فى مفاجأة مدوية أعلن الدكتور نصر أبو عطوة رئيس لجنة حزب الغد بالفيوم، عن التقدم باستقالته من حزب الغد ومعه 25 من هيئات المكاتب المختلفة على مستوى المحافظة ومندوب الجمعية العمومية للمحافظة.
وأكد أبو عطوة، أن استقالتهم جاءت اعتراضا على تزوير انتخابات الحزب وقيام رئيس اللجنة الانتخابية بحرق أوراق التصويت، مضيفا أنهم ينتمون لحزب الغد منذ عام 2004 وفوجئوا فى الفترة الأخيرة بتغير من جانب الدكتور أيمن نور مؤسس الحزب والرئيس الحالى، وخاصة خلال فترة انتخابات الجمعية العمومية للحزب وموالاته لبعض الأشخاص على حساب آخرين، وعلق رئيس اللجنة قائلا (لقد كنا نعمل فى مرحلة تواجده بالسجن أفضل من ذلك).
وأضاف: كان لدينا قضية نؤمن بها وشخص مقتنعون بنزاهته، أما الآن فقد تكشفت لدينا الكثير من الأمور التى لا نستطيع الاستمرار معها لذلك تقدمنا باستقالاتنا بعد سنوات من العمل فى الحزب.

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، دخل إلى مستشفى "هداسا سكوبوس" فى مدينة القدس المحتلة لتلقى العلاج الطبى بعد إصابته بالتهاب جرثومى حاد فى قدمه.
وقالت الصحيفة، إن مكتب رئاسة الوزراء أكد الخبر وأعلنه صباح اليوم، حيث أبلغ المكتب وسائل الإعلام بأن إجراء العملية انتهت بنجاح بعد نصف ساعة من دخوله المستشفى، وأن نتانياهو عاد إلى العمل فوراً بعد ذلك.
وأشارت يديعوت إلى أنه فى أكتوبر الماضى، خضع نتانياهو لإجراء تنظير القولون فى الجهاز الهضمى، وفحص فى المثانة فى مستشفى هداسا عين كارم فى القدس، ووضع تحت تخدير موضعى لمدة 30 دقيقة.
وأضافت الصحيفة، إنه منذ 30 عاماً تم العثور على ورم صغير فى المثانة لرئيس الوزراء الإسرائيلى، ولكنه لم يكن ورماً خبيثاً، ثم أجريت له عملية مماثلة قبل 10 سنوات.
ووفقاً لخبراء طبيين للصحيفة، فإن هذه الاختبارات تعتبر روتينية له ولاسيما أنه سيبلغ سن الـ61 فى 21 أكتوبر المقبل.
رغم أن الفكرة تبدو مفرطة في التفاؤل للوهلة الأولى إلا أنها على وشك التحقق بالفعل، حيث صرح وائل المعداوى رئيس شركة سمارت للطيران بأنه تم التعاقد على 5 طائرات تربو مروحية للعمل كـ(تاكسى طائر) للتغلب على زحام الشوارع فى مصر.
وقال المعداوى فى لقاءه مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى الاثنين أن شركة سمارت هى أول شركة طيران للتاكسى الطائر فى مصر وقد وضعت استراتيجية لتوفير (تاكسى طائر) للتنقل بين المحافظات بنفس تكلفة الأتوبيس العادى.
وأشار المعداوى إلى انه سيتم تجهيز طائرتين للعمل كطائرات إسعاف لإضافة نشاط جديد ضمن أنشطة الشركة، لافتاً أن الشركة ايضاً بصدد إبرام اتفاق مع وزارة الكهرباء لتخصيص طائرات تقوم بغسل الأبراج الكهربائية، كما تبحث الشركة مع وزارة الداخلية استخدام الطائرات فى إطفاء حرائق الأبراج العالية.
وأضاف المعداوي أن الشركة تعاقدت على 5 طائرات تربو مروحية تعد الأحدث من نوعها على مستوى العالم من حيث تكنولوجيا التشغيل والخدمات والامكانيات المتاحة للراكب .
وقال المعداوي : " طائرات التربو تتميز بأن بها مراوح على المحرك لتقليل استهلاك الوقود ويمكنها الانطلاق من مطار القاهرة أو أية نقطة إقلاع مباشرة إلى العديد من النقاط البعيدة دون الحاجة إلى إعادة التزويد بالوقود" .
قال اسماعيل أمزيان محافظ معرض الجزائر الدولي للكتاب ان الدعوة لم توجه إلى الناشرين المصريين من أجل المشاركة في معرض الجزائر الدولي للكتاب، مؤكدا على أن استبعاد المصريين رد فعل طبيعي لما تعرض له الجزائريون من (سب وشتم وإهانة على الفضائيات المصرية).
وأضاف أمزيان في تصريحات نشرتها صحيفة 'الشروق' ( خاصة) أن المصريين طعنونا في أقدس مقدساتنا وقيمنا ورموزنا، موضحا أن الشارع الجزائري لم ينس حتى اليوم تلك الاهانات، وأن الجروح تبقى مفتوحة.
وسخر من دعاة المصالحة قائلا 'أين كان هؤلاء عندما كانت الجزائر تهان حكومة وشعبا وتاريخا وشهداء، وذلك من رموز النظام المصري'؟، مؤكدا على أن الجزائر دولة ذات سيادة تدعو من تشاء وترفض حضور من تشاء.
واستطرد قائلا 'ما حز في نفسي كمواطن، هو أن حملة السب والشتم التي استمرت أشهرا وأسابيع على الهواء وطالت الجزائر شعبا ودولة بكل رموزها وتاريخها، لم تصدر عن الشباب أو أناس عاديين، لكن تزعمها مثقفون وساسة وأيضا فنانون وكتاب، والذين كانوا أول من سارع بالدعوة إلى مقاطعة الجزائر ثقافيا وفنيا'.
واعتبر أن محافظة المعرض لا تستطيع تحمل مسؤولية وتكاليف أمن الأشخاص والبضائع المصرية في حال حدوث أي انزلاق أو تجاوزات من طرف شباب قد لا يتحكمون في أعصابهم، وهذا شيء وارد.
وقلل من أهمية الشكوى التي رفعها اتحاد الناشرين المصريين إلى اتحاد الناشرين العرب بالتأكيد على أنه لا دخل لاتحاد الناشرين العرب في شؤوننا، مؤكدا على أن فضل عدم الرد على مراسلة شكوى وجهها اتحاد الناشرين المصريين، لأنها لا تستحق الرد.
وذكر بعض الوساطات العربية التي حاول أصحابها التقريب بين الطرفين، متسائلا 'أين كان أصحاب هذه الوساطات عندما كان مثقفو مصر وفنانوها يهينون الجزائر على الفضائيات ويطالبون بمقاطعتها ثقافيا'.
وشدد إسماعيل أمزيان على أن غياب الناشرين المصريين عن معرض الكتاب لن يكون له أي تأثير سلبي على المعرض، موضحا أن أكثر من 100 ناشر عربي أكدوا حضورهم، وهؤلاء يمثلون كلا من سورية ولبنان والأردن وليبيا وتونس والمغرب والإمارات والسعودية وغيرها.
وأكد محافظ المعرض أن الجزائر لن تخسر شيئا بغياب المصريين، بل إنهم هم الخاسرون، لأن المعرض كان يشكل سوقا كبيرة لهم.
جدير بالذكر أن تصريحات محافظ معرض الكتاب الذي يحظى بدعم من وزيرة الثقافة خليدة تومي، جاءت لتوضح الموقف الجزائرى خاصة بعد جدل أثير في الساحة الجزائرية، بشأن إمكانية وقوع مصالحة جزائرية ـ مصرية.
ويبقى أغلبية الجزائريين رافضيين لأي صلح حتى تقديم اعتذار رسمي.
المصدر: القدس العربى
قال وزير الحرب الاسرائيلي ايهود باراك الثلاثاء انه يتحمل المسئولية الكاملة عما يجري في الجيش الاسرائيلي وعن التعليمات التي أصدرها المستوى العسكري خلال الهجوم على "اسطول الحرية" الذي كان محملا بمساعدات لغزة نهاية مايو/ ايار الماضي مما خلف مقتل تسعة اتراك واصابة العشرات.
وجاء كلام باراك خلال افادته اليوم امام لجنة القاضي المتقاعد يعقوب تيركل التي شكلتها اسرائيل لتقصي حقائق الهجوم على الاسطول.
ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن باراك قوله ان قرار اعتراض قافلة السفن الدولية الذي اتخذه المنتدى الوزاري السباعي قد اعتمد بعد امعان دقيق .
واوضح باراك خلال افادته هذه ان طريقة اتخاذ القرارات في هذا الموضوع كانت سليمة ومعقولة .
واشار الى ان المعارضة ذهبت الى حد دعم هذه القرارات خلال المداولات التي اجرتها لجنة الخارجية والامن البرلمانية بعد هذه الاحداث.
اللجنة الدولية
في غضون ذلك، تبدأ اليوم في نيويورك اللجنة الاممية لتقصي حقائق في احداث الهجوم على قافلة اسطول الحرية أعمالها.
وهددت اسرائيل بالانسحاب من لجنة التحقيق الدولية في أعقاب قول الامين العام للامم المتحدة بان كي مون إنه لا يوجد اتفاق مع اسرائيل على عدم شهادة جنودها أمام اللجنة.
وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو انه اوضح بجلاء ان اسرائيل لن تتعاون ولن تشارك في اي لجنة تسعى للتحقيق مع الجنود الاسرائيليين.
وكان نتنياهو أدلى الاثنين بافادته أمام لجنة التحقيق الاسرائيلية في الهجوم على أسطول الحرية، حيث دافع عن قرار استخدام القوة ضد السفينة، قائلا ان الجنود الاسرائيليين استخدموا القوة للدفاع عن النفس.
وكان الامين العام للامم المتحدة قد نفى أن يكون اتفق مع اسرائيل على تجنب استجواب عسكريين اسرائيليين حول مداهمة قوة خاصة اسرائيلية لإحدى سفن أسطول الحرية والتي انتهت باراقة الدماء.
وقال كي مون في اجابة على سؤال بهذا المضمون وجه له خلال مؤتمر صحفي "لم تكن هناك اتفاقية كهذي خلف الكواليس".
وكان نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني أيالون قد قال في وقت سابق من الشهر الجاري ان لجنة تحقيق الأمم المتحدة تستطيع الحصول على معلومات من ملفات التحقيق الاسرائيلي ولكنها لا تستطيع استجواب العسكريين الاسرائيليين الذين قاموا بمداهمة الأسطول، وقال انهم تصرفوا "بمهنية وبشكل محسوب ".
وحاول كي مون تبديد الشكوك التي ثارت حول مصداقية لجنة التحقيق التي سيترأسها رئيس وزراء نيوزيلاندا السابق جيفري بالمر وسيكون نائبه في رئاسة اللجنة الرئيس الكولومبي السابق ألفارو أوريبي.
وقال كي مون إنه سيجتمع الثلاثاء بأعضاء اللجنة الذين سيكون بينهم الإسرائيلي جوزيف سيتشانوفر والتركي أوزدم سانبيرك.
واوضح كي مون أن مهمة لجنة التحقيق اماطة اللثام عن الحقائق المتعلقة والظروف التي أحاطت بما حدث لتجنب حوادث مشابهة في المستقبل.وقال مون ان ثقته باللجنة مطلقة.
وستقدم اللجنة تقريرا أوليا حول ما توصلت إليه في منتصف شهر سبتمبر/أيلول.
يذكر أن مداهمة قوات خاصة اسرائيلية "كوماندوز" لاحدى سفن اسطول الحرية "مافي مرمرة" قد أدت الى مقتل تسعة اتراك، مما أدى الى توتر العلاقة بين تركيا واسرائيل.

أكد المهاجم المصري أحمد حسام "ميدو" أنه لا زال يحلم بتمثيل منتخب مصر، مشيرًا إلى أن حلم أي لاعب هو اللعب لمنتخب بلاده.
وقال ميدو" إنه لا زال في عمر صغير وسيكون بمقدوره على المشاركة في كأس الأمم الأفريقية المقبلة، والمونديال المقبل بالبرازيل، مشيرًا إلى أن موقفه يختلف عن بركات الذي أعلن الاعتزال الدولي، خاصة وأن عمره 35 عاما ما يعني أن طموحه باللعب في كأس العالم أصبح منعدما".
وفي شأن آخر، أبان ميدو أنه بات بصفة شبه نهائية في نادي أياكس أمستردام الهولندي، ولم يتبق سوى الاتفاق النهائي والذي سيكون غدا ثم الكشف الطبي، مضيفا" إن التوقيع سيكون لموسم واحد".
وأشار ميدو إلى أنه اختار الانتقال لأياكس، خاصة وأنه كان يملك عروضا أفضل من الناحية المادية ومن أندية تلعب في دوري أبطال أوروبا، لأنه تربطه بالمدرب مارتن يول علاقة طيبة، بالإضافة إلى أن علاقته ممتازة بالجماهير والتي تعرف مستواي منذ أن لعبت للفريق قبل سنوات، موضحا"أنه سيدخل في منافسة شرسة مع كل من لويس سواريز، والمغربي منير الحمداوي.
ونصح ميدو متعب بأن يخرج ويوضح موقفه للرأي العام بشأن مشكلته المثارة مع نادي ستاندرلياج البلجيكي، مشيرًا إلى أن حاول الاتصال به، بيد أن هواتفه كلها مغلقة، متمنيا أن يخوض اللاعب ( خاصة وأن لديه إمكانيات كبيرة ) التجربة، خاصة وأنه في حال العودة للنادي سيتعرض لعقوبات كبيرة ".
وأبدى أحمد حسام تفاءله الكبير بفريق نادي الزمالك للموسم الجديد، مشيرًا إلى أن الصفقات التي أبرمها كانت لسد ثغرات وبناء على توجيهات المدير الفني، مشيرًا إلى أنه ليست لديه نية في العودة للنادي وأنه مستمر في مشوار احترافه الأوروبي.
ورغم ثنائه على صفقات النادي الأهلي إلا أنه أكد أن ذلك لن يكون شرطا لأن يؤدي الفريق أفضل من الموسم المقبل.
وطلب اللاعب من جماهير نادي الزمالك أن تصبر على أحمد غانم سلطان خاصة وأنه كان أحد أبرز اللاعبين الموسم الماضي، مشيرا إلى أنه تحدث للاعب ووجده يمر بحالة نفسية سيئة.

اعلن وزير الخارجية الاسرائيلي افيجدور ليبرمان ان بلاده ستنفذ اتفاقا مع ليبيا يقضي بتمويل الاخيرة اعمال بناء بيوت جديدة في قطاع غزة مقابل اطلاقها سراح المواطن الاسرائيلي رفائيل حداد، الذي كان مسجونا في طرابلس بتهمة التجسس لمصلحة اسرائيل.
وعاد الاسرائيلي حداد الذي امضى خمسة اشهر في السجن في ليبيا بتهمة التجسس امس الاثنين الى اسرائيل يرافقه وزير الخارجية افيجدور ليبرمان الذي اصطحبه من فيينا.
ونقلت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية عن ليبرمان قوله لدى وصوله الى مطار بن جوريون الدولي قرب تل ابيب برفقة حداد "اننا سننفذ كل ما تعهدنا به"، مضيفا ان اطلاق سراح حداد كان "مفاجأة جيدة بكل تأكيد".
ووصف ليبرمان المطالب الليبية في الشأن الفلسطيني بانها "مسؤولة"، وقال ان الليبيين "تصرفوا بشكل مسؤول ومطالبهم كانت معقولة ومنطقية وانا احترمها".
واضاف "انه يريد تقديم الشكر الى ليبيا وانه يعتقد ان التوصل الى الاتفاق "لم يكن سهلا".
وكان العضو العربي في الكنيست احمد الطيبي قد كشف امس عن الصفقة بين اسرائيل وليبيا بواسطة طرف ثالث، وانه مقابل اطلاق سراح حداد، فان مؤسسة صندوق القذافي التي يرأسها سيف الاسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي معمر القذافي، وقعت اتفاقا مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا".
ويقضي الاتفاق بان تحول مؤسسة القذافي مبلغ 50 مليون دولار امريكي الى "الاونروا" للبدء في بناء 1250 بيتا في قطاع غزة وفي المناطق التي تم تدمير بيوت فيها خلال الحرب على غزة.
وكان حداد قد اعتقل في مارس/آذار الماضي بتهمة التجسس بعد التقاطه صورا لمبان يهودية قديمة في ليبيا لحساب جمعية تاريخية يهودية مقرها في اسرائيل، وافرج عنه الاحد وسمح له بمغادرة ليبيا الى فيينا حيث كان أفيجدور ليبرلمان بانتظاره.
وفي ليبيا, ذكرت صحيفة "اويا" ان "الجاسوس الاسرائيلي" طرد بعد اعتقاله لانه قام بتصوير مبان يهودية قديمة في طرابلس. وقد دخل الاراضي الليبية قادما من تونس وزار بنغازي ودرنة, شرق طرابلس.
وكان يفترض ان يخضع للمحاكمة لكن تدخل وسيط اوروبي افضى الى طرده الى فيينا، بحسب الصحيفة.
وكان عشرات الالاف من اليهود يعيشون في ليبيا لدى قيام اسرائيل في 1948, لكن عددهم تضاءل بشكل كبير ولم يبق منهم سوى سبعة الاف في 1967 تم ترحيلهم.
أكد الدكتور محمد كمال عضو هيئة مكتب أمانة السياسات بالحزب الوطني الديمقراطي، على رفض الحزب تمامًا الرقابة الدولية على الانتخابات، موضحًا أن السبب يرجع لعدم معرفة أجندة الأجنبي القادم ومصالحه‏،‏ وأن الأمر يحتاج إلى عشرات الآلاف من الأجانب لمراقبة اللجان إضافة إلى عدم معرفتهم بثقافة الأعراف الانتخابية بمصر‏.‏
وطالب الدكتور محمد كمال بتسهيل دور وسائل الاعلام المختلفة في متابعة الانتخابات، مشيرا إلى أن القانون الحالي يتيح التصويت بـ"بطاقة الرقم القومي"‏.
وأوضح أمين التثقيف والتدريب، في الندوة التي نظمتها مكتبة مبارك العامة بدمنهور‏، أن جمال مبارك ليس له موقع على صفحة الفيس بوك ولا علاقة له بأي مجموعة، وأن هذه المواقع ما هي إلا اجتهادات شخصية من بعض الأشخاص الذين قاموا بوضع اسمه وصورته‏، مشيرًا الي عدم نية الحزب الوطني الدخول في منافسة وسباق علي صفحات الانترنت
وأضاف أن الوطني ليس له أي علاقة من قريب أو بعيد بحملات تأييد جمال مبارك أمين لجنة السياسات‏،‏ ومن السابق لأوانه الحديث عن مرشح الحزب لانتخابات الرئاسة لوجود تحد مهم هو انتخابات الشعب القادمة‏.
وقال أمين التثقيف بالوطني، إن التحدي الأكبر الذي تواجهه العملية الانتخابية هو انخفاض نسبة المشاركة التي تزيد علي ‏30%،‏ وإشكالية خلط الدين بالسياسة واستغلاله لتحقيق مطامع سياسية‏.‏
وأوضح عضو أمانة السياسات، أن للرقابة الداخلية أهمية على الانتخابات بواسطة منظمات المجتمع المدني المصرية باعتبارها أفضل من الرقابة الدولية لما تملكه من قدرات بشرية ومعرفة باللغة والثقافة المحلية وتوافر الخبرات السابقة في هذا المجال‏.
وأكد صعوبة تعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية قبل انتخابات المجلس القادمة‏، خاصة في ظل انتهاء دور الاعضاء في مجلسي الشعب والشوري‏.‏
وأشار كمال، إلى أن القانون الحالي لمباشرة الحقوق السياسية قد تم تعديله عام‏2007، حيث تضمنت التعديلات ادخال عدد من الضمانات الجديدة لنزاهة الانتخابات ومنها إنشاء اللجنة العليا للانتخابات التي تضم في غالبية أعضائها القضاة‏،‏ ويشترط في جميع أعضائها ألا يكونوا أعضاء في أحزاب سياسية ومشهودا لهم بالحياد.
وقال إن التعديلات الأخيرة أعطت سلطات واسعة للجنة العليا للانتخابات خاصة في تشكيل اللجان العامة،‏ ولجان الاقتراع والفرز ووضع القواعد المنظمة للدعاية الانتخابية،‏ وقواعد اعداد الجداول الانتخابية وتنقيتها وتلقي البلاغات والشكاوي المتعلقة بمخالفات العملية الانتخابية ووضع قواعد واجراءات مشاركة منظمات المجتمع المدني المصرية في متابعة عمليات الاقتراع والفرز‏.‏
المصدر: صحيفة الأهرام
اتهم قيادي بالحزب الوطني الديمقراطي الدكتور محمد البرادعي المدير العام السابق لوكالة الطاقة الذرية والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المقبلة، بسرقة شعارات الحزب.

وقال الدكتور جهاد عودة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة حلوان إن البرادعي أخذ مصطلحه الذي استعمله في حلقة سابقة من برنامج " محطة مصر " بأن أداء الحكم في مصر "فرعوني "، حيث قال البرادعي لشبكة " سي إن إن " الأمريكية إنه يرغب في "تغيير نظرية الحاكم الفرعون إلى دولة المؤسسات".
وأبدى عودة - في اتصال هاتفي مع برنامج محطة مصر يقدمه معتز مطر - استياءه "الشديد " إزاء تصريحات البرادعي لـ " سي إن إن ".
وقال:"شيء فظيع أن يبدأ حياته السياسية بسرقة شعارات الحزب"، موضحا – والكلام لعودة – أن الفرعونية ليست شخص واحد، ولكنها تشمل فكرة السياسة ذاتها والتي تتمثل في الزعيم الكبير والمؤسسة.
وأضاف عودة :"الزعيم الكبير هو الرئيس مبارك، فهو قائد كبير ولولاه لمرت البلاد بأوقات عصيبة جدا".
وتابع:"الرئيس مبارك حمى البلاد من التطرف والإرهاب والأزمات الاقتصادية المتتالية، ولكن بطريقة الزعيم الكبير وطريقة "المؤسسية" في الحكم.
واختتم عودة كلامه بالدعوة إلى ضرورة قراءة ما أسماه بـ "وثائق" الحزب الوطني ليعلم من يتهم الحزب مدى "مؤسسيته في الحكم"، على حد قوله.
أعلن قيادي في الحزب الوطني الحاكم في مصر أن الرئيس حسني مبارك هو مرشح الحزب في الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر إجراؤها العام المقبل.
ونقلت صحيفة (الأهرام) المصرية الاثنين عن علي الدين هلال، أمين الإعلام بالحزب الوطني الديمقراطي‏، قوله إن موقف الحزب من تسمية مرشحه لانتخابات الرئاسة واضح ومحدد منذ فترة طويلة،‏ ولم يطرأ عليه أي تغيير‏، وأن الرئيس حسني مبارك هو مرشح الحزب‏ إلا إذا رأى غير ذلك‏.
وأضاف إن الحزب يستعد حاليا للانتخابات البرلمانية، وأن كل المؤشرات تشير إلى قدرة الحزب على الاحتفاظ بالأغلبية بسبب تمتعه بقاعدة قوية من القيادات التي تمكنه من خوض الانتخابات على جميع المقاعد‏ مقارنة بأي حزب أو فصيل سياسي آخر.
وقال هلال: لا يوجد أي نقاش لاتخاذ قرار داخل أروقة الحزب بترشيح السيد جمال مبارك (نجل الرئيس المصري) لانتخابات الرئاسة،‏ موضحا أنه يتمني استمرار مبارك في الرئاسة‏،‏ وأن يعلن ترشيح نفسه في الانتخابات المقبلة‏.

‏ وشدد هلال على أن اسم جمال مبارك غير مطروح حتى هذه اللحظة‏،‏ وأن ما يشغل بال الحزب الوطني هذه الأيام هو الإعداد لانتخابات مجلس الشعب (البرلمان) في ديسمبر المقبل،‏ وبعدها مؤتمر الحزب وإعلان برنامج الحزب الانتخابي،‏ ثم الدخول في معركة الانتخابات‏.
ولفت إلى أن المهم عند الحزب هو البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية وليس شخصيته، مضيفا أنه والحزب يتمنون أن يقرر مبارك ترشيح نفسه في انتخابات الرئاسة المقبلة‏.‏
وحول الهجوم على الدكتور محمد البرادعي المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، أشار هلال إلى أنه يكن احتراما للدكتور محمد البرادعي على المستوى الشخصي‏ غير أن ذلك لا يمنع من الاختلاف مع بعض آرائه وتصوراته السياسية.
و كان البرادعي أعلن عن إمكانية خوض الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل حال تعديل الدستور، وهو ما يرفضه مبارك الذي يطالب بالالتزام بالدستور في قواعد الانتخابات الرئاسية.
المصدر : القدس العربي
فجر نبيل أبو زيد وكيل أعمال الدولي المصري محمد ناجي "جدو" لاعب الأهلي مفاجأة من العيار الثقيل، عندما أكد أن السبب في تغير رغبة اللاعب في الإنضمام للزمالك لاعبي الفريق الأبيض من الدوليين الذين كانوا متواجدين مع المنتخب المصري في نهائيات كأس الأمم الإفريقية الماضية بأنجولا.

وأشار وكيل اللاعب في تصريحات لبرنامج "القاهرة اليوم" إلى أن اللاعب عندما رحل مع المنتخب المصري إلى أنجولا قام عدد من لاعبي الزمالك الدوليين بتغيير وجهته ومطالبته بعدم اللعب للقلعة البيضاء، وذلك بسبب المشاكل والخلافات الموجودة باستمرار في الزمالك على حد وصف وكيله.

وأوضح أبوزيد أن جدو وقع بالفعل لنادي الزمالك قبل السفر إلى أنجولا, ولكنه عندما عاد رفض إتمام تعاقده وطلب استمرار اللعب لنادي الاتحاد السكندري.

وأسرد وكيل اللاعب أن تعاقد جدو مع الزمالك كان يمتد لثلاث سنوات يأخذ اللاعب في الموسم الأول مليون و 200 ألف جنيه, وفي الثاني مليون و 300 ألف, وفي الثالث مليون و400 ألف.

وأوضح وكيل اللاعب أنه عندما عاد ممدوح عباس رئيس مجلس إدارة الزمالك من رحلته بالخارج قرر إعطار اللاعب شقة هدية، ولكنه اقنع جدو بالحصول على مبلغ الشقة بشكل نقدي، ووافق عباس، ولكن عندما عاد اللاعب من أنجولا تغيرت وجهته تماماً.

الجدير بالذكر أن تشكيلة منتخب مصر في نهائيات أنجولا، والتي توج الفريق بلقبها ضمت من الزمالك كل من عبد الواحد السيد، ومحمود فتح الله، وهاني سعيد، ومحمد عبد الشافي، ومحمود عبد الرازق شيكابالا.
بعد حالة من الانتظار والترقب استمرت أسبوعا وأثارت الكثير من علامات الاستفهام ليس في لبنان فقط وإنما في إسرائيل أيضا بل وفي كافة أرجاء العالم ، خرج الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله على الملأ في 9 أغسطس / آب ليكشف بالوثائق والصور أدلة تورط إسرائيل في اغتيال رفيق الحريري .

وفي البداية ، أكد نصر الله أن إسرائيل عملت منذ 1993 على إقناع رفيق الحريري بأن حزب الله يخطط لاغتياله وخاصة بعد أحداث 13 أيلول من العام نفسه ، مشيرا إلى أنه بعد توقيع اتفاقية أوسلو ، نظمت المقاومة الإسلامية مظاهرة للاحتجاج على هذا الأمر في 13 يوليو عارضتها الحكومة اللبنانية حينئذ برئاسة رفيق الحريري مما أدى إلى وقوع اشتباكات أسفرت عن سقوط 10 قتلى من عناصر المقاومة و50 جريحا ومنذ ذلك الوقت حصل توتر وخصومة بين حزب الله والحريري ودخل الإسرائيليون على هذا الخط ومن خلال أحد عملائهم الذي اتصل بأحد عناصر الفريق الأمني للحريري تم إقناع الأخير بأن حزب الله يخطط لاغتياله .

وتابع " رفيق الحريري سارع لإبلاغ المخابرات السورية في هذا الوقت برئاسة غازي كنعكان بأن بعض كوادر حزب الله من أبرزهم على ديب المعروف بـ أبو حسن سلامة وعماد مغنية وآخرين يخططون لاغتياله ".

وأضاف " تم اعتقال أبو حسن سلامة وكتبت رسالة في ذلك الحين للرئيس السوري الراحل حافظ الأسد للاستفسار حول الأمر وبعد 6 أيام من التحقيق مع سلامة في دمشق تأكد أن تلك المزاعم لا أساس لها من الصحة وتم إطلاق سراحه وعاد إلى لبنان وبعد ذلك اغتالته إسرائيل ".

وتطرق نصر الله إلى دليل آخر هام في هذا الصدد وهو ما حدث في عام 1996 عندما كان أمن المقاومة يلاحق عميلا لإسرائيل يدعى أحمد نصر الله كان يقوم بتصوير مواقع في الضاحية الجنوبية وبعد اعتقاله اعترف بأنه أبلغ أحد عناصر الفريق الأمني للشهيد رفيق الحريري بأن حزب الله يخطط لاستدراج الحريري إلى صيدا لاغتياله عبر قيام أبو حسن سلامة باغتيال شقيقته بهية الحريري ومن ثم يأتي الحريري ليتم تنفيذ المخطط ضده .

وأشار الأمين العام لحزب الله إلى أن العميل السابق تم تسليمه إلى السلطات الأمنية اللبنانية وأطلق سراحه في عام 2000 دون معرفة الأسباب وهرب إلى الشريط الحدودي ودخل إسرائيل ومازال موجودا هناك حيث يقوم بتجنيد عملاء جدد لإسرائيل .
بعد ساعات من إعطاء صوتها لأيمن نور في انتخابات رئاسة حزب الغد، أكدت الإعلامية والناشطة السياسية جميلة إسماعيل، الاثنين، أن علاقتها بزوجها أيمن نور، مؤسس حزب الغد، والمعارض السياسي، قد "انتهت تماما".
وقالت جميلة: " علاقتي الاجتماعية بأيمن انتهت بلا رجعة، والطلاق سيحدث قريبا ".
وفسرت جميلة الأمر بقولها :"أعطيت صوتي لمن سيستمر بإدارته للغد في دعم قوي المعارضة الحقيقية الممثلة في الجمعية الوطنية ، التي أسسها محمد البرادعي مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية السابق ، ومطالب التغيير في الفترة الحرجة جدا المقبلة" .
وتابعت حميلة بالقول :"أعطيت صوتي لمن يبقي علي الغد فاعلا وداعما للجمعية الوطنية والتغيير ، أعطيت صوتي لمؤسس الغد رغم انتهاء العلاقة الاجتماعية بيننا دون رجعه" .
ورد أيمن نور على تصريحات جميلة بقوله :"لست من هواة الحديث عن الخلافات العائلية والحزبية ، لأنهم أمران يجب مناقشتهما بقدر من الخصوصية بعيدا عن وسائل الإعلام ".
كانت جميلة اسماعيل قد أعلنت في إبريل 2008 انفصالها عن نور بعد شهور من إطلاق سراحه، ثم أعلنت تجميد عضويتها في حزب الغد حيث كانت تشغل موقع نائب رئيس الحزب، وابتعدت عن الساحة السياسية والحياة العامة لأكثر من عام، ثم عاودت الظهور بقوة عقب عودة البرادعي .
وانضمت جميلة إسماعيل إلى "الجمعية الوطنية للتغيير"، لكنها أيضا أسست حركة " نساء مع التغيير " التي تعمل كحركة نسائية مستقلة تتبنى في ذات الوقت مبادئ الجمعية الوطنية للتغيير ومطالب البرادعي الإصلاحية السبعة التي وضعها كشرط لخوضه الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها عام 2011 .
وتحظى إسماعيل بقبول واسع لدى كافة التيارات السياسية من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار ، بسبب مواقفها الداعمة لمطالب الإصلاح ، ونشاطها في الدفاع عن الحقوق والحريات من دون النظر إلى الانتماءات السياسية .
وكانت إسماعيل خاضت معارك ضارية مع النظام المصري لنحو ثلاث سنوات من أجل إطلاق سراح زوجها ، مما أثار إعجاب المحيطين بها وعزز مكانتها السياسية والإنسانية بعدما نجحت وحدها في تصعيد قضية زوجها على كافة المستويات المحلية والدولية ، لتتوج جهودها بإطلاق سراحه ، ووصفها محللون بأنها " امرأة واحدة تحدت نظاما كاملا".
وردا على سؤال عما إذا كان الظهور والتأييد السياسي المفاجئ لنور في انتخابات حزب الغد مؤشر على نهاية كامله للعلاقة بالطلاق ، أجابت إسماعيل :"بالفعل هو اقتراب لنهاية كاملة للعلاقة الاجتماعية بالطلاق الذي سيحدث قريبا جدا" ، مضيفة " منذ لحظة خروجي من منزلي ، وأنا قراري وقتها الانفصال التام والطلاق ، وهو نفس موقفي حتى هذه اللحظة ".
وحول شكل علاقتها بزوجها خاصة فيما يتعلق بكونهما شخصيات عامة تمارس العمل السياسي ، قالت :"أنا مقيمة الآن في منزل مستقل مع أولادي منذ نحو 15 شهرا ، ولا يوجد أي تعامل مع أيمن إلا فيما يخص الأولاد ، وكوننا زملاء في العمل السياسي ، فقد نلتقي في اجتماعات الجمعية الوطنية للتغيير ".
وفيما يتعلق بموقف نجليها " نور وشادي " من الانفصال ، قالت " الأولاد كبروا وأصبحوا شبابا وهم شبه مستقلين ، ويستوعبون أن علاقتي الاجتماعية مع والدهم تقتصر على كونه أب لأولادي وأنا أم لأبنائه ".
وقال أيمن نور:"أنا شخص ليبرالي لا يجبر أي شخص أخر على فعل شئ لا يريده ، هذه قاعدة من منطلق عام ، لكن من منطلق شخصي ما زلت أؤمن أن الخلافات العائلية والحزبية يجب أن تحل في خصوصية بعيدا عن وسائل الإعلام".
المصدر: صحيفة الشروق
نظمت الجبهة الشعبية الحرة مساء الاثنين وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء بالملاعق والأطباق احتجاجا على ارتفاع الأسعار.

وحمل المشاركون فى الوقفة أطباق كتب عليها أسعار بعض السلع الغذائية مثل "السكر 5 جنيه" ، و"أين الدعم" و"نعم لرفع الحد الأدنى للأجور إلى 1200 جنيه"، و"ارحمونا.. الياميش بقى بالقسط والفراخ بـ25 جنيه و"القوطة ب3 جنيه"!!، و"جوعتونا.. العدل فين؟"، و"فين الدعم وكيلوا اللحمة بـ55 جنيه"، و"الكرامة والرغيف.. مطلب غالي لكل شريف".
وتشير دراسة مستقلة عن التضخم إلى أن نسبة الزيادة في الأسعار في الفترة من أبريل إلى يوليو 2010 تجاوزت 34%، لا ينتهي الأمر عند هذا الحد، فقد تلت كل ذلك موجة غلاء مضافة واكبت شهر رمضان، الذي يتزايد فيه الطلب على السلع الغذائية.
تعرضت مسيرة نظمتها الحملة المستقلة لدعم وترشيح الدكتور البرادعى باستخدام السيارات بالإسكندرية لمضايقات أمنية.
وقال ناصر خطاب "محامي" ان المسيرة انطلقت بمشاركة حوالى 10 سيارات من "كارفور" بالإسكندرية مرورا بشارع قناة السويس فى اتجاه الشاطبى.
وأضاف خطاب ،وهو احد المشاركين فى المسيرة، ان الشباب رفعوا الأعلام المصرية وصورة الدكتور محمد البرادعي.
وأكد خطاب ان المسيرة تعرضت لمضايقات امنية عند منطقة جامعة الإسكندرية عندما فوجئوا بما يشبه الكمين فى انتظارهم ومنع السيارات من المرور وسحبت الرخص كما تم احتجاز 5 سيارات أمام قسم باب شرقي .
وأضاف ان الشرطة قامت بالاستيلاء على حقائب السيدات والفتيات المشاركات فى المسيرة .
وأكد خطاب ان احد المشاركين فى المسيرة ويدعى "ايمن دهب" تعرض لاعتداء من قبل احد الضابط وإصابة بإصابات نقل على أثرها للمستشفى .
ونفى خطاب ما تردد عن اعتقال بعض المشاركين فى المسيرة .
وأشار خطاب الى تفاعل المواطنين مع المسيرة بشكل ايجابي جدا والذي اتخذ إشكالا متعددة مثل رفع علامة النصر او الدعاء لهم بالتوفيق والحماية .
كانت مسيرة مماثلة قد انطلقت يوم الجمعة الماضي بالسيارات فى القاهرة من شارع يوسف عباس بمدينة نصر حتى حى منشية ناصر، وحمل المشاركين فى المسيرة الأعلام المصرية وصور البرادعى.

أطلقت السلطات الليبية سراح "جاسوس" إسرائيلى يدعى "رفائيل حداد" الذى كانت قد اعتقلته قبل خمسة شهور وتحديدا فى شهر مارس الماضى خلال وصوله ضمن وفد تابع لمركز "أورشاليم" من أجل صيانة التراث اليهودى فى ليبيا وتصوير مؤسسات الجالية اليهودية هناك قبل أن يتم هدمها.

وذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية، أنه جرى إطلاق سراح "حداد" عبر جهود بذلها وزير الخارجية الإسرائيلى ، أفيجادور ليبرمان، من خلال علاقات تربطه بالملياردير اليهودى النمساوى،مارتن شلاف،الذى توسط للإفراج عن حداد.

وأضافت الصحيفة أنه تم بالفعل نجاح شلاف فى إقناع القيادة الليبية بإطلاق سراح حداد الذى اقلع مساء أمس من مطار طرابلس فى طائرة يمتلكها شلاف إلى فينيا، ومن المتوقع أن يصل غداً الثلاثاء،إلى تل أبيب.
نفى الدكتور محمد كمال عضو أمانة السياسات بالحزب الوطنى وعضو مجلس الشورى، علاقة الحزب الوطنى بالحملة التى أطلقها عدد من المواطنين لتأييد جمال مبارك رئيسا للجمهورية، مؤكدا أنه من السابق لأوانه التحدث عن مرشح الحزب الوطنى فى انتخابات الرئاسة القادمة، واصفا الإنترنت بالعالم الخيالى وما يحدث به من توقيعات وغيرها لا أساس لها من الصحة.

وأضاف كمال خلال الندوة التى أقامتها مكتبة مبارك بدمنهور مساء أمس الأحد بعنوان (آفاق وتحديات التنمية فى مصر) والتى حضرها اللواء محمد شعراوى محافظ البحيرة وعدد من أعضاء مجلسى الشعب والشورى وأمين الحزب الوطنى بالبحيرة ورئيس المجلس المحلى للمحافظة، بأن أنسب رد على ما يجرى من توقيعات الآن هو حصول الرئيس حسنى مبارك على 6 ملايين صوت فى انتخابات الرئاسة الماضية.
وأشار إلى أنه خلال السنوات الماضية تحقق الكثير من الحرية والتعددية الحزبية بإصلاحات سياسية جادة وعلى رأسها المادة 76 التى سمحت للمرة الأولى منذ العصر الفرعونى بالترشح على مقعد رئاسة الجمهورية من بين أكثر من مرشح.
وانتقد قرار مقاطعة الانتخابات من قبل الأحزاب، مؤكدا أن الأحزاب دورها المشاركة فى الانتخابات، وعندما تقاطع الانتخابات تتحول هذه الأحزاب إلى جمعيات خيرية ومنتديات ثقافية، موضحا أن مجلس الشعب القادم سوف تكون فيه معارضة شرعية، رافضا استغلال الدين لتحقيق مصالح سياسية مما يضر فى النهاية بالدين والسياسة.
اشتعل الصراع بين الائتلاف الشعبى لدعم جمال مبارك وحملة «مصر كبيرة عليك»، المناهضة لترشح جمال لانتخابات الرئاسة، فيما انطلقت فى النوبة حملة لجمع توقيعات ورقية لحث أمين السياسات بالوطنى على خوض الانتخابات تحت شعار «مصر بتناديك».

وأعلنت الحملة التى يقودها عبيدة محمد أحمد، عضو بالحزب الوطنى فى أسوان، أنها بدأت منذ أيام قليلة ووصل عدد توقيعاتها إلى 200 توقيع، وقال عبيدة إنه اختار شعار «مصر بتناديك»، رداً على حملة «مصر كبيرة عليك» التى اعتبرها «ظالمة» وتبخس أمين السياسات حقه، وأضاف أنه طبع آلاف البوسترات لدعم جمال مبارك، وسيبدأ توزيعها الأسبوع المقبل بدءاً من أسوان، مروراً بكل محافظات مصر.

يأتى ذلك فى حين تقدم 20 محامياً ببلاغ للنائب العام، أمس السبت، ضد أيمن نور، مؤسس حزب الغد، اتهموه فيه بالتحريض على كراهية جمال مبارك.

وقال المحامون فى البلاغ الذى حصلت «المصرى اليوم» على نسخة منه، إن نور حاول تشويه صورة جمال مبارك بحرمانه كمواطن مصرى من الترشح للرئاسة طبقاً للدستور والمواثيق الدولية.

وقال البلاغ إن «نور» يقوم بتضليل الشعب عن قصد رغم أن جمال مبارك له فرص أكبر فى الترشح. من جانبه، قال مؤسس «الغد»: «شرف لى أن أدعو المواطنين لعدم انتخاب جمال مبارك ومناهضة مشروع التوريث فى مصر»، وأوضح أنه تلقى استدعاء من مكتب النائب العام للحضور يوم الأربعاء المقبل للإدلاء بأقواله فى البلاغ.

وفى حين تواصلت حملة الائتلاف الشعبى فى المحافظات لدعم أمين السياسات بـ«الوطنى»، تقدمت جمعية رعاية وحماية حقوق الإنسان بالدقهلية ببلاغ عاجل إلى د. أحمد نظيف، رئيس الوزراء، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المرشحين الذين تسببوا فى تشويه صورة الشوارع بالملصقات الورقية واللافتات، سواء من المنتمين للحزب الوطنى أو من الأحزاب الأخرى.

وفى المقابل، قالت نيفين الديب، منسقة حملة ائتلاف دعم جمال مبارك بالمحافظة، إن الحملة انتهت خلال يومين من طبع 20 ألف ملصق وصورة، وأن هناك آلاف الملصقات مازالت تحت الطبع، مؤكدة أن هذه الملصقات لا تؤثر على الشكل الجمالى للشوارع، إذ يتم لصقها على المنازل حسب رغبة الأهالى.
أكد الشيخ محمد عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الجيزة، أنه سيتم تطبيق الأذان الموحد بدءا من أول أيام شهر رمضان الكريم بمساجد حى الهرم بالجيزة ومدينة نصر بالقاهرة كمرحلة أولى لتطبيق الأذان على مستوى مساجد الجمهورية.

وقال عبد الرازق فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه سيتم منع جميع مكبرات الصوت من الزوايا الصغيرة،كما سيتم سحبها وتسليمها للشرطة فى حالة مخالفة المساجد للأذان الموحد من خلال تشغيلها.

وأضاف عبد الرازق أن الأوقاف ستكتفى بسحب مكبرات الصوت فقط، ولن تحاسب أو تقاضى القائمين على المساجد المخالفة، موضحا أن الأذان الموحد يبدأ فى محافظة الجيزة بحى الهرم كمرحلة أولى ثم بباقى الأحياء بعد ذلك.

ولفت عبد الرازق إلى أن تطبيق الأذان الموحد سيقضى على شكاوى سكان وأسر حى الهرم وخاصة منطقة محطة مدكور بالهرم، والتى طالبت الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية، بإصدار فتوى تحرم استخدام مكبرات الصوت والميكروفونات فى الأذان بالزوايا والمساجد أثناء الصلاة.

وكانت الدكتورة نوال ياسين ممثلة عن أهالى منطقة محطة مدكور فى شكوى أرسلوها لوزارة الأوقاف سابقا قالت: "إن هناك 14 زاوية ومسجدا فى منطقة مدكور يعمل بها عدد كبير من البوابين والمؤذنين غير المؤهلين علميا والخارجين على المعاش يقومون باستخدام الميكروفونات أثناء الأذان بشكل يزعج السكان، الأمر الذى يؤدى إلى وقوع اشتباكات بين السكان من المسلمين والأقباط مع بعضهم البعض، بسبب إصرار المؤذنين على استخدام الميكروفونات ومطالبات السكان بخفض الأصوات".

ألقت قوات السواحل التونسية القبض على طاقم مركب صيد مصرى من قرية برج مغيزل وعلى متنه 15 صيادا من قرية برج مغيزل بمركز مطوبس بكفر الشيخ، حيث أكد أهالى الصيادين المحتجزين احتجاز السلطات التونسية أمس لمركب الصيد والتى تُدعى (أحمد محمود) وتمَّ إيداعهم أحد السجون التونسية، ووجهت إليهم السلطات التونسية تهمة اختراق المياه الإقليمية التونسية.
ومن جانبه أكد أحمد عبده نصار رئيس جمعية تنمية المجتمع ببرج مغيزل أن هذه هى المركب الثانية منذ عام والتى تحتجزها السلطات التونسية.
وناشد نصار الخارجية المصرية بالتدخل للإفراج عن المركب المصرى، حتى لا يلقى الصيادون الـ15 نفس مصير أقرنائهم فى السجون الليبية، خاصة أن عشرات الصيادين مازالوا محتجزين فى السجون الليبية وعددهم 40 منذ خمسة أشهر، وهناك 17 آخرون احتجزتهم السلطات الليبية الأسبوع الماضى، وتم تجديد حبسهم واتهمتهم السلطات الليبية باختراق المياه الإقليمية الليبية.

المصدر اليوم السابع

تقرر أن يسافر الفريق الأول بالنادي الأهلي إلي الجزائر صباح الخميس من اجل ملاقاة شبيبة القبائل في دوري أبطال إفريقيا الأحد، علي أن يترأس حسن حمدي رئيس النادي البعثة.
ويأتي لقاء شبيبة القبائل والأهلي في إطار الجولة الثالثة للمجموعة الثانية لدور الثمانية، حيث يحتل الشبيبة المركز الأول في المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 4 نقاط.
وقال الكابتن هادى خشبة مدير الكره بالأهلي أن بعثة الفريق ستطير إلي الجزائر في الثامنة والنصف من صباح الخميس وسوف تصل إلي الجزائر في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا.
وأكد خشبة أن الفريق سيؤدي مرانا خفيفا عقب وصوله إلي الجزائر علي احد ملاعب النجيل الصناعي هناك.
وأوضح خشبة أن موقف الثلاثي حسام عاشور ومحمد فضل والليبيري فرانسيس دو فوركي سيتحدد من السفر مع الفريق خلال اليومين المقبلين حيث يعانى الثلاثي من إصابات مختلفة.
من جهة أخرى، سيترأس الكابتن حسن حمدي رئيس الأهلي بعثة الفريق في رحلتها إلى الجزائر.
وسيكون في مرافقة حمدي أيضا المهندس خالد مرتجى عضو مجلس الإدارة والذي يتولى مسؤولية التنسيق مع السفارة المصرية في الجزائر فيما يخص استقبال البعثة والإقامة.
الجدير بالذكر أن بعثة الأهلي ستعود من الجزائر يوم الاثنين عقب نهاية المباراة التي ستقام في العاشرة مساء يوم الأحد.
اتهم أنصار أيمن نور زعيم حزب الغد عددا من اعضاء شباب الحزب الوطني بالقرصنة على صفحة "محبو أيمن نور" على الفيس بوك حيث فوجئوا بعرض صور مخلة وعارية وقد نجح المشرفون على موقع زعيم حزب الغد في تطهير الموقع وإزالة المواد المسيئة بعد ساعات من بثها.
ومن جانبه قال إن "النظام في مصر مرتبك من حملتنا ضد جمال، لأنها قلبت مخططاته، ويبدو انه يعاني من الارتباك والاستخدام الخاطئ"، مشيرا إلى أن عددا من المحسوبين على الحزب الوطني قاموا بالسطو على صفحته على "فيس بوك" التي تضم نحو 10 آلاف مؤيد، حسب قوله، ووضعوا صورا خليعة عليها، لكن شباب الغد تمكنوا من إعادة الصفحة من جديد.
وكان 20 محاميا قد تقدموا الأحد ببلاغ إلى المستشار عبد المجيد محمود النائب العام ضد الدكتور أيمن نور، زعيم حزب الغد يتهمونه بالسخرية من "المواطن" جمال مبارك وتشويه صورته وتأليب الرأي العام ضده من خلال إطلاقه حملة مناهضه لمبارك الإبن تحت عنوان "مصر كبيرة عليك".
وجائت تلك الحملة لمواجهة الحملة الشعبية لدعم جمال مبارك الأمين المرشح المحتمل للحزب الحاكم في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
ويطالب المحامون الموقعون على البيان بمحاكمة نور قبيل الانتخابات المقبلة بتهمة تحريض الشعب المصري ضد نجل الرئيس والسعي لحرمانه كمواطن من حقه الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية والاعتداء على حقوقه السياسية ولصق إعلانات عليها صور تسخر من جمال مبارك مكتوب عليها 'مصر كبيرة عليك'.
وأشار البلاغ المقدم الى أن هذا الأمر يعد إصرارا من أيمن نور وأنصاره على انتهاكه للدستور ومواثيق حقوق الانسان كما انه يعد تضليلا للشعب المصري ويهين جمال مبارك الذي يزعم الموقعون على البيان بأنه يتمتع بشعبية كبيرة في الشارع المصري.
وطالب رئيس منظمة الدفاع عن الشرطة والمواطن سمير الششتاوي فى البلاغ بمنع نور من مباشرة أي عمل سياسي والتحفظ على مقر ومكاتب حزب الغد وغلقها، وفرض الحراسة القضائية لتحايله على القانون.
ودعا البلاغ وسائل الاعلام إلي عدم نشر أية أخبار تتعلق بممارسات أيمن نور لأنها تشكل اعتداء علي حقوق المواطنين.
وجاء في البلاغ ان نور وبمساعدة بعض وسائل الاعلام ملأ الدنيا ضجيجا وشكك في سلطات الدولة ومنها القضاء واستقوي بالخارج وارتمي في أحضان الولايات المتحدة الأمريكية للتدخل في الشئون الداخلية لمصر خلال فترة صدور حكم قضائي ضده في قضية توكيلات حزب الغد.
وعلق أيمن نور على البلاغ بقوله: "أعلم من يقف خلف البلاغ والمقصود منه هو ترويعي وحضي على عدم التصدي لمخطط التوريث الذي سيدفع بمصر نحو السقوط في فلك الفوضى".
وأكد أنه سيذهب الى النيابة ويدلي بأقواله في البلاغ وانه سيعترف بكل التهم الخاصة بمعارضته لمشروع التوريث ورفضه لقدوم جمال مبارك للحكم، وانه سيقدم بلاغا للنيابة يتهم المحامين بالغباء السياسي.
وأوضح نور أن الهيئة العليا للحزب ستعقد اجتماعا اليوم لإقرار نتائج انتخابات الحزب ونبلغ لجنة الأحزاب بنتائجها، مشيرة الى انه تلقى تهاني من عدة قوى سياسية، على رأسها المرشد العام للإخوان المسلمين.
المصدر: صحيفتا "القبس"، والقدس العربي.

قالت مصر التي تعد أكبر مستورد للقمح في العالم إن قرار روسيا حظر تصدير القمح لن يؤثر عليها لأنها تملك احتياطيا كافيا.
وقال وزير التجارة والصناعة رشيد محمد رشيد ان مصر تملك مخزونا من القمح يكفي لإنتاج الخبز المدعوم من قبل الدولة.
يذكر أن احتياجات مصر من القمح تزايدت بمعدل 15 مليون طن سنويا في الفترة الأخيرة، تستورد نصفها، ومصر هي من أهم المستوردين من روسيا.
وتدعم الحكومة المصرية أسعار القمح حتى يبقى شراء الخبز متاحا للطبقات الفقيرة.
وقال رشيد إنه يتفهم قلق المواطنين مع اقتراب شهر رمضان وزيادة استهلاك الخبز، ولكنه أكد أن لا داعي للقلق، خاصة وأن الحكومة المصرية تعتمد على مصادر متعددة في سد احتاجاتها من القمح.
وأضاف أن التغييرات في وضع استيراد القمح ستضيف عبئا ماليا إضافية على الموزانة المصرية لعام 2010-2011 بقيمة 2،5-4 مليار جنيه مصري.
وكانت روسيا قد قررت وقف الصادرات من الحبوب بين 15 أغسطس/ آب و31 ديسمير/ كانون الأول، بعد موجة الجفاف والحرائق التي اتت على محاصيلها الزراعية.
وقال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين: اعتقد أنه ينصح بفرض حظر موقت على صادرات الحبوب الروسية وغيرها من المنتجات المصنعة من الحبوب .
في المقابل، يشير خبراء عدة الى فائض في محاصيل القمح على الصعيد العالمي، اعلى من الأرقام القياسية التي سجلت في العامين 2008 و2009. ويقولون ان التجار افتعلوا رفعاً للاسعار على امل ان يجنوا مكاسب من القلق حيال الصادرات الروسية.
ودعت روسيا شركاءها في القوقاز، ولاسيما كازاخستان وبيلاروسيا، الى الحذو حذوها.

أكد محمد بركات لاعب النادى الأهلى، أنه اعتزل اللعب دولياً بالفعل بعد المباراة الفاصلة للمنتخب الوطنى مع نظيره الجزائرى، والتى اقيمت فى السودان نوفمبر الماضى.
وقال بركات لليوم السابع إنه اجتمع مع حسن شحاتة بعد مباراة السودان وأخبره بأنه كان يتمنى اللعب فى كأس العالم، لكن عدم تأهل المنتخب إلى مونديال جنوب أفريقيا جعل هذا شبه مستحيل، لأن البطولة المقبلة "مونديال البرازيل 2014" سيكون عمره وقتها 38 سنة وسيكون من الصعب أن ينضم إلى المنتخب.
تأكيد بركات على اعتزاله اللعب دوليا، حسم اللغز الذى شهدته الساعات القليلة الماضية، حول أسباب عدم اختيار بركات لتشكيلة المنتخب لمباراته الودية أمام الكونغو يوم الأربعاء المقبل، حيث انقسمت الآراء ما بين تجاهل شحاتة ضم اللاعب وما بين رفض بركات التواجد مع المنتخب.
كما تحدث بركات عن مباراة الأهلى القادمة أمام شبيبة القبائل، مؤكداً على أهمية اللقاء وضرورة الفوز به حتى يحسم الأهلى الصراع مبكراً ويضمن الصعود إلى الدور قبل النهائى، وقال : "سفر الكابتن حسن حمدى رئيس النادى مع الفريق سيكون دافعا كبيرا لنا من أجل تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط " .
افاد متحدث باسم السجون الاسرائيلية عن اطلاق سراح الخبير النووي السابق مردخاي فعنونو بعدما قضى عقوبة بالسجن حوالى ثلاثة اشهر لمخالفته امرا يحظر عليه اي اتصال مع اجانب.
وقال المتحدث يارون زامير لفرانس برس "اطلق سراح مردخاي فعنونو الاحد بعد حصوله على تخفيض طفيف لعقوبة السجن ثلاثة اشهر التي صدرت بحقه".
وحكم في كانون الاول/ديسمبر على فعنونو بالسجن ثلاثة اشهر او بتنفيذ اشغال للمصلحة العامة في حي يهودي لثلاثة اشهر لانتهاكه امرا يحظر عليه اي اتصال مع اجانب ولا سيما صحافيين.
وطلب الخبير النووي تنفيذ تلك الاشغال فقط في الاحياء العربية بالقدس الشرقية التي احتلتها اسرائيل سنة 1967 ولكن لم يسمح له بذلك ودخل السجن في 23 ايار/مايو.
وقد امضى فعنونو (55 سنة) 18 عاما في السجن لادانته "بالتجسس" بعد كشفه اسرارا نووية اسرائيلية لصحيفة صنداي تايمز البريطانية.
واطلق سراح الفني السابق في مفاعل ديمونا النووي (جنوب اسرائيل) في نيسان/ابريل 2004 ومن حينها اتهمه القضاء 21 مرة على الاقل بانتهاك القيود المفروضة على حريته.
ويحظر على فعنونو مغادرة اسرائيل او الاتصال باجانب من دون اذن مسبق.
وقد طلب فعنونو الذي اعتنق المسيحية ولا يعتبر نفسه اسرائيليا، عبثا اللجوء الى دول غربية عدة منذ الافراج عنه، وهو يشكو من انه يخضع لمراقبة مستمرة.
ولم تعترف اسرائيل يوما بامتلاك ترسانة نووية في حين يؤكد خبراء اجانب، استنادا خصوصا الى شهادة فعنونو، انها تملك ما بين مئة و300 راس نووي.
ويمارس القادة الاسرائيليون في هذا المجال سياسة ما يسمى "الغموض المتعمد"، وذلك عبر التاكيد ان بلادهم لن تكون "اول من يدخل السلاح النووي الى الشرق الاوسط".
في إطار الصراع المحموم بين الحملات المؤيدة والمعارضة للمرشحين الافتراضيين لانتخابات الرئاسة المقبلة وخاصة بين أنصار جمال مبارك وأيمن نور، أطلق مجموعة من المعارضين لأيمن نور حملة على الفيس بوك، تحت شعار "مصر بعيدة عن شنبك".
ووجه مؤسسو الحملة رسالة عبر صفحتهم إلى أيمن نور قالوا فيها " نحن شباب مصر أبناء شعب الكرم.. شعب الأخلاق.. شعب الأبطال.. شعب العزة.. نقف صفا واحدا ضد من يحاول خداع هذا الشعب العظيم.. لذلك إاننا نوجه إليك يا ايمن نور هذه الاتهامات لجرائم نعلم انك ارتكبتها وأفعال وأقول التي أتيت بها في حق مصر وفى حق المصريين ومنها اعتذارك للكيان الصهيوني ورفضك للعدوان على الدولة العبرية التي تقتل كل ساعة من أبناء فلسطين الحبيبة سنلاحقك ونبين أكاذيبك وعلى ما تبثه من وقت لآخر من افتراءات سنبين إقدامك على تضليل الرأي العام والشباب المصري".
وتأتي هذه الحملة كرد فعل للحملة التي أطلقها أيمن نور والتي جاءت تحت شعار "مصر كبيرة عليك" ضد مبارك الأمين العام المساعد وأمين السياسات بالحزب الوطني، ولمعارضته حملة الائتلاف الشعبي لتأييد ترشح نجل الرئيس في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
وأبدى مؤسسو الجروب ترحيبهم بترشيح أي من الأسماء المطروحة على الساحة، بمن فيهم جمال مبارك أو محمد البرادعي أو حمدين صباحي، وإن لم يبدو تأييدهم المطلق لأحد الأسماء المطروحة اللهم اعتراضهم المطلق والشديد على ترشح أيمن نور.
يشار إلى أن الدكتور أيمن نور زعيم حزب الغد أطلق في وقت سابق حملة تحت عنوان "مصر كبيرة عليك"؛ رداً على الحملة التي أطلقها ما يسمى " الائتلاف الشعبي لاختيار جمال مبارك رئيساً لمصر".
وأعلن نور عن حملته الجديدة في مؤتمر صحفي عقد بمقر الحزب الدستوري الحر، بمشاركة ممدوح قناوي، رئيس الحزب الدستوري الحر،و الدكتور عبد الحليم قنديل، المنسق العام لحركة كفاية.
وشدد نور، خلال المؤتمر على خطورة أن يحكم مصر شخص لا يمكننا محاكمته في إشارة إلى جمال مبارك، وقال: "جمال هو الحاكم الفعلي لمصر من خلال وضعه السياسات العامة للوزراء رغم أنه ليس الرئيس الشرعي للبلاد، ولا أحد يستطيع تقديمه للمحاكمة".
وطالت انتقادات نور الدكتور محمد البرادعي، رئيس الجمعية الوطنية للتغيير، المرشح المحتمل لانتخابات للرئاسة المقبلة، وقال نور إن "الدكتور البرادعي أخطأ في حق مصر عندما فضل الحوار السلمي مع السلطة ورفض رئاسة الحزب الدستوري الحر".
ومن جانبه واصل ما يسمى ب"الائتلاف الشعبي لدعم جمال مبارك"تصعيد حملته لدعم جمال مبارك الأمين العام المساعد، أمين لجنة السياسات بالحزب الوطني كمرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة؛ بإطلاق حملة جمع تفويضات شعبية لدعم نجل الرئيس تحت شعار "جمال لكل المصريين.
وعن تفاصيل الحملة وفي تصريحات صحفية يقول مجدي الكردي" منسق الائتلاف: "سنقوم بطباعة نصف مليون تفويض شعبي في المرحلة الأولى، وسنبدأ بالريف، وعقب الـ100 ألف توقيع الأولى سنطلب مقابلة جمال مبارك ودعوته للترشيح، وأن يكون حكما لكل المصريين".

احتفل الإعلامى أحمد المسلمانى، مقدم برنامج "الطبعة الأولى" على قناة دريم مساء أمسِ، الجمعة، بخطوبته على العروس "سماح" موظفة بأحد البنوك من خارج الوسط الإعلامى بفندق إنتر كونتنتال بطريق مصر إسكندرية الصحراوى.
وحضر الحفل العديد من الإعلاميين والكتاب، يأتى فى مقدمتهم مجدى الجلاد رئيس تحرير جريدة المصرى اليوم وخالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع والكاتب الصحفى سليمان جودة والكاتب الصحفى والسيناريست بلال فضل، ومحمد خضر مدير قناة دريم، وبشير عبد الفتاح الباحث فى مركز الدراسات السياسية والإستراتيجية بمؤسسة الأهرام، وأسرة العريس وأقاربه وأيضا أسرة العروس وأصدقاؤها، وعدد من الأهل والأصدقاء.












على الرغم من أن واقعة الشاب خالد سعيد الذي قتل على يد أفراد الشرطة، لم تكن الأولى من نوعها، إلا إنها كانت الأشهر بسبب الثورة الافتراضية على الانترنت التي صاحبتها.
تقول منى الطحاوي في صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن الأمر أكبر بكثير من مجرد لجوء إلى الانترنت لتفريغ شحنات الكبت والضغوط كما يقول المحللون، وإلا لكان الأمر انتهى عند بضعة تعليقات غاضبة على الموقع الاجتماعي "فيس بوك" أو "تويتر" تندد بالنظام الحاكم المصري.
لكن الأمر اختلف تماما، بعدما أصبح الإعلام الاجتماعي رائجا بشكل غير مسبوق، وجعل الوقفات الاحتجاجية والمظاهرات تندلع، وفتح الانترنت تحديدا أبواب توحيد أصوات المصريين على مصراعيها، سواء عن طريق مواقع مناهضة التعذيب أو مراكز حقوق الإنسان، أو عن طريق نشر مقاطع فيديو تفضح التعذيب أو شهادات حية.
ويرى بعض المحللين أن انتشار أنشطة المصريين والشباب في العالم العربي بشكل عام، على "فيس بوك" و"تويتر" هو مجرد حلقة أخرى في محاربة أنظمة فاسدة وقمع مستمر، حتى أن الوضع يشبه محاربة طواحين الهواء عن طريق النضال إلكترونيا، حيث أن الفيس بوك وتويتر ويوتيوب لم يستطيعوا الإطاحة بأي ديكتاتور حتى الآن، لكن هذا هو ما يأمله الشباب في العالم العربي يوما ما.
وتوضح الطحاوي أن هناك ما يقرب من 3.4 مليون مصري على "فيس بوك"، حيث تعتبر مصر الدولة الأولى في استخدامه عربيا، والدولة رقم 23 عالميا، وهناك أكثر من 2 مليون مستخدم مصري من الشباب، معظمهم في الخامسة والعشرين، ومن الطبيعي أن يستخدم بعضهم الشبكة في أغراض تافهة، لكن اللافت هو أن الحراك السياسي في مصر يدين بالكثير للفيس بوك والحركات التي تكونت من خلاله.
والدليل على ذلك، أنه بعد نشر صورة خالد سعيد بعد مقتله، اندلعت أكبر مظاهرة احتجاج على وحشية الشرطة مع المواطنين أمام وزارة الداخلية في القاهرة، كما حضر جنازة سعيد أكثر من 1000 مواطن، التي تحولت بدورها فيما بعد لاحتجاجات واسعة.
وأكدت منى الطحاوي في ختام مقالتها على أن النضال الالكتروني لا يطيح بأنظمة فاسدة، وإنما يساعد على الإطاحة بها من خلال إعطاء الفرصة لكل المصريين لكي يكون لهم صوت، وأن يطالب كل المهمشين بحقوقهم الضائعة حتى لو كان ذلك افتراضيا.
المصدر: الشروق
أشادت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية فى افتتاحية عددها الصادر اليوم السبت، بسياسة الرئيس باراك أوباما المتبعة مع إيران، وقالت إنه رغم اعتقاد البعض أن نهج أوباما فيما يتعلق ببرنامج إيران النووى لا يختلف كثيرا عن هذا الذى اتبعه سلفه السابق، جورج بوش، فكلاهما التزما، على الورق، بالعقوبات والمشاركة، إلا أن الرئيس بوش لم يكن جادا بشأن تقديم الحوافز لإيران، بل خسر وقتا طويلا، وتسبب فى عزلة أصدقاء الولايات المتحدة الأمريكية، ولم يتمكن قط من حشد الدعم الكافى لفرض العقوبات الدولية.

ورأت الافتتاحية أن أوباما نجح على صعيد فرض العقوبات، حيث حشد دعم الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبى، وكندا، وأستراليا، ولكنه على ما يبدو بدأ يفقد سيطرته على جذب الإيرانيين إلى طاولة المفاوضات وإقناعهم بالتخلى عن طموحهم النووى.
ورغم ذلك لم ييأس أوباما وأكد فى اللقاء الذى جمعه بعدد من الصحفيين الأمريكيين الأربعاء الماضى، على اهتمامه بإجراء مباحثات ثنائية مع إيران فى إطار الجهود المبذولة حاليا للتصدى لبرنامجها النووى، التى تشارك فيها بريطانيا وفرنسا وروسيا والصين وألمانيا.
وشدد أوباما على ضرورة تحديد "طريق" واضح المعالم تسير عليه إيران فى خطواتها لإقناع العالم بأنها لن تمضى قدما فى تنفيذ برنامجها النووى.
واستنكرت الصحيفة موقف أوباما لأنه "لم يفصح عن تفاصيل محددة لما قد يستوجبه ذلك الطريق من تبعات"، لكنها استدركت بالإعراب عن أملها بأن يتقاسم الرئيس تلك المعلومات سرا مع طهران إذا لم يكن يريد أن يكشف النقاب عنها على الملأ.
ودعت نيويورك تايمز، كلا من الولايات المتحدة وحلفائها لتقديم رؤيتها لما يمكن أن تكون عليه العلاقات الطبيعية إذا ما أبدت طهران اهتماما بمطالبات مجلس الأمن الدولى المتكررة لها بكبح جماح برنامجها النووى.
واقترحت الصحيفة تقديم حزمة الحوافز التى سبق عرضها فى 2006 –مثل إقامة علاقات دبلوماسية والتبادل التجارى والتعاون فى مجال تكنولوجيا الطاقة النووية- حتى يتسنى "أن تدرك إيران تماما الخيارات المطروحة أمامها".
المصدر: اليوم السابع
وأورد التقرير في بدايته أن الحكومة المصرية نفت بحزم أن الصاروخين اللذين ضربا مدينة العقبة الساحلية الأردنية وأوقعا سائق تاكسي قتيلاً وجرح أربعة آخرين، والصاروخ الذي ضرب ميناء إيلات الإسرائيلي أطلقت من شبه جزيرة سيناء.
ويدلل التقرير عن أن الصواريخ أطلقت من سيناء وقال "دعك من أن الصواريخ من نوع "جراد" المعروفة بأن مداها 25 ميلاً "40 كيلو متر " فقط وهو ما يعني استحالة أن يكون قطاع غزة التي تبعد نحو 190 ميلاً "300 كيلو متر " مصدر تلك الصواريخ".
دعك أيضا من أن المنطقة غير مأهولة بالسكان أغلبهم من البدو المتورطين في السابق في هجمات إرهابية؛ القاهرة قالت أن المنطقة مراقبة جيداً وأيضا في مأمن من اطلاق الصواريخ.
ولفت التقرير إلى أنه بعد الإنكار بيومين وبعد الكشف عن دليل لصاروخ حدث خطاء في إطلاقه في صحراء سيناء، أقرت مصر على مضض بأن الصواريخ أطلقت من أراضيها، لكنها ألقت باللائمة على حركة المقاومة الإسلامية "حماس" التي تحكم قطاع غزة .
وأضاف أن بعض المسئولين الإسرائيليين والأردنيين أشاروا أيضا إلى دوراً لحماس في إطلاق الصواريخ لكن بلا دليل حقيقي على أنها وراء هذا العمل الإجرامي. حماس التي بدت أكثر حذر من أي وقت مضى من ردة الفعل الإسرائيلية، أنكرت بشدة مسئوليتها عن الصواريخ، ونوهت إلى أن جماعات إسلامية متطرفة داخل غزة تحدوا حظر حماس لإطلاق الصاروخ الرسمي، ورجحت أن يكون الإسلاميين المتطرفين الفلسطينيين يقفون وراء الهجوم.
وأشار بعض المراقبين إلى أن المهربين البدو في سيناء - تحت ضغط من تقلص صناعة التهريب إلى قطاع غزة بعد خففت إسرائيل حصارها - أرادوا إشعال التوتر من أجل تدعيم دورها كوسيط في الاقتصاد الفلسطيني في القطاع.
يشير التقرير إلى أنه مع كل حدث يوضع بدو سيناء في بؤرة الحدث، وستلقى عليهم بعض اللائمة على خلفية تورطهم في الهجمات الإرهابية التي ضربت مصر ومنتجع طابا الحدودي المواجه لمينائي إيلات والعقبة وهو ما يوحي بعدم الارتياح.
يقول محمد – سائق تاكسي من البدو الذي لم يكشف عن اسمه بالكامل "الصناعة الإرهابية تغط في نوم عميق الآن، هناك حرب، الكل يقول إن الصواريخ جاءت من سيناء لكننا لا نعرف من أطلقها".
يقول الشيخ أبو محمد من قبيلة السواركة في شمال سيناء "لو أن ذلك صحيحاً – أن الهجمات مصدرها سيناء – فإنه سيكون له تأثيراً على البدو، فالحكومة يمكن أن تعتقل 200 أو 300 شخص كلهم من أجل القبض على شخص واحد؛ وهو ما يمكن أن يكون مشكلة كبيرة".
وأوضح التقرير أن الإعلام المصري والعديد من التقارير نقلت عن مصادر أمنية لم تكشف عن هويتها، أن قوات الأمن المصري مشطت الصحراء الجبلية حول طابا بمساعدة 100 من البدو، وهذه لم تكن المرة الأولى التي يتعاون فيها البدو مع الأمن في مثل تلك المهام، فبعد أن سلسلة التفجيرات الإرهابية في سيناء بين عامي 2004 و 2006، قالت الحكومة أن البدويين ساعدوا في تعقب عشرات من السكان المحليين يعتقد أنهم متورطين في الهجمات، لكن آلاف البدويين اعتقلوا في أعقاب تلك العمليات.
ورغم علامات حسن النية التي أظهرها النظام المصري تجاه البدو في الفترة الأخيرة والتي تمثلت في إطلاق سراح العديد من البدو المعتقلين على خلفيات سياسية وجنائية والإعلان عن مبادرات وظائف جديدة في المنطقة، ما تزال وحشية جهاز الشرطة والتمييز الذي يحدث منذ سنوات يهيمن على وعي كثير من المصريين في صحراء المنطقة الحدودية؛ يقول الشيخ أبو محمد "حتى اليوم الحكومة أفرجت عن 180 معتقل، لكن ما يزال 200 إلى 300 شخص في السجون".
لكن المحلل الأمني والخبير في شئون سيناء بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية بشير عبد الفتاح يعتقد أن الحكومة المصرية تعلم أنه من الأفضل لها عدم قمع البدو "هناك عصر جديد في العلاقات بين الشرطة والبدو، وسلطات الدولة تعرف أن كل البدو مسئولين عن ذلك". وبرغم كل ذلك ما زال هناك توتر بين البدو الأمن المصري.
أكد الدكتور محمد البرادعى المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن مصر تنضم إلى قائمة «الدول الفاشلة» بسبب تدهور أوضاعها مؤخراً، وأشار إلى أنه دون الديمقراطية سيجد الشعب نفسه أمام طريق مسدود، وأن الأنظمة الحاكمة عليها معرفة أن غياب الديمقراطية سيجعل بلدانهم «واهنة ومتقزمة».
وقال البرادعى، فى حواره مع مارى والد، مديرة الموقع الاجتماعى الأمريكى «ذا كوميونيتى» الذى يسعى إلى التفاعل مع الحاصلين على جائزة نوبل للسلام، والذى نشرته أيضاً صحيفة «هافنجتون بوست» الأمريكية، أمس الأول، إن كل بلاد العالم العربى مستعدة لتحقيق الإصلاح الديمقراطى، والتمتع بالحريات الأساسية.
وعن خططه إذا أصبح رئيس مصر القادم، أكد البرادعى أن التعليم هو أهم أولوياته فى الإصلاح إذا تولى مقاليد الحكم فى مصر، مضيفاً أن الصحة والاحتياجات الأساسية مثل توفير فرص العمل تأتى فى المرتبة الثانية.
وشدد البرادعى على أنه من الممكن تحويل مصر إلى «دولة حديثة ومعتدلة» من خلال التعليم الذى يضمن الدخول فى عالم التطور والتكنولوجيا والتعرف على القيم العالمية مثل التسامح والتضامن الاجتماعى واحترام التنوع.
ورداً على سؤال حول التأثير المحتمل للتغيير الذى قد يحدث فى مصر على المنطقة، أجاب البرادعى بأن التأثير سيكون «هائلاً» نظراً لمكانة مصر قديماً، مشيراً إلى أن ذلك قد يجعل بعض الأنظمة العربية «ترتعد قليلاً»، وأن ٩٠% من الشعب العربى يدعمون التغيير على جميع مستوياته السياسية والاقتصادية، ولا سيما الفقراء والمحرومين، ووصف البرادعى جماعة الإخوان المسلمين بأنها «المعارضة الوحيدة الفعالة فى مصر»، مضيفاً أن قياداتها أوضحوا له أنهم لا يسعون إلى وجود «دولة دينية» ولكن «دولة مدنية تقوم على القيم الإسلامية».
واختتم البرادعى الحوار بقوله إن الجماعة لا تجسد «الشيطان»، وأن الحكومات فى المنطقة تسعى إلى رسم صورة للجماعات الإسلامية أكثر تطرفاً مما هى عليه، من أجل كسب تأييد الغرب، مؤكداً أنه لا يمكن «تجاهل» جماعة الإخوان المسلمين عند التفكير فى إحداث التغيير، نظراً للدعم الكبير الذى تتمتع به فى مصر.
لندن (رويترز) - يعطي الجدل الدائر حول ما اذا كان بامكان عدد من الدول الناشئة ان تخترق بفاعلية مراسلات أجهزة بلاكبيري لمحة نادرة عن العالم الخفي لانظمة المراقبة الالكترونية الحكومية التي بدأت بالفعل تغير من شكل السياسة والجاسوسية والتجارة.
ويدور حاليا نزاع بين المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة من جانب وشركة (ريسيرش ان موشن) المصنعة لهواتف بلاكبيري الذكية من جانب اخر وتقولان انهما تريدان أن تكون لديهما القدرة على الاطلاع على البيانات المشفرة لرصد المخاطر الامنية وسط تهديد بحجب خدمة الرسائل الفورية.
ويبرز هذا الخلاف الهوة المتزايدة بين فكرة الانترنت الحر ورغبة عدد متزايد من الحكومات غير الديمقراطية من الصين الى ايران في السيطرة على المعلومات وتعميق المراقبة لمواجهة المعارضة والتمرد.
كما تطالب أجهزة الامن الهندية بالقدرة على الاطلاع على رسائل بلاكبيري كشرط للمزيد من التوسع قائلة انها تعتقد أن متشددين استخدموا هذه الهواتف للمساعدة على التخطيط لهجمات مومباي والتي سقط خلالها 116 قتيلا.
وتقدم لبنان والجزائر بطلبات مماثلة.قال جوناثان وود وهو محلل للشؤون العالمية في مؤسسة كونترول ريسكس للاستشارات التي تتخذ من لندن مقرا "هذا جزء من اتجاه أوسع نطاقا."
وتقدم الشركة مشورة للشركات في الشؤون الامنية والفساد والسياسة وغيرها من المسائل.وأضاف "بعد هجمات 11 سبتمبر كان هناك توسع هائل لدى القوى الغربية في مراقبة الاتصالات الالكترونية لاغراض الامن القومي. تسعى دول أخرى الان الى اللحاق بالركب. الفارق هو أنها تريد استخدامها بشكل أوسع نطاقا."
وربما يتراوح هذا بين مراقبة واحباط الملايين من المعارضين المحتملين وبين التفوق في الصفقات التجارية وهو مبعث قلق على وجه التحديد بالنسبة للشركات الغربية التي تتنافس أحيانا مع الشركات المدعومة من الدولة.وأصبحت هواتف بلاكبيري أداة لا غنى عنها للعاملين في البنوك ومديري الشركات والنشطاء السياسيين والدبلوماسيين.
ومن الاسباب الرئيسية للاقبال على استخدامها هي الدرجة المرتفعة من الامن الذي تكفله لبياناتها.ويقول البعض ان هناك بالفعل ازدواجية في المعايير. اذ ان خوادم بلاكبيري موجودة في الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا.
وليس هناك أدنى شك في أن أجهزة المخابرات في تلك الدول تتمكن من الدخول على هذه الخوادم.
وربما يكون نتيجة لذلك أن حظرت فرنسا على مسؤوليها استخدام مثل هذه الاجهزة. لكن أغلب المحللين يقولون ان المساعي الغربية تركزت أساسا على محاولة استخدام أشكال اعتراض البيانات الالكترونية لرصد عدد صغير من المتشددين وأفراد الجريمة المنظمة وغيرهم بمن في ذلك المولعون بالتقاط صور فاضحة للاطفال.
ومن الواضح أن بعض الدول الناشئة تستهدف المعارضين السياسيين الذين جعلت الاتصالات الالكترونية الرخيصة التي يصعب اعتراضها بالنسبة لهم عملية التنظيم أسهل كثيرا.
وقال أحمد منصور وهو مدون من الامارات العربية المتحدة "عندما تم ادخال بلاكبيري بدأت أتلقى رسائل تنتقد الحكومة من أشخاص لم أرهم أبدا يشتركون في مثل هذه الانشطة... بدأ الناس العاديون يبحثون قضايا شائكة."وأظهرت الاضطرابات الواسعة النطاق والتي يتم التنسيق لها على الانترنت بعد الانتخابات الايرانية في العام الماضي المتنازع على نتائجها كيف أن مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع أخرى مثل تويتر يمكن أن يجري استغلالها في حشد المعارضة.
ومنذ ذلك الحين أحكم الكثير من الدول الرقابة وحجبت مواقع مثل فيسبوك وتويتر.وفي أكبر خلاف يثور حول مواقع الانترنت الى الان أثارت جوجل غضب بكين في وقت سابق من العام الحالي عندما أعلنت أنها لن تلتزم بقواعد الرقابة الصينية.
وقالت ان خوادمها عانت من عمليات اختراق عديدة من الصين التي ينظر لها على أنها ترغب بشدة في رصد المعارضين عبر الانترنت وفي الوقت ذاته الحد من الدخول على مواقع الخارج من خلال مواقع التأمين والحماية لديها.
وكتب ايان بريمر رئيس مجموعة أوراسيا للاستشارات في مجال المخاطر السياسية يقول "كل الشركات الكبرى المتعددة الجنسيات في مجال التكنولوجيا المتقدمة تسعى جاهدة لانترنت عالمية لا حدود لها في الوقت الذي أصبحت فيه دول استبدادية في أنحاء العالم ترغب في شبكات داخلية ذات مقار اقليمية حيث يمكن للحكومات أن تمارس السيادة على الخوادم وأجهزة توجيه البيانات الخاصة بها."
كان مستوى القدرة على الدخول على خوادم بلاكبيري حتى يتسنى لاجهزة المخابرات الاطلاع على رسائلها محور المفاوضات من أجل طرح هذه الاجهزة في أنحاء العالم وكانت شركة (ريسيرش ان موشن) متكتمة بشدة على ما تم الاتفاق عليه.
حتى وان لم يكن هناك اتفاق يقول خبراء ان هناك طرقا يمكن من خلالها أن تتمكن أجهزة المخابرات من خرق أمن بلاكبيري.
وقال بيورن روب الرئيس التنفيذي لشركة (جي.اس.ام.كيه) المصنعة للهواتف الامنة لرويترز "الحظر الصريح.. أسلوب غير لائق... أغلب الدول التي ترغب بشدة في مراقبة اتصالات مواطنيها تتصرف بطريقة متقدمة وحذرة من أجل ابعاد مثل هذه الانشطة عن أنظار المواطنين."
وتمد الشركة الحكومات والمشاهير والقوات المسلحة بأجهزتها.وفي روسيا استغرق طرح بلاكبيري عامين من المفاوضات وتطلب موافقة جهاز (اف.اس.بي) المعني بأمن الدولة والذي يحق له المراقبة بموجب قوانين مكافحة الارهاب وطالب بأن يكون مقر الخوادم في روسيا.

كما أن التوسع في الصين استغرق عامين من المباحثات الامنية.وفي الخليج يقول نشطاء سياسيون ان الرسائل الفورية الامنة لبلاكبيري زادت بصورة كبيرة من قدرتهم على الاتصال ببعضهم بعضا.
واذا تم حجب هذه الخدمة فسوف يتحولون الى أدوات أخرى مثل مكالمات سكايبي المشفرة.وقال أحمد حامد وهو محام من الامارات ونشط في حقوق الانسان ان بلاكبيري كان ثوريا في المنطقة وأضاف "لقد نبههم. أعتقد أنه أمر لن ينتهي."

بات الدولي المصري أحمد المحمدي لاعب فريق ساندر لاند الإنجليزي أحد أهم الصفقات التي دار حولها حديث في الصحافة الإنجليزية خلال إنتقالات الصيف الحالي.
ومن جانبها أفردت صحيفة " جارديان" الإنجليزية ذائعة الصيت مساحة كبيرة لتقديم فرق الدوري الإنجليزي والوقوف علي تحضيراتها للموسم الجديد والذي سينطلق يوم 14 أغسطس الجاري.
وفي الجزئية المتعلقة بنادي سنادر لاند أكدت الصحيفة أن ستيف بروس المدير الفني للقطط السوداء عكف خلال فترة الإنتقالات الصيفية الأخيرة علي إستقدام لاعبين جدد لتكوين فريق قوي.
وقالت الصحيفة أن بروس نجح في التعاقد مع لاعبين كثر من بينهم أحمد المحمدي الدولي المصري ووصفته الصحيفة بأنه "بيكهام مصر".
وتجدر الإشارة إلى أن بروس لم ينفك يشيد باللاعب من خلال تصريحاته الصحفية وكذلك الجمهور الذي أصبح متحرقاً لرؤية الدولي المصري فوق ارضية الميدان في الدوري الإنجليزي.
نقلت صحيفة (الشرق الأوسط) اللندنية عن مصادر مطلعة في منتجع شرم الشيخ المصري أمس، أن السلطات المصرية أوقفت ثلاثة أشخاص في سيارة تحمل معدات تستخدم في تصنيع القنابل والعبوات الناسفة.
وقالت إن توقيف الثلاثة، تم قبل خمسة أيام من سقوط صواريخ على إيلات والعقبة في 2 أغسطس الجاري.
وبينما رفض مسؤول أمني التعليق، قالت مصادر من البدو العاملين مع الأمن المصري، إنهم هم من قاموا بتوقيف المشتبه بهم الثلاثة، وتسليمهم للسلطات. وأضافت المصادر التي تعمل في مجال الاستثمار السياحي بمحافظة جنوب سيناء وتربطها علاقات وثيقة مع رجال أمن متنفذين في المنطقة، أن الأجهزة الأمنية لم تشأ الإعلان عن واقعة الاعتقال في حينه، "واكتفت بإحباط محاولتهم الوصول إلى منطقة المنتجعات، وتوقيفهم قبل تنفيذ خطتهم لتفجيرات إرهابية في شرم الشيخ".
وأعربت المصادر عن اعتقادها بوجود علاقة بين محاولة استهداف المنتجعات وعملية الهجوم الصاروخي على إيلات والعقبة. وأضافت أن: "سلطات الأمن تحقق مع المعتقلين، لكن ليس لدينا تفاصيل .
ما نعرفه أن موضوع توقيفهم أصبح يتردد بين عدد من المتنفذين في المنطقة بعد صواريخ إيلات والعقبة".
وأضافت: "يمكن القول إن السلطات تعيد استجوابهم بخصوص إذا كانت لهم علاقة بمطلقي الصواريخ على إيلات والعقبة". وأفادت مصادر أخرى من البدو العاملين مع الأمن المصري ممن يطلق عليهم البعض اسم "صحوات سيناء" على غرار صحوات العراق، أن كمينا متحركا من هؤلاء البدو هو الذي سيطر على سيارة دفع رباعي كانت تحمل مواد تدخل في تصنيع القنابل والمتفجرات، ومن فيها، وسلمتهم إلى السلطات الأمنية المصرية، معربة عن اعتقادها أن من بين الثلاثة الموقوفين فلسطينيا.
ونقلت المصادر عن أحد أفراد "صحوات سيناء" كما يطلق عليهم بعض رجال الأعمال بالمنطقة قوله: "لم يكن مع أي من الموقوفين الثلاثة أوراق تحقيق هوية، ما نعرفه هو أن وجهتهم كانت شرم الشيخ قمنا بعملنا وسلمناهم للأمن".
وعن المعدات التي تؤشر إلى عزم الموقوفين شن هجمات إرهابية في شرم الشيخ، قال المصدر إن: "من بين ما عثرنا عليه في سيارتهم صفيحة بها بودرة البارود شديدة الانفجار ومعدات أخرى من تلك التي يستخدمونها في عمل المتفجرات"، رافضا إعطاء مزيد من التفاصيل.
ورفض مصدر أمني نفي أو تأكيد الواقعة. وقال: "إن سلطات الأمن اعتقلت عددا من المشتبه في علاقتهم بتنظيمات إرهابية، لكن لا توجد علاقة بين هؤلاء وعملية إطلاق الصواريخ. ولا نظن أن إطلاق الصواريخ تم من سيناء أصلا". وأوضح أن اعتقال مشتبه بهم قبل أو بعد سقوط الصواريخ على العقبة وإيلات لا يعني أن هذه الصواريخ أطلقت من سيناء، حتى لو ثبت أن بعضا من المشتبه بهم كان يخطط لشن عمليات في نفس توقيت إطلاق تلك الصواريخ.
المصدر: القدس
في تطور جديد للمعركة الحامية التي تدور عبر شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت وكرد فعل سريع على حملة (مصر كبيرة عليك) والتى أطلقها أيمن نور ضد جمال مبارك, أطلق مجموعة شباب عبر فيس بوك حملة (مصر بعيدة عن شنبك) ضد أيمن نور .
و ترفض الحملة ان يكون ايمن نور مرشحاً للرئاسة و قاموا باستخدام بوستر فيلم عسل اسود لنجم الكوميديا احمد حلمي مع بعض التعديلات كصور للحملة.
وأكد القائمون على الحملة، والذين وصفوا أنفسهم بالمستقلين، أنهم لن يقبلوا الخداع من قبل مرشحين غير قادرين على قيادة الشعب المصرى. ونشرت المجموعة عبر الجروب الخاص بالحملة مجموعة من الإتهامات وجهت للدكتور أيمن نور منها اعتذاره لإسرائيل ورفضه للعدوان على الدولة العبرية ومحاولة زعزعة أمن واستقرار مصر، بحسب قولهم.
وأكد أحد مؤسسى الجروب أن الحملة ترحب بجمال مبارك وحمدين صباحى ود.محمد البرادعى كمرشحين للانتخابات، إلا أنهم لن يقبلوا أيمن نور ضمن صفوفهم، مشيرا إلى أنهم يوجهون الدعوة له ليرد على الاتهامات التى يوجهونها له عبر الحملة.
أمر محمود الحفناوي رئيس نيابة شمال الجيزة الكلية باستدعاء أنيس الدغيدي مؤلف كتاب "محاكمة الرسول" الذي قدم ضده محاميان بلاغاً يتهمانه فيه هو وخالد صلاح رئيس تحرير جريدة وموقع "اليوم السابع" بازدراء الأديان والتطاول علي الرسول الكريم والصحابة وآل البيت والتشكيك في كتب الإسلام مثل "صحيح البخاري".
كانت النيابة استمعت لأقوال خالد صلاح رئيس تحرير موقع وجريدة اليوم السابع والذي أكد أنه لم يقصد الإساءة للرسول الكريم بنشره بعض عناوين الكتاب علي الموقع.
وأكد صلاح أنه قام بنشر اعتذار رسمي بالموقع وبالجريدة عن العناوين المثيرة وأن نشر العناوين كان المقصود منه الترويج للكتاب.
كانت النيابة وجهت لخالد صلاح ثلاثة اتهامات وهم : ازدراء الأديان والإساءة لأحد الأديان السماوية، والتطاول علي الرسول الكريم والصحابة وآل البيت، والتشكيك في "صحيح البخاري".
وأمر محمود الحفناوي رئيس نيابة شمال الجيزة الكلية بإشراف المستشار هشام الدرندلي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة بإخلاء سبيله مؤقتاً من سراي النيابة واستدعاء مؤلف الكتاب لسماع أقواله.
وكان موقع اليوم السابع قد قام بنشر بعض العناوين الخاصة بكتاب "محاكمة الرسول" لمؤلفه أنيس الدغيدي والتي أثارت الرأي العام وقام أحد المبرمجين باقتحام الموقع وتعطيله.
والجدير بالذكر أن جريدة اليوم السابع قد نشرت توضيحا من مجلس الإدارة ورئيس التحرير، اكدت فيه تأجيلها نشر الرواية لحين موافقة الجهات المختصة، ولحين تغير الكاتب أنيس الدغيدي عنوان الرواية الذي ربما يثير الشبهات حولها".
وجاء في بيان الجريدة "قرر مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع عدم نشر رواية الكاتب أنيس الدغيدى حول النبى محمد صلى الله عليه وسلم قبل موافقة مجمع البحوث الإسلامية على الرواية، ونزول الكاتب على رغبة الملايين من المسلمين بتغيير اسم الرواية إلى عنوان آخر يتناسب مع المشاعر الإسلامية، ومع قداسة النبى صلى الله عليه وسلم، خاصة أن الرسائل التى وردت إلى اليوم السابع نبهت إلى إمكانية استغلال هذا العنوان بشكل سيئ، وبالتالي لا تظهر النوايا الحسنة فى متن الرواية.
المصدر : صحيفة الجمهورية
عقد السيد انس الفقى وزير الإعلام اجتماعاً مع رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون بحضور رؤساء القطاعات والقنوات المرشحة لاختيار ما سوف يعرض منها على شاشات التليفزيون المصري وشبكة تليفزيون النيل.
وأشار الوزير إلى ضرورة العرض الفوري على اللجنة العليا المختصة بمشاهدة وتقييم برامج ومسلسلات شهر رمضان والتي يرأسها الدكتور فوزي فهمي وتضم نخبة متميزة من كبار النقاد والأكاديميين.
وأكد وزير الإعلام على ضرورة عرض جميع الأعمال المرشحة على اللجنة وأن الأعمال التي سوف تعرض على القنوات الرسمية لابد أن تحظى بالتزكية الكاملة من اللجنة العليا دون أي استثناءات ومهما كانت أسماء هذه الأعمال أو النجوم المشاركين فيها.
ولفت المهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون على أن الأعمال التي يتم إجازتها سوف تعرض بعد ذلك على لجان الاتحاد المختصة لإجازتها رقابياً وهندسياً.
كد احمد سليمان مدرب حراس مرمى منتخب مصر الوطنى بانهم قرروا استبعاد لاعب الزمالك محمود عبدالرازق "شيكابالا" من قائمة المنتخب التى ستواجه الكونغو فى الحادى عشر من شهر اغسطس الجارى بسبب الاصابة.
وقال سليمان ان شيكابالا يشتكى حاليا من شد فى العضلة الضامة وبالتالى فمن الصعب لحاقه بمباراة الكونغو".
وتابع بان السبب الرئيسى الذى جعلنا نستبعد المهاجم عماد متعب من هذه المباراة ليس لاسباب فنية على الاطلاق وانما للمشاكل التى يمر بها حاليا مع نادية البلجيكى ستنادرلياج.
واختتم سليمان تصريحاتة قائلا "باب المنتخب مفتوح لاى لاعب مميز ومن سيتألق مع فريقه فى الفترة المقبلة سنقوم بضمه على الفور".
قالت مصادر إعلامية إيطالية أن رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة "أوراسكوم تليكوم" والمساهم الأكبر في مؤسسة "ويند" الإيطالية للهواتف المحمولة قدم عرضا مغريا لشراء نادي روما الايطالي لكرة القدم.
وقالت صحيفة "إل سولي 24 أوري" الاقتصادية المتخصصة الصادرة في ميلانو أن ساويرس رفع قيمة عرضه لشراء النادي المصنف ضمن فرق الدرجة الأولى من 100 مليون إلى 130 مليون يورو، كما أبدى استعداده لكي تبقى الرئيسة الحالية للنادي روسيللا سينسي في منصبها في حال إتمام الصفقة.
وأشارت الصحيفة إلى وجود منافسين رئيسيين لساويرس، أولهما مليونير صيني مقرب من حكومة بيكين، طلب من سفير بلاده في العاصمة الايطالية "جس نبض" مجموعة "أونيكريديت" المصرفية صاحبة أغلبية الأسهم في النادي في حاله تقدمه بعرض.
أما المنافس الثاني فهي عائلة "أنجيلوتشي" الإيطالية التي يرجح أن عرضها لشراء نادي روما لم يتجاوز المائة مليون يورو، وهو ما اعتبرته "أونيكريديت" غير كاف.
المصدر : أ . ش . أ

أكد الدكتور أيمن نور، مؤسس حزب الغد، أن فوزه بانتخابات رئاسة حزب الغد خطوة فى طريق انتخابات الرئاسة 2011، كاشفا عن وجود آليات قانونية تمكنه من ممارسة نشاطه السياسى الكامل قانونيا عبر أوراق سيكشف عنها فى الوقت المناسب على حد قوله، موضحا أن الغد سيقرر إرسال إخطارا إلى لجنة شئون الأحزاب بشأن رئاسته للحزب بعد اجتماع المكتب التنفيذى يوم الأحد القادم.
وأضاف نور، لـ"اليوم السابع" أنه على لجنة شئون الأحزاب- وفقا لكافة الأحكام القضائية- الاعتداد بإخطار بناء على قرارات الجمعية العمومية، مضيفا "الجمعية قالت كلمتها وأصبحت رئيسا لحزب الغد، وعلى لجنه شئون الأحزاب الاعتراف بذلك".
وقال نور، إنه يسعى لإعادة هيكلة "الغد" وبنائه الداخلى خلال الفترة الحالية، مضيفا "سأقبل بأى استقالة تأتى لى وأتوقع العديد من الاستقالات خلال الفترة المقبلة لكنى سأقابل كل استقالة بـ1000 استمارة عضوية.. أهلا بالمعارك".
فيما علق المهندس موسى مصطفى موسي، عضو مجلس الشورى عن حزب الغد، على انتخابات جبهة "نور" التى عقدت مساء أمس، قائلا "ما حدث أمس مجرد تهريج وتقدمنا ضد أيمن نور وائل نور ببلاغات بتهمة انتحال الصفة.
فيما قال إسماعيل محمد إسماعيل، نائب رئيس حزب الغد لشئون الإعلام "جبهه موسى"، أن رئاسة حزب الغد مجرد "خيالات"، لأنه فاقد الأهلية السياسية بجانب صدور حكم قضائى نهائى لصالح المهندس موسى مصطفى موسى، مضيفا "أيمن نور يريد حكم مصر فى الوقت الذى لا تتعدى جمعيته العمومية 314 فردا".

أوقف مؤسسو الموقع الإليكترونى "صوتك أمانة"، للتوقيع على بيان دعم جمال مبارك، أمين السياسات بالحزب الوطنى فى انتخابات الرئاسة القادمة 2011، حملة التوقيع على البيان وذلك لبدء فرز الأصوات التى تلقاها الموقع خلال الأسبوع الماضي.
وأوضح مؤسسو الموقع عبر رسالة وضعت على الصفحة الرئيسية له أن الحملة تم إيقافها بشكل مؤقت لتصفية العدادات ومراجعة بيانات المؤيدين لأمين السياسات والتأكد من صحتها، مؤكدين أن الموقع تلقى أعدادا كبيرة ومهولة لدعم جمال مبارك، بحسب الرسالة.
وأشاروا إلى أن عملية الفرز ووقف الحملة جاءت لتأمين التصويت ووضع شروط تقنية لعدم وضع أكثر من استبيان من نفس الزائر لأكثر من مرة واحدة، وأنه سيتم عرض أسماء المؤيدين مباشرة بعد كل تصويت.
وقال محمد ممدوح المشرف على الحملة، إن الأعداد وصلت لما يقرب من 25 ألفا، يتم فرزها الآن بواسطة القائمين على الحملة، وإن عملية الفرز ستتم بشكل أسبوعى لضمان صحة التوقيعات، وذلك لإصدار بيان نهائى بأعداد المؤيدين فى الأسبوع الأول.
أكد الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد أنه لن يخوض انتخابات الشعب القادمة التزاما بالوعد الذي قطعه على نفسه بتطوير حزب الوفد مما يتطلب معه التفرغ التام وعدم الانشغال بأي شئ آخر.
وأضاف البدوي في حواره مع كرم جبر في برنامج " 48 ساعة" على قناة المحور مساء الجمعة، أن موقف الوفد من المشاركة في انتخابات الشعب القادمة مرهون بموافقة النظام على ما جاء بوثيقة ضمانات نزاهة الانتخابات، منوها إلى أنه حال عدم الموافقة على ما جاء بالوثيقة فإنه سيدعو الجمعية العمومية لحزب الوفد لاتخاذ قرار المشاركة في الانتخابات من عدمه.
وأكد البدوي أن الوفد لن يعقد صفقات مع الحكومة أو الحزب الوطني واصفقا تلك الصفقات بأنها " انتحار سياسي"، وشدد البدوي على أن الحكومة لا تدعم الوفد كي يكون بديلا للإخوان المسلمين في الانتخابات البرلمانية القادمة.
وحول موقف الوفد من الأقباط في ظل حالة التقارب مع الإخوان المسلمين أكد البدوي أن الوفد لن يتخلى عن ثوابته فيما يخص الوحدة الوطنية، وعدم التفرقة بين عنصري الأمة، مستشهدا بأنه طلب من رجل الأعمال نجيب ساويرس الانضمام لحزب الوفد وأن يكون مرشحا للوفد كأول قبطي في انتخابات الرئاسة المقبلة، علاوة على انضمام رجل الأعمال رامي لكح للوفد وغيرهما من الشخصيات.
وتابع البدوي مؤكدا على وجود حالة احتقان طائفي في المجتمع المصري، مطالبا بتضافر كافة القوى الدينية والمدنية والحكومية في مصر والمتمثلة في الأزهر والكنيسة والتعليم والإعلام لبذل جهود في هذا الإطار لمعالجة الأزمة وداعيا إلى تجديد الخطاب الديني الإسلامي والمسيحي بما يدعم أواصر الوحدة الوطنية ويبعد روح الفرقة.
وحول موقفه من معاهدة السلام مع إسرائيل، أكد البدوي أنه لابد لمصر من أن تلتزم باتفاقاتها الدولية وأنه قال في تصريحات سابقة أنه حال وصولة لمنصب الرئيس سيعلن موت اتفاقية السلام وذلك تعبيرا مجازيا لما تقوم به إسرائيل من عدم الالتزام بواجباتها المنصوص عليها في الاتفاقية وخاصة، إنشاء دولة فلسطينية بحدود ما قبل 1967 وحل مشكلة اللاجئين.

وفي هذا الإطار أكد البدوي أنه كان من المؤيدين لقراري الحرب والسلام اللذان اتخذهما السادات واصفا السادات بأنه " كان يغمض عينيه فيرى المستقبل وكان سابق عصره" ، متابعا أنه مازال يتفق تمام مع مقولة السادات أن "99% من أوراق اللعبة في يد أمريكا".
وواصل البدوي حديثه مشيرا إلى أن تصريحات الدكتورة سعاد صالح حول تولي المسيحي والمرأة رئاسة الدولة أسئ فهمها عمدا لوجود بعض المتربصين بها، مؤكدا أن ما قصدته سعاد صالح كان يخص الولاية الكبرى للمسلمين أو الخلافة وهو ما لا يتوافر الآن، وأن كلامها كان نابع من كونها أستاذ فقه مقارن وليس كعضوة في حزب الوفد.
واختتم البدوي حواره بالتأكيد على أن الدستور المصري يكفل طريقة آمنة لانتقال السلطة، وأن مصر دولة مؤسسية لن يحدث فيها مطلقا فراغ سياسي، وردا على سؤال لمقدم البرنامج نصه "هي مصر رايحه على فين؟"، أجاب البدوي:"مصر رايحه على كل خير".
أعلن حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب المصري لكرة القدم قائمة الفريق التى ستخوض المباراة الودية أمام الكونغو والتى مقرر لها يوم 11 أغسطس الجاري.
واستدعى شحاتة 23 لاعباً لخوض المباراة كان أبرز المستبعدين من تشكيلة الفريق المعتادة خلال الفترة الماضية عماد متعب صاحب الأزمة الشهيرة مع ستاندرلياج البلجيكي، والذي يرفض العودة لتنفيذ تعاقده مع الأخير، وأيضاً هاني سعيد نجم دفاع الزمالك، والذي يعاني من إصابة في الرقبة وغاب عن مباراة فريقه الإفتتاحية بالدوري.
وحرص "المعلم" على استدعاء عصام الحضري حارس الفريق المنتقل للزمالك حديثاً رغم غيابه عن مباراة حرس الحدود الخميس الماضي، وتفضيل حسام حسن مدرب الزمالك لعبد الواحد السيد عليه، علماً بأن الثنائي قد إنضم لصفوف "الفراعنة" ومعهم محمد صبحي حارس الإسماعيلي، فيما تواصل غياب محمد عبد المنصف رغم أدائه الجيد مع الجونة أمام إنبي يوم أمس.
ولم يجد "المعلم" حرجاً في استدعاء محمد ناجي "جدو" لاعب الأهلي وهداف كأس الأمم الإفريقية رغم أزمته الأخيرة التي شغلت الوسط الرياضي في البلاد طويلاً ومن المرشح استمرار تداعياتها لفترة أطول.
وكانت أبرز الوجوه الجديد محمد نجيب مدافع اتحاد الشرطة الذي لعب أمام الأهلي بالأمس، وساهم في خروج فريقه بنقطة التعادل من بطل المسابقة في المواسم الستة الماضية، وأحمد حسن مكي لاعب حرس الحدود الذي أرهق دفاع الزمالك وكان فعالاً مع زميله أحمد عيد عبد الملك في مباراة الفريقين، والتي إنتهت بتعادلهما بهدفين لكل فريق، فيما عاد شريف عبد الفضيل مدافع الأهلي للصورة من جديد، وتم استدعاء أحمد خيري وعمرو السولية وأحمد علي بعد أدائهم الجيد مع الإسماعيلي، وشيكابالا نجم الزمالك رغم الجدل المثار حوله في الفترة الحالية.
وجاءت القائمة كالتالي : عصام الحضري وعبد الواحد السيد (الزمالك) ومحمد صبحي (الإسماعيلي) في حراسة المرمى، وفي الدفاع وائل جمعة وشريف عبد الفضيل (الأهلي) ومحمود فتح الله (الزمالك) والمعتصم سالم (الإسماعيلي) ومحمد نجيب (الشرطة)، وفي الوسط محمد عبد الشافي (الزمالك) وسيد معوض (الأهلي) وعمرو السولية وأحمد خيري (الإسماعيلي) وحسام غالي (الأهلي) وأحمد المحمدي (ساندرلاند) الإنجليزي وأحمد فتحي وأحمد حسن وأبو تريكة (الأهلي) وشيكابالا (الزمالك)، وفي الهجوم أحمد عيد عبد الملك وأحمد حسن مكي (حرس الحدود) وعمرو زكي (الزمالك) ومحمد ناجي "جدو" (الأهلي) وأحمد علي (الإسماعيلي).
قال مصدر أمني لبناني على صلة مباشرة بالتحقيق أن التحقيقات الأولية مع العميد المتقاعد في الجيش اللبناني فايز كرم المعتقل بتهمة التجسس لصالح إسرائيل، أظهرت اعترافه بالتعامل مع دولة الاحتلال.

وقال المصدر لصحيفة "السفير" اللبنانية، إن التحقيق مع كرم يتم حاليا بوتيرة هادئة، إذ إن المحققين يراعون وضعه الصحي، على اعتبار انه سبق وأجرى جراحة قلب مفتوح منذ فترة غير بعيدة.

ولفت المصدر الانتباه إلى أن كرم حاول في بادئ الأمر أن ينفي تهمة التعامل عنه، لكنه خلال أقل من خمسين دقيقة أقرّ بتعامله بعدما واجهه المحققون بـ"الأدلة الثبوتية المهمة والقاطعة" التي لم يستطع نفيها.

ولم يؤكد المصدر أو ينفِ ما إذا كانت تلك الأدلة كناية عن إثباتات ووثائق ومستندات أو حركة اتصالات هاتفية بالإضافة الى ما تردد عن صور "وذلك حرصا على مجريات التحقيق".

وأشار المصدر إلى أن بداية التواصل بين العميد الموقوف وبين الإسرائيليين تمت في نهاية الثمانينيات، وخلال تبوئه موقعا عسكريا مهما في الجيش اللبناني الذي كان متمركزا في ما كان يعرف بالمناطق الشرقية في ذلك الحين، والذي كان، أي الجيش، يكن العداء لسوريا.

واستنادا الى التحقيق الأولي، حدد المصدر خارطة مغادرة كرم لبنان في تلك الفترة، حيث أشار إلى أن القوات السورية وبعد عملية 13 اكتوبر/تشرين الأول، ألقت القبض على كرم وتم نقله إلى سوريا حيث أمضى تسعة أشهر في السجن، ثم أُطلق سراحه وعاد الى لبنان، ليمضي فيه فترة قصيرة وينتقل عن طريق الجبل إلى مدينة جزين التي كانت تحت الاحتلال الإسرائيلي، ومن هناك نقله الإسرائيليون في موكب أمني إلى حيفا، حيث مكث أياما قليلة فيها، وبعدها نقله الإسرائيليون بحرا إلى قبرص وأمنوا دخوله بجواز سفر مزوّر انتقل بواسطته الى باريس، حيث أمضى سنوات عدة قبل أن يأتي الى لبنان مع عودة العماد ميشال عون إلى بيروت في 2005.

أضاف المصدر: التواصل بين كرم والإسرائيليين كان متواصلا حتى فترة ليست بعيدة وثمة اتصالات عدة تمت بينه وبين الإسرائيليين في العام 2009، تلك السنة التي حصلت فيها الانتخابات النيابية وقد كان مرشحا للانتخابات آنذاك".

ونفى المصدر أن يكون خلف توقيف العميد المتقاعد أي بعد سياسي، وقال إن الوقائع التي يظهرها التحقيق هي التي تجيب عن ذلك، علما أننا تعاطينا مع هذا الموضوع من خلال أدلة سعينا إليها حتى تأكدنا منها.

وحول كيفية كشف الجاسوس، قال المصدر: حصل ذلك خلال عملية المتابعة التي نجريها في الأساس، حيث تمكنّا في البداية من الوصول الى "اختراق معيّن" ولفت انتباهنا "تصرّف مشبوه"، ووضعنا يدنا على هذه المسألة منذ ستة أشهر، حتى اكتملت الصورة عندنا بشكل كامل وتيقنّا من تعامله مع الإسرائيليين، وعندئذ دخلنا في المرحلة الثانية، أي في مرحلة التوقيف.

وأشار المصدر الأمني إلى أن فرع المعلومات وضع المعلومات الأولية التي حصل عليها بتصرف مدعي عام التمييز القاضي سعيد ميرزا، الذي درس الملف وأعطى موافقته على التوقيف، إلا أننا دخلنا في دراسة كيفية إتمام ذلك.

وعقدت سلسلة اجتماعات على مدى أكثر من عشرة أيام، وطرحت اقتراحات بدهم منزله وإلقاء القبض عليه فيه، ولكن تم العدول عن هذه الفكرة لاعتبارات شخصية، كما تم درس فكرة إلقاء القبض عليه خارج منزله، في ذوق مكايل فصرف النظر عنها إلى أن رسا الأمر على فكرة استدراجه "احتساء فنجان قهوة مع صديق مشترك"، ومن ثم تم توقيفه.

ورداً على سؤال حول توقيت إلقاء القبض عليه في هذه الفترة، وخصوصا أن ثمة من أحاط العملية التي قام بها فرع المعلومات بعلامات استفهام، قال المصدر الأمني: "في الأساس لم نكن لنقارب هذا الموضوع لو لم نكن متأكدين من كل المعطيات التي وصلنا اليها، وبالطريقة ذاتها التي نتعقب فيها العملاء، وأما لماذا أوقفناه الآن، فلأن الصورة اكتملت معنا في هذا الوقت، ولو أنها مكتملة قبل ستة اشهر لأوقفناه آنذاك، وحتى لو لم تكتمل الآن، وتأخرت واكتملت في أي وقت لاحق لكنا أوقفناه في تلك اللحظة وليس صحيحا أن هناك بعدا سياسيا أو توقيتا سياسيا".
قال مصدر امني مصري: "إن إسرائيل تحاول استغلال الاعتداء الصاروخي على إيلات والعقبة لدفع مصر للانتقام من حماس سياسيا وأمنيا".
وذكرت إذاعة صوت إسرائيل السبت نقلا عن المصدر المصري أن الاجهزة المصرية لم تعثر على اي دليل يثبت تورط حماس او الجهاد الاسلامي في الاعتداء وان المرجح في القاهرة هو تورط حركة فلسطينية صغيرة مناوئة لحماس الا انها تتمتع بوجود في غزة الى جانب علاقات جيدة مع بعض قبائل البدو في سيناء.
واضاف المصدر نفسه انه تم تهريب الصواريخ الى سيناء بواسطة هؤلاء البدو حتى وصلت الى نقطة مناسبة لاطلاقها باتجاه ايلات.
وكانت تقارير قد تكهنت بأن يكون "تنظيم التوحيد والجهاد" المقرب من القاعدة ضالعا في الهجوم الاخير بالتعاون مع بدو سيناء، مشيرة الى تصاعد التوتر والمواجهات الدموية مؤخرا بين الحكومة المصرية والبدو في سيناء، ما استدعى تدخل القيادة السياسية للتهدئة، والافراج عن عدد من المعتقلين من ابناء سيناء.
وكانت حركة حماس وتنظيم "الجهاد" الفلسطيني نفيا اي تورط لهما في اطلاق الصواريخ، بينما اتهمت السلطات المصرية 'فصائل فلسطينية' من دون تسميتها بشن الهجوم.
المصدر: إذاعة صوت إسرائيل.

يقيم الإعلامى أحمد المسلمانى، مقدم برنامج "الطبعة الأولى" على قناة دريم، مساء اليوم، الجمعة، حفل خطوبته على موظفة بأحد البنوك من خارج الوسط الإعلامى بأحد فنادق القاهرة وهى خريجة كلية التجارة شعبة "إنجليزى".

كان المسلمانى تعرض مؤخرا لشائعات حول زواجه من الأميرة فوزية ابنة الملك أحمد فؤاد الثانى، لكنه نفى كل تلك الشائعات، وأكد أنه يكن الاحترام والتقدير لكل من يعرفه فى الأسرة المالكة.
موقف مثير تعرض له حسام حسن، المدير الفنى للزمالك، عقب مباراة فريقه أمام حرس الحدود، حيث شق حسام قميصه الذى كان يرتديه خلال فعاليات اللقاء عقب انتهائها، معبرا عن حزنه لعدم فوز فريقه.
وكان الزمالك قد تعادل مع حرس الحدود 2 / 2 فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم باستاد المكس بالإسكندرية فى أولى مبارياته بالدورى الممتاز.
وتعامل المدير الفنى للزمالك بعصبية شديدة مع اللاعبين داخل غرفة خلع الملابس عقب المباراة، موجها اللوم إليهم لعدم قدرتهم على الحفاظ على فوز الفريق، وهو ما جعله لا يقوى على حضور المؤتمر الصحفى، وحضر بديلا له طارق سليمان المدرب العام بصحبة عبد الواحد السيد كابتن الفريق.
الجدير بالذكر، أن حسام حسن يتميز بالغيرة الشديدة على ألوان الفانلة التى يدافع عنها منذ أن كان لاعبا واستمر على نفس الحال بعد أن عمل مدربا، ودائما ما لا يقبل بغير فوز فريقه، وهو ما يحاول بثه فى نفوس لاعبى الزمالك منذ توليه قيادة الفريق.
أكد نادر شوقى، وكيل أعمال عماد متعب مهاجم الأهلى السابق والمنتقل إلى ستاندرليج البلجيكى مؤخرا، أنه أجرى اتصالا هاتفيا بمسئولى النادى البلجيكى استمر 30 دقيقة تحدث خلاله معهم بشأن أزمة اللاعب عماد متعب، مشددا على تمسك مسئولى النادى البلجيكى بانضمام اللاعب للفريق.
وقال شوقى فى تصريحات لبرنامج "كورة مصر" على قناة مودرن كورة: "إنه فى حالة تمسك متعب بعدم الانضمام لستاندرليج البلجيكى فإنه سيواجه عقوبة الإيقاف لمدة 6 شهور وتغريمه ماليا مبلغ مليونى يورو"، مشيرا إلى أنه يحاول تخفيف هذه العقوبة إلى أقل حد ممكن.
ولم يستبعد شوقى إمكانية انضمام متعب للنادى البلجيكى رغم انقطاعه عن الفريق منذ فترة، موضحا أن هناك محاولات تجرى حاليا مع اللاعب لإقناعه بالعودة لبلجيكا.
ونفى شوقى أن يكون هناك أى علاقة بين موقف اللاعب عماد متعب والنادى الأهلى، مؤكدا أن الأهلى بعيد تماما عن هذه الأزمة، كما نفى أيضا وجود أى مفاوضات بين متعب ونادى الزمالك.
لأول مرة منذ خمسة عشر عاما حصلت مصر على المركز الأول فى المسابقة الدولية الثانية والخمسين لتجويد و تلاوة القرآن الكريم التى اختتمت أول أمس فاعليتها بحصول القارئ هانى عبد العزيز الشهير بهانى الحسينى على المركز الأول، والذى قام بتسليمه الجائزة ملك ماليزيا ميزان زين العابدين.
القارئ هانى الحسينى أكد أنه كانت لديه ثقة فى الله أنه سيحصد المركز الأول و يشرف مصر بعد أن غاب عنها ذلك المركز لمدة 15 سنة ، مضيفا أنه فور تسلمه الجائزة التى بلغت قيمتها عشرة آلاف دولار تلقى اتصالا هاتفيا من الدكتور محمود حمدى زقزوق وزير الأوقاف والدكتور سالم عبد الجليل وكيل الوزراة لشئون الدعوة هنأه فيه على التمثيل المشرف لمصر و حصوله على المركز الأول .
وأضاف الحسينى أنه يشكر اللجنة المحكمة التى تكونت من 14 محكما من 11 دولة على المجهود الذى بذلوه كما شكر الشعب الماليزى الذى وصفه بالشعب صاحب الأذن الموسيقية.
المصدر : اليوم السابع
استنكرت الطائفة الانجيلية فى مصر الفكر الهدام لقس أمريكى لتطاوله على الإسلام، بعد دعوته لحرق المصاحف فى ذكرى هجمات الحادى عشر من سبتمبر .
وأشار بيان الكنيسة الانجيلية الذي وقعه نائب رئيس الطائفة القس الدكتور اندريه زكى، الى أن الكنائس الانجيلية فى مصر تلقت هذا الخبر بانزعاج شديد وهى تأسف لهذا الفكر الهدام وتعلن رفضها الكامل لاى تطاول على أديان ومعتقدات الاخرين الامر الذى يتنافى تماما مع تعاليم السيد المسيح التى تحض على محبة واحترام الاخر أيا كان انتماؤه ودينه باعتبار كل انسان أخا فى البشرية .
وقال البيان ان الكنيسة ستبذل كل جهد بالتعاون مع نظرائها فى أمريكا والعالم لتقويض مثل هذه الافكار المتطرفة التى لا تنتج الا التوتر والمزيد من العنف بين البشر من خليقة الاله الواحد الذى نعبده جميعا .
وأكدت الطائفة الانجيلية حبها واحترامها لكل الاخوة المسلمين فى مصر والعالم
أعلنت وزارة الدفاع الاسرائيلية انها ستعيد الى تركيا ثلاث سفن صادرتها القيادة البحرية خلال هجومها الدامي على اسطول للمساعدات الانسانية كان في طريقه الى غزة.
وقال بيان صدر عن الوزارة ان "وزارة الدفاع ستسلم الى ممثلين اتراك السفن التركية التي حاولت انتهاك الحظر البحري المفروض على نظام حماس في قطاع غزة والتي ترسو اليوم في اسرائيل".
وتابع البيان ان مبادرة اعادة السفن ومن بينها مرمرة التي شهدت اعنف المواجهات خلال الهجوم اتت بعد قرار من القيادة السياسية.
واضاف ان "ثلاث سفن تركية قاطرة ستصل الى اسرائيل وسيتسلم طواقمها ثلاثة سفن راسية في اسرائيل مع التجهيزات التي كانت على متنها"ومرمرة راسية حاليا في ميناء حيفا بينما ترسو السفينتان الاخريان في مرفأ اشدود في الجنوب.
و يذكر ان السفن الثلاثة كانت في اسطول من ست سفن حاول في 31 مايو/ اياراختراق الحصار البحري الذي تفرضه اسرائيل على قطاع غزة وشنت وحدة عسكرية تابعة للبحرية الاسرائيلية هجوما على الاسطول تحول الى مواجهات عنيفة اسفرت عن مقتل تسعة ناشطين اتراك وعن ازمة دبلوماسية مع انقرة.
وقالت القوات الاسرائيلية المشاركة في الهجوم انها لجأت الى العنف عندما تعرضت لهجوم خلال قيامها بعملية انزال من على مروحية على متن مافي مرمرة التي كانت تنقل اكثر من 600 راكب.
ومطلع الاسبوع اعلنت الامم المتحدة فتح تحقيق في الهجوم على الاسطول ستشمل مشاركة اسرائيلية وتركيا واعلنت اسرائيل تعاونها مع التحقيق.
المصدر : جلوبال نيوز
أعلن جوردون ستراشين المدير الفني لنادي ميدلسبره الانجليزي استغنائه عن المهاجم المصري احمد حسام (ميدو) بصفة نهائية.
وكان ميدو أعلن في أكثر من مناسبة عن اقترابه من الرحيل عن البورو لوجود عدة عروض له.
وقال المدرب ستراشين في تصريحات نقلها موقع البورو الرسمي: "ميدو وديديه ديجارد ومارفين ايمنيز لن يلعبوا هنا الموسم المقبل".
وكان ميدو انضم لميدلسبره في صيف 2007 قادماً من توتنهام هوتسبير ولعب خلال هذه الفترة معارا إلى 3 اندية على فترات متباعدة وهي ويجان اتليتك والزمالك وويستهام يونايتد.
وعن احتمال بيع ميدو والثنائي الآخر أضاف المدرب: "هو امر يتعلق بهم انا لا احدد مستقبلهم".
وأكمل: "قلت لهم انكم لاعبين جيدين وهناك اندية في اوروبا ستكون في حاجة لخدماتكم".
وكان المدرب أعلن عن قائمة الـ25 لاعب التي سيلعب بها فريقه في دوري الدرجة الأولى الانجليزي الموسم المقبل.
وشهدت مسيرة ميدو الاحترافية اللعب في تسعة اندية في سبعة بلاد مختلفة كان اولها مصر واخرها انجلترا وضمت اسبانيا وايطاليا وفرنسا وهولندا وبلجيكا.
أعلن مجلس ادارة نادي سموحة السكندري عن قبوله طلب المدير الفني محسن صالح بالرحيل عن الفريق عقب الجولة الاولى من البطولة.
وأعلن رئيس سموحة محمد فرج عامر في تصريحات نقلها موقع ناديه الرسمي قبوله استقالة محسن صالح بشكل نهائي عقب لقاء الانتاج الحربي.
وخسر سموحة أولى مبارياته في الدوري المصري الممتاز عبر تاريخه ضد الانتاج في الجولة الاولى من الموسم الجديد 2010-2011.
وأعلنت ادارة سموحة أن الجهاز الفني الحالي سيكون هو الجهاز الفني للفريق في الفترة المقبلة بقيادة محمد وهبة ومساعديه احمد ساري واسامه يوسف ومدرب حراس المرمى محمد سلام.
واختتم عامر تصريحاته: "ادارة نادي سموحة تثق في قدرة الجهاز الفني على قيادة الفريق في معترك الدوري".
وكان صالح تولى تدريب الفريق السكندري عقب تأهله للدوري المصري الممتاز من أجل اعداده للموسم الجديد.

يبدو أن الفنانة زينة قد وقعت تحت طائلة الإغراءات المادية التي استطاعت أن تنتزعها من التمادي في سياسة التزام الصمت تجاه قضية شقيقتها ياسمين التي تم إلقاء القبض عليها بتهمة الإتجار في مادة الكوكايين المخدرة وتستعد للمثول أمام المحكمة الأسبوع المقبل.
وبالرغم من أن زينة ظلت طيلة الشهرين الماضيين ترفض رفضاً قاطعاً وصارماً الخوض الإعلامي من قريب أو بعيد في قضية شقيقتها إلا أنه على ما يبدو فإن حصول زينة على مبلغ 40 ألف دولار مقابل الظهور في إحدى حلقات برنامج "بلسان معارضيك" الذي يقدمه الإعلامي اللبناني الشهير طوني خليفة على شاشة قناة "القاهرة والناس" خلال شهر رمضان جعل عقدة لسانها تنفك على آخرها لتنطلق بالكلام عن قضية شقيقتها وخبايا العلاقة التي تجمع بينهما وردة فعل زينة على الاتهامات التي طالت شقيقتها.
قدم 35 عضوا بحزب الغد بالاسكندرية استقالات جماعية - وهم يشكلون 50% من آخر جمعية عمومية تم عقدها بالحزب منذ سبعة شهور - اعتراضا علي سياسة أيمن نور بالحزب وتنصيب نفسه الزعيم الأوحد للحزب برغم انه محروم من حقوقه السياسية لصدور حكم قضائي ضده في قضية تمس الأمانة والشرف.
وقال محمد سعد الوسيمي وكيل أول الحزب - المستقيل - ان أيمن نور حول الحزب إلي شركة اعلانية خاصة به وانه انحرف عن مباديء الحزب التي كان ينادي بها وبات يمارس أبشع أنواع الديكتاتورية داخل الحزب وهو ما يتهم الحزب الوطني بممارسته.
وأضاف ان الأعضاء الذين قدموا استقالات تأكدوا ان الحكم الذي سبق وأن صدر ضد نور في واقعة التزوير ليس فيه ظلم حيث رصدوا من خلال تصرفاته وسلوكياته ما ينم علي ذلك حيث كان من أبرز المؤيدين للحزب الوطني في عام 1995 ثم انقلب عليه وأتي بأعضاء غير معروفين في الغد سرعان ما انقلبوا عليه شخصيا عند انقسام موسي مصطفي.
وأخيرا أحضر شبابا من باب الشعرية بالقاهرة علي انهم قدامي أعضاء الغد في حين ان عمر الشاب فيهم لا يتجاوز 19 عاما وبالتالي كان لايتجاوز عمرهم ال 15 عند انشاء الحزب منذ خمس سنوات.
وأضاف ان عددا من الأعضاء قاموا برفع دعوي أمام القضاء الاداري لتجنيب نور من الجمعية العمومية للغد أو أي منصب قيادي فيه وذلك لحرمانه من حقوقه السياسية لصدور حكم قضائي ضده في قضية تزوير التوكيلات.

المصدر: صحيفة "الجمهورية".
لازال تأثير حادثة شهيد الطوارىء "خالد سعيد" منتشر بين الشباب، وعلى الرغم من وجود عدة حوادث تشابهها فى الفترة المؤخرة الا ان اكثرهم إنتشاراً وتأثيراً فى الشباب هى حادثة خالد.
يستعد غالبية الناس فى الدول الاسلامية لاستقبال رمضان كما هى عادتهم كل عام، شراء الياميش، تنظيف منازلهم، تحضير احتياجاتهم، يتناقشون عن احوال الجو الساخنة وكيف سيقضون يومهم دون مياه، ولكن الحال فى مصر يختلف قليلاً..
هناك من انشغل باله بغيره، وقرر تناسى كل الظروف المتوقعة فى شهر رمضان، من مضايقات امنية بسبب الاعتصامات المُعلن عنها والتظاهرات الواقعية والالكترونية، بالاضافة للحر الشديد الذى سيمنع الناس من الخروج.
"كلنا خالد سعيد"، صفحة على الفيس بوك، تعداد محبيها 224,481 شخص حتى الآن، نظمت افطار جماعى يوم العاشر من رمضان، يكون تجمعه من قبل آذان المغرب بساعة، على كورنيش الاسكندرية، يأتى فيه كل شخص بما يفطر به.
التعليقات جائت كلها موافقة، وأكد حوالى 1191 حضورهم الافطار حتى هذة اللحظة، و384 ربما يحضرون، وفى انتظار اجابة 6900 شخص، "حمادة عبد الحافظ" علق على الفكرة قائلاً، "من اجل الانسانية اعملوا حساب رجالة الامن الغلابة معاكوا فى الافطار، علشان خاطر رمضان.. احنا احسن منهم".
ويوافقه الرأى "احمد بحور" قائلاً "ياريت نفطر على البحر مع الامن يوم 10 تحت شعار <افطروا معنا ولا تفطروا علينا>، ونهدى لكل امن وردة وده شعور جميل جدا مننا، ونكمل وقفتنا بعد المغرب لحد العشاء تحت بيت خالد، وكل واحد يجيب لنفسه وجبة ووجبة لفرد الامن".
وجائت تعليقات الكثير مخالفة لهم، "علا حسن" تسائلت "ورد واكل ايه اللى نجيبه للامن، بعد البهدلة والاهانة والقتل نقدم لهم الاكل؟؟ وكأننا نتأسف لهم حينما عارضناهم، وعن نفسى اذا وجدت من احضر معه طعام للامن او ورود ساغادر المكان.
واتفق معها "كيمو" قائلاً "فطرهم ضرب اه ماشى، انما اكل احنا مش حنفطر حد ولا ورد، ومتهيئلى صاحب الفكرة دى لازم يتراجع عنها لانه مش عارف يعنى ايه حكومة بلدنا"،
مؤسس الجروب وصاحب فكرة الافطار الرمضانى، شخص لا يعرف هويته احد، ولكنه اشار ان افطار العاشر من رمضان لا علاقة له بمظاهرة العاشر من رمضان الالكترونية، قائلاً "الوقفة لا علاقة لها تماماً بالمظاهرة، وانما هو مجرد تصادف، خاصة ان العاشر من رمضان هو يوم لكل المصريين.
كما ان الصفحة كلها لا تنتمى لاى حزب او حركات سياسية وإنما نحن مجموعة من الشباب، هدفنا توحيد الصفوف وانا الوحيد القائم على الصفحة، وسبق وسألنى الكثير عن هويتى فأجبت عن كل الاسئلة المتوقعة على الصفحة"
فيقول "انا اسمى خالد سعيد، عماد الكبير، عبد السميع صابر، اسمى هو كل واحد اتهان واتعذب فى مصر، عمرى لا استطيع قوله بالظبط ولكن من يوم ولادتى والريس هو نفس الريس، خالد لا يقرب لى وانما هو اخى الذى لم اراه، وكان نفسى المخبرين يعذبوه بس ميقتلهوش حتى يرى ما نفعله لاجله".
اما مصادر تمويله هم "ضميره وتعليمه وابنه وحب الناس".
السبب فى عدم افصاح مؤسس الصفحة عن هويته لانه لا يريد سوى ان تكون بلدة جميلة، ومن يرى خطأ يصلحه، اما خوفه على نفسه موجود، فالخوف والقلق شىء غريزى فى الانسان.

الاخبار المصرية و العالمية و اخبار الفن و المشاهير و الاخبار الرياضية و مشاهير و معالم مصر و اخبار العالم

تابعنا على الفيسبوك

اشترك فى القائمة البريدية ليصلك كل جديد

Delivered by FeedBurner

alexa

page rank

logo

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified