اشتعل الصراع بين الائتلاف الشعبى لدعم جمال مبارك وحملة «مصر كبيرة عليك»، المناهضة لترشح جمال لانتخابات الرئاسة، فيما انطلقت فى النوبة حملة لجمع توقيعات ورقية لحث أمين السياسات بالوطنى على خوض الانتخابات تحت شعار «مصر بتناديك».

وأعلنت الحملة التى يقودها عبيدة محمد أحمد، عضو بالحزب الوطنى فى أسوان، أنها بدأت منذ أيام قليلة ووصل عدد توقيعاتها إلى 200 توقيع، وقال عبيدة إنه اختار شعار «مصر بتناديك»، رداً على حملة «مصر كبيرة عليك» التى اعتبرها «ظالمة» وتبخس أمين السياسات حقه، وأضاف أنه طبع آلاف البوسترات لدعم جمال مبارك، وسيبدأ توزيعها الأسبوع المقبل بدءاً من أسوان، مروراً بكل محافظات مصر.

يأتى ذلك فى حين تقدم 20 محامياً ببلاغ للنائب العام، أمس السبت، ضد أيمن نور، مؤسس حزب الغد، اتهموه فيه بالتحريض على كراهية جمال مبارك.

وقال المحامون فى البلاغ الذى حصلت «المصرى اليوم» على نسخة منه، إن نور حاول تشويه صورة جمال مبارك بحرمانه كمواطن مصرى من الترشح للرئاسة طبقاً للدستور والمواثيق الدولية.

وقال البلاغ إن «نور» يقوم بتضليل الشعب عن قصد رغم أن جمال مبارك له فرص أكبر فى الترشح. من جانبه، قال مؤسس «الغد»: «شرف لى أن أدعو المواطنين لعدم انتخاب جمال مبارك ومناهضة مشروع التوريث فى مصر»، وأوضح أنه تلقى استدعاء من مكتب النائب العام للحضور يوم الأربعاء المقبل للإدلاء بأقواله فى البلاغ.

وفى حين تواصلت حملة الائتلاف الشعبى فى المحافظات لدعم أمين السياسات بـ«الوطنى»، تقدمت جمعية رعاية وحماية حقوق الإنسان بالدقهلية ببلاغ عاجل إلى د. أحمد نظيف، رئيس الوزراء، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المرشحين الذين تسببوا فى تشويه صورة الشوارع بالملصقات الورقية واللافتات، سواء من المنتمين للحزب الوطنى أو من الأحزاب الأخرى.

وفى المقابل، قالت نيفين الديب، منسقة حملة ائتلاف دعم جمال مبارك بالمحافظة، إن الحملة انتهت خلال يومين من طبع 20 ألف ملصق وصورة، وأن هناك آلاف الملصقات مازالت تحت الطبع، مؤكدة أن هذه الملصقات لا تؤثر على الشكل الجمالى للشوارع، إذ يتم لصقها على المنازل حسب رغبة الأهالى.