غزة - قالت صحيفة "هآرتس " الاسرائيلية الخميس - ان شريط الفيديو الذى يثبت أن الجندى الاسرائيلى الاسير لدى حركة حماس فى غزة جلعاد شاليط على قيد الحياة ويتمتع بصحة جيدة والذى سلمته حركة حماس الى الوسيط المصري سينقل الخميس او الجمعة إلى حجاي هداس المسؤول الاسرائيلى المكلف بملف التفاوض بشأن صفقة شاليط ثم يتم نقل نسخة من الشريط الى عائلة شاليط.
وتتسلم اسرائيل شريط الفيديو ومدته دقيقة واحدة مقابل الافراج عن 20 اسيرة فلسطينية غدا الجمعة بعد مصادقة المجلس الوزارى الاسرائيلى المصغر الاربعاء على الافراج عن العشرين أسيرة فلسطينية مقابل هذا الشريط..فيما يقوم بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء مع مبعوثه الخاص لملف شليط حجاي هداس بمشاهدة شريط الفيديو الذي يظهر فيه جلعاد شليط وسيقرر فيما اذا كان هناك مجال لبثه على الملأ عبر وسائل الاعلام.
من جانبها ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" في موقعها الالكتروني الخميس ان مصر وافقت على تسليم نسخة من (سفر المزامير) لتسليمه الى حركة حماس والتى بدورها تعطيه للجندى الاسير جلعاد شاليط.
وتحمل هذه النسخة من هذا الكتاب اليهودى الدينى توقيعا للحاخام عوفاديا يوسيف وعدة كلمات كتبها خصيصا لشاليط.
والتقى ايهود باراك وزير الدفاع مع نوعام شاليط والد الجندي جلعاد شليط الاربعاء حيث أطلعه على تطورات الأوضاع في هذا الملف.
وفي سياق متصل أعربت مصادر مقربة من مفاوضات صفقة تبادل الاسرى الفلسطينيين بالسجون الاسرائيلية مع جلعاد شاليط عن أملها في ان يتم انجاز هذه الصفقة خلال شهرين.
المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط.