالة ضعف النظام كان سيسعى إلى القضاء على تلك الحركات.

وأضاف فى كلمته اليوم "إن الأنظمة القوية ثقتها بنفسها واستقرارها يجعلها تستمع إلى نبض الشارع من خلال الحركات الاجتماعية"، مشددا على ضرورة أن تمارس تلك الحركات والاحتجاجات فى إطار من النظم التى يقبلها المجتمع وعدم استخدام ممارسات خارجة عن النظم مثل تعطيل المرور واستخدام الألفاظ النابية.

ولفت شهاب إلى أن حرية التعبير التى يشهدها المجتمع المصرى يستفيد منها المسئولون حول ردود أفعال القرارات التى يتم اتخاذها، فضلا عن التواصل مع المواطنين، مشيرا إلى أنه لا يمكن تنفيذ كل ما يطلبه المواطنون فى كل الحالات.
المصدر: اليوم السابع / أ.ش.ا

توزيعات الكاسيت: فؤاد وحماقي في المقدمة وتراجع عمرو دياب وهاني شاكر


هل كان من الممكن ان يتوقع احد قبل اربعة او خمسة اعوام فقط ان يأتي اليوم الذى نجد فيه اصحاب مراكز ومحلات بيع الكاسيت يقولون ان البوم المطرب الكبير فلان الفلاني حقق توزيعات جيدة لمجرد ان البومه حقق توزيعات قدرها 50 او60 الف نسخة فقط؟!!
بصدق شديد انشغلت انا كاتب هذه السطور بهذا الامر كثيرا اثناء الجولة الشاملة التي قمت بها على منافذ توزيع سوق الكاسيت الكبرى سواء بالقاهرة بكافة مناطقها او بعض المدن الساحلية الاخرى.
فوجئت باجماع غريب من قبل كافة الباعة واصحاب هذه المراكز على ان البوم المطرب الكبير محمد فؤاد (بين ايديك) قام بتحريك المياه الراكدة - ان جاز التعبير - في سوق الكاسيت بعد تحقيقه لتوزيعات جيدة جدا تجاوزت حاجز الخمسين الف نسخة من الكاسيت وعشرة الاف سي دي!
50 الف نسخة كاسيت فقط وكما يقولون يكون الالبوم قد حقق توزيعات جيدة؟!!
هذا هو ما استوقفنى ووجدتنى اتذكر تلك الايام التى كان البوم محمد فؤاد او غيره من كبار المطربين مثل عمرو دياب وايهاب توفيق وحميد الشاعرى وهشام عباس وحكيم ومصطفى قمر وكثيرين غيرهم تتخطى حاجز توزيعات البوماتهم حاجز النصف مليون نسخة على اقل تقدير.
وكنا نطلق على الالبوم الذى فشل فى تجاوز حاجز الـ 200 الف نسخة انه كان البوما فاشلا بكل المقاييس!!
اذا ماذا حدث وأدى الى ابتهاج الموزعين والباعة بها الالبوم او ذاك لمجرد تحقيقه هذا الرقم الضعيف جدا اذا ماتم مقارنته بما كان يتحقق قبل اعوام قليلة من الان؟
الاجابه حصلنا عليها من افواههم وتتلخص فى ان سوق الكاسيت - وباتفاق الجميع - انتهى تماما منذ انتشار اجهزة الكمبيوتر بكافة البيوت وايضا انتشار النت ومواقع تحميل الاغانى ناهيك عن رنات المحمول وغير هذا من الوسائل الاخرى التى اصبحت تعوض المنتجين عن تراجع توزيعات الكاسيت ومن ثم فإن قيام اى مطرب بتحقيق هذه النسبة من التوزيعات فى الوقت الحالى يعد انجازا بكل المقايسس.
حماقى وتامر
هذا عن محمد فؤاد فماذا اذا عن بقية البومات السباق الاخرى، هكذا سألناهم فاتفقوا على ان المنافس الوحيد لمحمد فؤاد حاليا هو المطرب محمد حماقى والبومه (حاجة مش طبيعية) الذى صدر قبل اسبوع واحد من كتابة هذه السطور حيث نجح فى تحقيق توزيعات تخطت حاجز الاربعين الف نسخة كاسيت والسبعة الاف سي دي!!
بينما تراجع الاقبال بدرجة كبيرة على تامر حسني والبومه (اخترت صح) حيث فشل منذ اصداره فى بداية السباق فى تخطي حاجز الـ 80 الف نسخة كاسيت والعشرين الف سي دي.
هاني وقمر
وكانت الضربة الموجعة من نصيب مصطفى قمر والبومه (هي) حيث فشل فى تخطى حاجز الـ 25 الف نسخة كاسيت والخمسة الاف سي دي.
ولا يختلف الامر كثيرا بالنسبة للمطرب الكبير هاني شاكر والبومه (بعدك ماليش) حيث لم يتخطى حاجز الـ 15 الف نسخة كاسيت و 3000 الاف سي دي، وهي تقريبا نفس نسبة التوزيعات التى حققتها مي سليم والبومها (لينا كلام بعدين) على الرغم من الضجة الكبيرة والدعاية المكثفة التي صاحبة البوم مي.
تليها سومة والبومها (ده حبيبي) بعشرة الاف نسخة كاسيت ونحو 2000 سي دي.
تراجع دياب واصالة
بينما كان التراجع الكبير من نصيب عمرو دياب الذى فوجئ الجميع بطرح اغنية سينجل بعنوان (اصلها بتفرق) بثلاثة توزيعات مختلفة كلمات مجدي النجار والحان عمرو دياب وتوزيع عادل حقي.
وتعد هذه هى المرة الاولى فى تاريخ الكاسيت التي يتم فيها طرح البوم متضمنا اغنية واحدة.
وبالطبع كلما توجه احد المشترين للباعة ويفاجأ بهذا يرفض شراء الالبوم، ومن قاموا بشرائه اعادوه او استبدلوه بألبوم اخر، كما يؤكد الباعة والقائمين على مراكز البيع.
وواجهت اصالة نفس التراجع في البومها (قانون كيفك) الذى تضمن مجموعة من الاغنيات باللهجة الخليجية ولم يحقق توزيعات تذكر فى السوق المصري.
قمة التوزيعات
ورغم مرور نحو خمسة شهور على اصدارة لا تزال قمة المبيعات حتى الان من نصيب نادر ابو الليف وألبومه (كينج كونج) والذى حقق توزيعات قدرها 120 الف نسخة كاسيت و30 الف سي دي.
ويليه مباشرة وائل جسار والبومه الديني (فى حضرة المحبوب) بنحو 100 الف نسخة كاسيت و25 الف سي دي.
المصدر مصراوى

باريس هيلتون: لا أرتدي ملابسي سوى مرة واحدة فقط


كشفت فتاة المجتمع الأمريكية الشهيرة باريس هيلتون أنها لا ترتدي ملابسها سوى مرة واحدة فقط، وبعد ذلك تهديها إلى صديقاتها أو تتبرع بها للمنظمات الخيرية.
وقالت وريثة سلسلة فنادق "هيلتون" في تصريحات للموقع الإلكتروني البريطاني "كونتاكت ميوزيك" المعني بأخبار المشاهير: "في الواقع لا أرتدي ملابسي مرتين مطلقا، إلا إذا كانت جينز أو سترة جلدية فاخرة".
وذكرت هيلتون (29 عاما) أن خزانة ملابسها مليئة بالملابس التي لم ترتدها حتى الآن، وقالت: "يوجد في خزانة ملابسي العديد من الملابس التي لم أرتدها حتى الآن، ولأني أراها كثيرا أعتقد أحيانا أنني ارتديتها، لكن هذا ليس هو الحال".
وأوضحت هيلتون أنها تهدي الملابس التي ترتديها لصديقاتها، لكن إذا لم تكن مناسبة لمقاسهن فإنها تتبرع بها للمنظمات الخيرية، حيث يمكن ببيعها في مزادات بعد ذلك.

المصدر: القدس

إحصائية: المصريون يشترون 60 طن ذهب سنويا‏ رغم غلاء أسعاره

كشفت إحصائية عرضت خلال أسبوع المجوهرات في بيروت عن أن حجم شراء المصريين للذهب سنويا نحو‏60‏ طنا تمثل المشغولات الذهبية التي تقوم مصلحة الموازين والدمغة بدمغها كل عام‏،‏ بالإضافة إلى ما يشتريه المصريون من الذهب خلال موسم الحج والعمرة من السعودية‏.‏
وأوضحت الدراسات حسبما ذكرت صحيفة "الأهرام" أن الهدية الوحيدة التي يشتريها الرجل المصري دون أن يشعر بالندم هي الذهب‏.
وقال إيهاب إبراهيم مدير تسويق بكبري مجموعات صناعة الذهب في مصر‏:‏ إن‏80%‏ من مشتريات النساء العاملات المصريات عبارة عن غوايش‏،‏ و‏20%‏ عبارة عن خواتم وعقود وأساور وحلقان‏.‏
وأضاف أن هناك اتجاها إلي تخفيف أوزان الأطقم لتصبح في متناول الشباب المقبلين علي الزواج‏,‏ وأن القاهرة تتقدم المحافظات في شراء الذهب‏,‏ تليها الإسكندرية‏,‏ وسوهاج‏,‏ وبقية محافظات الصعيد‏.‏
وطالب المرأة بأن تفكر جيدا قبل اختيار مكان الشراء لضمان سلامة عيار الذهب‏، ودرجة صفائه‏.‏
وتقول سماح نبيل المدير الإقليمي لمجلس الذهب العالمي في مصر‏:‏ إن المجلس يعمل على تحقيق المعادلة التي تجمع بين رغبة المرأة في اقتناء الذهب كزينة ومال مخزون لوقت الحاجة‏.‏

بروموهات مسلسلات رمضان .. إثارة وعري ورقص

يبدو أن القنوات الفضائية قررت أن تجذب المشاهد للأعمال الرمضانية بمشاهد ولقاءات مثيرة وخادشة للحياء، كنوع جديد من أنواع الدعاية للمسلسلات التي تمتلئ بالإثارة والملابس الساخنة وهو ما يتنافي مع روحانيات الشهر الكريم .
ومن البروماهات التي يتم عرضها وتمتلئ بالألفاظ الخادشة للحياء مسلسل "الفوريجي" التي يقوم ببطولته كل من أحمد آدم واللبناتية رزان مغربي حيث يدور بينهما حوار حول العلاقة الحميمة بل ويحاول آدم تقبيلها واحتضانها، فضلا عن مشهد الرقص الذي تقدمه رزان مع أحمد آدم ضمن أحداث العمل .
وكعادة الفنانة غادة عبد الرزاق والتي تحرص على الرقص و ارتداء الملابس الساخنة في أعمالها تقدم هذا العام مجموعة من الرقصات الساخنة على أغنية "حجرين على الشيشية" ضمن أحداث مسلسلها الجديد "أزواج الحاجة زهرة". كما يتضمن العمل أيضا مجموعة من الألفاظ الخادشة للحياء والتي ترددها غادة ضمن أحداث المسلسل حيث تقوم بدور سيدة تتزوج خمس رجال
ومن رقص غادة عبد الرازق لرقص علا غانم في مسلسل "العار" والذي يتضمن أيضا مجموعة من الرقصات الساخنة كما يبدو في برومو المسلسل الذي بدأ عرضه مؤخرا، فضلا عن مشاهد الخمر والمخدرات التي يتضمنها البرومو أيضا.
ومن البروماهات المثيرة أيضا برومو مسلسل "أزمة سكر" الذي يعد أول بطولة تليفزيوينة لأحمد عيد، حيث يتحدث في أحد المشاهد عن الفياجرا ناهيك عن مجموعة الألفاظ الخادشة للحياء الذي يرددها عيد طوال المشهد.

"الوطني" يدافع عن حملة شعبية تدعم ترشيح جمال مبارك للرئاسة

قال المهندس محمد هيبة أمين الشباب بالحزب الوطنى الديمقراطي الحاكم في مصر إن شعبية جمال مبارك، الأمين العام ‏المساعد أمين السياسات في الحزب، "الكبيرة جدا التى يتمتع بها لدى الأوساط الشبابية، وحماسهم لترشيحه رئيسا"، جعلتهم يطلقون أول مبادرة شعبية لدعم ترشيح أمين لجنة السياسات بالحزب فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، وعزمهم جمع 5 ملايين توقيع لدعم ترشيحه.
واضاف لصحيفة "الشروق" المستقلة: "إن فئات كثيرة من الشباب سواء المنتمين لأحزاب سياسية، أو غير المنتمين، لديها حماس شديد لوصول جمال لمنصب الرئاسة، لكن حتى الآن الحزب لم يرشح أحدا، وزعيم ورئيس الحزب هو الرئيس حسني مبارك، أما الإعلان عن مرشح الرئاسة فسوف يكون فى النصف الثانى من العام المقبل".
وأكد هيبة أن الحزب شغله الشاغل الآن هو انتخابات الشعب، واختيار مرشحى الوطنى الذى سيكون فى منتهى الدقة، معتمدا على شعبية الشخص وحسن السمعة، وأن يكون الرأى العام فى دائرته مقتنعا به 100 %.
وأعرب عن تمنيه أن يكون الرئيس مبارك هو مرشح الحزب فى الانتخابات المقبلة، وقال "ربنا يدى الصحة للرئيس مبارك ويكون مرشح الحزب، أتمنى ذلك".
وحتى الآن لا يبدو واضحًا في الشارع المصري الكيفية التي يمكن أن يمرر بها الحزب الوطني الحاكم ما يوصف بسيناريو التوريث، سواء قبل غياب الرئيس الأب أو بعد ذلك .
ورغم أن الحزب الوطني لم يعلن حتى الآن بشكلٍ رسميٍ موقفًا إزاء ترشيح جمال، إلا أن قياديين فيه يدافعون عن حق مبارك الابن في الترشّح باعتباره "مواطنًا مصريًا" شأن غيره .
ويشغل جمال منصب رئيس لجنة السياسات في الحزب الوطني، وهي المسئولة عن رسم ملامح السياسات العامة التي تنتهجها حكومة الحزب. ويقول معارضون إنه يمارس بشكلٍ غير دستوري مهام تتجاوز حدود سلطاته، لحد وصف البعض لهذه اللجنة بأنها "حكومة ظل" .
من جانبه، أعلن مجدى الكردى الذى عرف نفسه بأنه مؤسس "الائتلاف الشعبى لدعم جمال مبارك للرئاسة"، عن عزم حركته جمع 5 ملايين توقيع لحث جمال مبارك على خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة
وقال الكردى إن مصر تتعرض لمخططات أجنبية تستهدف زعزعة استقرارها وأن الأجندة الخارجية للتدخل فى شؤون البلد تزداد كلما اقترب موعد انتخابات رئاسة الجمهورية، مؤكدا أن ذلك كان السبب الرئيسى وراء تأسيس الائتلاف وتنظيم حملة شعبية لدعم وصول جمال لرئاسة الجمهورية.
وأضاف لصحيفة "المصرى اليوم" المستقلة: "إن جمال مبارك تم وأد حلمه لتأسيس حزب المستقبل وهو الآن أكثر قدرة على الإلمام بظروف مصر".
وتابع: ائتلافنا يضم حتى الآن 4 آلاف عضو، من أفقر فقراء الشعب ، وعندما طرحنا الفكرة منذ 3 أشهر، نزلنا إلى القرى والنجوع، وسألنا المواطنين الغلابة عن رأيهم، واكتشفنا أن غالبية الشعب المصرى يؤيد جمال مبارك من مبدأ "اللى نعرفه أحسن من اللى مانعرفوش"، وبعدها أسسنا الائتلاف، وقررنا الإعلان عنه بالشكل المناسب، لكننا نصر على رفض عضوية النخب السياسية والمثقفة ورجال الأعمال وأعضاء مجلس الشعب.
وأشار الكردي ،الذي جمّد عضويته في حزب "التجمع" المعارض، إلى أن هناك آليات وفعاليات كثيرة منها على سبيل المثال الإعداد لكتيّب بعنوان "جمال مبارك .. المفترى عليه"، يرد من خلاله الائتلاف على ما وصفه بالافتراءات التي يحاول المعسكر المناوئ لجمال الترويج لها .
وأعلن مؤسسو الائتلاف أنهم يعتزمون العمل بعيدًا عن أية انتماءاتٍ حزبية أو سياسيةٍ ولكن سعيًا "إلى تحقيق المصلحة العليا للوطن".
وأبدى الكردي ثقته فى قدرة أمين لجنة السياسات بالحزب الوطنى، على محاربة الفساد، موضحا أنه يتمتع بأدب جم ولم ينزلق إلى الدخول فيما سماه "مهاترات" أو صراعات حتى الآن.
وكان "الوطني" قد شن الاسبوع الماضي هجوما عنيفا على المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، والمرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل، الدكتور محمد البرادعي، والذي أسس جمعية تجمع تواقيع تطالب بتعديل الدستور وإجراء إصلاحات سياسية في البلاد.
وقال القيادي بالحزب الحاكم، الدكتور علي الدين هلال، إن ما يطلبه البرادعي من تعديل للدستور أمر غير منطقي وغير واقعي، ولا تعديل للدستور حاليا، حتى لو جمع مليون توقيع، لأننا يمكن أن نرد عليه بجمع 5 ملايين توقيع ترفض إجراء تعديل للدستور.
واضاف، إن ما يتردد عن استعداد حزبه ضم الدكتور البرادعي بين صفوفه "أمر غير مطروح بالمرة.. بل إن البرادعي قد صرح مرة أنه غير مستعد للانضمام للحزب الوطني، وأنا بدوري أقول له: وهو أصلا حد دعا حضرتك للانضمام للحزب حتى تعلن أنك ترفض أن تشارك فيه".
وتابع هلال وهو وزير سابق ويشغل حاليا موقع أمين الإعلام بالحزب الحاكم: "ما يفعله البرادعي اسمه بالبلدي "تلاقيح جتت"، لأنه لم يدعه أحد من الأصل للانضمام للحزب فكيف يرفض أمرا لم يعرض عليه من أصله".
وعبر هلال عن احترامه للبرادعي "على المستوى الشخصي" لأنه "أحد القلائل الحاصلين على وشاح النيل وهو أعلى وسام يحمله أي مصري".
وقال على هامش مشاركته في اللقاء السنوي بمخيم للطلاب في محافظة الإسكندرية: "ما يطلبه البرادعي من تعديل للدستور بناء على طلبه إنما هو أمر غير منطقي وغير واقعي". وأضاف "لن يعدل الدستور من مطلب من فرد أو أي فئة، فذلك لا يحدث إلا في الدول الضعيفة".
وحول موقف الحزب في حال نجح البرادعي في جمع مليون توقيع تطالب بتعديل الدستور، قال هلال لصحيفة "الشرق الاوسط" السعوزدية الصادرة في لندن: إن "كل دستور قد حدد كيفية تعديله، وليس من بين الإجراءات المتبعة لتعديل الدستور في مصر جمع تواقيع من المواطنين".
وتابع "وحتى لو جمع البرادعي مليون توقيع على هذه المطالب فسوف نتأكد من صحتها ولو ثبت ذلك فسوف نجمع 5 ملايين توقيع ترفض هذا التعديل حيث إن عدد الناخبين في مصر 40 مليون ناخب ولا يؤثر في هذا العدد مليون توقيع بافتراض جمعها فعلا".
ومع ذلك كشف هلال عن أن النظام المصري سوف يدرس أمر تعديل الدستور في مصر، ولكن بعد مرور عامين، أي بعد الانتخابات الرئاسية المقبلة المزمع إجراؤها في خريف عام 2011، قائلا إنه "لا يوجد شيء غير قابل للتغيير، إنما في الوقت ذاته لا نقبل أن يضغط علينا أحد، ويقول عدلوا هذه المادة من الدستور.. والآن وفورا".
وجاء هجوم هلال على البرادعي ورفضه دعوته لتعديل الدستور، بعد ساعات من حوار أدلى به رئيس مجلس الشعب المصري "البرلمان" ، الدكتور أحمد فتحي سرور، لصحيفة "الاهرام" المصرية، قال فيه إن هناك حزبا واحدا في مصر يبني ويعمل وهو الحزب الوطني الحاكم، بينما هناك ناس تمسك الفئوس لهدم ما هو موجود في محاولة للتغيير لكنه نحو المجهول‏، وهم أحزب المعارضة وما يسير في راكابهم.
واضاف، أن الحزب الحاكم اهتم بوضع سياسات عديدة تبثها الحكومة في الاصلاح الاقتصادي والاجتماعي والسياسي فهو عمل حزبي مبني علي رؤية واضحة وسياسات لم تكن مجرد كلام في الهواء إنما ترجمت إلي مشروعات قوانين أقرت في البرلمان‏.‏
واشار الى ان "انتقادات المعارضة كلها تدور حول الممارسة الديمقراطية التي هي المشاركة والموجودة ليست إيجابية بل سلبية عن طريق محاولة الهدم وليس البناء‏، فليس الرأي بالنقد مشاركة، بل العمل لاجتذاب الجماهير بأعمال معينة‏".‏
وعن ما يطالب به البرادعي، من تعديل لمواد الدستور التي تعوق ترشح المستقلين لرئاسة الجمهورية ، وهو ما اصطلح على تسميته بـ "بيان التغيير"، قال سرور: "الدكتور البرادعي عندما ظهر‏,‏ حرك المياه الجارية علي المسرح السياسي كمن ألقي عليها بطوب، ولكن من ألقي بالطوبة لم يفعل أكثر من ذلك شيئا، كنت أتوقع حراكا علي المسرح السياسي لا أن يلتف حول من أبدي فكرة معارضة‏".
وحول وقوف الدستور المصري الحالي بمواده المثيرة للجدل خاصة المادة 76 ، عقبة أمام المستقلين للترشيح لرئاسة الجمهورية، قال سرور: "الدستور لا يمنع المستقلين من المشاركة فهو يخاطب الناس جميعا‏,‏ ولكن هناك فرقا بين الحق السياسي‏,‏ والنظام السياسي الذي تسير عليه الدولة‏".‏
واشار الى ان النظام السياسي في مصر قائم علي تعدد الاحزاب ومع هذا فإنه ليس هناك قيود علي ممارسة المستقلين لدورهم
‏وأكد سرور أن "المادة 76 مرتبطة بشكل وثيق مع المادة الخامسة من الدستور والتي تتحدث عن النظام السياسي في البلاد‏، والضمانات الموجودة بها تتطلبها المرحلة الحالية في التطبيق الديمقراطي‏..‏ ومع ذلك فإن الدستور ليس مواد إلهية ولكنها مواد صاغها البشر وبالتالي فهي قابلة للتطوير ولكن المادة ‏76‏ بشكلها الحالي يتطلب الامر وجودها دون تغيير او تعديل‏".‏
وتاتي تصريحات سرور في الوقت الذي تزايدت فيه التحركات الشعبية المؤيدة للمطالب الإصلاحية التي يطرحها البرادعي، ما بين حملات "طرق الأبواب" التي يشارك فيها مئات الشباب يجوبون الشوارع للتعريف بمطالب البرادعي، وندوات ولقاءات عامة لجمع توقيعات على بيان التغيير الذي طرحه.
وتهدف الحملة التي يشارك فيها مئات الشباب والناشطين إلى جمع مليون توقيع على "بيان التغيير" الذي يتضمن سبعة مطالب كان البرادعي اشترط تحقيقها قبل خوضه الانتخابات الرئاسية.
ويدعو "بيان التغيير" إلى "إنهاء حال الطوارئ، وتمكين القضاء من الإشراف الكامل على العملية الانتخابية برمتها، والرقابة على الانتخابات من قبل منظمات المجتمع المدني المحلي والدولي، وتوفير فرص متكافئة في وسائل الإعلام لجميع المرشحين خصوصاً في الانتخابات الرئاسية، وتمكين المصريين في الخارج من ممارسة حقهم في التصويت، وكفالة حق الترشح في الانتخابات الرئاسية من دون قيود تعسفية، وقصر الترشح للرئاسة على فترتين، وتعديل المواد 76 و77 و88 من الدستور التي تحدد صلاحيات الرئيس وفترة الرئاسة وشروط الترشح، في أقرب وقت ممكن".

فستان أنجلينا جولي الأحمر يشعل الأجواء في روسيا

استطاعت النجمة أنجلينا جولي أن تخطف الأضواء بفستانها الأحمر خلال حضورها العرض الخاص لفيلمها الجديد "سولت" Salt في روسيا، حيث انهالت عليها عدسات المصورين لالتقاط صور لها.

و اعترفت جولي خلال العرض الخاص أنها تناولت العناكب في كامبوديا، كما تحدثت عن العنكبوت الذي يشاركها في الفيلم قائلة: : "لم اتمكن من الاحتفاظ به، على الرغم من انني أغرمت به فأنا لا اخاف العناكب والحشرات"، واضافت" لقد تناولت سابقا في كمبوديا عناكب ولكنني لم آتناول العنكبوت في الفيلم"، حسب موقع صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وتدور احداث فيلم "سولت" حول عميلة في المخابرات الاميريكة تدعي "إيفيلين سالت" التي تسعي لتبرئة أسمها بعد اتهامها بالخيانة لصالح المخابرات الروسية.


متعب :تجربة زكي وعبد ربه قادتني لستاندرلياج والأهلي سيظل قوياً رغم رحيلي

نفى عماد متعب مهاجم منتخب مصر المنتقل حديثاً من الأهلي إلى ستاندرلياج البلجيكي، أن يكون قد ترك ناديه الذي تربى بين جدرانه وشهد سنوات تألقه من أجل المال، كما حاول البعض إيهام جماهير الأهلي في الفترة الماضية.

وانتقل متعب هذا الصيف إلى ستاندرلياج ليخوض أول تجاربه الإحترافية في أوروبا، بعد فترة جدل طويلة صاحبها توقعات وتصريحات متناثرة هنا وهناك حول إمكانية بقائه في الأهلي رغم التوقيع لفريقه الجديد، وذلك قبل أن يحسم أمره بالسفر إلى بلجيكا وتنفيذ عقده.

وقال متعب في حوار مطول مع الـ "سي إن إن" اليوم الخميس :"لا ألعب كرة القدم من أجل المال، وكل من يعرفونني يعلمون عني ذلك جيداً، وإن كنت لا أنكر أهمية المال بالنسبة لأي شخص، ولكنه لا يحدد لي خطواتي، ولا أحدد خطواتي تبعاً للفلوس، وللعلم المقابل المادي الذي عرضه علي النادي الأهلي لتجديد عقدي لم يكن بعيداً عما سأتقاضاه من ستاندرلياج."

وتحدث متعب عن الجدل الكبير الذي صاحب إنتقاله للفريق البلجيكي، قائلاً "يجب أن أعترف بأني حزين لرحيلي عن الأهلي بعد أن قضيت بداخله سنوات طويلة، ولكن رحيلي عنه كان لرغبتي في خوض تجربة الإحتراف، ولم يكن للمقابل المادي دخل فيه."

وأضاف "بعد توقيعي عقد الإحتراف في بلجيكا، سعى بعض مسئولي الأهلي لإثنائي عن السفر والبقاء مع الفريق، ولكني إعتذرت لهم، وأبلغتهم برغبتي في الإستمرار مع ستاندرلياج .. وقد كانت مشاعري متناقضة للغاية ما بين البقاء مع الأهلي لحاجته لجهودي في الفترة المقبلة، وبين تحقيق طموحي وحلمي، وفي النهاية إخترت خوض تجربة جديدة في أوروبا."

وأشار متعب إلى أن خروج عدد كبير من لاعبي جيله للإحتراف الخارجي أمثال عمرو زكي وحسني عبد ربه وأحمد فتحي وأمير عزمي، شجعه على خوض التجربة.

وأكد أن الاستقبال الحار من مسئولي ستاندرلياج ومنحه القميص رقم "10" يحفزه على التألق في الدوري البلجيكي، مشيراً إلى أنه إختار النادي المناسب لتحقيق خطوته الأولية في أوروبا، ذلك أن اللعب لناد كبير لا يكون متاحاً طوال الوقت.

أما عن الأهلي بعد رحيله، فقد أكد أنه لا يمكن أن يقف على لاعب واحد مهما كان أسمه، قائلاً "غير صحيح أن الأهلي سيعاني هجومياً بعد رحيلي لأنه يمتلك لاعبين على مستوى عال، أمثال محمد فضل، وأسامة حسني، وفرانسيس، والمهاجم الشاب محمد طلعت، بالإضافة الى وجود لاعبين كبار مثل محمد أبوتريكة، ومحمد بركات، وأحمد حسن. كما أن الاهلي عقد صفقات طيبة في بداية الموسم، بعدما ضم محمد شوقي وحسام غالي، وسيبقى الأهلي أقوى فريق في مصر حتى بعد إنتقالي الى ستاندرلياج."

الجامعة العربية توافق على المفاوضات المباشرة وموسى يصفها بـ "المحاولة الأخيرة"

اجتمع وزراء خارجية 13 دولة عربية أعضاء في لجنة منبثقة عن مجلس وزراء الخارجية العرب الخميس في القاهرة لبحث اخر تطورات المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين ودولة الاحتلال والتي قاربت على نهاية المدة المقررة لها.
وأعلن وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني ان الجامعة العربية وافقت من حيث المبدا على المحادثات الفلسطينية المباشرة مع اسرائيل شريطة ان يرى الفلسطينيون ذلك مناسبا.
وأوضح ان هناك اتفاقا على ما سيشمله النقاش واسلوب المفاوضات المباشرة، لافتا الى ان اتخاذ قرار اجراء محادثات مباشرة من شأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس وفقا لما يراه مناسبا.
بدوره، قال عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية إن الموافقة على الانتقال للمفاوضات المباشرة في هذا الوقت "محاولة أخيرة للوصول الى سلام فلسطيني اسرائيلي وتسهيلا لدور الولايات المتحدة كوسيط بين الجانبين".
وأشارت مصادر دبلوماسية في الجامعة العربية إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أطلع وزراء الخارجية العرب وعمرو موسى على سير المفاوضات غير المباشرة التي تجرى بوساطة المبعوث الامريكي للشرق الاوسط جورج ميتشل.
واجتمعت اللجنة الوزارية العربية لمتابعة مبادرة السلام الخميس برئاسة وزير خارجية قطر الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني.
وتضم اللجنة في عضويتها مصر وسوريا والاردن ولبنان والسعودية والبحرين والسلطة الفلسطينية والجزائر وتونس والمغرب واليمن وليبيا وحضرت أيضا اليوم دولة الامارات وسلطنة عمان.
وتدعو مبادرة السلام العربية التي أقرها مؤتمر القمة في بيروت عام 2002 الى تطبيع كامل للعلاقات بين الدول العربية واسرائيل اذا وافقت اسرائيل على قيام دولة فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة عاصمتها القدس الشرقية وتوصلت الى حل عادل لقضية اللاجئين مع الجانب الفلسطيني.
وكان الفلسطينيون تدعمهم الدول العربية رفضوا مساع أمريكية لاستئناف محادثات السلام الفلسطينية الاسرئيلية ما لم تقرر اسرائيل تجميدا كاملا للاستيطان في الاراضي الفلسطينية المحتلة، وهو ما وصفته حكومة دولة الاحتلال بالمطالب المستحيلة.
وكانت اللجنة الوزارية العربية لمتابعة مبادرة السلام وافقت في مارس على اقتراح أمريكي بعقد محادثات سلام غير مباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين وقررت سقفا زمنيا أربعة أشهر للمحادثات يقول الفلسطينيون انه سينتهي خلال أسابيع على أساس احتسابه من تاريخ أول جولة في المحادثات.

الجامعة العربية توافق على المفاوضات المباشرة وموسى يصفها بـ "المحاولة الأخيرة"

اجتمع وزراء خارجية 13 دولة عربية أعضاء في لجنة منبثقة عن مجلس وزراء الخارجية العرب الخميس في القاهرة لبحث اخر تطورات المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين ودولة الاحتلال والتي قاربت على نهاية المدة المقررة لها.
وأعلن وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني ان الجامعة العربية وافقت من حيث المبدا على المحادثات الفلسطينية المباشرة مع اسرائيل شريطة ان يرى الفلسطينيون ذلك مناسبا.
وأوضح ان هناك اتفاقا على ما سيشمله النقاش واسلوب المفاوضات المباشرة، لافتا الى ان اتخاذ قرار اجراء محادثات مباشرة من شأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس وفقا لما يراه مناسبا.
بدوره، قال عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية إن الموافقة على الانتقال للمفاوضات المباشرة في هذا الوقت "محاولة أخيرة للوصول الى سلام فلسطيني اسرائيلي وتسهيلا لدور الولايات المتحدة كوسيط بين الجانبين".
وأشارت مصادر دبلوماسية في الجامعة العربية إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أطلع وزراء الخارجية العرب وعمرو موسى على سير المفاوضات غير المباشرة التي تجرى بوساطة المبعوث الامريكي للشرق الاوسط جورج ميتشل.
واجتمعت اللجنة الوزارية العربية لمتابعة مبادرة السلام الخميس برئاسة وزير خارجية قطر الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني.
وتضم اللجنة في عضويتها مصر وسوريا والاردن ولبنان والسعودية والبحرين والسلطة الفلسطينية والجزائر وتونس والمغرب واليمن وليبيا وحضرت أيضا اليوم دولة الامارات وسلطنة عمان.
وتدعو مبادرة السلام العربية التي أقرها مؤتمر القمة في بيروت عام 2002 الى تطبيع كامل للعلاقات بين الدول العربية واسرائيل اذا وافقت اسرائيل على قيام دولة فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة عاصمتها القدس الشرقية وتوصلت الى حل عادل لقضية اللاجئين مع الجانب الفلسطيني.
وكان الفلسطينيون تدعمهم الدول العربية رفضوا مساع أمريكية لاستئناف محادثات السلام الفلسطينية الاسرئيلية ما لم تقرر اسرائيل تجميدا كاملا للاستيطان في الاراضي الفلسطينية المحتلة، وهو ما وصفته حكومة دولة الاحتلال بالمطالب المستحيلة.
وكانت اللجنة الوزارية العربية لمتابعة مبادرة السلام وافقت في مارس على اقتراح أمريكي بعقد محادثات سلام غير مباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين وقررت سقفا زمنيا أربعة أشهر للمحادثات يقول الفلسطينيون انه سينتهي خلال أسابيع على أساس احتسابه من تاريخ أول جولة في المحادثات.

الجامعة العربية توافق على المفاوضات المباشرة وموسى يصفها بـ "المحاولة الأخيرة"

اجتمع وزراء خارجية 13 دولة عربية أعضاء في لجنة منبثقة عن مجلس وزراء الخارجية العرب الخميس في القاهرة لبحث اخر تطورات المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين ودولة الاحتلال والتي قاربت على نهاية المدة المقررة لها.
وأعلن وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني ان الجامعة العربية وافقت من حيث المبدا على المحادثات الفلسطينية المباشرة مع اسرائيل شريطة ان يرى الفلسطينيون ذلك مناسبا.
وأوضح ان هناك اتفاقا على ما سيشمله النقاش واسلوب المفاوضات المباشرة، لافتا الى ان اتخاذ قرار اجراء محادثات مباشرة من شأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس وفقا لما يراه مناسبا.
بدوره، قال عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية إن الموافقة على الانتقال للمفاوضات المباشرة في هذا الوقت "محاولة أخيرة للوصول الى سلام فلسطيني اسرائيلي وتسهيلا لدور الولايات المتحدة كوسيط بين الجانبين".
وأشارت مصادر دبلوماسية في الجامعة العربية إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أطلع وزراء الخارجية العرب وعمرو موسى على سير المفاوضات غير المباشرة التي تجرى بوساطة المبعوث الامريكي للشرق الاوسط جورج ميتشل.
واجتمعت اللجنة الوزارية العربية لمتابعة مبادرة السلام الخميس برئاسة وزير خارجية قطر الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني.
وتضم اللجنة في عضويتها مصر وسوريا والاردن ولبنان والسعودية والبحرين والسلطة الفلسطينية والجزائر وتونس والمغرب واليمن وليبيا وحضرت أيضا اليوم دولة الامارات وسلطنة عمان.
وتدعو مبادرة السلام العربية التي أقرها مؤتمر القمة في بيروت عام 2002 الى تطبيع كامل للعلاقات بين الدول العربية واسرائيل اذا وافقت اسرائيل على قيام دولة فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة عاصمتها القدس الشرقية وتوصلت الى حل عادل لقضية اللاجئين مع الجانب الفلسطيني.
وكان الفلسطينيون تدعمهم الدول العربية رفضوا مساع أمريكية لاستئناف محادثات السلام الفلسطينية الاسرئيلية ما لم تقرر اسرائيل تجميدا كاملا للاستيطان في الاراضي الفلسطينية المحتلة، وهو ما وصفته حكومة دولة الاحتلال بالمطالب المستحيلة.
وكانت اللجنة الوزارية العربية لمتابعة مبادرة السلام وافقت في مارس على اقتراح أمريكي بعقد محادثات سلام غير مباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين وقررت سقفا زمنيا أربعة أشهر للمحادثات يقول الفلسطينيون انه سينتهي خلال أسابيع على أساس احتسابه من تاريخ أول جولة في المحادثات.

سمير صبري: وافقت على الظهور فى مشاهد معدودة فى مسلسل (ملكة فى المنفى)


رغم انه لم يتبق على قدوم الشهر الكريم سوى ايام معدودة ومن ثم اصبح من الصعب ترشيح اى فنانين جدد للمشاركة فى اى عمل من الاعمال التى يجرى تصويرها وتدخل السباق الا اننا فوجئنا بترشيح الفنان سمير صبرى للمشاركة فى مسلسل (ملكة في المنفى).
وتدور احداث المسلسل حول قصة حياة الملكة السابقة نازلي وهو من تأليف راوية راشد واخراج محمد زهير رجب ووائل فهمي عبد الحميد وبطولة نادية الجندي ومحمود قابيل وليلى طاهر وجمال اسماعيل وكمال ابو رية وشريف سلامة ووفاء سالم وشيرين عادل ونور قدري ومنى هلا وحسام فارس.
سمير صبرى بدأ تصوير دوره بالفعل في مسلسل حيث سيظهر في النصف الثاني من حلقات المسلسل تحديدا فى تلك المرحلة الهامة والخطيرة في حياة نازلي اثناء سفرها لامريكا وهى الفترة المليئة بالمؤامرات لإبتزازها والنصب عليها من قبل الكثير من الاشخاص حيث ستكون ضحية للكثيرين ممن يوهموها باستثمار اموالها فى مشاريع وهمية لابتزازها.
وعن الشخصية التى يجسدها فى هذه الاحداث يضحك ويقول: ألعب دور احد هؤلاء النصابين فاتقمص شخصية د.لومي وهو رجل اعمال امريكي يتعرف على الملكة نازلي في امريكا ويحاول اقناعها بإستثمار اموالها معه وتتوالى الاحداث.
وعن الانتقادات التى من المتوقع ان يتعرض لها بسبب قلة عدد الحلقات التى سيظهر فيها ولا تليق باسمه الكبير يقول: انا لا يهمنى الظهور بعدد كبير من المشاهد والحلقات بقدر ما يعنينى تقديم ادوار تكون مؤثرة حتى لو كان عدد المشاهد فيها قليل جدا بدليل اننى لم انظر الى عدد الحلقات التى ظهرت فيها في مسلسل (قضية رأي عام) مع يسرا فقد اخترت دور المحامي الذي يظهر في عدد قليل من الحلقات في نفس الوقت الذي كان معروض علي فيه دور زوج يسرا الذي يظهر طوال الحلقات فانا احرص على اختيار الادوار التى تزيد من رصيدي بغض النظر عن مساحة الدور.

مصطفى بكري يقدم مستندات تؤكد تورط برلمانيين في (قضية العلاج على نفقة الدولة )

صرح النائب مصطفى بكري بأنه سيقدم يوم السبت القادم لنيابة الأموال العامة العليا مستندات جديدة تؤكد صحة ما ورد ببلاغه بشأن (نواب العلاج على نفقة الدولة) .
ورد ذلك خلال جلسة استماع نيابة الأموال العامة العليا إلى أقوال بكري في البلاغ المقدم منه إلى النائب العام بشأن تلك التجاوزات.
يذكر أن قضية (نواب العلاج على نفقة الدولة) متورط فى ارتكابها مسئولون كبار وبعض نواب البرلمان ومسئولو بعض المستشفيات الخاصة والمراكز الطبية ومصانع الأجهزة التعويضية والتي تقدر بمبلغ 1.4 مليار جنيه.
وأكد بكري أن طلب الإحاطة الذي تقدم به في مجلس الشعب وأعقبه ببلاغ إلى النائب العام بذات المضمون محل التحقيق الجاري بنيابة الأموال العامة العليا - لم يكن القصد منه اتهام أحد المسئولين أو النواب البرلمانيين بعينه، وانما الاستيضاح في ضوء ما ورد بتقارير الجهات الرقابية التي أشارت إلى وجود مخالفات جسيمة ارتكبت خلال عملية استصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة الأمر الذي من شأنه الاضرار بالمال العام وتسهيل الاستيلاء عليه.
وقال بكري في أقواله التي أدلى بها على مدار 5 ساعات " إن قرارات بالعلاج على نفقة الدولة خارج مصر تم استصدارها دون تقديم المستندات الطبية المطلوبة لهذا النوع من القرارات "، مشيرا إلى أن تقارير الجهات الرقابية على اختلافها كشفت أن هناك 14 نائبا برلمانيا تورطوا في ارتكاب تلك التجاوزات.
وأضاف نائب دائرة حلوان قائلاً : " أن قرارات بالعلاج على نفقة الدولة صدرت لبعض الأشخاص غير انه لم يتم استكمالها من قبلهم، فيما صدرت قرارات لآخرين بالعلاج من خلال أجهزة تعويضية وأجهزة تجميل وزراعة للشعر وتبييض للاسنان بمستشفيات خاصة واستثمارية، بما يمثل مخالفة صارخة للأغراض التي تم إنشاء نظام العلاج على نفقة الدولة من أجلها".
وكشفت تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا من واقع الأوراق والمستندات المتعلقة بالتجاوزات والمخالفات الخاصة بالعلاج على نفقة الدولة والتي يتم مباشرة التحقيق فيها، أن هناك 250 ألف قرار علاج تم استصداره خلال عام 2009 .
والجدير بالذكر أن النيابة تباشر حاليا فحص طبيعة المخالفات في ضوء التقارير الأربعة الواردة إليها وهي تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات وهيئة الرقابة الإدارية ووزارة الصحة ومباحث الأموال العامة، لمعرفة أي من تلك المخالفات التي ارتكبت تشكل جرائم جنائية وغيرها التي تشكل جرائم إدارية، وتحديد مرتكبيها والمسئولية القانونية لكل منهم.

ساندي تتحدي عمرو دياب في مارينا

قررت المطربة الشابة ساندي ان يكون يوم الجمعة القادم موعداً لحفلها الغنائي بشاطئ لابلاج "مارينا"، وهو نفس موعد حفل النجم عمرو دياب المقام في جولف بورتو مارينا.
فبعد تضارب موعد حفل المطرب الشاب محمد حماقي بمارينا الذي جاء في نفس موعد حفل الفنان محمد منير واستمرار لتضارب مواعيد حفلات المطربين في صيف 2010 بسبب حلول شهر رمضان مبكرا، قررت المطربة الشابة ساندي ان تقيم حفلها الغنائي تزامنا مع حفل عمرو دياب يوم الجمعة القادم.
وكانت ساندي محط اهتمام وسائل الاعلام بعد الحفل الذي قامت باحيائه مؤخرا في مدينة الاسكندرية بمنطقة العجمي وظهرت في الحفل مرتدية "هوت شورت" قصير.

كاتب ألماني كبير يشهر إسلامه بعد حرب طويلة ضد الإسلام والمسلمين

"لقد أسلمت..لقد تخلصت من الضياع .. لقد أدركت الحقيقة" هذه الكلمات رددها الكاتب والصحفى الألمانى الشهير "هنريك برودر" أمام الآلاف من الألمان لتكون بمثابة شهادة حق بأن الإسلام هو دين السماحة وليس دين تعصب .

يذكر أن الكاتب الألماني الكبير قد أشهر إسلامه بعد حرب طويلة ضد الإسلام والمسلمين .

وصرح هنريك الذى اشتهر بنقده الجارح للإسلام والمسلمين أمام شاشات التليفزيون الألمانى قائلاً: "أنا سعيد الآن لعودتى لفطرتى التى ولدت عليها وهى الإسلام، أنا أصبحت الآن عضوا فى أمة تعدادها 1.3 مليار نسمة معرضين للإهانة بالاستمرار".

وأفاد أحد المواقع الألمانية الشهيرة أن إسلام هنريك جاء بمثابة صفعة على وجوه المثقفين الألمان، وقال أن هذا الإعلان بمثابة صدمة للألمان الذين كانوا يقرأون بشغف إصداراته الصحفية والأدبية ضد الإسلام.

إعادة هيكلة شركات قناة السويس لوقف نزيف الخسائر

أعلن رئيس هيئة قناة السويس اعتماد نظام جديد لإعادة الهيكلة المالية والإدارية للشركات التابعة لها والتي حققت خسائر مالية.وفسر الفريق أحمد علي فاضل رئيس الهيئة التعثر المالي تلك الشركات بالدور الاجتماعي والخدمي الذي كانت تؤديه تلك الشركات عبر عقود طويلة مما أدي إلي قيامها بالسحب علي المكشوف من البنوك.

وكشف عن تسوية العديد من مديونات تلك الشركات لدي عدد من البنوك من أجل تعويمها وعودتها لنشاطها الطبيعي، بحسب تقارير صحفية.وعن أرباح القناة، قال الفريق فاضل في يوليو 2010 انها بلغت إجمالا 4 مليارات و542 مليون دولار بما يعادل (25 مليارا و49 مليون جنيه) خلال العام المالى 2009/ 2010.

وأضاف إن إيرادات 2009 تجاوزت النسبة المتوقعة بنحو 4.6 %، بالرغم من الأزمة المالية ألقت بظلالها على حركة التجارة العالمية وبالتالى حركة الشحن البحرى العالمى، حيث انخفضت قيمة العملة الأوروبية الموحدة اليورو لتصل 1.19 دولار خلال شهر يونيو بعد أن بلغت 1.58 دولار خلال يوليو عام 2008.

وأشار الى ارتفاع معدلات عبور السفن وحمولاتها المنقولة للمجرى الملاحي للقناة بنسبة 3.3 %خلال النصف الأول من عام 2010 مقارنة بالفترة المقابلة من العام السابق، كما زادت الحمولات العابرة للقناة بنحو 3 و15 % وبلغت نسبة الزيادة فى كميات البضائع العابرة للقناة 20% بجانب تحقيق الإيرادات المحققة ارتفاعا بلغت نسبته 12.5 %.

وأوضح فاضل أن القناة قد حققت إيرادات خلال النصف الأول من العام الحالى 2010 بلغت مليارين و251 مليون دولار بزيادة بلغت نسبتها 5 و 12 % عن الفترة المقابلة من عام 2009.المصدر : موقع اخبار مصر

عمر هاشم يؤكد أن القروض البنكية المركبة محرمة شرعا

حذر الدكتور أحمد عمر هاشم عضو مجمع البحوث الإسلامية ورئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس الشعب، من القروض البنكية ذات الفوائد، مشيرا إلى أنها محرمة شرعا، فى حين أكد على أن القروض التى وصفها بالحسنة أو التى ليس عليها فوائد حلال ولا مانع منها، خاصة وإن كان الفرد فى حاجة ماسة لتلك القروض مثل حاجته إليها فى حالة زواجه من أجل صون العفة، مشيرا إلى أن الضرورات تبيح المحظورات والذنب يعود على من أخذ القرض وليس على من قام بدفعه.

ودعا هاشم إلى إنشاء صندوق اجتماعى بجميع محافظات مصر يتم دعمه من قبل أهل الخير لمساعدة المحتاجين ممن يفتقدون المقدرة على إكمال نصف دينهم الثانى.

جاء ذلك خلال الأمسية الدينية التى أقامها نادى قضاة الإسكندرية بحضور المستشار عزت عجوة رئيس النادى وعدد كبير من أساتذة القضاء بالإسكندرية.

أكد هاشم على أن قضية تولى المرأة أمور القضاء مازالت محل خلاف بين فقهاء الدين، فالإمام أبو حنيفة أجاز تولى المرأة القضاء لضرورة وجودها فى بعض القضايا الشرعية، بينما رفض البعض الآخر من الفقهاء توليها للقضاء.

من جهة أخرى فضل هاشم عدم الصيام بعد النصف من شهر شعبان استعداداً لشهر رمضان الكريم، وتأهب المسلمون للشهر المبارك، مؤكدا على أن الدعاء من شأنه أن يغير قضاء الله وقدره، قائلا: "نعم الدعاء يغير القضاء والقدر".

مجدى عبد الغنى: يحق للأهلى إشراك جدو فى مباراته ضد الإسماعيلى

أكد الكابتن مجدى عبد الغنى عضو اتحاد كرة القدم الأربعاء انه من حق النادى الأهلى إشراك لاعبه "جدو" فى مباراته المقبلة ضد الاسماعيلى فى دورى رابطة الأبطال الافريقى رغم تأجيل صدور القرار الخاص باللاعب.
وتوقع الكابتن مجدى أن يتأخر القرار الخاص باللاعب مشيرا إلى أن اتحاد الكرة يبحث عن تحقيق العدالة فقط وكل عضو فى مجلس ادارة الاتحاد سيدلى برأيه وفى النهاية سيتم اتخاذ القرار بالأغلبية بعد مناقشة التقرير المقدم من اللجنة القانونية وبعد انتهاء كل التحقيقات.
وكان الاتحاد المصرى لكرة القدم قد قرر فى وقت سابق الأربعاء تأجيل اجتماعه الخاص باتخاذ قرار نهائى فى قضية محمد ناجى "جدو" لاعب النادى الأهلى الحالى والاتحاد السكندرى السابق الذى كان سيعقد الأربعاء إلى يوم الأحد المقبل.

بعد سبع سنوات في البحث العلمي .. راتب دكتور زياد من 70 إلى 170 جنيها !

كتبت: ريم مرجان و إيمان عادل "إن الواسطه اصبحت هى الاكثر فعاليه فى مجتمعنا حتى لو كان هناك شباب لديهم افكار بناءه وعقل واع ومفكر" .. كانت هذه أولى كلمات د. زياد موسى عبد المعطى، فرغم العديد من المحاولات التى باءت بالفشل الا انه مازال متمسكا بأفكاره البحثيه التى لم تتوج حتى الان بأى أبحاث فعليه ولم تجد أى عنايه من احد الجهات المنوطه بالبحث العلمى فى مصر، خاصة فى مجال العلاج بالفيروسات وهو تخصص نادر للغاية.

ولا يزال د. زياد الذي تجاوز الـ (38عاما) يبحث حتى الان عن جهه تهتم بأفكاره أو حتى توفر له معمل يمكنه من عمل ابحاثه وتطبيقها فعليا.
وفي لقائنا معه روى قصته، فيقول: "بدأت حياتي متفائلا .. فقد كنت معتقدا انه سيأتى اليوم الذي ترى أفكاري النور وتصل الى الناس لتخدمهم، فحصلت على الدكتوراه من جامعة المنصوره في عام 2006 تخصص ميكروبيولوجى، وعملت بمركز البحوث الزراعيه حيث تخصصت في المقاومة البيولوجية.
وطرق د. زياد موسى أبواب تخصصا جديدا يلقى اهتماما كبيرا في الخارج لكنه لم يحظى بأي اهتمام داخل بلدنا الحبيب مصر وهو "العلاج بالفيروسات".
وعن ذلك يقول: "إنه من الغريب ان الفيروسات التى نتعالج منها تكون هى نفسها علاج لأمراض قد نكون عجزنا عن علاجها سابقا، فكلنا يعلم إنه يوجد الكثير من الفيروسات ضارة وتسبب الأمراض للإنسان والحيوان والنبات، ولكن ليس كل الفيروسات ضارة للإنسان وأعداء للبشرية، فهناك العديد من الفيروسات المفيدة والصديقة والتي يستخدمها العلماء في مختلف أنحاء العالم لخدمة الإنسان والحضارة البشرية".
ويضيف: "من هنا بدأت بتخصص دقيق وهو "المقاومه البيولوجيه للأمراض البكتيريه فى النبات" فالفيروسات لابد ان ننظر اليها نظره مختلفه"، موضحا أن الفيروسات منها ما يصيب الانسان ومنها ما يصيب الحيوان ومنها ما يصيب النبات بأمراض ويكلف البشريه خسائر فادحه ولكن هناك علاقه عكسيه بين الفيروس والكائن الذى تصيبه، فإذا كانت تصيب كائن ضار فهى فى هذه الحاله نافع هاما اذا كانت تصيب كائن نافع فتكون هى ضاره.
ويروي د. زياد موسى بداية هذا العلم .. ففي مطلع القرن العشرين غزت أرانب بريه غابات استراليا وكانت تأكل الزروع والمحاصيل فأخذ عالم فى الفيروسات هذا الفيروس فى معمله ونماه واستخدمه كفيروس صديق يخدم البيئه ويقضى على هذه الارانب وبذلك تم انقاذ الاقتصاد الاسترالى من غزو الارانب.
وكذلك هناك بعض الامراض البكتيريه التى تصيب الانسان والحيوان فنستعمل مضاد حيوى، ولكن المضادات الحيويه لها اعراض جانبيه كالحساسيه على سبيل المثال لا الحصر، وفى هذه الحاله نستخدم البكتيروفيش (قاتل الفيروسات) الذى ليس له اى تأثيرات ضاره .
لم يكتف د. زياد بالدراسة والبحث فقط في هذا التخصص الجديد، ولكن حاول الاطلاع على افكار الأخرين فيه، فقام بحضور أكثر من مؤتمر فى الاردن وامريكا وجورجيا استفاد منها الكثير، إلا أنه لا يستطيع أن يواصل رحلة تعلمه لضيق ذات اليد، ولأنه ليس هناك جهه تمنحنه مصاريف السفر للخارج (ولا حتى بالداخل).
وعندما سألناه حول الأشياء الجديدة التي تعلمها خلال تلك المؤتمرات فقال: إنه تعرف على طرق علاج الحروق والالتهابات وبعض جروح العمليات بالبكتيروفيش، وكذلك تحلية مياه البحار والمحيطات والتي أكثر من 73%.
وقال متعجبا كيف لا نقوم بتنقيتها من الفيروسات وتحليتها واستعمالها في حياتنا اليومية بدلا من خوفنا من تعرضنا للمخاطر فى حين تقليل حصة مصر من مياه النيل؟!.
ويضيف قائلا: انه حاليا متخصص فى جزء معين وهو (العفن البنى فى البطاطس) وهو عباره عن بكتيريا كامنه بالمياه تهدد محصول البطاطس على مستوى العالم , فحسب الاحصائيات المصريه كانت مصدر تصدر بطاطس بقيمة 200 مليون دولار بدأت فى التقلص الى ان اصبحت منذ عامين تقريبا 10 مليون دولار .
بالرغم من تلقيه اكثر من عرض من دول مختلفه كأسبانيا والإمارات وغيرها بصفته ممثل مصر فى المشاريع الدوليه المتخصصه فى هذ المجال لتبنى افكاره وتمويله وتوفير فرص السفر للخارج لأستكماله ابحاثه ودراساته ولكن لم تتم اى منها لأنه حتى الان لم يتم تعينه او تثبيته بمركز البحوث او اى مكان معنى بهذا التخصص لذلك كان من الصعب تنفيد اى من هذه العروض .
وبسؤاله:هل فكرت فى تنفيذ احدى ابحاثك على حسابك الشخصى بعيدا عن فكره التمويل الخارجى ؟
أجاب:بالطبع هذا شىء صعب جدا او بمعنى ادق مستحيل لأن مثل هذه الابحاث تتكلف الكثير وانا لا املك غير راتبى(170جنيه) وليس لدى مورد دخل آخر، حاليا متوقف عن البحث فلا يوجد اى مكان متاح فى مصر يمكن اجراء اى بحث فيه .
وعلى الرغم من ظهوره فب اكثر من برنامج تليفزيونى وحديثه عن ابحاثه ودراساته وكذلك نشره للعديد من المقالات على صفحات الانترنت وفى الجرائد المحليه والعالميه في هذا المجال، إلا أنها قوبلت بالتجاهل.
ويقول: "ربما لو اتيت الى القاهره وعشت بها لكانت هناك فرصه اكبر ولكن كيف أأتى للعيش هنا وانا احتاج على الاقل 5 اضعاف راتبى الذى اتقاضاه كى يكفينى مصاريف سكن ومواصلات واكل خبز فقط" !!.
ولايزال د. زياد موسى بانتظار دوره في الطابور الطويل للباحثين المصريين، وبالرغم من وعود المسؤلين له بتبنى افكاره وابحاثه وقولهم انه على اول القائمه الا انه مازال حتى الان يقف منتظرا بلا امل حتى بعد مكالمته مع د. احمد درويش وزير التنميه الاداريه لا يزال التجاهل مستمرا.
وفى النهايه لابد ان نطرح عدة اسئله بالطبع ليست لها اجابه ولكن لابد من طرحها ... كيف للباحثين والموهوبين والعلماء فى مصر ان ترى افكارهم النور؟ و ماهى الجهه المعنيه بتبنى مثل هؤلاء النوابغ؟ هل يمكن ان يتم العنايه بهم فعلا ام سيظلوا هكذا تحت أنقاض التجاهل؟.

السيد ياسين: البرادعى لا يفهم الواقع المصرى ويتعامل مع السياسة بمنطق السياحة العلاجية

قال السيد ياسين المفكر اليسارى ومستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن د. محمد البرادعى لا يفهم الواقع السياسى المصرى ولم يدرك هدف الإخوان المسلمين، وهو إقامة الدولة الدينية، والتى إقامتها تعتبر أكبر مخالفة للديمقراطية، مؤكداً أن البرادعى لا يملك الوقت للعمل بالسياسة.

وأكد مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية خلال لقائه مع الإعلامى جابر القرموطى فى برنامج "مانشيت"، أن البرادعى لا يملك البرنامج الذى يُمكنه من خوض انتخابات الرئاسة، ويتعامل مع السياسة بمنطق السياحة العلاجية، لاهتمامه بزيارة الأماكن التاريخية، وأنه لا يملك المبادئ السياسية الحقيقية.

وأضاف ياسين أن الأحزاب السياسية التى تقاطع أية انتخابات من أى نوع لا تستحق أن تكون أحزابا وهى خالية من الديمقراطية، وتفرد الشخصيات السياسية والنظام السلطوى الحالى يمنع ظهور قيادات قومية، مؤكداً أن تجربة انتخابات حزب الوفد الأخيرة أعطت نموذجا رفيعا فى الديمقراطية.

وكشف مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية عن حوار تليفونى جمعه بـ"مهدى عاكف" المرشد السابق للإخوان المسلمين، والذى كان يريد تكوين مجموعة من الفقهاء ليحكموا البلد، وأنه (أى ياسين) سأله من أين سيأتى بهؤلاء الفقهاء.. فقال عاكف "ساعدونا نلاقيهم".

ورفض ياسين تكوين تحالف الأحزاب مع د. محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، و التى وصفها بـ"المحظورة" وغير الديمقراطية، مؤكداً على خطورة المشهد السياسى المصرى خاصة عندما يكون المرشد العام للجماعة المحظورة قائداً للمعارضة فى مصر، على حد قوله، مشدداً على أن القوى السياسية استسلمت للمحظورة التى تسعى لتكوين دولة دينية غير ديمقراطية.

وأكد ياسين على أن الإخوان لا يمثلون الإسلام، وأن النواب التابعين لجماعة الإخوان المسلمين لم يقدموا أية سياسات أو مبادئ صحيحة، وأنهم لا يملكون مشروعا فكريا، رافضاً أن يحكم النص الدينى لأنه يحتمل التأويل، والتأويل أخطاؤه فادحة.

وطالب ياسين كافة الأحزاب المصرية بأن تعيد بناء نفسها من خلال برامج حقيقية تؤكد حقيقة سعيها لتداول السلطة، مشيراً إلى المشكلات التى تعانى من الأحزاب السياسية المصرية، ضارباً المثل بالمشكلات التى يعانى منها الحزب الناصرى من تضارب داخلى ورفض رئيسه إجراء انتخابات للحزب.

البدوى رئيس حزب الوفد ينفى ما نشر عن خوضه الانتخابات الرئاسية

أكد الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد ان قرار خوض الانتخابات الرئاسية من عدمه لم يتقرر بعد داخل مؤسسات حزب الوفد، مؤكدا ان الحزب يواصل الاستعداد لانتخابات مجلس الشعب ليكون مستعدا حال اتخاذ قرار بخوض انتخابات مجلس الشعب .
وشدد البدوى على ان موضوع الانتخابات الرئاسية لم يطرح بعد للمناقشة داخل أروقة حزب الوفد.
جاء ذلك تعقيبا على ما بثته وكالة الإنباء الألمانية صباح الخميس نقلا عن صحيفة "الجريدة" الكويتية وقالت انه تصريحات منسوبة للدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد مفادها انه سوف يترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية وان الهيئة العليا لحزب الوفد سوف تختاره مرشحا للحزب فى تلك الانتخابات.
وقال البدوى رئيس حزب الوفد انه لم يلتق مطلقا مع اى صحفي من "الجريدة" الكويتية ، ولم يدل بأى تصريح لها مطلقا وأن ما نشرته غير صحيح على الإطلاق.

إصابة جندي مصري في اشتباكات مع عصابات تهريب على الحدود الإسرائيلية

أصيب جندي مصري خلال اشتباكات وقعت ظهر الخميس مع عصابات تهريب البشر والمخدرات على الحدود المصرية الإسرائيلية.
وقالت مصادر أمنية وطبية لـ"مصراوي" إن الجندي المصري ويدعى محمود محمد الغمراوى" 22 سنة" من قوات الأمن المركزي لمح محاولة تسلل مجموعة من الأفارقة ومهربي المخدرات لإسرائيل خلال نوبة حراسته عند العلامة الدولية رقم 17 الفاصلة بين مصر وإسرائيل ، وفور اقترابهم من السلك الحدودي الشائك تصدى لهم الجندي .
ووقعت اشتباكات عنيفة بين الجانبين أسفرت عن إصابة الجندي المصري بطلق ناري في قدمه اليمنى ، بينما لاذ المهربين والأفارقة بالفرار إلى داخل الأراضي المصرية، وتم نقل الجندي المصاب إلى مستشفى رفح للعلاج كما تم تشكيل فريق امني للتعرف على هوية مرتكبي الحادث.

الشرطة تعتدي على المتظاهرين أمام محكمة جنايات الإسكندرية أثناء نظر قضية (شهيد الطوارئ)

شهدت أمس محكمة جنايات الإسكندرية مواجهات عنيفة بين أهالي واصدقاء شهيد الطوارئ خالد سعيد والمئات من المجهولين تم الدفع بهم في عشرات الشاحنات جاؤوا بغرض دعم المخبرين المتهمين بقتل سعيد حتى الموت.
وقد فوجئ نشطاء المعارضة وأصدقاء الشهيد الشاب بالمئات من الشباب الذين قالت السلطات أنهم أقارب المخبرين يقومون بالتحرش بعائلة وأصدقاء خالد سعيد الذين جاؤوا لمتابعة محاكمة المتهمين.
وتعرض عدد من المواطنين بينهم مراسلون وصحافيون للاعتداءات على إثر إطلاق الأهالي هتافات ضد الشرطة وقتلة سعيد مطالبين بتعديل لائحة الاتهام ضد المخبرين.
كما قامت قوات الامن بالتعدى على الاعلامية بثينة كامل اثناء الوقفة الاحتجاجية، وردد المتظاهرون عدة هتافات منها 'لو كان خالد ابن وزير كانت رأس العادلى تطير يا حرية فينك فينك أمن الدولة بيننا وبينك ابني في سور السجن وعلى بكرة الشعب يقوم ما يخلي يا خالد يا سعيد انت شاهد وشهيد'.
وقد شهدت المحكمة وجودا أمنيا كبيرا حيث حاصر المقر المئات من جنود الشرطة يتزعمهم قيادات مديرية أمن الإسكندرية وسادت الفوضى على إثر وصول اقارب المخبرين الذين بدأوا في توجيه الهتافات والشتائم للمعارضة والاهالي المناصري للفقيد الراحل.
قبيل بدء الجلسة إنطلقت مظاهرتان حاشدتان الأولى نظمها المتضامنون مع الشاب الراحل، والثانية كانت في مواجهتها ونظمتها جهة امنية حسب رأي نشطاء الحملة الرامية إلى محاكمة القتلة وقد حضر حشد كبير من عائلتي المخبرين عوض سليمان ومحمود صلاح وطالب هؤلاء بمحاسبة من وصفوهم بـ'الخونة والعملاء للنظام وأعداء الشرطة المصرية والراغبين في تشويه رجال الأمن'.
وشهدت المظاهرة التي نظمتها الشرطة مفارقات كوميدية وذلك حينما قامت قوات الامن بتجميع عدد من المسافرين وعمال التراحيل بميدان محطة مصر بالاسكندرية ودفعتهم لتنظيم وقفة احتجاجية لتأييد مخبري الشرطة والدفاع عنهم مقابل تظاهرة شباب القوى الوطنية الا ان المحاولة فشلت بسبب عدم معرفة المواطنين الذين تم إحضارهم من محطة السكك الحديدية بأسباب المظاهرة حيث قاموا بإطلاق هتافات منها 'خيبر خيبر يا يهود .. جيش محمد سوف يعود' و'البرادعي فين اليهود اهم' وهو ما اثار سخرية المارة وشباب القوى السياسية واعتبروا الأمر سذاجة من جانب أجهزة الامن، وحمل عمال التراحيل عدة لافتات منها 'أفراد الشرطة هم افراد الشعب لا للعملاء'.
وقبيل نظر الجلسة بساعة كان كردون أمني يحيط بمحكمة جنايات الإسكندرية يضم عناصر من مجندي الأمن المركزي، وقوات مكافحة الشغب بقيادة اللواء محمد إبراهيم مدير الأمن بصحبة كبار قيادات وزارة الداخلية بالإسكندرية، الذين حالوا بين أنصار شهيد الشرطة وتمركزوا على بوابات الدخول الرئيسية لقاعة المحكمة ومنعوا مراقبين ونشطاء من جماعات حقوق الإنسان من حضور الجلسة بينما سمح حرس المحكمة بدخول عدد كبير من أسرتي المخبرين وأهالي قريتهم الذين حضروا من قرية بمحافظة البحيرة شمال القاهرة بمسيرة مائة وتسعين كيلومترا تقريباً وحملتهم أكثر من 10 سيارات.
وبينما كان المستشار موسى النحراوي رئيس المحكمة يهم ببدء الجلسة في العاشرة صباحا كان يهتف النشطاء 'خالد شمس وصرخة جيل خالد دمه موج النيل'، وحملوا لافتات سوداء عليها صور سعيد، كما حملوا صوراً له كتبت عليها عبارة 'اسفكسيا الطوارئ'، في إشارة الى حالة الطوارئ التي تحكم المصريين منذ عام 1981، التي تجيز الاعتقال بسبب الاشتباه كما تجيز الاحتجاز دون محاكمة لفترات غير مقيدة بوقت.
وفي ذات السياق حمل المئات من أنصار الشرطة متخفين بملابس مدنية لافتات كتب على إحداها 'أفراد الشرطة من أبناء الشعب'. كما حملوا لافتة كتبت عليها عبارة 'لا للعملاء أفيقوا يا شعب'، ما أثار النشطاء وجعلهم يتوجهون الى مؤيدي الشرطة بهتافات مناوئة.
وقررت المحكمة تأجيل نظر القضية الى 25 أيلول/سبتمبر المقبل. واستمع خلالها لطلبات كل من المدعين بالحق المدني ـ أسرة خالدـ ودفاع المخبرين، وتجاوز عدد المحامين الحاضرين عن الطرفين أكثر من 50 محاميا ومحامية.
وطالب محامو الدفاع بسماع أقوال ضباط قسم 'سيدى جابر'، وشهود الإثبات والنفي إلى جانب مناقشة الأطباء الشرعيين، بالإضافة إلى ضم صحيفة الحالة الجنائية لكل من الشاهد الثاني 'علاء الدين محمد إبراهيم' والشاب 'خالد سعيد' إلى أوراق القضية.
وشهدت المحكمة جلسة ساخنة قدم فيها هيئة المدعين بالحق المدني طلباتهم بتعديل قيد وصف القضية من استعمال القسوة والتعذيب والقبض على مواطن بدون وجه حق الى القتل العمد، وسماع أقوال المقدم عماد الدين عبد الظاهر ـ رئيس وحدة المباحث بقسم شرطة سيدي جابر ـ والرائد محمد ثابت ـ معاون المباحث بالقسم ـ والنقيب محمد عز الدين ـ معاون المباحث ـ والنقيب محمد أحمد منيس معاون المباحث والرائد أحمد عثمان معاون المباحث
وقد رفضت المحكمة تعديل التهمة من استعمال القسوة إلى ضرب أفضى إلى الموت.
وشهدت الجلسة تغطية إعلامية مكثفة من وسائل الإعلام المصرية والأجنبية، وقال مواطنون من جيران الفقيد إنهم تعرضوا للتهديد إذا ما قرروا الإدلاء بشهادات أو معلومات من شأنها أن تدين المتهمين ووصل الأمر لحد تهديد زوجة بواب العمارة التي لفظ 'خالد' فيها أنفاسه الأخيرة والتي شهدت وقائع الاعتداء الآثم والتي يعول عليها أنصار الراحل في ان تقوم بالإدلاء بوقائع وتفاصيل الاعتداء أمام المحكمة.
وبالرغم من قرار تأجيل القضية إلا أن المتعاطفين مع شهيد الطوارئ كانوا يتدفقون على المحكمة للإنضمام للشباب الذي ما زال غاضباً وتعاملت الشرطة معهم بالعنف واشتبكت قوات الأمن مع المتظاهرين المتضامنين مع أسرة خالد ـ لمحاولة فض التظاهرة التي وصل عدد المشاركين فيها الى ألفي متظاهر وبالرغم من حرارة الطقس والشمس الحارقة إلا أن رجالا ونساء مسنين حرصوا على الحضور لمؤازرة عائلة الفقيد.

وتعرض عدد من المتظاهرين والصحافيين للضرب على يد أقارب المخبرين وعناصر من قوات الشرطة، من الذين تعرضوا للإعتداء عدد من مراسلي صحف المعارضة والمستقلة ووجه أفراد من الشرطة أوامرهم للمواطنين بالإنصراف وحذرتهم من البقاء بالمكان والتعرض للاعتقال.

وكان رؤساء البعثات الدبلوماسية لدول الاتحاد الأوروبي في مصر، قد أصدروا، الشهر الماضي بيانا نددوا فيه بمقتل سعيد وعبروا فيه عن 'قلقهم إزاء ظروف وفاة خالد سعيد، بعد التقارير المتضاربة، عن هذه الواقعة، وتناقض أقوال الشهود، وبيانات أسرة سعيد، ومنظمات حقوق الإنسان، مع النتيجة التي انتهى إليها التشريح الثاني للجثة'.

قاد هيئة محامي أسرة خالد سعيد حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان والمحامي رأفت دوار، أما فريق الدفاع عن المتهمين فقاده لواء الشرطة السابق رفعت فكري والمحامية بشرى عباس عصفور.
وكانت منظمة 'هيومن رايتس ووتش' المعنية بحقوق الإنسان قد طالبت السلطات المصرية بالتحقيق في الحادث والكشف عن المعتدين وتقديمهم للعدالة على وجه السرعة وكان رجلا الشرطة المتهمان في القضية قد اعتديا بالضرب المبرح على شهيد الطوارئ مما أدى لوفاته، على حد قول عدد من الشهود.
وقالت المنظمة إنه يتعين على السلطات التحقيق مع رؤساء رجلي الشرطة هذين وكذلك وكيل النيابة المحلي الذي أخفق تحقيقه الأولي في جمع الأدلة على النحو الواجب كما أخفق في الاستماع للشهود.
المصدر: القدس العربى

أبوالغيط : مرتاحون لنتائج القمة الأفريقية بكمبالا

صرح السيد أحمد أبوالغيط وزير الخارجية بأن مصر راضية عن نتائج القمة الافريقية بكمبالا والتى كان موضوعها الرئيسي صحة الأمهات والأطفال وعن محتوى الاعلان الصادر عن القمة حوله والذى يتطابق مع الرؤى المصرية للتحديات الماثلة أمام القارة وسبل تطوير هذا القطاع الحيوي للتنمية الأفريقية وكيفية تطبيق مفاهيم التنمية الانسانية.

وقال أبو الغيط فى تصريحات صحفية قبيل عقد الجلسة الختامية للقمة إن مصر تؤمن بضرورة أن يكون الإنسان هو محور التنمية مشيرا الى أن القمة أتاحت لمصر استعراض تجربتها الخاصة فى تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية على صعيد صحة الأمهات والأطفال والتي تضعها فى موقع يتيح لها تبادل الخبرات مع دول القارة.

وأضاف وزير الخارجية أن نتائج القمة بالنسبة لمسائل السلم والأمن فى أفريقيا تعد إيجابية ومرضية وتتوازى مع مواقفنا الثابتة خاصة فيما يتصل بتطورات الأوضاع فى كل من السودان والصومال موضحا أن المداولات الخاصة بالسودان بينت ان القادة الافارقة متحسبون للحفاظ على استقرار المنطقة بأسرها وتداعيات مستقبل السودان على بقاء ووحدة دول اخرى فى القارة.

كما شدد أبوالغيط على أن كافة المشاورات التى أجراها على هامش القمة مع عدد كبير من وزراء الخارجية الافارقة واللقاء الذى تم مع الرئيس الاوغندى يورى موسيفينى تعبر عن اتفاق تام مع القلق المصرى ازاء مستقبل السودان وهو يواجه أخطر التحديات فى تاريخه الحديث.

وأضاف أبو الغيط أنه في نفس الوقت كان من المهم قيام القمة بمنح التأييد والمساندة للصومال بشكل كامل حيث لا بديل عن استمرار افريقيا على موقفها المتشبث باستعادة الدولة القادرة فى الصومال من خلال تمكين الحكومة الانتقالية من بسط سيطرتها مع استمرار العمل على ايجاد عملية سياسية شاملة تدمج كافة الاطياف الصومالية فى المنظومة القائمة للحكم بالصومال.

ومن جانب آخر أوضح أحمد أبوالغيط وزير الخارجية أن إرتياح مصر لنتائج قمة كمبالا ينطلق من إنها تعد فى الحقيقة مواتية تماما لمصالحنا واهتماماتنا المصرية حيث دعمت نتائجها أهدافنا المصرية سواء فى القضايا السياسية المتعلقة بالسلم والامن أو بدوائر الاهتمام الأخرى الاقتصادية والاجتماعية.

وذكر وزير الخارجية انه على سبيل المثال فان ما انتهت اليه القمة فى موضوع تغير المناخ يعد مدعاة للفخر حيث ساهمت فى تعزيز الموقف الافريقى خلال قمة "كانكون" المقبلة لتجنب ما حدث خلال قمة "كوبنهاجن" من ضغوط غربية على افريقيا حيث تسعى الدول المتقدمة لاتفاق عالمي حول المناخ بما يراعى مصالحها أولا ويخفف من التزاماتها بأكثر مما يراعى مصالح الدول الافريقية.

وأضاف أن الموقف المصرى أسهم فى احداث الفارق فيما يتصل بالموقف الافريقى بعدما تمسكت مصر بضرورة مراعاة المصالح الأفريقية بعدما تحملت أفريقيا ثمن التجاوز الدولي فى استنزاف الموارد الكونية بيئيا وأنه يبقى ضروريا للجانب الافريقى أن يحظى بنفس الحقوق فى التنمية التى أتيحت لغيره من الأطراف الدولية.

وأشاد الوزير بالمساندة البناءة للدول الافريقية الشقيقة للطرح الذى قدمته مصر من خلال البند الذى أدرجته على جدول أعمال القمة حول تعزيز التعاون والحوار واحترام التنوع فى مجال حقوق الانسان حيث تفهمت الدول الاعضاء بالاتحاد الافريقى خصوصية الحفاظ على مفهوم احترام التنوع فى القيم الثقافية والانسانية وعدم امكانية اعتبار ثقافة ما أيا كان شأنها أكثر رقيا من غيرها وانه حتى وإن قبلنا جميعا قواعد العولمة اقتصاديا وتجاريا فليس فرضا علينا أن ننبذ انساقنا الانسانية والثقافية لصالح ما يفرض علينا كأفارقة من ثقافات.

كما أعرب وزير الخارجية عن تقدير مصر لمناسبة الايقاع الحالى لتحقيق الوحدة الافريقية حيث ان طريق الوحدة ليس سهلا وتنطلق المواقف المصرية ـ وهى فى أغلب الاحوال تعكس التيار الغالب داخل الاتحاد الافريقى ـ من أن التحرك نحو الوحدة يجب أن يكون متدرجا ومن خلال خطوات محسوبة جيدا وتحظى بالإجماع وتكون قابلة للتنفيذ حتى لا تظل حبيسة الادراج.

وأضاف الوزير أن تحويل المفوضية إلى سلطة الاتحاد هى خطوة مهمة نحو تفعيل دور الاتحاد الأفريقى كقاطرة لقيادة حركة الوحدة والاندماج فى القارة وهى من الموضوعات المطروحة على أجندة القمة الأفريقية منذ أكثر من عامين حيث شهد العام الماضى مناقشات حول شكل وهيكل سلطة الاتحاد.

وتابع وزير الخارجية يقول "برغم إدراك الجميع لأهمية التحرك البناء نحو إنشاء هذا الكيان الجديد فإن الاختلاف يظل حول طرق وآليات التنفيذ وهيكل السلطة وطبيعة دورها" مشيرا الى استمرار مصر فى سعيها من أجل تحقيق توافق أفريقى حول موضوع سلطة الاتحاد يسمح بإنشاء هذه السلطة فى أقرب وقت لدفع وتيرة الوحدة الافريقية المنشودة.

وفيما يتعلق باصلاح الامم المتحدة شدد وزير الخارجية على أن قمة كمبالا تمسكت مجددا بالموقف الأفريقى الثابت المتضمن فى توافق "أوزولينى" وإعلان "سرت" بشأن المطالبة بمقعدين دائمين على الأقل لأفريقيا فى مجلس الأمن الموسع يتمتعان بكافة المزايا والحقوق بما فيها حق النقض ومقعدين إضافيين غير دائمين.

وقال إن مصر ترى أن هذا الموقف يراعى المصالح الافريقية ويحققها تماما ومن ثم فان مصر راضية عنه مشيرا الى أن مصر ترى أن أفريقيا تطالب في الأساس بإلغاء حق النقض إلا أنه طالما ظل ذلك الحق قائما فإنه يتعين فى حالة توسيع المجلس من منطلق العدالة والمساواة - منحه للأعضاء الدائمين الجدد مثلهم في ذلك مثل الأعضاء الدائمين الحاليين.

وأضاف أن التوسع في فئة المقاعد غير الدائمة وحدها لا يمثل خيارا مقبولا بالنسبة للقارة لأنه لا يغير من هيكل القوى في المجلس أو يصحح الظلم التاريخي الواقع على أفريقيا التى تمثل وحدها ربع حجم المجتمع الدولى تقريبا ولا تحظى بتمثيل يتناسب مع ذلك الحجم.

المصدر: أ ش أ

الجندى:فنانة الأغراء لما بتستحم بتقفل الباب ليه.فيديو

ل الشيخ خالد الجندى في برنامجه ( المجلس ) علي فضائية أزهرى أن الفن رسالة سامية اذا وجهت الوجهة الصحيحة .
واستهجن الجندى بشدة فن السرير , موضحا أن فنانة كل رصيدها الفنى علي السرير وخارج عن الأداب العامة , وتكبر وتشيخ ثم تموت وتترك رصيدها الفنى تراث قومى لمن بعدها .
وأضاف الجندى : انه قرأ تصريح لممثلة ناشئة قالت: لاأمانع في أدوار الأغراء طالما موظفة داخل اطار العمل الفنى .. وكأن فنانات الأغراء عندهم رسالة فاضلة للمجتمع .
وتساءل الجندى : هذه الفنانة لما بتستحم داخل شقتها بتغلق باب الحمام عليها ليه ؟
وأجاب ساخرا : أصلهم عندهم حياء في بيوتهم لكن أمام الكاميرا وأمام كل الناس مفيش حياء ولا يحزنون .

أنجلينا جولي تنضم إلى تويتر


انضمت الممثلة الامريكية أنجليــنا جولي إلى لائحة طويلة من المشـاهير الذين يستخدمون موقـع (تويتر) الاجتماعي.
وذكر موقع 'يو أس مغازين' أن جولي لن تستخدم صفحتها لنشر الرسائل، كما أنها لن 'تتبع' أحدا على الموقع ولن يتمكن أحد من 'تتبعها'.
ونقل الموقع عن مصدر مقرب من جولي انها طلبت من موظفيها فتح الحساب على موقع 'تويتر' باسمها 'حتى لا يستخدم أي شخص هذا الاسم'.
و كان اسم أنجلينا جولي مستخدما من قبل شخص آخر غير أن الممثلة طلبت وقف استخدام هذا الاسم وإعادته إليها.
غير أن المصدر أوضح أن جولي قد تبدأ باستخدام الموقع في وقت لاحق هذه السنة لنشر رسائل حول أعمالها الخيرية.
المصدر: القدس العربى

جماهير أياكس أمستردام سعيدة بعودة نجمها المصري لصفوف الفريق

رحبت جماهير نادي أياكس أمستردام بعودة أحمد حسام "ميدو" إلى صفوف الفريق مرة أخرى، مبديا سعادتها بالتعاقد معه".
وأنهى المهاجم المصري ارتباطه بنادي ميدلسبره الإنجليزي، واتفق على كل تفاصيل انتقاله للنادي الهولندي الذي شهد فترة كبيرة من تألق اللاعب.
وأبدت الجماهير سعادتها بعودة المهاجم، وقالت عبارات من قبيل "أهلاً بك يا حسام" و" نحن بانتظار الفارس" ," نحن نتلهف ميدو مع الفريق".
يذكر أن أحمد حسام "ميدو" قد تألق مع الفريق الهولندي وحقق معه بطولة الدوري والكأس، قبل أن ينتقل حينها من إلى مارسيليا الفرنسي.

سعد الصغير يسافر للعلاج بالخارج ووالدته تطالب المصريين بالدعاء له

سافر الفنان سعد الصغير إلى ألمانيا للعلاج من الأزمة الصحية الحادة التي تعرض لها وعدم استقرار حالته وفشل الأطباء في تشخيص حالته رغم نجاحهم في وقف نزيف المعدة الذي أصابه منذ عدة أيام.
وكان سعد قد أصيب بنزيف حاد خلال إحيائه إحدى الحفلات في ليبيا مما استدعى ضرورة سفره للعلاج في الخارج.
سعد الصغير بدا في حالة معنوية مرتفعة - على الرغم من علامات الإعياء الشديدة التي بدت عليه - وقال ان ثقته بالله لم تتزحزح بأنه سينجيه من المرض.
وطالب جمهوره بالدعاء له حتى يتجاوز تلك المحنة التي علمته الكثير وجعلته يقترب كثيرا من الله.
سعد لم يترك المصحف من يده خلال الفترة التي قضاها في مستشفي السلام الدولي.
وفي اتصال هاتفي مع مصراوي مع والدة سعد الصغير أكدت أن ابنها بخير وبدأ يستفيق إلا انه لا يردد إلا كلمات موجزة بسبب عدم قدرته على تناول أي أطعمة واعتماده في التغذية علي المحاليل.
وأشارت إلى أن ميعاد السفر لم يتحدد بعد وسيتم فور انتهاء الفريق الطبي المعالج من إعداد التقرير النهائي عن الحالة بعد أن انتهوا من إجراء عملية منظار له لبيان حالته وقد بدأ الأطباء في مساعدة سعد على المشي لمسافة قصيرة.
وأضافت الأم الحزينة وهي تحبس دموعها موجهة كلامها لكل من يحب سعد "ادعوا لابني أن ربنا يقومه بالسلامة.. وينجيه هو واللي زيه بحق يوم مفترج عند ربنا.. سعد ابن بطني قادر يا كريم".
محنة سعد المرضية جعلته يعتذر عن عدد كبير من الحفلات والبرامج والأفراح التي تعاقد معها خلال الفترة المقبلة ومن المقرر ان يعرض له فيلم "أولاد البلد" خلال عيد الفطر المبارك.

محمد فؤاد : اعشق أغاني حماقي وحريص علي حضور حفلاته

أشاد الفنان محمد فؤاد بالألبوم الجديد الذي أصدره الفنان محمد حماقي واصفا إياه بأنه من ابرز المطربين الحاليين في مصر ويعشق أغانيه وموسيقاه.
وأكد فؤاد خلال تهنئة حماقي بألبومه الجديد في حفله الأخير الذي أحياه بالساحل الشمالي أنه من اقرب أصدقائه المقربين وقد سبق وان أرسل له "بوكيه" ورد لتهنئته بألبومه الجديد لذا حرص علي حضور حفلته وتهنئته بالألبوم.
ووجه فؤاد الشكر للشاعر أمير طعيمة وقال: إن أمير من أهم الشعراء في مصر، ويجب أن يطلق عليه "برنس" الكلمات لأنه أمير الشعر.
ولم يترك حماقي ، فؤاد يغادر المسرح إلا بعد تقديم أغنية، فقام فؤاد بغناء جزء من أغنية "ابن بلد"، وصاحبته فرقة حماقي في العزف، ثم نزل تاركا المسرح لحماقي لاستكمال الحفل .
وكان حماقي احتفل مع جمهوره بألبومه الجديد "حاجة مش طبيعية"، في أول حفل له بعد إطلاقه على مسرح بجولف بورتو مارينا تم بناؤه بعرض 20 مترا، وارتفاع 16 مترا، وتم توزيع الفرقة الموسيقية عليه على ثلاثة مستويات على اليمين واليسار، وتم تخصيص مكان بداخل المسرح، يجلس به جميع من تعاونوا مع حماقي في ألبومه الجديد.
خصص تامر فوزي منفذ المسرح، مكانا خاصا على المسرح لكل من تعاون مع حماقي في الألبوم، فجلس في الجهة اليمنى من المسرح أمير طعيمة ومحمد عاطف خالد عز ورامي جمال تميم وتوما، وفي الجهة المقابلة جلس نصيف قزمان رئيس مجلس إدارة شركة "صوت الدليا" منتجة الألبوم، ومحمد صقر مهندس الصوت، وجيهان عبد الله.
كما تم وضع شاشة "ليد سكرين" عملاقة بمساحة تبلغ 12 مترا، وبارتفاع 5 أمتار، بالإضافة لسلالم من الحديد ذات إضاءة خفيفة، تظهر عندما يتم إطفاء أنوار المسرح، الذي تم رسم نصفه بحرف " H "، أول حرف من اسم حماقي، وظهرت الإضاءة التي صممها وليد الحريري في شكل مبهر، تفاعل الجمهور بشدة مع حماقي أثناء الحفل، ورغم مرور خمسة أيام فقط على طرح الألبوم، فوجئ حماقي بالجمهور يردد معه كلمات الأغاني.
خرج الحفل بشكل مبهر ومختلف عن الحفلات التي تقدم في مصر، من حيث شكل المسرح ونوعية الإضاءة واستخدام المؤثرات البصرية، والاستعراضات، التي شارك فيها عدد كبير من الراقصين نصفهم من الأجانب والنصف الآخر مصريين من دار الأوبرا المصرية، وتولى هندسة الصوت أشرف جاكسون وسامح المازني.

القذافي يقول اننا نستطيع بناء الولايات المتحدة الافريقية..

كمبالا (رويترز) - قال الزعيم الليبي معمر القذافي يوم الثلاثاء إن حلمه قيام الولايات المتحدة الافريقية ما زال حيا وان قمة الاتحاد الافريقي هذا الاسبوع خطوة أخرى نحو بلوغ هذه الغاية.
ويدعو القذافي من أجل حكومة وحدة أفريقية منذ سنين قائلا انها السبيل الوحيد لافريقيا لكي تحقق التقدم والتنمية بدون تدخل من الغرب لكن كثيرا من الدول الافريقية تقول ان الفكرة غير عملية وسوف تنتهك سيادتها.
وكما حدث في قمم افريقية سابقة ناقش مؤتمر هذا الاسبوع في العاصمة الاوغندية كمبالا الخطوات نحو انشاء حكومة افريقية لكن القضية طغت عليها الفوضى في الصومال وامر الاعتقال الدولي الذي صدر في حق الرئيس السوداني عمر البشير.
وقال القذافي لمجموعة صغيرة من الصحفيين في كمبالا في ختام القمة انه راض عن ان افريقيا ماضية في السير في طريقها التاريخي الصحيح. واضاف قوله انها ستصبح ذات يوم مثل الولايات المتحدة الامريكية.
وقال الزعيم الليبي "اننا نقترب من تشكيل السلطة الافريقية وفي كل مرة نحل مشكلات افريقية ونتحرك ايضا في اتجاه السلام والوحدة. اننا نعالج المشكلات خطوة خطوة. ومستمرون في عمل ذلك."
كان القذافي تولى الرئاسة الدورية للاتحاد الافريقي العام الماضي واستخدم ذلك في السعي من اجل منح الهيئة التنفيذية للمنظمة سلطات أوسع واعادة تشكيلها لتصبح السلطة الافريقية.
وسئل القذافي يوم الثلاثاء عن هذا الاقتراح فقال ان الدراسات ما زالت مستمرة ولم تكتمل بعد وان الخبراء والمسؤولين ما زالوا يدرسون الوثائق وقد تكتمل الدراسات في اجتماع القمة القادم او بعده.
ويقول بعض الزعماء الافارقة انهم لا يمكنهم التخلي عن السيادة لاي هيئة افريقية بعد مرور عقود على انتزاعهم هذه السيادة من الحكام الاستعماريين.
غير ان مقترحات القذافي تلقى تعاطفا في بعض الدول ويساعدها على ذلك ما يتمتع به من سمعة في بعض اجزاء القارة بوصفه بطلا من أبطال العالم النامي وبفضل ملايين الدولارات من المعونات التي تنفقها بلاده في افريقيا.

السفارة الأمريكية بالقاهرة: مشروع قانون دعم الديمقراطية ليس تدخلاً في الشئون المصرية

أكد "هاينز ماهوني" المتحدث الرسمي بأسم السفارة الأمريكية بالقاهرة أن مشروع قانون دعم الديمقراطية والحريات بمصر الذي تقدم به عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، لا يعد تدخلاً أمريكيا في الشئون الداخلية المصرية.
وأضاف ماهوني في مداخلة مع برنامج " 90 دقيقة" على قناة المحور مساء الثلاثاء أن تشجيع الديمقراطية وحقوق الإنسان والحرية المدنية أحد الركائز التي تعتمد عليها السياسة الخارجية الأمريكية في علاقتها مع مصر، وتابع ماهوني" نحترم العلاقة مع مصر وليس هناك محاولة من الجانب الأمريكي لفرض نظاما معين على مصر ونعتقد أن الديمقراطية هي جزء أساسي في علاقتنا بشعوب العالم".
وأكد ماهوني أن مشروع القانون الذي تقدم به عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي لا يعدو كونه مقترحا غير ملزم للحكومة المصرية حتى في حال إقراره من مجلس الشيوخ كقانون، وشدد ماهوني على أن هذا المقترح" ليس المقصود به التدخل في الشئون المصرية إطلاقا ولكنه جزء من السياسة الأمريكية في دعم الديمقراطية والحريات المدنية وحقوق الإنسان في كافة أنحاء العالم ".
وتعقبا على المقترح الأمريكي وفي مداخلة مع البرنامج ذاته انتقد محمد على إبراهيم رئيس تحرير جريدة الجمهورية، مشروع القانون ومطالبه في دعم الديمقراطية والحريات بمصر و بإلغاء قانون الطوارئ ورفع أي رقابة للحكومة المصرية عن المساعدات الأجنبية، مشيرا إلى أن من يطالبون بإلغاء قانون الطوارئ، يطبقونه وإن كان تحت مسميات أخرى كقانون مكافحة الإرهاب وغيره.
ودلل على استخدام أمريكا لقانون الطوارئ بقرار صدر من الكونجرس في إبريل الماضي يقضي بقتل أي مواطن أمريكي يشتبه في تمويله أو دعمه للإرهاب دون الرجوع للدستور واعتمادا على تقارير المخابرات المركزية مما ترتب عليه إصدار قرارا بقتل مواطن أمريكي من أصل يمني اعتمادا على تقرير يقول أنه يدعم الإرهاب.
ونوه رئيس تحرير جريدة الجمهوري إلى أن مشروع القانون يحتوي على مقترح برفع رقابة للحكومة المصرية عن المساعدات الأجنبية وتناول الانتخابات المصرية المقبلة بالتركيز وضرورة وجود تمويل مناسب يضمن وجود مشرفين محليين الانتخابات، لضمان الشفافية الهدف منه هو تأجير منظمات لتشويه صورة الانتخابات المقبلة.
يذكر أن عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي تقدموا بمشروع قانون يطالب بدعم الديمقراطية والحريات بمصر وينادي بإلغاء قانون الطوارئ ورفع أي رقابة للحكومة المصرية عن المساعدات الأجنبية.
وتمت إحالة مشروع القانون إلى لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس لمناقشته والبت فيه.
وتقدم بالمشروع كلا من السيناتور الديمقراطي راسيل فاينجولد، وعضو لجنة الشئون الخارجية في الكونجرس الأمريكي السيناتور روبرت كيسي، والسيناتور الديمقراطي ريتشارد ديربن، والسيناتور الجمهوري جون ماكين، المرشح السابق للرئاسة الأمريكية.
وحمل المشروع عنوان "دعم الديمقراطية وحقوق الإنسان والحريات المدنية في مصر" وجاء برقم 586.
وقال مشروع القرار إن سبب وضعه هو أهمية مصر بالنسبة لأهداف الأمن القومي الأمريكي ولثقلها الثقافي والفكري في المنطقة العربية.
ويطالب المشروع الحكومة المصرية بـ "إلغاء حالة الطوارئ – المفروضة منذ عام 1981م، وتقديم أدلة تضمن نزاهة وشفافية ومصداقية انتخابات مجلس الشعب المقبلة في نهاية العام الجاري وانتخابات الرئاسة العام المقبل، وبحسب القانون، "ضمان خلوها من أي علميات تزوير كالتي رصدتها منظمات المجتمع المدني في الانتخابات الأخيرة".
كما طالب مشروع القانون طالب برفع "القيود التشريعية على الحريات في الترشح للمجالس النيابية والتشريعية، وتأسيس الجمعيات وحرية الآراء".
وطالب القرار بإنهاء بما اسماه "كافة عمليات الاعتقال العشوائية والتعذيب وأشكال الإهانة المختلفة".
كما أكد مشروع القرار بأن "توفير الدعم غير المشروط للحكومات التي لا تحترم حقوق الإنسان الأساسية إنما يقوض مصداقية الولايات المتحدة"، مطالبًا إدارة الرئيس باراك اوباما بـ "احترام حقوق الإنسان الأساسية وأن الحريات الديمقراطية لابد أن تكون أولوية" في العلاقات مع مصر.
وخص المشروع الانتخابات المصرية المقبلة بالتركيز مشيرًا إلى ضرورة "وجود تمويل مناسب يتيح وجود مشرفين محليين ودوليين على الانتخابات ومنظمات المجتمع المدني لضمان الشفافية".

لأول مرة في تاريخ مصر.. استهلاك الكهرباء في يوم واحد يعادل مرة ونصف طاقة السد العالي

سجل مركز التحكم القومي في الشبكة الكهربائية أعلي معدل استهلاك في الطاقة الكهربائية لأول مرة في تاريخ مصر الاثنين الماضي .
وأكد المركز أن الحمل الأقصي للكهرباء وصل إلي‏23‏ ألفا و‏600‏ ميجاوات، بزيادة ‏2600‏ ميجاوات عن نفس الفترة من العام الماضي وهي قدرات تعادل مرة ونصف المرة الطاقة المنتجة من محطة توليد كهرباء "السد العالي"‏،‏ والتي كانت تغطي احتياجات شهر من الكهرباء أوائل الثمانينيات‏.‏
وقال الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة عقب التقرير الفني الذي تلقاه من الدكتور محمد عوض رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر " إن الشبكة الكهربائية نجحت في استيعاب الأحمال الزائدة والتي جاءت بسبب زيادة درجات حرارة الجو غير المعهودة‏ " .
وأشار يونس إلي أهمية مركز التحكم القومي في غياب الأحمال أولا بأول علي مدار الساعة وتحديد النقاط الساخنة بها لعمل الحلول اللازمة للحفاظ علي مهمات ومعدات الشبكة الكهربائية .
وأوضح يونس أنه تمت زيادة قدرات الشبكة القومية بنحو‏5‏ آلاف ميجاوات وجار إضافة قدرات جديدة وفقا للخطة الخمسية ‏2012/2007‏ والمقرر بنهايتها إضافة نحو‏9000‏ ميجاوات من محطات التوليد المركبة والحرارية والمائية وطاقتي الشمس والرياح لاستيعاب أي أحمال جديدة‏.‏
وأكد وزير الكهرباء والطاقة أنه يجري حاليا مد الخطوط الكهربائية والكابلات الأرضية علي جميع الجهود لنقل الطاقة الكهربائية المنتجة من محطات التوليد التي يتم تشغيلها لنقلها الي شبكات توزيع الكهرباء ومدها الي مراكز الأحمال علي مستوي الجمهورية‏.‏
وذكر يونس أن نصيب الفرد من الكهرباء بلغ حاليا ‏1750‏ كيلووات ويتمتع بالكهرباء نحو‏99.3%‏ من سكان الجمهورية‏,، مؤكدا أنه يتم العمل للتخطيط الحالي والمستقبلي الدائم لمواجهة اي تطور متوقع أو غير متوقع للأحمال الكهربائية‏.‏
المصدر : صحيفة الأهرام

page rank